المقالات
رياضـة
أرحموا (عجب) قوم ذل
أرحموا (عجب) قوم ذل
05-15-2016 01:58 AM

image

*إذا كان هنالك نجم حقيقي في مسيرة كرة القدم بالسودان في العقدين الآخيرين ـ اي خلال 20 عاماً الماضية ـ فهو هيثم مصطفي الي جانب فيصل عجب ، وقد شكل كل منهما في فريقه علامة فارقة وتميزاً وحضوراً وتالقاً ونجومية تعدت حدود السودان الي كل افريقيا والدول العربية ، وكلنا يعلم انه ولظروف مختلفة وخاصة بهما ، قذفتهما الأمواج بعيداً عن الناديين الكبيرين ..!
*وقد حزنت وانا اطالع أنباء تتردد عن قرار فيصل عجب إعتزال الكرة ، ولم يكن حزني لقرار الإعتزال في حد ذاته ، إنما للسيناريو الغريب الذي تعرض له هذا اللاعب ،وطي صفحته المليئة بالإبداع والفنون والخلق الرياضي القويم بستائر النسيان والتجاهل من إدارات النادي الاحمر، وهو الذي قاد المريخ والمنتخب الوطني الي إنتصارات داوية بتلك الأهداف الرائعة التي مازالت تتري امام أعيننا حتي اللحظة ، وفيصل من مميزاته انه محرز للأهداف ومنتج بارع لها وبحصرية لا تنتج إلا في مصانع فيصل عجب ..!
*وعجب هو آخر اللاعبين (الفنانين) والمهاريين بالسودان، يلعب بعقله قبل قدميه ، ويمرر (الباصة) الخفية والذكية التي لا يتوقعها احد .. ، وقليل من اللاعبين من كانوا يفهمون طريقته وإسلوبه في التمرير وصناعة الأهداف ولذلك كان بعضهم يستقبلون الكرة بطريقة خاطئة وينطلقون الي الموقع الخطأ !
*وللعجب خاصية إحراز الأهداف الرأسية من كل الإتجاهات ، يساعده علي ذلك طوله الفارع ،ومهارة التسديد الرأسي ،والوقوف السليم في الزمان والمكان .
*حوالي 17 عاماً قضاها العجب بشعار المريخ ، لم يكل ولم يمل ،ولم نسمع يوماً انه تمرد او كون شلة ، او احتج ، او قدم لمطالبات مالية ، او حاول لي ذراع مجلس إدارة ، إستناداً علي نجوميته الطاغية ـ كما يفعل كبار النجوم عادة ـ رغم انه كان يستطيع ، ولو طلب لبن الطير لجلب له ، ولكنه لم يفعل ، فهو عملة نادرة ، وانسان محتشد بالتهذيب والادب والإحترام .
*فهل يكون جزاء كل هذه التضحية والعشق والولاء للشعار الاحمر ،ممارسة كل أشكال الضغط المعنوي والنفسي وإغتيال الشخصية ، ليضطر للذهاب بعيداً عن عشقه ، وفي نفسه شئ من حتي ، وفي مقلتيه بقية أدمع ، وفي قلبه الشفيف الم وحزن دفين ؟؟!
*(مرت الايام) وفي خيال العجب (أحلام) ..ان يعود ويعتزل علي الملعب الذي إرتوي بعرقه ودمه ودموعه ، وبالشعار الاحمر الشاهد الأكبر علي (أعاجيب) العجب ، ولكن كانت الوعود هي سيدة الموقف ، الي ان ذهبت الفكرة وطواها النسيان ، الا من هترشات وصدي صيحات خافته !!
*هل يعقل ان يستجدي لتكريم أحد افضل من أنجبتهم الملاعب السودانية ؟!
*هل يعقل يا من أوجعتم رؤوسنا بأهزوجة : (كلنا في المريخ أخوة) ، ان يعامل فيصل عجب بكل تاريخه الذهبي وتضحياته وقامته وقيمته الثمينة بكل هذا التجاهل والجفاء وهو الذي بالفعل صار علي مشارف وداع الملاعب (حسب قياسات لاعبينا وملاعبنا السودانية)؟؟
*الوفاء لهذا اللاعب ،رداً علي وفائه ينبغي ان يكون بإعادة تسجيله ، وتكريمه بمهرجان إعتزال يليق بتاريخه ، ويجب علي الاتحاد العام ان يكون مشاركاً أصيلاً ،كذلك كل الاندية والمؤسسات والهيئات الرياضية ، فمثل هذا الحدث مريخي وقومي في المقام الاول ..!
*ولكن للأسف الشديد حين نتذكر نفس الوعود التي أشبعوا بها الحارس الأسطورة حامد بريمة وخالد احمد المصطفي وغيرهما من نجوم افذاذ بأن انتظرونا لنكرمكم ، لن نستغرب ان يتعرض العجب لذات الاسطوانة القديمة !!
*ارحموا فيصل عجب يا مريخاب ، ففي حلقه غصة ، وربما في خاطره ندم علي سنوات عطاء راحت هباء منثورا ، عطاء ملفوف بأدب جم وقلب طيب وعين لا تعلو علي حاجب المريخ ، فهل تستجيبون لحقه الأصيل عليكم ، ليخرج يوماً من استاد المريخ مرفوعاً علي الأعناق مودعاً بذات الأهازيج والافراح التي تمايلت مع أهدافه ووفائه وعطائه ؟!


فائز ديدي
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 8665

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1461292 [ببح ببح]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2016 05:23 PM
فعلا يستحق التكريم لكن النقاطة (الوالي) خلاص راح ببح ببح ببح

[ببح ببح]

#1461189 [خواجة]
2.00/5 (2 صوت)

05-15-2016 01:44 PM
الآن اللاعب معاه الحق يطالب بحقوقه اول باول بدون
تأخير أو يتوقف عن اللعب. فمصيرهم يرى أمامهم
في فيصل الأسطورة وهم أقل منه.فيصل في القلوب
وكفى.

[خواجة]

#1461140 [كمال الشناوي]
2.00/5 (2 صوت)

05-15-2016 11:41 AM
صدقت ...........................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعتبر واحد من أساطير وعباقرة المريخ العظيم ( القانون - جقدول - ماجد عثمان ( أبراهومة سيد الاسم)- جلودي - حسن ابوالعائلة - دقنو - التقر - وبشرى وبشارة الفاضل عثمان ( سانتو ) وحموري أخوان وسليمان عبدالقادر والطيب سند والهادي سليم والاخطبوط حامد بريمة وقله وعيسى صباح الخير وكمال عبدالغني وعادل أمين ( وفيلسوف وبروف واللاعب الفنان وساحر الكرة السودانية الدكتور كمال عبدالوهاب قل ما يجود الزمان بمثله ( وأخيرا فيصل العجب ) يا إدارة المريخ إحترموا كبيركم ووقروا صغيركم وما تتهربوا من الواجب عيب عليكم

[كمال الشناوي]

#1461086 [الشيخ مصطفى]
1.00/5 (2 صوت)

05-15-2016 10:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعتقد ان كاتب المقال كان يجب عليه ان يكون منصفا لان الحقيقه ان الاعب فيصل عجب هومن اختار هذا الوضع .

لانه جميع الرياضين والمتابعين لكرة القدم تابعوا رجا وتوسل ادارة المريخ لفيصل عجب بان يعتزل ويتم تكريمه بكرنفال كبير يتم فيه دعمه ليكمل حياته بشكل يضمن له وظيفه فى الجهاز الفنى .

لكنه رفض واصر لان يلعب دون اكتراث لاحد ظنا منه ان العمر سيكون واقفا .

وذهب ولعب مع مريخ الفاشر ولعب ضد فريقه ثم لعب مع النيل شندى .

ابعد هذا يمكن ان يجد تكريما ومن ادارة جديده لم تجده يعلب للمريخ وهى فى اصل الاحوال لاتستطيع دفع مستحقات الاعبين الموجودين فكيف لها ان تكرم للاعب رفض كل العروض لتكريمه وذهب يلعب بتاريخه .

[الشيخ مصطفى]

#1461014 [أنور]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2016 08:39 AM
فيصل العجب هو من باع المريخ وذهب ليلعب للهلال لولا تدخل الوالي وتسجيله لمريخ الفاشر .. وعلي ما اذكر عرض عليه الاعتزال مقابل حفل تكريم يليق بما قدمه وبعثة خارجية لكورس تدريبي ولكنه رفض وقال انه ما زال قادرا على العطاء ... فكيف تلوم ناس المريخ وهم اول من مد يده لفيصل ولكنه رفض الاعتزال في حينه ....

[أنور]

#1460979 [ابو الخير]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2016 06:38 AM
الراجل في اوج انتصاراته عرض عليه التكريم ووظيفة محترمة في الجهاز الفني للمريخ
لكنه رفض.
وقتها كان جمال الوالي رئيس وعنده اموال ممكن تكرمه وتعوضه
لكن الآن الوقت غير مناسب
المريخ يتسول عشان يسافر لملاقاة الكوكب المراكشي
ونسي ما جمال الوالي والمريخ ليس المريخ ايام فيصل العجب
والبلد كلها تصرخ والفلس ضارب الجميع
وجمال الوالي قفل الحنفية

[ابو الخير]

فائز ديدي
فائز ديدي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة