المقالات
السياسة
البشير وفيزا الدخول الي الاراضي الامريكية
البشير وفيزا الدخول الي الاراضي الامريكية
05-19-2016 11:18 PM



بعد اقل من اسبوع علي الجدل الواسع الذي اثارته زيارة الرئيس السوداني عمر البشيرالي اوغندا ومشاركته في مراسم تنصيب الرئيس موسفيني جاء في اخبار اليوم الخميس ان الرئيس السوداني عمرالبشير قد تقدم رسميا بطلب الحصول علي فيزا لدخول الولايات المتحدة الامريكية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة وفور نشر هذا الخبر اتت عاصفة من ردود الافعال والعناوين الرئيسية الغاضبة وكتبت الاعلامية في شبكة هوست نيوز "قريتا فان" مقالا غاضبا استهلته بقولها ..
ان ادارة اوباما ستكون قد فقدت عقلها اذا سمحت لهذا الرجل بوضع قدميه هنا في اشارة الي الاراضي الامريكية.
وواصلت الكاتبة الامريكية هجومها علي البشير الذي وصفته برجل شرير للغاية قالت انه قتل عشرات الالاف وربما مئات الالاف علي حد تعبيرها وقالت ايضا علي الرغم من ان الرئيس السوداني مطلوب للعدالة الدولية ولكنه يجد المساعدة من امثال روساء جنوب افريقيا واوغندا.
وقالت ايضا في معرض مقالها الغاضب, اني أتساءل اذا ماكانت ادارة اوباما ستمكن هذا القاتل من ان تطأ قدماه اراضينا علي حد تعبيرها واضافت قائلة اني اعلم ان هناك التزامات دولية معينة تجاه من يدخلون الاراضي الامريكية لحضور اجتماعات المنظمة الدولية ولكن علينا ايضا اتخاذ موقف اخلاقي ومنع الرئيس السوداني من مخاطبة العالم من هنا.
وهاجمت الكاتبة الامريكية منظمة الامم المتحدة ايضا وقالت نحن نعلم بقواعدها الدولية المتبعة في التدخل لمنح الروساء تأشيرات الدخول ولكن عليها ان تراعي ايضا ان دافع الضريبة الامريكي من اكبر المانحين والممولين للمنظمة الدولية.
وهكذا يواصل الرئيس السوداني رحلة البحث عن المتاعب بطلبه الحصول علي فيزا الدخول الي الاراضي الامريكية لحضوراجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية.
واذا كانت زيارات الرئيس البشيرالي عدة دول في المنطقة وهو المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية قد تسببت في ردود فعل قوية علي الاصعدة الاقليمية والدولية فكيف بالتفكيرمجرد التفكير في زيارة من الوزن الثقيل وحضور هذه المناسبة الدولية في مقر الامم المتحدة الواقع داخل الاراضي الامريكية والولايات المتحدة الامريكية التي تتواجد داخلها كبري المنظمات الحقوقية ومنظمات حقوق الانسان واجهزة الاعلام المؤثرة في اتجاهات الرأي العام الشعبية والرسمية.
ولكن هل تقدم الرئيس السوداني بالفعل بطلب للسلطات الامريكية في هذا الصدد للحصول تاشيرة الدخول الي ارضيها.
واذا حدث ذلك بالفعل فهل تمنحة الولايات المتحدة الامريكية صاحبة الارض هذه الفيزا ام تمنعه من الدخول لتفادي اي جدل قانوني واستقطاب سياسي واعلامي حول اعتقاله وتسليمه المحكمة الجنائية الدولية او عدم اعتقاله المتوقع ايضا مواجهته بعاصفة اعلامية كبري ظهرت مقدماتها في عناوين الاخبار وبعض المقالات الغاضبة.
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4556

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1464379 [ودابو رجيلة]
1.00/5 (1 صوت)

05-21-2016 08:08 PM
سلام جاكم...البلد وقفت تك ولاتنمية ولا صحه ولا ده ولا ده...الناس نست هموم الوطن...البشير ضكر اتحداهم لا جبان ج جاري من يوغندا اها المره ده ما بمرق منها لا والله مرق لا بمشي لا علماء الهناء اصدروا ا فتوي بعدم ذهابه لا هو ما جعلي مابخاف مشي وج والله واستقبال مهيب بالمطار وكمان معاه كسير تلج بكي ونواح من وزير الخارجيه....دي هسع يحلوها كيف

[ودابو رجيلة]

#1463858 [باتمان]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 05:38 PM
الزول دة أجله قرب شايفنه بقى يجقلب مرة والثانية بينما الجنائية الدولية صمتت وكأنها راقدة ليها فوق راى وبعد أقل من شهر سيسافر للمشاركة فى القمة الأفريقية برواندة وستدور مطالبات القبض عليه كالعادة وكتلوك ولا جوك جوك.

[باتمان]

#1463727 [karkaba]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 08:56 AM
علي امريكا ات توافق ومجرد يصل يعتقل ويحتو في قفص وعلي سجون لاهاي

[karkaba]

#1463666 [عبوده السر]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 02:50 AM
أسد افريقيا لا خايف من امريكا ولا من اوباما ولا من العواطليه
بتوعين مجلس الأمن ولا من المحكمه الجنائيه الدوليه لأنه مسلم
حق ولايخاف ولا يركع الا لله وقبال كده قالها صراحة وعلي الملأ ديل
كلهم تحت جزمتي ..!!!!

أها في رئيس في الدنيا يقدر يقول الكلام دا والا في رئيس في الدنيا
بالرجالة بتاعة أسد افريقيا دى.؟!!!!!!

امريكا ماعندها خيار وغصبا عنها وكراعا فوق رقبتا لازم تديهو التأشيره
عشان يروح لأعضاء مجلس الأمن في عقر دارهم الفرحانين بيهو دا يمسح بيهم البلاط ويختهم في علبهم عشان تاني حواجه كافر من بتوعين مجلس الأمن يفتح خشمو والا يجيب سيرة السودان تاني علي لسانه وعلي فكره انا ماأستبعد أنو أسد أفريقيا ممكن يقنعهم ويدخلهم الأسلام ياخد فيهم الأجر الكلاب المابستاهلوا ...!!!!!!!!!!

والله حقوا ولا يتعب نفسه ويخليهم كدا علي ضلالهم وكفرهم عشان يشوفوا العذاب قي الآخره أولاد الحرام .

قال مايدوهو التأشيره قال .... شن قدركم يالأمريكان ..!!!!!!!

[عبوده السر]

ردود على عبوده السر
European Union [مدحت عروة] 05-21-2016 11:05 PM
يا جماعة واضح انه عبوده السر ده بيتريق ساكت!!!!

[sasa] 05-20-2016 11:04 AM
اقتباس من كلام عبوده السر

(((لأنه مسلم
حق ولايخاف ولا يركع الا لله وقبال كده قالها صراحة وعلي الملأ ديل
كلهم تحت جزمتي ..!!!! ))


طيب ياعبوده (ضكر والله انتايه) لما الهك البشير لايركع الا لله لماذا يتعاون مع الامريكان الكفرة ويسلمهم المعلومات عن الإسلاميين المتواجدين بالسودان وجواره للامن الامريكى؟؟؟؟ هل المسلم يخون المسلم ويسلمه للنصرانى وذلكم حسب مخك وفهمك


أرجوك روح شوف لك شغلة مع رهطك كلاب الالغاااااز

[الثورة انطلقت] 05-20-2016 09:32 AM
برضوا عندك عود انشاء الله و اختاري المكان .....


#1463665 [لتسألن]
3.00/5 (3 صوت)

05-20-2016 02:49 AM
لا يحرص النظام السوداني علي مثل هذا الطلب، إلا للكسب السياسي و محاولة منه لتزيين صورته القبيحة، لعلمه أن أمريكا لن تمنحه التأشيرة؛ و بعدها يقول للعالم، أما رأيتم إني حريص علي حضور هذه المحافل، و لا أخاف من المحكمة الجنائية، فأنا الأسد المهاب، الذي تخشاه الذئاب!

[لتسألن]

ردود على لتسألن
[الجن الارقط] 05-20-2016 07:24 AM
كلامك صااااااااااح يا لتسألن يا هو ده ذااتو القاصدو اسد افريقيا و جمهوريات البلطيق، شفتوا الإستهبال كيف؟


محمد فضل علي كندا
محمد فضل علي كندا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة