المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
اليوم ذكراه الأولي: بعد الزبير وشمس الدين من صفى الملازم غسان؟!!
اليوم ذكراه الأولي: بعد الزبير وشمس الدين من صفى الملازم غسان؟!!
05-15-2016 02:01 AM

image

١-
***- يوم أمس السبت ١٤ مايو ٢٠١٦، مرت في هدوء شديد الذكرى الاولي علي مصرع الملازم غسان عبدالرحمن المتهم الشهير في قضية فساد مكتب والي ولاية الخرطوم السابق عبدالرحمن الخضر متأثراً بإصابته التي تعرض لها أمس الأول عقب إصطدام سيارته بأخرى في شارع بالقرب من مسكنه بشارع (الستين) . حدتث الوفاه في مستشفي فؤاد الطبي بالخرطوم.

٢-
***- كل ما نعرفه عن حادث، فقط تلك المعلومات التي جاءت في تقرير إدارة المرور، وأن الملازم غسان عبدالرحمن تخطى شارة مرور حمراء مما أدى لاصطدامه بعربة كانت تسير في الإتجاه المعاكس نتج عنها فقدانه للوعي لمدة ٢٤ ساعة وفارق الحياة في اليوم الثالث.
***- بعض الصحف المحلية نشرت مجموعة صور لعربة المرحوم غسان بعد الحادث وهي مهشمة، نشرت ايضآ صورة الشاب المغترب الذي يعمل في وزارة الداخلية القطرية وإصطدم مع سيارة المتوفي وخرج من الحادث بحالة جيدة لم يصاب بأذى. سيارته كانت تحمل لوحة (إفراج مؤقت).

٣-
***- بعد هذه المعلومات القليلة التي اوردتها ادارة الشرطة في تقريرها الرسمي بعد الحادث ما جاءت بعدها اي اخبار اخري في الصحف عن الراحل غسان او عن مسار التحقيقات حولها، وانتهت قصة الحادث بانتهاء الدفن...و(المرحوم كان غلطان)!!

٤-
***- اغلب الذين اطلعوا علي خبر الحادث لم يقتنعوا بما ورد في التقرير، وان اسباب الحادث ليست بالشكل الذي وصفته ادارة الشرطة!!، بعض المواطنين باتوا علي ثقة ان الامر يتعلق بتصفية متعمدة للضابط غسان الذي يعرف الكثير المثير الخطر عن فساد مكتب والي الخرطوم السابق ومن هم الاشخاص الحقيقيين الذين استفادوا من فساد المكتب، لهذا كان لابد من تصفيته قبل تعم اخبارهم ارجاء البلاد...وهذا ما تم بالفعل!!

٥-
***- فئة ثانية من المواطنين اكدوا ان التصفية ماكانت ستتم لو امسك غسان لسانه وكف عن الحكي والسرد لكل من هب ودب عن حادث اختلاسات مكتب الوالي السابق..وان غسان في تصريحاته لم يكن يقصد احد بعينه بقدر ماكان يدافع عن نفسه من الشائعات عنه وهذا شي طبيعي ولا غرابة في تصرفه هذا، لكن علي ما يبدو ان غسان قد قال في كلامه ما اوجع الكثيرين الذين- انطبق عليهم المثل المعروف:( الحرامي علي رأسه ريشه)!!، خافوا اشد الخوف ان يسترسل غسان في تصريحاته المليئة بمعلومات خطيرة...فتمت تصفيته!!

٦-
***- فئة ثالثة من المواطنين عابوا علي الضابط غسان انه لم يبرز (العين الحمراء) للذين اتهموه بالفساد بعد ان وجهت له اصابع الاتهام وانه المتهم الاول في القضية الفساد، وانه كان الواجب عليه ان يقول لهم ان كل شي عن الاختلاسات المالية وقطع الاراضي السكنية، ومن هم الاشخاص الكبار الذين استفادوا من الفساد في مكتب الوالي الخضر موجودة عنده في ملف خارج السودان، ومتي ما تعرض لأذية او اعتقال عندها ستخرج الاسماء الي الصحف العربية!!..وبناء علي هذه المعلومات يطلب تقديمه للمحاكمة لاثبات براءته (والمتهم برئ حتي تثبت ادانته)

image
٧-
***- هذه الفئة الثالثة من المواطنين ايضآ، مازالوا علي اعتقاد تام، ان كل اعضاء حزب المؤتمر الوطني -بلا استثناء- بدءآ من رئيس الحزب الي اصغر عضو فيه-، يخافون اشد الخوف من الفريق اول صلاح عبدالله قوش رئيس جهاز الامن السابق، ويخشون ان تكون عنده ملفات خطيرة في الخارج تحتوي علي فسادهم واختلاساتهم وما قاموا بها من اغتيالات وتصفيات جسدية يستخدمها متي ما شعر ان هناك مكائد وخباثات تحاك ضده!!، هذا الاعتقاد عند اعضاء في حزب البشير - حتي ان كان غير صحيح-، جعل صلاح قوش (ينام قفا)، وأمن تمامآ من شرهم !!

٨-
***- هذه الفئة الثالثة من المواطنين، استغربوا بشدة كيف فات علي الملازم غسان وهو خريج كلية الشرطة ان يعرف انه سيكون الضحية (وكبش الفداء) وهو شي ظاهر كالعيان..وان الذين استفادوا من المكتب سيخرجون تمامآ من القضية؟!!

***- مر عام ومازال علي الحادث ومازال السؤال عن الاراضي التي ألت الي بعض كبار الحزب الحاكم ماذا تم بخصوصها علمآ ان وزير العدل السابق دوسة كان قد شكل لجنة بخصوصها؟!!..بعدها ما سمعنا شي عن الاراضي ولا من هم الذين استفادوا منها؟!!..ولماذا لم تنزع منهم علي اعتبار انها قد ألت لهم عن طريق الحرام؟!!

٩-
***- في يوم الخميس ١٥ مايو ٢٠١٥ توفي الي رحمة الله تعالي الملازم اول شرطة غسان بابكر، وبعد موته ظهرت نظرية (التحلل من المال الحرام)..
***- وكثرت وقتها التصريحات الرسمية التي نفت علم الوالي السابق الدكتور الخضر بفساد مكتبه!!..
***- وبرأت الحكومة الوالي واعتقلت غسان وعبدالجبار..
***- وتم منع الصحف من نبش الحادث وفتح ملفه مجددآ!!
***- بموت غسان ووجود نظرية (التحلل من المال الحرام) تنفس اللصوص الصعداء!!

١٠-
***- الشي الغريب والمحير في الامر، ان جهاز الامن هو من قام في يوم ٢٨ ابريل ٢٠١٤ باكتشاف حالات الفساد في مكتب الوالي الخضر، وداهم المكتب واستولي علي الملفات والاوراق، واعتقل الملازم غسان وزميله في المكتب عبدالجبار وحقق معهما، وثبت من التحريات -بحسب افادة غسان-، إن:
( أحمد عبد الرحمن الخضر- نجل الوالي-، ومحمد الكامل نسيب الوالي، وعباس أحمد البشير شقيق الرئيس ومهدي إبراهيم القيادي في المؤتمر الوطني طلبوا منه العمل معه في بيع وشراء الأراضي، وتجارة العملة، والسلع الإستهلاكية بعلم الوالي شخصياً. موضحاً: “الوالي شخصياً طلب مني العمل مع إبنه ونسيبه، ولم أقم بتزوير ختم الوالي لبيع وشراء الأراضي.. وكان لدينا مكتب إستثماري لبيع وشراء الأراضي يديره محمد الكامل زوج إحدى بنات الوالي الخضر”. تابع: “عباس أحمد البشير شقيق الرئيس ومهدي إبراهيم كانا يعملان مع محمد الكامل ويديران كافة المعاملات التجارية عبر المكتب الإستثماري”.
وأكد الملازم بابكر أن نصيبه من عمليات بيع الأراضي وتجارة العملة لم يكن سوى ملياري جنيه عبارة عن عمولة متفق عليها، ولكن الجناة الحقيقون هم إبن الوالي ونسيبه وشقيق الرئيس ومهدي الذين نهبوا السبعة مليار دولار؛ أسس منها أحمد الخضر ومحمد الكامل مجموعة محطات (أويل ليبيا) وعددا من مزارع الدواجن وشركات الأدوية والمواد الغذائية.
وكشف الملازم بابكر عن تلقيه لتهديدات بالتصفية الجسدية من محمد الكامل وعباس البشير في حالة ورود أسمائهم في التحقيقات معه.
وأضاف: “حينما هددت بفضحهم إن لم يطلقوا سراحي، قاموا بوضع سم في وجبة العشاء التي تقدم لي.. ولكن حينما شعرت بالتعب وضيق في التفس قام ضابط الشرطة الذي يتولى حراستي بإسعافي. وأردف: “ظل ذلك الضابط إلى جواري طوال الليل حيث طمأنني بأنه يؤدي واجبه الشرطي في حمايتي كاي متهم ولن يسمح لاي جهة بقتلي إلا على جثته- على حد قوله)...

١١-
***- فلماذا اذآ لم يقم جهاز الامن وقتها باعتقال من وردت اسماءهم في افادة الضابط غسان؟!!...لماذا هم ابرياء حتي الان، ولم تطالهم محاسبة او تحقيقات؟!!

١٢
***- اذا كان جهاز الامن هو البادي في الاعتقالات والتحقيقات، لماذا لم يكمل باقي العمل حتي النهاية؟!!..هل تدخلت جهات عليا في القصر او حزب المؤتمر واوقفت الاعتقالات؟!!

١٣-
***- رحم الله الضابط غسان بابكر، مات وكان قبل موته قد ناشد منظمات حقوق الإنسان والصحفيين بتبني قضيته، - وبحسب اقواله التي نشرت في المواقع السودانية-، أن الوالي وإبنه ونسيبهما وشقيق الرئيس يريدون تقديمه ككبش فداء للتغطية على فسادهم.

١٤-
***- مات غسان في ظروف غامضة اشبه بغموض مصرع الزبير محمد صالح.. وابراهيم شمس الدين!!.

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 20750

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1461734 [Badreldin Hamdallah]
1.00/5 (1 صوت)

05-16-2016 01:45 PM
الأخ الكريم بكري الصائغ..أنا مقنع تماما أن هذا الملازم غسان مات في حادث حركة غير مخطط ولا منظم له..ما الذي يجعل شخصا مقيما في قطر ليأتي ويقوم بهذه العملية ويعود إلى قطر كأن شيئا لم يكن..غسان فقد التركيز في حياته وفقد السيطرة حتى على السيارة التي كان يقودها..الحادث طبيعي جدا نظرية المؤامرة غير واردة فيه

[Badreldin Hamdallah]

ردود على Badreldin Hamdallah
[بكري الصائغ] 05-16-2016 10:28 PM
أخوي الحبوب،
Badreldin Hamdallah- بدرالدين حمدالله،

الف مرحبا بك وبقدومك الميمون،

***- تمامآ كما توقعت!! لم تنشر صحف اليوم اي موضوع عن وفاة غسان ولا حتي لو سطر واحد!!..تمامآ كما توقعت ايضآ، تخاف السلطات الحاكمة من خروج اي معلومات عن الحادث وكيف لقي غسان مصرعه ؟!!

[nadus] 05-16-2016 08:48 PM
يكون كتلو (السقط) ..


#1461544 [طه أحمد أبوالقاسم]
1.00/5 (1 صوت)

05-16-2016 08:30 AM
شكرا .. حبيبنا الحبوب .. بكري ونشكر سعيك الدائم .. مشكلة حكوماتنا .. تحمل وزر القضايا المرحلة .. بل تضيف عليها فى بعض الاحيان أعقد القضايا ..
صحيح كاربينو كوانيين هو المؤسس للحركة .. اضافة الى اروك تون .. واستطاع استقطاب السياسي العسكري واكاديمي رياك مشار .. ومشكلة الجنوب .. الولاء القبلي اعمق من الشمال .. كما حدث ال ى لام كول للشلك .. لم يستطع تجاوز الرس .. كاربينو قال فى التليفزيون .. سمح لجون قرنق بان يكون قائدالخلفيته العلمية .. ولكن جون قرنق .. لم يعجبه .. الامر فى اتفاقية الخرطوم .. وكانت له فلسفته الخاصة . . ولكن على ارضية كاربينو وهذا مستحيل ..
نجح الى حد رياك مشار .. واليوم تجاوز الخلاف وهو ابن النوير ودكتور .. بينما سليفاكير عسكري بحت ..
أما الفساد فى الجنوب حدث ولا حرج .. طبعا عدم الاستقرار .. ووجود اموال .. مشكلة وطريق للفساد .. وهذا ما يعاني منه ياسر عرمان ..وعقار ..
جون قرنق ومنصور خالد ملايين كانت تحت تصرفهم .. اموال ضخمة من ليبيا .. ومن الدولة السودانية .. وسلاح الجيش السوداني .. واكبر فساد .. تحطيم البنية التحتية .. مثل دمار قناة جونقلي .. يدفع ثمنها اليوم الشمال دين من فرنسا .. وسوف ترحل للاجيال القادمة لتفشل .. من يعطيك مليار دولار اليوم لتنفيذ قناة مائية ..
عندما عاد جون قرنق طلب ملايين .. نفذ طلبه .. ولكن حضر الى القصر الجمهوري بجيوب خاوية .. ويعود فى الخفاء لموسفيني .. ليلاقي حتفه ..
مع التحية

[طه أحمد أبوالقاسم]

ردود على طه أحمد أبوالقاسم
[طه أحمد ابوالقاسم] 05-17-2016 09:26 AM
الحبوب ى.. بكري الصائغ .. تحية
مازلنا نشكر سعيك واهتمامك الحثيث و المبكر منذك 1975 واكثر من ذلك .. و تبدل أكثر من مرة و أنت شاهد عصر .. .. السير فى رمال السياسة مضني .. وصعب وشائك .. يحتاج الى الصبر والمصابرة .. تغير الحال وتبدل الامر .. السياسه .. رمالها زاحفة ..
هكذا تبدل كاربينو .. من موقف الى موقف .. حتى على الانقاذ .. كذلك جون قرنق .. واختفي اروك تون .. وقرنق وكاربينو .. ورياك اليوم .. يتصارع لا تعرف المصير .. جوزيف لاقو تبدل من حال الى حال .. فى المقابل .. اليوم من تشاجر مع البشير .. والامطار الغزيرة .. موسفني .. كان متربصا بالبشير .. يقدم له الحماية .. ويكسر قوانيين المحكمة الدولية التى وقع عليها ..
والسعي وراء من قتل من ؟؟ حيرنا .. وعطل مصالح شعوب .. وتراوح مكانها .. وامريكا التى تنسحب من تنصيب موسفني .. تترك بشار يقتل للسنه الخامسة .. وتقدم له الدعم .. بعد أن قال اوباما فقد صلاحيته .. وتأتي روسيا مدافعة .. وفيتو ..

[بكري الصائغ] 05-16-2016 10:24 PM
أخوي الحبوب،
طه أحمد أبوالقاسم،

مساكم الله تعالي بالعافية،

سبق لي ان تعرفت مع كاربينو كوانيين في جوبا عام ١٩٧٥، وقابلته مرة اخري في الخرطوم عام ١٩٨٣ قبل ان يتمرد ويخلع البدلة العسكرية الحكومية ويدخل الغابة، كان مختلف تمامآ دائم التبرم وكثير (النقنقة) يشكو من التهميش الذي طال مئات الضباط الجنوبيين بعد (تطبيق الشريعة وقوانين سبتمبر ١٩٨٣)، بدأت اخباره تظهر في الشارع السوداني بعد هجومه الكاسح المفاجئ علي معسكر حربي في (توريت) وسقوط مئات الضحايا من ضباط شماليين وجنوبيين ومدنيين. بعدها انضم اليه جون قرنق، كانت تحركاته مريبة: سافر كاربينو الي كينيا وبقي فيها طويلا بعد ان سلم القيادة الي قرنق. سمعنا بعدها انه لجأ الي اوغندا، رجع الي كينيا، ظهر في ملكال، قاد تمرد ضد جون قرنق وحاول عزله من قيادة الحركة...سافر الي الخرطوم...بعدها اختفت اخباره وحتي الان لا احد يعرف كيف مات؟!!


#1461543 [nadus]
1.00/5 (1 صوت)

05-16-2016 08:29 AM
بيويو كوان كان فى غيبوبة فى السلاح الطبى فى الانعاش ويراقب باجهزة (القلب) وفى ساعة متأخرة من الوقت (تقريبا بين الثالثة صباحا والرايعة) .. أعلنت وفاته.
وفى صباح اليوم التالى لم يذاع فى نشرات الاذاعة الا فى الظهر .. مما يدل على التكتم على وفاته .

[nadus]

ردود على nadus
[بكري الصائغ] 05-16-2016 10:34 PM
أخوي الحبوب،
[Nadus - نادوس،

السلام والتحايا لشخصك الكريم،

***- السلاح الطبي هي الجهة الوحيدة في الخرطوم التي تستطيع ان تعطينا معلومات صحيحة عن وفاة بيويو كوان، لكن ايضآ لابد من الاهتمام بما صرحوا به اهل بيويو كوان من انه قد مات مقتول.


#1461222 [الحقيقة]
3.00/5 (2 صوت)

05-15-2016 02:49 PM
يا بكرى الصور التي نشرتها مواقع التواصل الإجتماعى لسيارة المرحوم غسان المحطمة تشر إلى أن الضربة كانت في منتصف الجهة اليمنى وبتحليل بسيط كان من الواضح أنها لا يمكن أن تؤدى إلى مصرع سائق يجلس على الجهة اليسرى إذا فالأرجح أن الحادثة مدبرة وأن غسان قد يكون حيا عند وصوله للمستشفى والله أعلم.

[الحقيقة]

ردود على الحقيقة
[بكري الصائغ] 05-16-2016 03:00 AM
أخوي الحبوب،
الحقيقة،
مساكم الله بالعافية،

وصلتني رسالة افادت، ان ملاحظتك جانبها الصواب والضربة كانت في منتصف الجهة اليمنى وبتحليل بسيط كان من الواضح أنها لا يمكن أن تؤدى إلى مصرع سائق يجلس على الجهة اليسرى!!

***- شكرآ علي المعلومة، واهنئك علي قوة الملاحظة.

[بكري الصائغ] 05-16-2016 12:37 AM
أخوي الحبوب،
الحقيقة،
التحايا الطيبة لشخصك الكريم،

***- اذا كان مكتب الوالي السابق الدكتور الخضر تعرض لفضيحة ما وقت مثلها من قبل، فكيف سيكون حال مكتب الوالي الحالي الفريق عبدالرحيم حسين المعروف بالفساد منذ ان شغل منصب وزير الداخلية ووقعت في زمن حكمه بالوزارة عمارة تحت التشييد وبسببها عمل تمثيلة اسمها (الاستقالة) من المنصب!!..تم بعدها تعيينه وزير في وزارة الدفاع وهناك (كمل الناقص)، واستورد اسلحة ومعدات حربية مستهلكة فاقدة الصلاحية من روسيا!!...انتظروا قريبآ فساد في مكتب الوالي عبدالرحيم حسين... حيبيع الولاية كلها بشعبها وحكومتها والمباني ونهر النيل!!


#1461218 [غسان المقتول]
3.00/5 (2 صوت)

05-15-2016 02:32 PM
يا حبوب طوالي قاعد أعلق ليك نسيتني إنت شكلك... كدي عأين لإسم! !!؟؟؟

[غسان المقتول]

#1461156 [شرجال]
3.00/5 (2 صوت)

05-15-2016 12:05 PM
لا تنسى اخى بكرى دور جمال الوالى الذى قام بتهريب غسان عبر طائرة خاصة اتت بقريق ما زمبى الكنغولى رغم منازلته للهلال حينها الا ان علاقة الوالى هربته عبر صالة كبار الزوار وكان حينها الوالى قد قام بتسجيل ابناؤه فى مدارس بريطانية تاهبا للهروب وبعد اقناع قسان وعودته للسودان تراجع الوالى وارتاح بعد مقتله وهو لصيق ومستشار كافة المذكورين شقيق البشير ومهدى ابراهيم ونجل ونسيب الوالى عبد الرحمن الخضر
بالمناسبة الخضر كان بيصوم الاثنين والخميس من كل اسبوع وفق ما ذكر فى لقاء حينما كان واليا اما بعد افتتاح مشاريعه مؤخرا لا ادرى ان كان متمسك ام انها كانت للتكفير عن الضربات الموجعة للاقتصاد السودانى المترنح بسببه والعصابة المعروفة

[شرجال]

ردود على شرجال
[بكري الصائغ] 05-16-2016 12:20 AM
أخوي الحبوب،
شرجال،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية والافراح،

(ب)-
حقآ انه شي محير يثير البلبلة والامتعاض: جهاز الأمن هو الذي فجر فضيحة مكتب الوالي، وكشف كل خفاياها واسرارها، ولم يبدي اي نوع من الاعتراض علي نشر كل التفاصيل المتعلقة بفساد مكتب الوالي الخضر، لم يعترض ايضآ علي ذكر اي اسم لمسه طرف السوط في القضية حتي وان كان الملازم شرطة غسان بابكر المتهم الاول في القضية وزميله في التهمة عبدالجبار واخرين!!...سمح الجهاز بنشر المبالغ التي تعرضت للنهب!! كم نهبوا من قطع الاراضي؟!!...كم حصلوا حرام من مال الدولة واثروا علي حساب عربات واشياء اخري ثمينة؟!!....ثم صدرت التوجيهات فجأة من جهاز الامن بعدم نشر اي اخبار عن قضية الفساد الي حين اكتمال التحريات، اكتملا التخريات ومازال الحظر مفروض بشدة علي اخبار فضيحة مكتب الوالي!!


#1461121 [husseinmusa]
3.00/5 (2 صوت)

05-15-2016 11:11 AM
اخي الصدوق بكري..صبحك الله بالخير..لم يعرف السودان في كل عصوره نظام فاشي ودموي واجرامي بهذه الشاكلة ومنذ قدومه بدا ينفذ برنامجه الاجرامي علي طريقة المافية ..الان عرف الشعبواتةعب طبيعة هذا النظام المجرم ما يقلق هو حت الان لا يوجد توثيق دقيق وتصور لكيفية كشف كل جرائمه وطريقة محاسبته واعادة كل الممتلكات والاموال المنهوبة ..هؤلاء الاوقاد يمتلكون امكانيات وخبرات هائلة في اخفاء اامعلومات والحقائق والتزوير وشراء الزمم,لذا يتطلب منا جميعا الرصد الدقيق لمنسوبي هذا النظام واهلهم وذويهم واوضاعهم خلال فترة حكمهم ومطلوب من القانونيين والحقوقيين وضع قوانين استثنايئة وسد الثغرات التي تمكنهم الافلات من العقاب والاستفادة من تجارب الدول الاخري التي مرت بنفس الظروف..يجب ان لا يفلتوا من العقاب وان ينالوا الجزاء الذي يناسب حجم الجرائم التي اقترفت في حق هذا الشعب الابي المكلول.

[husseinmusa]

ردود على husseinmusa
[بكري الصائغ] 05-16-2016 12:05 AM
أخوي الحبوب،
Husseinmusa - حسين موسي،
(أ)-
الف تحية وشكر علي زيارتك وتعليقك الكريم،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق يقيم في الخرطوم، وكتب:
(..مهما كتبت عن وفاة الملازم غسان بابكر فلن تجد اي ردود فعل من من مسهم مقالك، الموضوع بالنسبة لهم انتهي الي غير رجعة مات ودفن مع صاحبه غسان!!هي حادثة لا تشكل لهم اي قلق او ازعاج خصوصآ ان هناك شخصيات كبيرة سياسية وعسكرية اهم من الملازم غسان تمت تصفيتهم، فهل يزعجهم مصرع ملازم عمره 23 سنة ومثله ماتوا بالألآف ؟!!)...


#1461101 [الحلومر/خريج الابتدائية]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2016 10:41 AM
عرينا وجعنا
@@@@@
عرينا عرينا عرينا
قالوا
تلبسوا مما نصنع!!!
وباعوا المصنع حديدأً خردة !!!
جعنا وجعنا وجعنا
ومصران البطن إتطبق
وأصبح فاضي
البطن الخاوية تصيح وتنادي
وبي الصوت العالي
وين الهووت دووق ياريس ؟
وين اللحمة ؟
وين الشرموط بالويكة ؟
وين الفول حبيب الشعب ؟
الأصبح في الإسكيل العالي
وين البوش ؟
حليلو زمانك موية الفول
أضحت غالية وشبه معدومة
27 سنة نحن عرايا وجعانين
والإعلام الكاذب يصيح وينادي
شعب السودان ح يأكل
ويترس بطنو مما نررع
وارض الخير والبركات جزيرة مدني
امست جافة ويابسه عدمتوها الخضرة
الإرض الخصبة خليتوها خرابه وبور
ومريض السرطان ما لاقى سرير
وعمك حميدة هدم المستشفى
عشان ناس الأطراف
تنعم بالخدمات الصحية
نكتة تضحك الغنماية يا عم حميدة
تخلي الزيتونة الحلوة
تقدل في وسط الخرطوم
سفور وتبرج
الرأس مكشوف
لابسة السيستم الأسكيرت والكعب العالي
والصدر العاري
وتغازل الشعب المغلوب في أمرو
من غير توب أوطرحة
الزيتونة الفاتيةالسافرة
ليه ما نقلوك للأطراف ذي إخواتك ؟
وتشاركي الشعب الآ لام والحمي باسعار رمزية
عشان نتيقن إنو شعاركم شعار إسلامي
ونحن بسأل في ذمتكم ؟؟؟
وينا شعارتكم في أرض الواقع
نأكل مما نزرع
ونلبس مما نصنع
نتعلاج في المستشفي المهدوم
وسط الخرطوم!!!
وين خدمات الصحة في الأطراف؟؟؟
وين الأطراف اللحقت ود مدني ؟؟؟
ياعم حميده
خلاص صدقناكم
اعتبرونا صدقناكم
وكمان صدق دخول الجنة
وسفر الحج قطارو مكندش للحرمين
ومن الحرمين توووش للجنة بالباص السفري
بي بركاتكم الجنة قريبة لشعب السودان
مسافة ساعة او ساعتين بالبص
ذى سافرت من الخرطوم لودمدني
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
دا الأنجاز و لا بلاش
ا لإنقاذ حكومة رشيدة ما ليها مثيل
خلونا عرايا وجعانين
تمعتوا انتو بي دنياكم
ونحن كفاية علينا سلمتونا صك بدخول الجنة
دنياكم مبرووووك عليكم ونحن الجنة مبروووووك علينا

[الحلومر/خريج الابتدائية]

ردود على الحلومر/خريج الابتدائية
[بكري الصائغ] 05-15-2016 11:33 PM
أخوي الحبوب،
الحلومر/خريج الابتدائية،
(أ)-
والله عجبني شديد تعليقك القوي وكتبت:
(خلاص صدقناكم
اعتبرونا صدقناكم
وكمان صدق دخول الجنة
وسفر الحج قطارو مكندش للحرمين
ومن الحرمين توووش للجنة بالباص السفري
بي بركاتكم الجنة قريبة لشعب السودان
مسافة ساعة او ساعتين بالبص
ذى سافرت من الخرطوم لودمدني
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
دا الأنجاز و لا بلاش
ا لإنقاذ حكومة رشيدة ما ليها مثيل
خلونا عرايا وجعانين
تمعتوا انتو بي دنياكم
ونحن كفاية علينا سلمتونا صك بدخول الجنة)...

(ب)-
وفاة الملازم غسان المدير السابق لمكتب والي
الخرطوم تعيد الجدل حول قضية الفساد الشهيرة
*****************************
تنشيط للذاكرة وبمناسبة الذكري الاولي علي اغتيال الملازم غسان، اعيد بث المعلومات التالية:
١-
والي الخرطوم الدكتور عبد الرحمن أحمد الخضر لم يقدم استقالته وقتها بعد ظهور هذه القضية للرأي العام في أبريل من العام ٢٠١٤ ، لكنه أكد أن القضية المتهم فيها اثنان من مكتبه هي عبارة عن استغلال للنفوذ والتلاعب في بيع الأراضي الاستثمارية، مشيرا إلى أن لجنة تحقيق داخلية فشلت في التوصل مع المتهمين إلى معلومات حول الموضوع فتم إيكال الأمر إلى الأجهزة الأمنية التي تعاملت مع المتهمين وفقا للقانون، وتم تسليمهما إلى وزارة العدل التي شكلت بدورها لجنة للتحقيق خلصت إلى التعامل مع القضية وفق قانون الثراء الحرام والمشبوه بعد أن توصلت إلى استحالة إثبات التزوير في توقيع الوالي وعدم وجود اعتداء على المال العام.
٢-
أشار الوالي إلى أن متهمي مكتبه، انحصرت مخالفاتهم في الأراضي الاستثمارية مستغلين معرفتهم بالإجراءات وأن جملة ما استولوا عليه هي ست قطع أرض «زادت إلى تسع بالبيع والشراء» وأربع عربات ومبلغ مالي في حدود ٢٣٥٠٠٠٠ جنيه ما يعادل في جملته ١٧٨٣٥٠٠٠ جنيه، وشدد الوالي على أن مبادرة كشف المتهمين بالتحقيق الأولي خرجت من مكتبه بالتنسيق مع جهاز أمن الولاية وتم تحويل القضية إلى وزارة العدل بخطاب رسمي في ٢٢ مارس ٢٠١٣.
٣-
القضية التي طالب كثيرون بإعادة فتحها مجددا والتوصل لجميع الذين شاركوا فيها، أغلقت بعد أن شكلت وزارة العدل لجنة تحقيق طبقت قانون «الثراء الحرام والمشبوه» لسنة ١٩٨٩م، وأفادت اللجنة أن المتهمين تميزا بذكاء واستخدما حيلا قانونية في تسجيل الأراضي والعربات والأموال تحت أسماء وهمية.
٤-
قالت اللجنة آنذاك إنه إذا ذهبت القضية للمحكمة سيصعب إثباتها ضدهما، لذلك طبقت اللجنة ما عرف بالتحلل وهو ارجاع المبالغ التي تم الاستيلاء عليها مقابل إخلاء طرف المتهمين وذلك وفقاً لأحكام المادة (١٣) من القانون المذكور، حيث تم استرداد مبلغ ١٧,٨٣٥ مليون جنيه هي قيمة ٩ قطع أراضٍ سكنية و٥ سيارات بقيمة ٢,٤ مليون جنيه نقداً.
٥-
أثار موضوع التحلل ـ آنذاك- جدلا كثيفا وسخريات من قبل رسامي الكاريكاتير ونكات في مواقع التواصل، لكن اللجنة دافعت عن موقفها وأكدت أن كل إجراءاتها قانونية ولا يوجد أي فقه سترة في هذا الأمر، وبعد تحلل المتهمين بمكتب الوالي قامت اللجنة بمخاطبة الوحدة التي يعملان فيها لاتخاذ الإجراءات الإدارية في شأنهما.
٦-
طالب ناشطون في ذلك الوقت بضرورة محاكمة المتهمين وكشف جميع أفراد شبكة الفساد، لكن مصادر قانونية أكدت أن محاكمتهما من جديد أمر لا يجوز قانونا بعد أن خضع المتهمان لقانون الثراء الحرام وتحللا من المال واستردته الحكومة.


#1461093 [nadus]
3.00/5 (2 صوت)

05-15-2016 10:22 AM
هذه الدولةبمنظومتها الأمنية منذ فجر قدوما الاغبر كان نهجها هو هذا ...وكانها أحدى عصابات كولمبيا ...أو سليلة آل كابونى ...فى تصفية الخصوم والذين يحملون اسرارها الشريرة .
كان نصيب منفذى اغتيال مبارك من التصفية فبدأت الأجتماعات بعد فشل العملية بحضور الترابى وكل قادة التنظيم ... وأتفقوا على تصفية كل من شارك او لديه معلومة عن الحدث ....مما اغضب الترابى ...
وكان الموت والتصفية من نصيب الفنان خوجلى عثمان اذ انه كان فى الطائرة التى اقلت الرئيس ووجد الاسلحة التى نفذ بها الهجوم مع آلات الموسيقى الخاصة بالفرقة المشاركة فى الاحتفال ..وكان اعضاء التنظيم منفذو الاغتيال فى طائرة الرئيس.
وخوجلى عثمان أغتاله احد عناصر جهاز الامن وهو الآن حر طليق بعد أدعاء المحكمة أنه مجنون ...
وهناك ضابط آخر اغتيل فى بورتسودان بعد نقله اليها من الخرطوم تمهيدا لتصفيته..
ومن نفذ عملية اغتيال هذا الضابط .. اغتيل فى كوبر لدفن اى اثر لمعلومة عن الحادث ....
اغتيال الملازم قائد حلايب الذى اعتقلته القوات المصرية وفك اسره ليواجه التصفية
ابراهيم شمس الدين اغتيل فى حادث مدبر ...وقيل ان المجموعة كلها تمت تصفيتها فى منزل بالطائف ورفعت الجثث فى الطائرة ...والغريب ان كثير من القادة الذين قتلوا مع شمس الدين لا علاقة تربطهم بالسفر لعداريل منهم قائد الاشارة اريكا شول والفريق مالك العاقب وبعض قادة الوحدات ....منطقة عداريل وما بها من حجم ضئيل للقوات منتشرة حولها لا سبب يستدعى زيارة بهذا الحجم الكبير لقادة الجيش ... ومعروف ان ابراهيم كان يخطط مع الدفعة 40 للاستيلاء على السلطة وتمكين الجيش من مفاصل الدولة بصورة كاملة تستبعد العناصر المدنية من سدة الحكم.
والزبير ايضا تمت تصفيته بعد اتفاقه مع حسنى مبارك على تغيير النظام ..والغريب ان ابنه مصعب كان طالب فى الكلية الحربية الدفعة 46وطالب بنبش قبر والده لمعرفة سبب وفاته ... فرفض الرئيس وكان هناك حراسة على المقابر ومنعوا الدفن فيها حتى تتحلل الجثة تماما...واحيل زوج ابنته العقيد بالمدرعات للمعاش ..وساء حاله فكانت زوجته (ابنةالزبير) تتاجر بالشنطة لتدبر احوالها ..
وقابلتها مرة خارج السودان وهى تشترى الاغراض لبيعها فى السودان .
واعيد الابن مصعب للكلية وزوج ابنة نافع ...وهاهم مرة اخرى يحيلونه للمعاش .
اما حادثة غسان فهى مدبرة بالتأكيد ..اذ ان الحادث كان من الناحية الاخرى من السائق ...وخرج غسان سليما حسب الشهود وفجاءة حضر اسعاف بصورة مفاجئة _ولا يحدث هذا عادة فى السودان _ وحمله سريعا الى المشفى الذى قيل انه اغتيل فيه .
فالى متى نظل نحكى عن تفاصيل الموت ونحن مكتوفى الايدى ؟وهاهو القاتل يمشى بيننا ويوزع سنابك الموت فى ربوع السودان .

[nadus]

ردود على nadus
[بكري الصائغ] 05-15-2016 11:06 PM
أخوي الحبوب،
Nadus - نادوس،
(أ)-
الف الف مرحبا بك وبقدومك الثاني السعيد، مشكور علي التعليق القوي الملئ بالاحباط عن حال السودانيين في ظل النظام الفاسد الذي يدخل بعد شهر عامه ال٢٧!!

(ب)-
الذين تعاقبوا على وزارة العدل
من مجيئ الانقاذ جتى اليوم هم:
*********************
١-
اللواء أحمد محمود مدير فرع القضاء العسكرى.
٢-
عبد العزيز شدو المحامى الضليع المعروف لدى اهل القانون.
٣-
الاستاذ عبد الباسط صالح سبدرات -(المره الاولى).
٤-
على محمد عثمان يس.
٥-
الاستاذ على المرضى القانونى الضليع المعروف الدى الاوساط القانونية.
٦-
الاستاذ عبد الباسط سبدرات (للمرة الثانية).
٧-
محمد بشارة دوسة.
٨-
الدكتور عوض الحسن النور.

(ج)-
***- كلهم -بلا استثناء- خانوا وتعمدوا حنث القسم الذي ادوه عند التعيينات في مناصبهم كوزراء في وزارة العدل، ما رايناهم ولا مرة قد طبقوا القوانين بنزاهة وامانة، بل احالوا القوانين الي قطع من جهنم في مواجهة الغبش والمساكين ، وابعدوها عن اللصوص والقتلة!!.. منذ عام الانقلاب عام ١٩٨٩ ما سمعنا بفاسد كبير في حزب البشير قد طاله عقاب او تحقيقات!!..ما راينا تطبيق القوانين علي القتلة والذين اغتنوا من اموال الاختلاسات والقروض البنكية!!...

(د)-
***- كتبت الصحف المحلية كثيرآ عن فساد الطغمة الحاكمة وعن الذين لا تطالهم القوانين ولا الاعتقالات طوال ٢٦ عامآ، هذه الصحف دقت ناقوس الخطر عسي ان ينتبه وزراء العدل الي ان السودان قد اصبح بلا قوانين سارية والدستور اصلآ غير موجود...لكن لا حياة لمن تنادي!!


#1461081 [كرم]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2016 10:11 AM
أهنيك يا أستاذ بكري ، لانك فعلا تتناول مواضيع طواها النسيان وتنشط ذاكرة القراء وتؤرق مضجع الجماعه إياهم لك الشكر .

[كرم]

ردود على كرم
[بكري الصائغ] 05-15-2016 10:32 PM
أخوي الحبوب،
كرم،

الف مرحبا بك وبقدومك البهئ،

مشكور كتير علي التعليق، لكن يا حبيب غرضي من كتابة المقالات خاصة في الاحداث التي وقعت من قبل، هو تنشيط الذاكرة وربط التاريخ القديم بالحديث، وتعريف القراء - بما عندي من معلومات- بما خفي عنهم، بعدها المشاركة معآ في التعليقات من اجل توسيع المعرفة...

***- اما بخصوص فقرة جاءت في تعليقك وكتبت:
(وتؤرق مضجع الجماعه إياهم)، افيدك علمآ، ان سبب ارق (الجماعة ايامهم) ناتج من عدم اطمئنانهم للشعب السوداني الذي قد يهب فجأة وتقع الواقعة!!
***- (الجماعة اياهم) عندهم قلق من انقلاب عسكري في اي لحظة!!
***-(الجماعة اياهم) عندهم ارق بسبب عدم ثقتهم في جهاز الامن!!
***- (الجماعة اياهم) عندهم خوف من المعارضة المسلحة!!
***- (الجماعة اياهم) عندهم توجس من الاغتيالات السياسية!!
***- (الجماعة اياهم) عندهم اسهال بسبب فاتو بنسودة!!
***- (الجماعة اياهم) عندهم صداع اسمه "الانتخابات الامريكية"!!


#1461030 [طلال]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2016 08:57 AM
الكشف عن ملابسات وفاة جون قرنق ده المهم ولازم الناس تعرف كيف مات من كان سيوحد السودان ، ولماذا ايضا سكتت اسرته واين ملف التحقيقات واين الحركة الشعبية من التحقيق في وفاة زعيمها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[طلال]

ردود على طلال
[بكري الصائغ] 05-15-2016 10:11 PM
أخوي الحبوب،
طلال،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية،

(ب)-
والله يا حبيب- رغم احتراماتي الشديدة لتعليقك الكريم- الا انك ابتعدت ابتعاد شديد عن الموضوع الاصلي للمقال الخاص بالذكري الاولي علي مصرع الملازم غسان!! وعلقت علي حادثة اغتيال جون قرنق!!

(ج)-
اكثر من ٦٠% من الحقائق عن مصرع قرنق اصبحت معروفة، خصوصآ بعد ان انفصال الجنوب، زوجة الراحل قرنق السيدة ربيكا قالت انها تعرف حق المعرفة من هم الذين خططوا ونفذوا عملية اغتيال قرنق، الموقع السودانية نشرت الكثير عن تفاصيل الحادث وتصريحات المسؤولين ، الا انه حتي الان لم تتضح بعد الحقائق الدامغة بشكل رسمي عن من هم القتلة؟!!...

(د)-
***- نرجع الي موضوعنا الاصلي عن مصرع غسان واسأل: لماذا لم يعلقوا اسرة الراحل غسان عن مصرع ابنهم سلبآ كان او ايجابآ؟!!

[بكري الصائغ] 05-15-2016 09:55 PM
أخوي الحبوب،
طه أحمد ابوالقاسم،
(أ)-
تحية طيبة، الف شكر علي زيارتك المقدرة عندي كثير،
لكن تعليقك يا حبيب مشي بعيد شديد لسنوات الثمانينات!!..

(ب)-
***- كاربينو كوانيين بول هو المؤسس الحقيقي للجيش الشعبي، وأول من رصاصة الحرية في مدينة بور في عام ١٩٨٣، انشق كوانين عن رفيقه في التمرد وقرينه في الانتماء القبلي جون قرنق عام ١٩٨٢ مؤسسا (الحركة الشعبية لتحرير السودان مجموعة بحر الغزال)، ومنضما إلى رياك مشار (من قبيلة النوير)، في ما عرف بمجموعة الناصر ودخلوا في تفاوض مع حكومة الخرطوم نتج عنه التوقيع على اتفاقية الخرطوم للسلام ١٩٩٧. يذكر كوانين أن سبب تمرده هو محاولة الشماليين تقسيم الجنوب، إضافة إلى نقض حكومة النميري للعهود التي وقعت عليها في أديس أبابا، في حين تتهمه حكومة الخرطوم باختلاس أموال والهرب بها إلى الغابة.

***- وبعد التصالح مع الحكومة رقي كوانين إلى رتبة لواء في الجيش السّوداني. وكاد أثناء تحالفه القصير مع الحكومة يقلب موازين مناطق قبيلة الدينكا لصالحه على حساب جون قرنق. وفي عام ١٩٩٩ تحدثت الأنباء عن رغبته في التفاوض مجددا مع الحكومة السوادانية لكنه ما لبث أن قتل....
***- كان المعروف عن كوانين ان له اعداء كثر في الجنوب بسبب فساده وتقلباته السياسية والعسكرية، لكن لا اعتقد ان جون قرنق قام باغتيال كاربينو كوانيين.

[طه أحمد ابوالقاسم] 05-15-2016 10:35 AM
كذلك .. أسأل من قام بتصفية .. كاربينو كوانيين .. وهو له دورا فى اتفاقية الخرطوم .. مع رياك مشار .. كانت أشرف من نيفاشا ..
استدرجه قرنق .. .. وقاموا بتصفيته ..


#1461018 [اليوم الأخير]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2016 08:41 AM
أن الملازم غسان أصيبت سيارته في حادثة مرورية مع سيارة أخرى غير متعمدة ، لكن بعد حصول الحادث اتضح بأنه كانت هنالك سيارة تتابع سيارة الملازم غسان ، و نزل منها أشخاص بسرعة حملوا الملازم غسان ( الذي لم يصاب بالحادث )
بحجة إسعافه إلى المستشفى ، لكن لم يعرف أحد بعذ ذلك ماذا فعلو به ، و لا حتى المستشفى نفسه معروف ,

[اليوم الأخير]

ردود على اليوم الأخير
[بكري الصائغ] 05-15-2016 09:40 PM
أخوي الحبوب،
اليوم الأخير،
تحية طيبة، وسعدت بقدومك الكريم،

***- رغم ان ملف موت غسان قد اغلق رسميآ، الا ان الحقائق حول مصرعه مازالت خافية عن العيون بسبب تعنت السلطات التي لا تسمح بنبش موضوع اغلق رسميآ من طرفها!!


#1460988 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
3.00/5 (2 صوت)

05-15-2016 07:29 AM
الامر المحير ليس إغتيال الضحايا إنما المحير آكثر أسر واهل وأصدقاء هؤلاء الضحايا أين هم من جرائم إغتيال احبائهم ولماذا خرسوا ولم ينطق او يتصدى احدهم وهل ياترى انشغلوا بتقسيم الآنفال والغنائم؟ عرفنا قصة آرملة الهالك إبراهيم شمس الدين التي فازت بالجائزه الكبرى وإنضمت لحريم السلطان تحت حجج سلطانيه واهية حكتها زوجة السلطان وقلبها ينفطر الما ومصعب نجل الهالك الزبير محمد صالح الذى (ناسب الحكومه)وعاش في سبات ونبات !!اين هم آسر واحباء مجدى وجرجس ومايكل والشهداء من ضباط رمضان وآهالى صبية مجزرة رمضان وضحايا نافع على نافع ابان توليه سجون آمن الدوله وانا على يقين بأنه وعلى مدى ربع القرن الماضيه لم تخلو آسره سودانيه او بيت سودانى وإلا فيهما ضحيه سوى بالتصفيه الجسديه او فصل من وظيفه او هضم لحقوقه وهنا لن اتحدث عن أبنائنا الشهداء الذين إقتادوا قسرا الى احراش الجنوب فماتوا هناك بالآلاف ولم يهتم احد بجمع رفاتهم وتسليمها لآسرهم واقيمة لهم السرادق بكل وقاحه وأجبروا آسرهم للاحتفال بناءا على ما افتى به كبيرهم الذى قال فيه قبل أيام احد كتاب الزمن الاجرب الاجدب المهاويس (رضى الله عليه وارضاه)!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[بكري الصائغ] 05-15-2016 08:31 PM
أخوي الحـبوب،
شاويش,
مساء الخير والافراح،
مشكور علي الزيارة والتعقيب علي اخونا عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!، في اغلب الاحيان تفوق علي كثير من الكتاب اسماء هامة، و(جل من لا ينسي).

[بكري الصائغ] 05-15-2016 08:14 PM
أخوي الحـبوب،
عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، الف الف شكر علي الطلة والتعليق الجميل،

(ب)-
اسأل وزير العدل الدكتور السوداني مولانا الدكتور عوض الحسن النور،
في خبر نشر بالصحف المحلية يوم ٧ مارس ٢٠١٦ جاء مايلي:
(أعاد وزير العدل السوداني، الإثنين، قضية فساد في المال العام بعد شطبها، العام الماضي، وكشف الوزير أن نحو 7 ألاف نزيل في السجون على ذمة قضايا تتعلق بجرائم الأموال مثل الإخلال بسداد الديون والاحتيال )...

***- ماذا عن الاموال التي اختلسها الدكتور علي الحاج يا وزير العدل، وكانت السبب وراء هروبه من السودان الي المانيا، وبقي فيها ١٥ عامآ ظل فيها طريد العدالة ومطلوب القبض عليه بواسطة البوليس الدولي ؟!!..هل هو مستثني من القبض والتحقيقات؟!!..

***- هل يتم التحقيق معة بعد ان عاد للبلاد، وعليه ان (يتحلل) من المال الحرام؟!!..ام ان الحكاية فيها (خيار وفقوس): اعتقال غسان واغتياله..وعلي الحاج براءة و(حلال) عليه ال٥٠ مليون دولار؟!!

[شاويش] 05-15-2016 02:42 PM
وليه نسيت يا عبدالواحد الوزيرة تور الدبة والدة صبى المخدرات التي سكتت عن إغتيال زوجها ورضيت أن تكون ضمن حريم المؤتمر الوطنى؟؟


#1460961 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
2.50/5 (4 صوت)

05-15-2016 02:55 AM
اذا كانت الأموال التى سرقوها هربوها الى الخارج , فالأراضى لن يقدروا على تهريبها وسوف تكون سجلات الأراضى فى قسم الآراضى هى الدليل على فسادهم حيث من السهولة معرفة اصحاب الأراضى لآنها مسجلة باسماء مالكيها . وسوف يتم مساءلة كل شخص مسجلة اى قطعة ارض بأسمه بالكيفية التى نال بها هذه الأرض بجانب مساءلته بموجب قانون الثراء الحرام بامكانياته المالية التى سمحت له باقتناء هذه الأرض وكل من يثبت عدم مقدرته المالية سوف يتم محاكمته أولا بالفساد وثانيا بمصادرة الآراضى وثالثا بالسجن . وتحسبا لتسجيل هذه الأراضى باسماء الأهل والأبناء والبنات والأقرباء فسوف يتم معرفة مقدرتهم المالية بسداد قيمة هذه الأراضى وحيث سيثبت عدم مقدرتهم المالية وان عملية التسجيل قام بها الحرامى كبير العائلة , فسوف يكون من السهل القبض ايضا على الحرامى الفاسد الكبير الذى يقف وراء عملية التسجيل . وكل من يملك ارض أو عقار , سوف يتم محاكمته و محاسبته بقانون من اين لك هذا ؟ لذلك على الشعب ان يطمئن فلن يفلت هؤلاء اللصوص من العدالة وسوف يتم مصادرة كل الأراضى التى تملكوها والزج به فى السجون باذن الله .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
[بكري الصائغ] 05-15-2016 04:30 PM
أخوي الحبوب،
كاسـترو عـبدالحـمـيـد،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، مشكور علي الزيارة والتعليق الكريـم،

(ب)-
جاءت الاخبار في يوم ١١ مايو ٢٠١٤ - اي بعد ١٢ يومآ من اعتقال الملازم اول غسان عبدالرحمن في ٢٨ ابريل ٢٠١٤-، ان (السلطات قامت بتشديد الحراسة علي المتهم الملازم أول غسان عبدالرحمن في قضية الفساد في مكتب والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر. تم تشكيل جدول المناوبة علي الحراسة م قبل السلطات وإختيار 15 فرد من أجهزة الشرطة والامن المختلفة لحراسة المتهم بعد أن تسربت معلومات تفيد بمحاولة تصفيته وتسميمه قبل أيام من قبل جهات مجهولة).

***- وكان الملازم غسان قد كشف عن تلقيه تهديدات بالتصفية الجسدية من محمد الكامل وعباس البشير في حالة ورود أسمائهم في التحقيقات.
وأضاف غسان: (حينما هددت بفضحهم إن لم يطلقوا سراحي، قاموا بوضع سم في وجبة العشاء التي تقدم لي.. ولكن حينما شعرت بالتعب وضيق في التنفس قام ضابط الشرطة الذي يتولى حراستي بإسعافي) .
***- وأردف غسان: (ظل ذلك الضابط إلى جواري طوال الليل حيث طمأنني بأنه يؤدي واجبه الشرطي في حمايتي كاي متهم ولن يسمح لاي جهة بقتلي إلا على جثته).
***- وناشد الملازم أول شرطة غسان حينها منظمات حقوق الإنسان والصحفيين بتبني قضيته، إذ أن الوالي وإبنه ونسيبهما وشقيق الرئيس يريدون تقديمه ككبش فداء للتغطية على فسادهم.

(ج)-
***- في يوم ٢٢ يونيو ٢٠١٤، تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صور حديثة للملازم غسان المتهم في قضية مكتب والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر والمتهم بنهب ٤٨ مليار جنيه والتي تحلل منها بحسب فقه المؤتمر الوطني ، فقد نشر الناشط عوض خضر على صفحته بالفيسبوك صورا للملازم غسان وهو يمارس حياته بصورته طبيعية وقال انها في محطة الغالي في احد محلات زينة السيارات ويبدو أن الملازم غسان كان بصدد تزيين سيارته الاكسنت!!

(د)-
***- تمتع الملازم غسان بكامل حريته طوال ١١ شهرآ (يونيو ٢٠١٤- مايو ٢٠١٥) بعد ان (تحلل) من المبالغ المختلسة، ولم يتعرض بعدها لتحقيقات اخري وتم اغلاق ملفه الجنائي.

(هـ)-
***- جاءت الاخبار بعد عام من اعتقاله، انه قد لقي حتفه جراء اصطدام سيارة سوداني مغترب بسيارته في شارع (الستين)...أحد أفراد شرطة المرور الذين رسموا الحادث أكد ان الحادث (غامض) ، وانه لا يوجد شهود على ان غسان قد تخطى إشارة المرور الحمراء كما تحدث البعض.

(و)-
***- رغم مرور عامين علي فضيحة مكتب الوالي السابق الدكتور عبدالرحمن الخضر، الا ان كثير من جوانب القضية وتتعلق بالاختلاسات المالية وقطع الاراضي وعدد السيارات مازالت غامضة ومبهمة، الغريب في الامر، انه في الوقت الذي راح كل مسؤول كبير في الحزب الحاكم يفتي ويصرح في قضية الفساد... منعت السلطات الامنية الصحفيين من نشر اي اخبار او مواضيع ومقالات لها علاقة بمكتب الوالي!!

(ز)-
***- من هو عبدالجبار زميل غسان في مكتب الوالي؟!!
***- لماذا اختفت اخباره؟!!
(انه المتهم الرئيسي في قضية فساد مكتب والي ولاية الخرطوم وهو يعد من الكوادر الاصيلة في الحركة الا سلامية والمؤتمر الوطني منذ الثالثة عشر من عمره ومن المحاربين القدامى وشغل مناصب عدة منها امين بقطاع طلاب الوطني بولاية القضارف وأمين في قطاع الشباب واداري في وزارة الصحة ومدير اداري بالمركز القومي للإنتاج الاعلامي والذي يخضع لإدارة طلاب الوطني وهو من كوادر الحركة الاسلامية ، وكان اخر مناصبه هو مديراً لمكتب الوالي وله تاريخ حركي كبير وذو خبرة في العمل الاداري وان فترة عمله بالمركز القومي للإنتاج الاعلامي ابان تولي وزيرة الدولة بالإعلام السابقة سناء حمد العوض لإدارته شهدت عدد من عمليات الفساد والاختلاس كان ضحيتها الشاب "عمار" ، وانه يرتبط بصلة عمل وثيقة لسنوات خلت مع الوالي ضمن دائرة من المتنفذين الحاليين من "ابناء الخضر" بالخرطوم والذين كان لهم دور كبير في إزاحة والي القضارف السابق كرم الله عباس وان المجموعة تضم وزير دولة بوزارة إتحادية وسفير بوزارة الخارجية وإداريين بتلفزيون السودان وهو الان مسجون بكوبر ويهدد بهد المعبد علي مجموعة الوالي بالخرطوم).
المصدر:- صحيفة "الراكوبة"-05-27-2014-


#1460957 [بكري الصائغ]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2016 02:20 AM
وفيات غامضة حدثت في زمن حكم البشـير
**************************
١-
العقيد/ بيويو كـوان- (هو اول من تـوفي من أعـضاء "المجـلس العسكري العالي لثورة الانقاذ" - بحسب شهادة الوفاة انه قد تـوفي بـمرض السكري، لكن اقرب الناس اليه اكدوا بثقة تامة، ان العـقيـد بيــويـو كـوان لـم يـمت بـمرض السكري، انـما مات فـي ظـروف غريبة غـامـضة مبـهمة، وان موته قد جاء تمامآ بعـد ان رفض الأسـتمرار فـي عـمله بالـمجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ، ورفـض ايضآ الالتـزام باي توجـيهات صادرة له من المجلس بسبب ان الضـباط الكبار بهذا المجلس العسكري الحاكم للبلاد لا يكنون له اي احـتـرام او تقديـر، لزم بيويو كـوان منزله ورفض الخروج منه كنوع من الاحتجاج ، كان اخر من زاره من اعضاء المجلس العسكري هو الرائد ابراهيم شمس الدين، الذي هدده بالتصفية ان بقي علي رأيه، لكنه اصر علي عدم العمل مع المجلس العسكري، بعد هذه الزيارة بيومين توفي العقيد بيويو كـوان).

٢-
اللواء/ الزبير محمد صالح - (توفي غرقآ بعد سقوط طائرة الهيروكليز الحربية في بحر السوباط يوم ١٢ فبراير ١٩٩٨).

٣-
الرائد/ ابراهيم شمس الدين - (توفي محترقآ بعد حادث اصطدام طائرة الانتينوف بجدار مطار عدرائيل في يوم الاربعاء ٤ ابريل ٢٠٠١).

٤-
العقيد/ جون قرنق دي مابيور - ( توفي في حادث اصطدام الطائرة التي كان عليها بجبال الاماتونج في ٣٠ يوليو ٢٠٠٥).

٥-
***- الدكتور/ مـجـذوب الخليـفة، توفي في يوم الاربعاء ٢٧ يونيو ٢٠٠٧، في حادث انقلاب سيارته التي كان يقودها سائقه الخاص وتوفي علي الفور، واثبتت التحريات فيما بعد ان سائق السيارة واثناء القيادة نعس واخذته غفوة فوقع الحادث).

٦-
الدكتور/ خليل ابراهيم - (توفي في حادث قصف صاروخي -يوم الاحد ٢٥ ديسمبر ٢٠١١)-.

٧-
السلطان/ كوال دينق مجوك، لقي مصرعه في يوم السبت ٤ مايو ٢٠١٣، بعد استهداف سيارته بقذائف "آر.بي.جيه" في منطقة أبيي المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان.

٨-
ملازم اول شرطة/ غسان بابكر - (توفي في حاد سيارة الخميس ١٥ مايو ٢٠١٥).

٩-
داؤود يحى بولاد/ ينتمى لقبيلة الفور , تمرد على تنظيمة الجبهة الاسلامية ، انضم للحركة الشعبية فى بداية التسعينيات، واحد قيادات الحركة الشعبية بدايات التمرد بدارفور الا ان حركته لم يكتب لها النجاح.
انسحب القيادى بالحركة الشعبية ومن معه من جنود الى جمهورية افريقية الوسطى بعد تمت محاصرتهم. احتمى بولاد بقريته التى تسمى (دليج) بغربى دار فور، واستعان بالمدعو..(ج ع) وهو من ابناء قريته والذى كان على تنسيق تام معه ولكن وكما تشير المعلومات الى ان (ج ع) هو من وشى به الى جهاز امن الثورة حينها تم القبض عليه ونقل من(دليج) الى (غارسيلا)رئاسة جهاز امن الثورة بغربى دار فور كان من المفترض ان يم نقله الى رئاسه جهاز الامن بالخرطوم ولكن تم اقتياده الى مكان غير معروف(بغارسيلا) وهناك تم اعدامه بعد تعذيب شديد.

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[بكري الصائغ] 05-16-2016 01:12 AM
أخوي الحبوب،
عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
تحياتي ومودتي الطيبة،

اشكرك علي اضافة معلومة جديد، ما خفي اعظم في حوادث الاغتيالات ومصرع الكثيرين من أهل الانقاذ!!

[بكري الصائغ] 05-15-2016 09:35 PM
أخوي الحبوب،
nadus- نادوس،

تحية طيبة،
موضوع مقتل الدكتور عبد الله الجعلى زوج الوزير تهانى تورالدبة تم الكتابة بما فيه الكفاية في كثير من المنابر السودانية، اخر المعلومات عن هذا الموضوع، ان تعيين تهانى تور الدبة هو نوع من التفكير عن الذنب من القتلة انهم قتلوا زوجها، والوظيفة السيادية مقابل الا تنطق بحرف عن الحادث، والا (تنقنق!!) بما تعرفه!!

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 05-15-2016 06:49 PM
وأيضا لايجب أن ننسى وفاة فتحى خليل وأيضا سقوط الطائره المروحية التي كانت تقل المتعافى بمدينة القضارف والحيوان طلع بسبعة أرواح من موت محقق!! والله بلاويهم كثيره وكل يوم رب العزه يعطيهم في دروس ولم ولن يتعظوا البته!!.

[nadus] 05-15-2016 01:35 PM
هناك حادثة مقتل الدكتور عبد الله الجعلى زوج تهانى تور الدبة ..ارجو الكتابة عن الموضوع وعلاقة تعيين زوجتة بوزارة العدل .... وهل تعيينها كفارة لاغتيال زوجها ....؟؟؟؟؟


بكري الصائغ
 بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة