ماهيتك كم.. سيدي!ا
03-31-2011 04:26 PM

تراســـيم..

ماهيتك كم.. سيدي!!

عبد الباقي الظافر

زارت وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس الجماهيرية العربية الليبية العظمى.. القائد العظيم أهداها خاتماً نفيساً بلغ سعره مئات الألوف من الدولارات.. كل ما حدث أن الهدية الثمينة رافقت الوزيرة مجرد صحبة راكب.. ما أن وصلت رايس واشنطن حتى قامت بوضع الهدية القيمة في صندوق حكومي مخصص لهذا الغرض. سأمارس الخيانة العظمى على أمريكا التي سأزورها مطلع الأسبوع القادم.. سأخبركم بسر كبير.. حدثني من اثق في روايته.. أن الرئيس باراك حسين أوباما يقبض مرتباً شهرياً يبلغ نحو أربعمائة ألف دولار.. ذات المصدر عندما سألته عن (ماهية) ملك ملوك الفريق العقيد القذافي.. رد علي ماذا تقصد.. القائد لا يملك منصباً رسمياً حتى يتقاضى راتباً شهرياً.. مصدري يا عزيزي القارىء ليس إلا السيد قوقل.. جرب أن تسأله عن السيد ساركوزى.. أو حتى الرئيس التركي رجب طيب أوردغان. لا تحاول أن تسأل عن الرئيس السوداني.. مستشار وزارة الإعلام الدكتور ربيع عبدالعاطي كفانا شر الإرهاق.. وقال إن الرئيس البشير لا يملك حساباً مصرفياً.. لا داخل السودان ولا خارجه.. هذا يعني أن الرئيس لا يوفر.. أو أنه يحتفظ براتبه في منزله. دعونا من راتب رئيس الجمهورية.. السيد نائب رئيس الجمهورية صرح أن مرتبه يقل بألفي جنيه عن مواطنه والي الخرطوم.. العزيزة السوداني ذهبت تقلب في الملفات الرسمية.. ظفرت الصحيفة بمستند رسمي يبين أن مرتب والي الخرطوم حالياً حوالي ستة آلاف جنيه.. بالإنجليزى حوالي ألف وثمانمائة دولار.. وبذات الحسابات يكون راتب السيد نائب الرئيس حوالي أربعة آلاف جنيه لاغير.. أظنكم تقولون (مش معقول). في مناسبة اجتماعية خاصة تجرأت وسألت وزير المالية الحالي عن جملة ما يقبض من راتب شهرى.. الوزير بصراحة أجاب أن المبلغ المقبوض قبل التخفيض يبلغ أربعة عشر ألف وثمانمائة جنيه.. بناءً على ذلك يجب أن يكون راتب والي الخرطوم الحالي حوالي عشرة آلاف جنيه. الزميلة السوداني أقرت بأنها فشلت في معرفة مخصصات شاغلي المناصب الدستورية في جمهورية السودان.. ليست الصحيفة وحدها التي لا تعرف.. الوالي أيضا لا يعرف. ولا حتى رئيس الجمهورية.. نعم هنالك قانون يحدد هذه المرتبات بدقة.. ولكن الحكومة كالمرأة التي فات ربيع خصوبتها تتحرج من إعلان عمرها. المشكلة الآن ليست في المرتب نفسه.. انظروا إلى مخصصات شاغلي الوظائف العليا.. على سبيل المثال نثرية الجيب الدولارية.. وزيرة الشؤون الاجتماعية بولاية الخرطوم سافرت إلى البرازيل في رحلة فاقت الأسبوع.. ذهبت إلى هنالك للوقوف على التجربة البرازيلية.. لا أحد يدري بماذا عادت الوزيرة من سفرها الطويل.. وكم كلفت دافع الضرائب الخرطومي تلك الرحلة. اتمنى من الحكومة أن تكون شفافة.. تصدر آخر كل عام تكلفة كل مسؤول سيادي.. بمعنى ما قبضه من راتب.. وما ناله من حوافز ونثريات.. النتيجة ستكون في صالح الحكومة..المواطن سيجد إجابة كيف تطاول الحكام في البنيان.

التيار


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3078

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#120920 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 10:21 AM
وكم كلفت دافع الضرائب الخرطومي تلك الرحلة !!!!!!!!

عزيزي سوف اعقب علي هذه الفقرة لان لدي تجربة شخصية، انا مواطن سوداني مقيم في الامارات كنت في زيارة للبرازيل السنة الفائتة و في طريق عودتي لدبي و كان ذلك في يوم الاربعاء 24/2/2010 قابلت ثلاثة سودانيين في مطار \"ساوبالو\" احدهما السيد غازي سليمان و اثنين من و كلاء الوزارات بالبستهم \"الكنغولية\" الغميئة لا اذكر اسمائهم لكن هنالك صور لاحدهم.و ذكروا لي سبب الزيارة وكان بالجد موضوع هايف

كانوا يستقلون طيران الامارات في الدرجة الاولي ولك ان تتخيل سعر التذكرة الواحدة و قبل ان اطلعك علي سعر التذكرة اود ان اوضح لك بان اسعار التذاكر تتفاوت بالنسبة للبرازيل و تبلغ ذروتها في الفترة ما بين شهر( ديسمبر الي مارس) و هي فترة زيارة الوفد و ذلك لاعياد الكريسماس و راس السنة و الكرنفال (فبراير أو مارس) و ذلك للاقبال الشديد للسياح من كل بقاع العالم.

فسعر التذكرة يا سيدي الفاضل للدرجة الاولي بطيران الامارات من (الخرطوم - دبي -ساوبالو - دبي - الخرطوم) يتراوح ما بين ( 14528 الي 19750 الف دولار) لشخص الواحد و لك ان تتاكد من ذلك من موقع طيران الامارات.

فناخد السعر الاقل و هو 14528الف دولار يعني سعر التذاكر لهولاء الاشخاص بلغ 43584 الف دولار و سعر الدولار الوقت داك كان 2500 جنيه يعني 109 مليون جنيه سوداني دي تذاكر بس خليك من الاعاشة و النثريات و خلافه.

فلك ان تعلم عزيزي بان الناقل الرسمي لمنسوبي الحكومة السودانية هي طيران الامارات وفي طيران الامارات الدرجة الاولي و ليست درجة رجال الاعمال او الدرجة السياحية.

و عايز تسئل (وكم كلفت دافع الضرائب الخرطومي تلك الرحلة ؟) خليها مستورة

فاذا لم تستحي فافعل ما تشاء ...... و كان الله في عون دافع الضرائب السوداني


#120820 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 01:32 AM
يا عبدالباقى أى قوقل فتحت...السودانيه ولا الهيلوغروفيه.....لأن راتب رئيس الولايات المتحده لو انطبقت السماء على الأرض لايمكن يكون أربعمائة الف فى الشهر... بل هى فى السنه كلها....والزياده أجازها الكونقرس فى الفتره الثانيه من حكم كلينتون تم رفع الراتب من مائتين وخمسين الف الى اربعمائة الف فى العـــــــام يعنى فى الشهر حوالى ثلاثه وثلآثين الف راتب شهرى.....لكن الملايين ممكن بس بعد مغادرة البيت الأبيض....وهذا للعلم يا الظافر لأنه امريكا كده كل شئ واضح ذى الشمس....مش زى مؤتمرك الوطنى.......بس أتمنى انه جييتك يكون منها فائده فى تغيير مفاهيمك وتعكسها بأمانه للأهل فى السودان وغدا لناظره قريب.


#120598 [ماهر]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 10:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

(لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما)

كفى تجني بحق البلاد والعباد والمقارنة تكون مع جكام اليوم للاسف هماك وزراء من

بلاد اوروبا استقالوا بسبب المبالغة اليسيرة في النفقات

ولك التحية الاستاذ عبد الباقي الظافر


#120560 [مكننهه]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 08:58 AM
كدي خلينا من الوزير والوالي انت ماهيتك كم ؟ يا عزيزي نحن نعرف والقراء يعرفون انكم تتعاطون الملايين حسابا علي ما تكتبون من ترهات وألفاظ نابئه ومعظمكم فاقد تربوي ( بعض كتاب الأعمدة اليومية يتقاضون 25 مليون ) بالتمام والكمال اذا كم يجب ان يكون راتب الوزير او الرئيس؟
فضوها سيرة\"\"\"


#120359 [حسام]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2011 04:47 PM
الغريبة انك صاحب قصة فتة العدس . انشالله تكون صحيت !!!


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة