المقالات
السياسة
دولة الظلم ستنهار تحت ضربات شعبنا
دولة الظلم ستنهار تحت ضربات شعبنا
05-20-2016 11:09 AM


تؤكد الاحداث تصاعد الحركة الجماهيرية كما دلت المظاهرات الطلابية التي عمت اغلب الجامعات السودانية وتحركات الاطباء في عدة مستشفيات والتذمر الشعبي اثر التدهور المريع للاوضاع المعيشية وارتفاع الاسعار بشكل جنوني وانعدام السلع الضرورية وانتشار المجاعات والاوبئة والسلطة مشغولة بحروبها في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق وتواصل فرض سيطرتها الاحادية بقوة الحديد والنار وتستمر في قتل الابرياء بما فيهم الاطفال, كما في مجزرة هيبان الاخيرة, وتواصل سياسة الابادة والاغتيالات, كما حدث اخيرا في تحركات الطلاب في الاسابيع الاخيرة.
مؤتمر البجا كما تعلمون حزب عريق تأسس في منتصف القرن الماضي, وله حضور فعال في الاحداث السياسية منذ ذلك الوقت, وكان له نواب في البرلمان المركزي والاقليمي في كل الدورات, ودخل قياديوه السجون وبيوت الاشباح وتعرضوا للمحاربة في الارزاق والمراقبة اللصيقة. حزبنا هو اول من رفع راية النضال المسلح ضد الانقاذ علي الجبهة الشرقية, وحقق انتصارات باهرة هناك.
المكتب القيادي لمؤتمر البجا هو كيان ثوري يدافع عن تطلعات شعبنا في حياة كريمة وديموقراطية ورفاهية, كما عهدتموه. ان حزبنا يواصل خطه الثوري في مناهضة النظام حتي يتمكن الرمي به في مزبلة التاريخ.
من هذا المنطلق يناشد حزبنا كل قوي المعارضة الثورية بتكوين جبهة جماهيرية نضالية حقيقية ذات اهداف واحدة تحترم معتقدات شعبنا وتراثه الثوري وتتضمن اهدافها تطلعاته في حياة كريمة في نظام ديموقراطي فيدرالي لا مكان فيه للعنصرية والتعالي والاستبداد. يجب ان يكون للجبهة الجماهيرية تواجد فعلي, لا رمزي, وسط الجماهير في كل مدن السودان واريافه, يجب ان تنبع شعاراتها من وجدان الشعب, لا شعارات مزايادات جوفاء.
لابد من خلق قيادة للحركة الجماهيرية, نابعة منها, ووثيقة الصلة بها.
دون وجود مثل هذه قيادة لا يمكن ان ينجح اي تحرك جماهيري, كما شاهدنا اخيرا في هبة سبتمبر وتحركات الطلاب.
ان بيانات الادانة التي تصدرها قوي المعارضة تضامنا مع الطلاب, او استنكارا للمجازر, كما في هيبان بجبال النوبة لن تكفي لوحدها لزعزعة النظام. لابد من تصعيد التحرك الجماهيري اليومي.من تنظيم للاعتصامات وقفل للطرق والمواكب الاحتجاجية والمظاهرات في مختلف القري والمدن وضرب النظام في اكثر المواقع تأثيرا. والثورة ماهي الا تراكم للمواجهات اليومية.
الظروف تتطلب خلق الكيان الجماهيري الموحد تحت قيادة ثورية حقيقية تتكون من الشباب والقوي الحديثة والمثقفين والعمال والمزارعين ورجال الدين النزيهين وكل الشرفاء, قيادة لها تاريخ نضالي مشرف, وليس لها اي صلة بالقصر الجمهوري والامن القومي.
لانجاح الحراك الجماهيري لابد من:ـ
* تشكيل الكيان الموحد
* قيادة ثورية وثيقة الصلة بالجماهير
* وضع برامج الحد الادني الذي يحترم معتقدات شعبنا
وحينها يتم تحقيق تطلعات شعبنا في الإطاحة بالنظام الفاسد الجائر .. حينها تنهار دولة الظلم وينشأ السودان الجديد.

د. ابومحمد ابوآمنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1925

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1463826 [من الاااااااخر كدة]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2016 03:49 PM
(مؤتمر البجا كما تعلمون حزب عريق تأسس في منتصف القرن الماضي, وله حضور فعال في الاحداث السياسية منذ ذلك الوقت, وكان له نواب في البرلمان المركزي والاقليمي في كل الدورات, ودخل قياديوه السجون وبيوت الاشباح وتعرضوا للمحاربة في الارزاق والمراقبة اللصيقة. حزبنا هو اول من رفع راية النضال المسلح ضد الانقاذ علي الجبهة الشرقية, وحقق انتصارات باهرة هناك.)



دي بنعتبرها مزايدات وكلام سياسي فقط لا غير يعني طق حنك ساي ليه بقول كدة الجواب لانه حتي الان ما سمعنا بحزب واحد اخد بتار واحد من قياديه الذين اذلوا بواسطة جرابيع الحكومة الحالية يعني اي قيادي في اي حزب كرتوني اقل صعلوق في الامن يعمل فيه الدايرو ويعتقله ويعذبه وعادي ممكن يتكتل او يغتصب ويجي طالع لينا ببيان او فيديو يشتكي فيه الحصل له .


ليه ما فيه انتقامات مباشرة بالعربي كدة تصفية شخصيا اذا اي حزب ما قادر يحمي او ينتقم لكوادره فما بالك بالشعب؟ اي جهة بتفكر في حل سلمي مع العصابة دي تعتبر جهة خائنة للوطن لانها تمدد في عمر العصابة التي تدمر في البلاد والعباد ولو فرضنا فرضا انو العصابة دي وافقت علي تسليمكم السلطة فل سيتم مسامحتهم علي ما اقترفوا من جرائم ولا حتحاكموهم محاكمة عادلة مثلا؟ وهل يوجد عقاب في هذه الدنيا يساوي الجرم الذي اقترفوا والله لو رائينا اشلائهم تتنازعها الكلاب الضالة في الشوارع القذرة لما كفي ذالك مثقال ذرة من ما اجرموا ويجرموا كل يوم في حق هذا الوطن


كلامي دا حاااااااار ولو فيه اي غلط ورونا الراي عندكم شنو

[من الاااااااخر كدة]

ردود على من الاااااااخر كدة
[ابو لستك] 05-20-2016 10:32 PM
مية المية. الكيزان ديل ما بيعرفوا غير لغة القوة


د. ابومحمد ابوآمنة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة