المقالات
السياسة
ان ما يحدث فى دارفور وجبال النوبة وكردفان والنيل الازرق ليس سوى مجازر عرقية
ان ما يحدث فى دارفور وجبال النوبة وكردفان والنيل الازرق ليس سوى مجازر عرقية
05-16-2016 10:25 AM



كثيرة هى المذابح التى ارتكبت وكثير منها لم يصل الى وسائل الاعلام ولم يتوقف الطيران الحكومي من إستهداف المدنيين من قتل ونشر الرعب وسطهم ...كما يعاني السكان من شح الغذاء خاصة وسط الأطفال الذين يتخذون من الكهوف ملاجئ لهم .
بالنسبة للعنف الطلابى فقد اتخذ شكلا اخر من اشكال الجهوية والاثنية خاصة نحو طلاب دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق وصلت الى حد الاغتيالات من قبل الاجهزة الامنية وكوادر الكيزان فى الجامعات نذكر منهم على سبيل المثال :
على ابكر .... 2007
محمد موسى بحر الدين .... 2010
عبد الله محمدين ..... 2010
اربعة طلاب من جامعة الجزيرة تم القاء جثثهم على مجرى مائى
ابوبكر الصديق ..... 2016
محمد الصادق ويو ..... 2016
كما يشتكي طلاب وطالبات دارفور على وجه الخصوص من التمييز الذي ظل يواجههم في عدد من الجامعات .. الملاحقات التى تطال ابناء دارفور وجبال النوبة كما انّ الاعتقالات والتمييز العنصرى لا تحصى ولا تعد .
ذكرت منظمة هيومن رايس ووتش في تقريرها السنوي عن العام 2013 الذي صدر مؤخرا الذى اوردت فيه ان الحكومة السودانية تتصدر القذف الجوي العشوائي و الهجوم البري للمناطق المأهولة بالسكان وذلك في كل من مناطق جبال النوبة و النيل الازرق و دارفور ، مما سبب الي نزوح ما لا يقل عن نصف مليون شخص خلال العام 2013 و انها لاكبر كارثة انسانية تقوف ما ارتكب في رواندا خلال العام 1994 و قد اورد التقرير مقتل العشرات من المواطنين المدنيين في تلك المناطق بواسطة القذف الجوي للطيران الحكومي خاصة خلال شهور فبراير و ابريل ونوفمبر من العام ..... 2013
هذا النظام غير جدير بالبقاء .... ارتكب المجازر فى كل مكان قتل الاطفال والابرياء والعزل الكهول ... لا ينفع التفاوض معه ولابد من محاربته بكل الوسائل المتاحة والغير متاحة ... ولم تكن ولن تكون هذه جريمته الاولى والاخيرة ... فهناك كثير من الجرائم التى ارتكبت فى كل انحاء السودان :
باسم الدين قتلوا الاطفال ...
والنساء والكهول
قتلوك يا وطنى ..
قتلوك يا وطنى
على ماذا الرهان
كيف يا وطنى
اضع يدى
فى يد مجرم
قاتل
وعلى ماذا الرهان
يضحكون فى قصورهم
وام ثكلى
تناجى الرحمن
وكيف يستقيم الظل .... ؟؟؟؟
وهناك ....
كجبار
تابت
بورسودان
هناك اطفال فى هيبان
بكرى سوركناب
استراليا
2016-05-16
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1458

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1461673 [Osama Dai Elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2016 11:59 AM
الاخ بكري-- لك التحية-- تحركنا في مقتل الصبي الفلسطيني محمد الدرة بينما ادرنا ظهرنا لاطفال عددا عددا في هيبان وام برمبيطة وكلوقي وكاودا ونستقبل يوميا النازحين من سوريا ويصعد ائمتنا في منابر المساجد ليطلبوا الزواج للسوريات ومعسكرات دارفور تعج بحرائر السودان الا ان ذات الخطباء لا يعيرون تلك المسكرات نظرة واحدة وحتي المعارضة المسلحة تشجب وتدين وهي مدجنة تمتهن التنقيب العشوائي في جبل عامر وغيره فلذا هي مع ( جوك جوك( ولا تري طحنا واذا استأسدت فهي تقدم مذكرة لحقوق الانسان كانما هي دويلة في جلباب دولة السودان الانقاذية بينما حركات التحرير غير المتأسلمة كانت تخطف الطائرات والمسؤولين ولاعبي الكرة --- لك الله يا سودان توزع ابناءك في المنافي ولم تعد حيلتهم الا الشجب والادانة وربما الكتابة اذا سمح الوقت-- وخليتكم بعافية

[Osama Dai Elnaiem]

بكرى سوركناب
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة