المقالات
السياسة
برلماني مصري .. أعلي ما فى خيلكم أركبوه ..
برلماني مصري .. أعلي ما فى خيلكم أركبوه ..
05-11-2016 04:23 PM

أعلى ما فى خيلكم أركبوه .. هكذا يقول نائب برلماني .. وظللنا ولفترة طويلة .. نتلقى الاساءة من الاعلام المصري .. الرسمي والخاص .. وسمعنا ايضا من خلال اعلام تابع .. لاذاعات وتلفزة أجنبية .. وتلقينا رصاصا فى صدور جنودنا .. كل هذا من أجل قضية حلايب وشلاتين .. محسوما أمرها .. منذ العام 1902 ..
يوجد بمدينة شلاتين 4 قري .. أبورماد .. الحداربة .. حميرة .. وقرية أبرق .. اضافة الى المدينة حلايب ..
السودان .. يمتلك الوثائق . . وكان الفيصل فى قضية طابا .. مع اسرائيل .. وأنه لامر مؤسف .. ومستغرب تجلس مصر مع اليهود للتحكيم .. وترفضه معنا
تتعلل مصر بخط العرض 22شمالا .. لكن نضيف .. ونسأل .. لماذا هبط هذا الخط الى اسفل فى حدود ليبيا ..؟؟ لماذا لم يستمر ليشمل اراضي نفطية فى الكفرة ..؟؟ كانت ستكون تابعة للسودان ... أكثر من هذا .. كان عمر المختار سيصبح سودانيا .. حيث هو من الكفرة .. . الانجليز هم من يرسم الحدود .. عدلوا الحدود فى العام 1902 .. ليكون المثلث تابعا للسودان ...
تمسك مصر بخط العرض 22 شمالا .. ينفي تماما ... أن السودان كان تابعا لمصر .. ويضع حدا لقلة الحياء .. فى الاعلام المصري .. ومصر كانت تحت وصاية الانجليز والاتراك .. والاتراك لهم قدرا فى تشكيل الهوية المصرية .. والبنية التحتية .. بناء قناة السويس .. والمساجد .. والفن .. والمسارح .. حتى الشعر .. وتربع أحمد شوقي .. وحافظ ابراهيم .. اضافة الى الكردي .. العقاد . :

سلسلة من كتاب وسياسي مصر .. بادروا بالاساءة الى الوطن .. عباس طرابيلي .. مؤرخ من حزب الوفد .. خصص قلمه للفواحش .. وقال .. السوداني لا هم له .. غير شرب المريسة .. والنوم والكسل .. ونائب برلماني نصف كم .. أحضروه من طرف القهوة .. ليقول ..حلايب مصرية .. بل السودان كله تابع لمصر .. وأخر يدعي .. طارق رضوان .. يقول : وأعلي ما فى خيلكم اركبوه ... اضافة لفاروق عكاشة .. كان يشتم السودان ليل نهار من قناته .. وهو ايضا برلماني .. طرد منه .. لانه تجرأ وقال نريد انتخابات مبكرة .. طرده السيسي .. وقفل قناته ... لان السيسي استخدم هذة العبارة ضد مرسي .. هناك أيضا فواحش .. وعنصرية الراحل هيكل . .. اليوم .. هم من يركبوا أعلي حميرهم وبغالهم .. لان السيسي .. اتخذ قرارا سياديا خاصا بجزر السعودية .. دون الرجوع اليهم .. أو استشارتهم .. ولكن برلماني الصدفة .. تسابقوا فى قلة الحياء عند ذكر حلايب .
لم تحرك دولة السيسي .. ساكننا فى توجيه اللوم الى اعضاء فى البرلمان .. يشتموا دولة بحجم السودان وجار .. له خصوصية فى العلاقة .. ونوجه لوما شديدا الى حكومة البشير .. ويتلقى الوطن فحش القول .. من منابر الدولة المصرية الرسمية .... ويقتل السوداني ويطلق عليه الرصاص وهو أعزل فى سيناء .. ورصاص للجنود السودانيين .. وسخرية من الرئيس .. وحكومته .. فى مسارحهم .
لن يسمح الشعب السوداني يا بشير .. بأن يشتم الوطن .. من بقايا أغوات .. تركهم الاتراك فى قارعة الطريق .. نحن نعرف مصر تماما .. الاصيل والدخيل والاجير .. وجغرافيا سياسة .. ومناخية ... .
حذار .. حذار .. أن يقول أحدا هذة العبارة .. بأن السودان يحس بالدونية تجاه مصر .. السودان.. وانه لأمر محزن تمر ذكري عبدالقادر ودحبوبة .. هذة الايام دون أن يحس بها أحدا .. تمت محاكمته .. فى 7/5/1908.. وتم اعدامه فى 17 مايو 1908 .. جريمته المادة 93 ازدراء الانجليز والخديوية ..علما يجوز محاربة المحتل .... وعبدالقادر ود حبوبة .. عليه الرحمة والمغفرة .. جهاده وغضبه كان من أجل تحرير شعب مصر .. الذى يشتمنا اعلامه الرسمى .. .. البطل المكبل بالحديد .... صعد الى منصة الاعدام .. مثل الابطال الذين يرفعون العلم والنشيد الوطني .. مبتسما .. وسط هتافات وزغاريد نساء السودان ..
ربما يندهش الكثيرون .. أن والدة البطل .. عبدالقادر ود حبوبة .. استشهدت فى أرض مصر .. وسبقته فى الشهادة .. من أجل التحرير .. والشهيد شارك فى أكثر من 25 زحفا .. ..
والدة محمد نجيب والسادات .. وود حبوبة .. حرائر من السودان .. عملوا من أجل التحرير وبناء أمه .. ورعاية الاصلاء من شعب مصر وهم فى المهد .. يأتي اليوم .. نسمع هذة الالفاظ .. أعلى ما فى خيلكم أركبوه .. عبارات الاستهتار هذة .. كانت سببا فى تحطيم الكويت والعراق معا ......
سيظل الوطن هامته عالية .. وراياته خفاقة .. ولن يستبدل بما هو أدني.

طه أحمد أبو القااسم
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5255

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1460302 [Shahober]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2016 10:59 AM
أوكي ما دام جابت ليها قلة أدب من المصاروة لازم نحن كمان نديهم العين الحمراء وننتصر لكرامتنا وشرف بلادنا الأبية الحرة، أن سأكون مع الحكومة مية مية لو وقفت تصدير اللحوم للكلاب ديل ولو تشددت في ملف سد النهضة ولو حركت الشكوى الساكنة ضدهم في مجلس الأمن، ساكتين لمتين يعني على جبل المذلة دا؟؟؟

[Shahober]

#1459915 [raad]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 03:07 PM
اخى الكريم والله كفيت وفيت ياريت لو انو ناس حكومتنا الاجلاء ياخدو المقال الرائع وينشروه فى جميع الصحف العالميه لانو وافى وضافى

[raad]

#1459709 [Alsadig Jadallah]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 10:43 AM
اغاية الدين ان تحفوا شواربكم يا امة ضحكت من جهلها الامم .

[Alsadig Jadallah]

#1459646 [شهنور]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2016 09:26 AM
يا اخوانى حلايب مبيوعة بس عايزين يتسدرجو عطف الشعب بالذات هذة الايام .

[شهنور]

#1459559 [البلندور بكري]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2016 06:57 AM
استضعفونا وعرفو اننا اصبحنا اضعف دول المنطقة حلايب وشلاتين موجودات من زمان من غير ماحدا يجرأ ويمس شبر منهم ومعروفات اراضي نزاع؛؛؛ نستاهل احنا خرفان ساي زي ماقالت فاجر السعيد

[البلندور بكري]

#1459433 [امبوطه]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 10:43 PM
مافي حدود بين الولايات الاسلاميه واي انسان يقول في حدود يجب ان يحاكم

[امبوطه]

#1459387 [عبوده السر]
2.44/5 (5 صوت)

05-11-2016 09:35 PM
حلايب وشلاتين لن تحررهما الإنقاذ المجرمة، التي هي مسيرة اعوجاج بإمتياز . . ! اذ إنها منذ أن وصلت الى السلطة بطريقة عوجاء، ومن ثم إستمرت فيها بذات الاعوجاج. الذي لم يسلم منه شيء، حتى الاقتصاد، قام على النهب والسرقة تحت لافتة الخصخصة، والإعلام بكل قنواته، من فضائيات، ومواقع على الانترنت، والصحف والمجلات الورقية إنتهاءاً بالتلفزيون الرسمي، كلها وسائل تُمارس الكذب والنفاق والتزييف والثرثرة بغرض تزوير الحقائق وتغييب الوعي.
وسائل الكذب هذه، تحاول ان تظهر ان الأمور تمام التمام، ولسان حالها يقول: ان الأمور تسير من أحسن الى أحسن، تحاول إنكار ان كل ما تم القيام به حتى الآن، قام على منطق الاعوجاج..! الذي لم تسلم منه سواء السياسة او الاقتصاد أو الاعلام اوالجيش اوالشرطة بل حتى شبكات الصرف الصحي والمواصلات والكهرباء والهندسة، كلها قامت وأديرت بمنطق الاعوجاج وذهنيته المتخلفة ..!
لأن الضمير السياسي، هذا ان افترضنا ان هناك ثمة ضمير سياسي، هو اعوج مثل ضنب الكلب . . والشريان التاجي، وشريان الاقتصاد كلاهما معوج. كل الطرق معوجة، ولا تقود الا النهايات العوجاء . . ! حتى الوصول الى المناصب والحصول على العقود والامتيازات في عهد الانقاذ المحروسة بالنفاق وسفك الدماء، يتم عبر الدروب والمسالك العوجاء . . !
في عهد الإنقاذ مات الضمير . . ! بل بالأحرى قد تم أعدامه، كما إعدم شهداء 28 رمضان، في مايو عام 1990, الذين ما زالت قبورهم مجهولة . . ! لذلك فقد العقل قيمته، والقلب جدواه، بل أصبحا عضوين ثانويين . .! بل بات من الممكن استبدالهما باي شبيه لهما، من سوق السياسة والنخاسة . . ! الذي يمكن ان يشتري منه المرء عقل من خشب، وقلب من مطاط ، كل شيءاصبح جائزاً وممكناً في عهد الخصخصة . !
لقد صدق المبشرون بعهد النفعية . . ! عهد هارون الرشيد، الذي نشهد وقائعه تتكرر في السودان الذي انتهت فيه القيم والمثل والاخلاق، وحل محلها "منطق الاعوجاج" الذي قامر بالوطن وشعبه لقاء مضاعفة الرأسمال . . !
في عهد هؤلاء الملاعين تغيرت المواعين وتلاشت المعايير، واستهلكت القيم كما تستهلك السيارات البنزين، او كما تستهلك بطونهم الخرفان المشوية والعقاقير . . ! بعد ان اصابتهم أمراض التخمة واللخمة، لذا عجز عقلهم المتواضع عن استهلاك الأزمات الوطنية، وايجاد حل لها، بل أصبح جل همهم هو البحث عن علاج لأنفسهم المريضة التي استباحت دماء الأبرياء، كما حدث هذه الأيام في منطقة هيبان في جبال النوبة، ولا يهمهم ان غسلوا أيديهم منها بماء المطر، او بعرق الكادحين والفقراء والمهمشين، الذين تزداد ظروفهم بؤساً، اما هم قد حصنوا أنفسهم بالسلطة من المساءلة والمحاسبة، وحياتهم وحياة اهلهم وأقاربهم من آفة الفقر والبؤس، على حساب الاغلبية من الشعب التي تتبدل احوالها يوماً بعد الاخر نحو الأسوأ. . ! إلا هم، ظروفهم وأحوالهم في تحسن مستمر، ومحافظون على عنصرهم المميز، وقادرون على تحدي عوامل الطبيعة والتعرية . . لمعرفتهم بأصول اللعبة، بل هم من وضع قوانينها لذلك هم قادرون على التقلب والتلون مثل الحرباء، لأنهم شربوا إكسير النفاق الذي يمنحهم المناعة ويمد لهم حبل البقاء في السلطة . . ولسانهم العفن لم يخرس بعد برغم العار والمخازي . . !
يتلاسنون ويتلاعنون ويتلادغًون، باسم المؤتمر وطني ، والمؤتمر شعبي، وعلى مرأى من الناس، إلا ان سمهم السلطوي، لا يؤذيهم ، وعضتهم لا تميت غير المواطن البسيط الذي ما عاد يخشونه ولا يحسبون حسابه، كل الذي يهمهم هو استشراف التحولات، والتسابق الى التقاط الذبابات الإقليمية والضغوط الدولية، التي أظهرتهم كم هم اذلاء وهم يسعون للتكيف معها، لذلك تراهم يوماً مع ايران ويوم اخر مع السعودية، للحد الذي جعل من السودان في عهدهم البائس ملحقية قطرية . . !
انه النهج الاعوجاجي، الذي أوجد الظلم والفساد والفقر الذي اظهر السودان كبطيخة هوت الى الارض، وتشظت الى اشلاء، كما تشظى الوطن بالفعل، اذ تعثرت خطاه، وضاعت خططه، وتبعثرت خبراته وقدراته وكفاءاته. وفقد وحدته، وجزءا منه أراضيه، ليس في حلايب وشلاتين فحسب بل هناك بعض من دول الجوار تطمع في أراضيه . . ! والمواطن المسكين لم يعد يشفع للمواطن تاريخ ناصع ، او حق مستحق او مستوى علمي او رأي حكيم او موقف وطني اصيل، بعدما طرد منطق الاعوجاج قيم الصدق والاخلاص والتفاني، أصبح المواطن السوداني في عهد الاعوجاج هذا . . ! ليس اكثر من بيدق في لعبة شطرنج السياسة التي يتحكم بها النظام بمنطق الاعوجاج، الذي جعل من النظام هو الآخر بيدقاً بيد بعض دول المنطقةِ . . بل تتحكم فيه دولة مساحتها لا تساوي منطقة حلايب او شلاتين اللتان ابتلعتهما مصر هذه الأيام عينك يا تاجر، وفي وضح النهار . . ان منطق الاعوجاج، الذي يجعل من عمر البشير رئيساً للسودان لمدة تجاوزت الربع قرن بلا شرعية او تفويض من الشعب، وبكري حسن صالح نائباً اول له، وقبله الزبير محمد صالح ومن بعده علي عثمان محمد طه. . وَعَبَد الرحيم محمد حسين يتقلب في نعيم السلطة والمناصب والوزارات كما شاء له الهوى . . مرة وزير دفاع ومرة وزير داخلية، وأخيراً حل والياً على الخرطوم . . ! وهو لا يعرف الذي ان يتفوه بجملة عربية واحدة صح . . أليس هذا المنطق اعوج . . ؟ والسياسة التي تدار بها البلد عوجاء ...؟
ومنطق الأشياء يقول : ان أردنا اعادة الأمور الى نصابها الصحيح، وتحرير حلايب وشلاتين لحظيرة الوطن، وقطع الطريق على اطماع الآخرين في بلادنا، فيجب علينا قبل كل شيء، هو تحرير أنفسنا من المنطق الأعوج والسياسة العوجاء، والتخلص من الانقاذ التي لم تجلب لنا سوى الْخِزْي والعار ...!
وأخيراً، نقول: تباً للإنقاذ المجرمة، وتباً لكل طماع في ارض الأسود . .!
الطيب الزين

[عبوده السر]

#1459357 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 08:43 PM
أعلى ما فى خيلكم أركبوه

اعلى ما نركبه هو السد العالي الشائب المترنّح
سنركبه ونحطّمه ونغرقكم من أسوان حتى الاسكندريّة
أما ماتعودنا على ركوبه منذ عهود فهو نس....

[أبوعلي]

#1459343 [SAMI]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 08:08 PM
من المفنرض على كل اهل السودان التوحد من اجل مصلحة السودان . ان كان يهمهم لسودان -

[SAMI]

#1459284 [على]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 05:31 PM
حااقول ليك شنو نحن نستاهل هناك خطوات يمكن اتخاذها وقانونية اذا اردنا لكن تنقصنا الارادة وهذه الخطوات اولا الغاء الحريات الاربع ثانيا توقيع اتفاقية عنتبى ثالثا الطلب باعادة السلفة المائية منذ اتفاقية 1959 المشئومة رابعا الطلب بعدم تخزين مياه السد فى الاراضى السودانية اذ نحن اولى باراضينا وليخزنو ماؤهم فى اراضيهم مثل كافة الدول والالحاح بالذهاب الى محكمة العدل الدولية بشان حلايب ونتؤ حلفا خلاف ذلك الحديث لا ينفع معهم يجب اتخاذ الخطوات العملية والقانونية ونرى بعد ذلك ماذا هم فاعلون واذا كان السودان جزء من مصر كما يرددوا عن فاروق ملك مصر والسودان هل كان فاروق مصريا اليس هو حفيد محمد على الذى احرق ابنه اسماعيل فى السودان ذلك الالبانى مواليد مقدونيا الانكشارى وحلايب سودانية

[على]

#1459271 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 05:08 PM
يا طه أحمد أبوالقاسم : عمك بشه كل يوم يشتم في شعبه ليل نهار وكمان بيقتلهم بالطائرات والتجويع دي واحده .
التانيه يسترضي في مصر بكل حنيه وأدب ولطف لكي يرجعوا حلايب . ولم نسمعه في يوم من الأيام وهو يزمجر ويذبد ويرعد بملء فيه تجاه المصريين في أرضنا المغتصبه !!! لماذا ظظ والى متى ؟؟ وماهو الداعي لهذه المهزله والإنكسار والرخصه والهوان والهباله والزل والمرمطه والخنوع والإندثار والضياع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إني أشتم رائحة ما .

[ابو جاكومه]

#1459266 [من الاااااااخر كدة]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2016 04:55 PM
في عصابة في الداخل لازم تنقلع الاول

[من الاااااااخر كدة]

#1459255 [بكرى سوركناب]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2016 04:33 PM
بيان هام من مؤتمر البجا حول قرار ضم مثلث حلايب الى محافظة اسوان المصرية
ان اعلان مصر ضم حلايب المحتلة وتخاذل النظام بالرد الرسمى على ما اعلنته الحكومة المصرية لا يعنينا فى شئ فنحن نعرف كيف نسترد حقوقنا ونعرف كيف نستردها .
تخاذل النظام فى قضية مثلث حلايب مرتبط ارتباط مباشر فى تورط بعض اعضاء النظام فى محاولة اغتيال حسنى مبارك فى ديس ابابا وهذا يخص اهل النظام وحدهم وليس له اية علاقة بما يخص الوطن وليست حلايب هى الوحيدة المحتلة فى الشرق فهناك الفشقة واعتداءات الاثيوبين المتكررة على المزارعين والرعاة فى المناطق الطرفية .
فقدت الدولة سياساتها الخارجية واصبحت تمارس سيطرتها ونفوذها على المواطن المغلوب على امره الذى اصبح لسان حاله يقول ( اسد عليا وفى الحروب نعامة ) .
ان قضية احتلال حلايب والفشقة وتقاعس النظام عن اداء دوره يعتبر فشلا تاما لكل اجهزة الدولة فى ظل نظام مهمته فقط تشريد وارتكاب المجازر وقتل الاطفال والابرياء والعزل . فقد ظل النظام يساوم بقضية حلايب ويعتبرها وسيلة ضغط لمصر فى كل ازمة تمر على البلدين لاحراز نتائج ايجابية فى ملفات اخرى .
اما احزاب المعارضة الاخرى تختلف مواقفها ما بين مؤيد للقضية او ساكت عنها على حسب ما تقتضيه الظروف وترهن مواقفها مع علاقتها مع مصر
نؤكد ونقولها بالفم المليان اننا قادرين على استرجاع حقوقنا كاملة حتى لو ادى ذلك الى رجوعنا الى المربع الاول وقادرين على ذلك وقد فعلناها كثيرا عندما ولوا الادبار فى كثير من المعارك التى دارت بيننا وبين مليشياتهم ...
حلايب سودانية وارض بجاوية نؤكد ذلك للجانبين المصرى والسودانى وبقادرين عن الدفاع عن حقوقنا ولابد من حلايب وان طال السفر ... ولا نامت اعين الجبناء
مؤتمر البجا .... استراليا
بكرى سوركناب

[بكرى سوركناب]

طه أحمد أبو القااسم
طه أحمد أبو القااسم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة