كلٌّ يغني لنظامه !!
05-12-2016 10:17 AM


*وعنواننا مقتبس من مقولة (كل يغني لليلاه)..
*وقصدت تعريف المعرف هذا لأبين استخدامنا الخاطئ له..
*فكثيرون منا يقولون (كل يغني على ليلاه)..
*وهي لا تُقال هكذا إلا في حالة البكاء لتصير (كل يبكي على ليلاه)..
*ومن أخطائنا التي تدعو إلى البكاء كذلك تشديد النون في (هنات) لتضحى (هنة) لغوية فظيعة..
*والأمر ذاته في (وفيات) بتشديد الياء لنبكي اللغة والمتوفين معاً..
*وعبارة (الأمر ذاته) أعلاه هي نفسها مدعاة للبكاء حين تمسى (ذات الأمر)..
*أما الذي يفقع المرارة فتقليد اللبنانيين في سخف (هكذا أمر)..
*وأخطاء اللغة ليست وحدها التي تجعلنا (نبكي على ليلى الضاد) وإنما المبكيات كثر..
*فهنالك ظواهر السطحية والاستلاب والشتم وقصور الفهم..
*ولكن الظاهرة التي نعنيها اليوم هي (الانخداع) لدعاة ديمقراطية ما هم بأهلها..
* فالكثيرون منا ينساقون وراء كلمات بعض الصارخين بالحرية وهم شموليون..
*ينساقون وراءها بغباء هو أحد سمات المرحلة كما ذكرنا قبل أيام..
*فهم يعارضون الإنقاذ لأسباب ليس من بينها الذي يتوق إليه الديمقراطيون..
*والدليل على ذلك أن منهم من كان شمولياً حتى النخاع في زمان مايو..
*ثم ظل معارضاً لديمقراطية ما بعد الانتفاضة إلى لحظة الانقلاب عليها..
*ثم لا (يبكي على الحرية) جهراً إلا وهو (يغني لليلى نظامه الشمولي) سراً..
*نظامه الذي لا يختلف عن الذي يهاجمه الآن إلا في (المسميات)..
*نظامه (الأثير) الذي لا حرية فيه ولا تداول سلطة ولا احترام لحقوق الإنسان..
*ولكن لأننا شعب (طيب) لا نشغل أنفسنا بسبر أغوار (المناضلين)..
*وإن قُدر للمناضلين (الشموليين) هؤلاء إزاحة الإنقاذ فسنرى ما هو أسوأ..
*والمايويون منهم - تحديداً- يعرفون كيف كانت الحريات في زمانهم..
*فالهامش الذي ينتقدون به الوضع القائم الآن كان معدوماً تماماً..
*ورغم ذلك كانوا سعداء جداً ولا يرون في الإمكان أبدع مما كان..
*وكأنما الحرية ترف حين يدين لهم الأمر وضرورة عندما يفلت من بين أيديهم..
*فقط الذين رجموا شيطان شموليتهم هم من يحق لهم طلب رحمة الديمقراطية..
*ومن هؤلاء صديقي الحاج وراق الذي يطالب بـ(حريات) له ولغيره الآن..
*ولهذا ندعو إلى عدم التشبه بأخلاق (القطيع) في سياق العداوة للإنقاذ..
*فما كل من انتقد الوضع القائم هو (مناضل) نهلل له بكل ما أوتينا من غباء..
*ثم بالغباء هذا نفسه نعجز عن قراءة حقيقة دوافع بعض (مناضلي الحركات)..
*فكل المعارضين- إذن- يتغنون بالنضال ضد النظام..
*وكل منهم (يغني لنظامه !!!).



الصيحة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3555

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1460579 [لتسألن]
4.07/5 (5 صوت)

05-14-2016 07:36 AM
لقد أجهدت أقلامك، و مدحت(نظامك)، فهل يسمع كلامك، و يحقق أحلامك.

[لتسألن]

#1460333 [العاااازة]
4.19/5 (9 صوت)

05-13-2016 12:34 PM
يا عووضة


أنت الآن تستحق الوزارة بحق .. ولكن الخوف من أن لا تأتي رياحك بما ترغب .

وترجع تعيس وكمان خايب رجاء .. فلا أنت وقفت مع الشعب السوداني في محنته

الإنقاذية . ولا أنت أصبت من الإنقاذ ما ترنو إليه .. ( فالحتات كلها باعوها )

والوضع ليس كما كان .. أنت تلعب في الوقت الضائع .. قبحك الله ...

[العاااازة]

#1460088 [ابو الهول]
4.17/5 (8 صوت)

05-12-2016 08:42 PM
اقتباس:
فكل المعارضين- إذن- يتغنون بالنضال ضد النظام..
*وكل منهم (يغني لنظامه !!!).
...................
سين سؤال: وما هو النظام الذي تغني له انت يا بطل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو الهول]

#1460039 [هميم]
4.16/5 (7 صوت)

05-12-2016 07:12 PM
النصيحة لله يا أستاذ، كلامك صحيح! لكنني لا أجرؤ على مدح هذا الإنقاذ المزعوم أبداً فتجربتي هي إنك إذا مدحت اي شيء موجود في هذا الإنقاذ المجرم اليوم فلن تجده غداً! توكل على الله وتوقع الفرج لأنني أتوقع أن تقوم هذه الإنقاذ المجرمة بحملة على الحريات البسيطة المتاحة اليوم للتخلص منها ولن تجد مكاناً تكتب فيه "ردحاتك" النادرة هذه إلا الراكوبة!

[هميم]

#1460024 [Nasereldin]
4.18/5 (9 صوت)

05-12-2016 06:32 PM
هذا الرجل اصيب بما يعرف( بمتلازمة السويد)..تلك القصة ااختصارها :ان موظفي بنك دخل عليهم لصوص واحتجزوهم ،نشأت علاقة عاطفية بينهم وبين اللصوص المسلحين طيلة فترة احتجازهم ، فما عادوا يتمنوا الافراج عنهم .... هذا الرجل استمرأ شتم القراء وما عاد يطيق غير شتمكم...ادوهو طوالي...

[Nasereldin]

#1459981 [كلينت استوود]
4.19/5 (9 صوت)

05-12-2016 05:05 PM
الزول دا كان كويس يا اخوانا... لكن المؤمن مصاب... ف ما تضيعوا زمنكم معاه... الزول أصبح مريض نفسي ومعقد أكتر من الخال الرئاسي... وكمان كضاب كضب العدو.

[كلينت استوود]

#1459969 [ناصح أمين]
4.18/5 (10 صوت)

05-12-2016 04:51 PM
الله يهديك يا صلاح ان لم تحفز جيل اليوم فلا تثبطهم و تقتل فيهم حلم الغد كما يشتهي زبانية الانقاذ .. فقد يئس هذا الجيل من رموز المعارضة البائسة و بات يناطح الصخر وحيدآ مسترخصآ دمه كما رأينا في سبمتمبر 2013 و انتفاضة الجامعات بابريل 2016 !!! و خذ نفسك مثالآ حينما كنت ناشطآ سريآ باعلام حزب الامة الي أن تقلدت رئاسة تحرير صحيفة الحزب .. اذ ركبت الآن الموجة كحال صديقك حسن اسماعيل و الامام و اولاده (( رجل جوة و رجل بره )) .. ما لكم كيف تحكمون .

[ناصح أمين]

#1459945 [هشام سعيد]
4.18/5 (12 صوت)

05-12-2016 04:02 PM
كلام الطير فى الباقير ..
هذا الرطانى الذى لديه العربى لغة أجنبية يريد ان يعلمنا اللغة العربية و كيفية إستعمالها , سبحان الله .

ثم ثانياً الظاهر إنك لم ترعوى و لم توقف تطاولك وإسآءتك لمواطنى السودان ,
الغبى هو انت بل إنك أغبى كتلة من الغباء تمشي على الأرض يا عنجهى افندى .
أحسن تخلى كتاباتك فى إعجابك بمصر و المصريين و تترك الكتابة السياسية لأنها أكبر منك .

[هشام سعيد]

#1459862 [درغام]
4.16/5 (7 صوت)

05-12-2016 01:56 PM
والله كلامك منطقي ولكن لمن يفهم خيراً لنا الانقاذ الأن من جحيم المعارضة لأنو المثل بقول التور لو وقع بتكتر السكاكين يعني المعارض والمامعارض ساعتها بكون عاوز يستولة علي السلطة في ظل إنتشار السلاح في يد الجاهل والمتعلم وهذا خطاء فادح لهذه الحكومة بأن جعلت غرب السودان يعج بسلاح

[درغام]

#1459859 [عباس]
4.19/5 (9 صوت)

05-12-2016 01:50 PM
نناشد الفنان عمر دفع الله يرفع لينا الزول ده جنب كمال عمر....

[عباس]

#1459836 [كاكا]
4.19/5 (9 صوت)

05-12-2016 01:18 PM
عداوة الانقاذ مشروع فومي سوداني يصطف فيه كل االسودانين في جهة والوحوش الانقاذية في جهة كدي افرز نفسك انت وين الاول ؟

[كاكا]

#1459757 [الغاضبة جدا]
4.18/5 (9 صوت)

05-12-2016 11:56 AM
اقتباس :

(فكل المعارضين- إذن- يتغنون بالنضال ضد النظام..
*وكل منهم (يغني لنظامه !!!).


انا استغرب انه شخص يتجرأ ويعمم كلامه بالطريقة دي (كل المعارضين)

واضح انك حرقت نفسك وما عاد عندك شيئ تخاف عليه .. مصيرك انت ونافع علي نافع اصبح واحد .. اختشي

[الغاضبة جدا]

#1459733 [abdulbagi]
4.19/5 (7 صوت)

05-12-2016 11:17 AM
هل الطلاب الذين قتلوا فى المظاهرات مايويون ولامعارضى داخل او خارج. بعدين ماهذه الانصرافيه الممنهجه نحن لسنا علماء لغة نعبر بدارجيتنا حتى يفهمنا اهلنا جميعا كما كان يفعل حميد ومصطفى سيد احمد دون فلسفه او لف ودوران .انت خليك مع كل يبكى على مش ايه ماعارف.يا اخى الدينا اخرها كوم تراب والله ماينجيك الا قول الحق عند سلطان جائر.ارجوك ماضيع وقتك فى كتابه خارم بارم وتضييع وكتنا فى الرد عليك.

[abdulbagi]

ردود على abdulbagi
[ياسر] 05-12-2016 02:56 PM
أتمنى انو يكون بيقرا التعليقات عشان يقرا تعليقك دة !


#1459728 [ود عمسيب]
4.19/5 (12 صوت)

05-12-2016 11:09 AM
الليلة اشتهيت الشتيمة ثاني

افرض انه شخص كان مايوي .. أو لا يؤمن بالديمقراطية .. هل هذا سبب تتمسك به الإنقاذ لحكمنا بالحديد والنار !!

هذا منطق حسين خوجلي (وهو أفضل منك) الذي كل مرة يعيد ويكرر انه يا ناس مهما ضاق بيكم الحال مع الإنقاذ أخير ليكم من البيحصل في ليبيا .. ونحن أخير من غيرنا


وبعدين ايه كلمة (غباء) النازل بيها شتيمة في الناس دي !! انا عايزك تعرف أنك انت أغبى صحفي في الوطن العربي وعاطل موهبة .. وكمان تنتقد في اللي بيستعملوا تعبير (هكذا أمر ) !! ده انت البتنتقد ؟؟؟ يا بتاع (لدن) و (ذياك) !!


انت افرغ من فؤاد أم موسى .

أما الحاج وراق فهو يستطيع ان يدافع عن نفسه بنفسه، ولكن خليني أقول ليك انه ظفر الحاج وراق بي رقبتك

[ود عمسيب]

#1459719 [ود الشريف]
4.19/5 (7 صوت)

05-12-2016 10:55 AM
ولهذا ندعو إلى عدم التشبه بأخلاق (القطيع) في سياق العداوة للإنقاذ..

وكنت زعلان جداً لامن اخترت الما بين قوسين !!!

[ود الشريف]

#1459698 [أبوقرجة]
4.19/5 (7 صوت)

05-12-2016 10:27 AM
بتقول في شنو أنت ... ياخي عليك الله فقعت مرارتنا ... اقترح عليك الكتابه عن ملكة جمال العالم.. ممكن تنجح..

منقه بالشطه ... علينا جاي ... منقه بالشطه علينا جاي

[أبوقرجة]

صلاح عووضة
صلاح عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة