أخونا الفاتح جبرا ..لاعزاء للسائلين ..!
05-16-2016 11:36 PM


الراحل الدكتور حسن الترابي الذي بلغ به الغبن من جراء شق عصا طاعته من طرف الذين صعدوا فوق أكتاف تأمره على الديمقراطية . واستّد ساعدهم فرموه في غياهب تنكرهم.. قال في أحد تسجيلات فترة الإستقطاب الحادة تلك بينه وبينهم .. إن كل الذين كانوا لا يملكون شق تمرة أو حتى شروى نقير باتوا أثرياء لهم من البنايات الشواهق والفارهات النواطق ما ينبي عن فسادهم .. فالراتب في السودان والكلام لشيخهم الذي علمهم الشر .. لا يفي بأبسط متطلبات المعيشة فمن أين لهم ما اقتنوا وكل ذلك الغنى غير الفساد الذي عم كل مرافق البلاد لاسيما المؤسسات التي وفرت لهم أطنان الأموال السائبة !
أستاذنا الفاتح جبرا ظل على مدى ثلاث سنوات يزيد من وواوات خط هيثرو في عموده الراتب ساخر سبيل حتى كادت أن تبلغ الثريا ..ثم جاء واضاف اليها حرفا جديدا يسأل عن طبيعة اجهزة التنصت التي أستخدمت في فضيحة غش الإمتحانات إياها التي ذكرتها المجاهدة وزيرة التربية لاوحدها وإنما معها التعليم ايضا ..وهي حرم كبير المهاجرين أخيراً الى الله بعد أكثرمن ربع قرن من الهجرة الى اين ...فالله أعلم ..!
اليوم وزير النقل المهندس مكاوي عوض وكأنه يقول للسيد جبرا ..نافضا يده عن بلاوي الخط التي تفرقت بين قبائل المتورطين .. الظاهرين منهم والمظللين ..لاعزاء للسائلين عن قضية خط هيثرو .. لان خبره عند وزير العدل الذي قال كلامه عن شفافية وعدم محاباة عدالته ولو للسيد بارم ذيلو شخصيا ..أيام شدة غبراله الوزاري في جدته و الذي تراخى من جراء ثقل حجارة الفساد فوق نمليته الخفيفة .. !
و المسلسل بالطبع سيطول أكثر من ووات الرجل ليصل بنا بعد عمر طويل الى الذي عنده الخبر اليقين .. في كل قضايا الفساد التي فاحت رائحة موتها ثم خمدت في قبورها وأنتهى عزاؤها قبل مراسم الدفن !
فلا تتعب نفسك أخي جبرا .. ولا تتعب المسئؤلين المشغولين بإدارة ملفات تقدم البلاد بعد أن ينتزعوها من تحت ثقل ماما أمريكا التي ترقد فوقها وتفرض على السودان عقوبات هي التي جرت السودان الى القرون الوسطى وليس الفساد ذلك الممنهج .. فلا تظلم أهل الهجرة الى الله .. وهاجر أنت الى حيث راحة بالك بعيدا عنهم .. فهم قوم لا يسرقون وإذا سرقوا لايسرفون في إضاعة زمنهم الغالي في الرد على من يسالون ... لانهم أمنوا العقوبة من أعلى جهة تخاف رفع الحصانة .. فكيف لا تعقلون .. وتتناولون باقي أقراص دواء الضغط و تنامون .. وتحلمون بما لا تحققون في الصحو وأنتم فائقون أشد الفاقة !
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3861

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1469053 [شوننتود]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 12:55 PM
حياك الله

[شوننتود]

#1463013 [00000]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2016 07:28 PM
اقتباس :-
لعل ما يجعل أمر هذا الملف (عجيباً وغريباً) هذه الثلاثة أعوام التي مضت منذ أن صدرت توجيهات السيد رئيس الجمهورية (شخصياً) بمحاسبة الجهات التي تورطت فى فقدان الخط، ومطالبة سعادته باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق الخطوط الجوية؟؟
----------------------------------------------------------------------- اصبحت اشك فى ذاكرتك يا استاذ / الفاتح . فكيف غاب عليك انه صدرت توجيهات من السيد/ رئيس الجمهورية ( شخصيا ) بمحاسبة الجهات التى تورطت فى فقدان الخط الخ ..... الا تعلم بأن مجرد تدخل رئيس الجمهورية فى اى موضوع أو مشكلة وخاصة اذا كانت فساد , انه الموضوع دا خلاص يتقفل بالضبة والمفتاح . اتضح انه دا كود سرى لزوم العملية انها تموت . بالله كيف راحت عليك هذه المعلومة ؟ مع انه الشعب السودانى كله عارف الحكاية دى ولو سألت ولدك البجيب ليك حبوب الضغط كان قال ليك يابوى انت مالك دائما بتنسى . الموضوع دا ما تتدخل فيه البشير واصدر تعليمات فيه بأن يتقفل ومافى تحقيقات ولا محاكمات ولا سجن والا اى حاجة . انت ما عارف يا ابوى انه تعليمات البشير عمرها ما اتنفذت ولا بيحترمها اى مسؤول . دحين الميادين اللى استولوا عليها الفاسدين والحرامية رجعت زى ما كانت ارض فاضية يلعبوا فيها الأولاد ويقيموا فيها الناس المناسبات الخ ... حسب ما امر الرئيس البشير باعادتها الى سيرتها الأولى . وبمناسبة سيرتها الأولى التى دائما تذكرنا بمشروع الجزيرة . هل رجع لسيرته الأولى ؟ ما اهو كل يوم كل المسؤلين صاروا يستعملوا هذه الجملة فى اى عمل يخص وزاراتهم .

كسرة :- والله الولد طلع اشطر من ابوه . يعنى البشير لو هو فعلا جاد فى محاربة الفساد . ممكن يكون السبب فى دخول زوجته واخوانه ونسابته السجن ؟ معقول دى تحصل يا جبرة ؟ والله الولد ليه حق . اها توبة تانى كان اجيب سيرة خط هيثرو دى تانى على لسانى . ومن اليوم دا توبة .وبس حا اكتب فى قضايا الفساد التى لم يقم البشير باصدار توجيهات فيها بعد اكتشاف الولد الشقى دا ( للكود الشفرة بتاع البشير مع جماعته المسمى ( توجيهات الرئيس ) .

[00000]

#1461972 [واحد من أياهم]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2016 05:07 AM
ثقيل وعكليته ...ما قالوا ليهو الموضوع ده انتهى و فتحوا بلاغ فى نقطة بوليس هيثروا والأمباشى البريطانى وعدهم خير وقال ليهم نوموا قفا ،حنجيب قصاص الأثر بعد ما يجى من الأجازة ودرب الحرامى كافين فوقو الطشت مابيروح و الهبوب بتاعة لندن مابتمسحه،مش آخر سفينة الخطوط البحرية السودانية اتباعت بتلتاشر ألف جنيه! عجلة دبل ؟

[واحد من أياهم]

محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة