المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الزعيم لا يكون ديوسا أو كذابا.!ا
الزعيم لا يكون ديوسا أو كذابا.!ا
03-31-2011 09:31 PM

الزعيم لا يكون ديوسا أو كذابا!

تاج السر حسين
royalprince33@yahoo.com

أستميح الأستاذ/ الحاج وراق، فى استخدام عنوانه (الزعيم لا يكون ديوسا) وأضيف اليه من عندى (ولا كذابا)، لأنى لم أجد عنوانا افضل منه يمكن أن يعبر عما اريد قوله!
ووالله انى لأستحى بل أشعر بالخجل حينما استمع أو أقرأ لأحد رموز الأنقاذ، وهو يتحدث عن الرئيس المصرى السابق (حسنى مبارك)، على غير الحقيقه، وكلنا نعلم كيف كان نظام مبارك يدعم ويساند نظام (البشير) وعلى نحو لا نكاد نصدقه، فهو يدعم نظاما و(حزبا) سودانيا ، يحظر شبيهه فى مصر!
لا ادرى هل يتم ذلك بفضل ما كان يقدمه من معلومات استخبارتيه عن اؤلئك (الأخوان) والرفاق المصرين، مثلما كان يقدم من معلومات لأجهزة الأستخبارات الأمريكيه، كما اعترف الأمريكان أنفسهم؟
ولكى ندلل على ذلك الدعم وتلك المسانده ، نقدم هذا المثل لأحد المعارضين السودانيين ، الذى التقى بأحد كبار المسوؤلين المصريين فى النظام السابق شاكيا من التضيق على المعارضه فى مصر وعدم اتاحة الفرص لها بقدر كاف لكشف مخازى نظام الأنقاذ وفساده، فقال له ذلك المسوؤل: ان نظام البشير خط أحمر لا نؤيد ازالته والتخلص منه!
ومعلوم للكثيرين بأن عدد من المعارضين السودانين فى مصر كانوا يدعون للحديث فى القنوات الفضائيه المصريه ومن بينها قنوات خاصه عن قضايا الساعه فى السودان، فيطلب منهم مقدموا البرامج قبل ان يطلعوا على الهواء ، الا ينتقدوا نظام الأنقاذ بعنف، حتى لو كانوا يدلون بحقائق، مثل الفساد المالى وقتل السودانيين بالملايين فى الجنوب وفى دارفور وأغتصاب الرجال والنساء فى معتقلات الأمن السودانى.
ومن لا يلتزم بتلك التوجيهات تتوقف الدعوات التى توجه له ويستبدل بكتاب وصحفيين موالين للنظام أو يتعاملون معه، بمسك العصا من النصف.
وأحدى المؤسسات الصحفيه الكبرى فى مصر، كانت تقيم الندوات التى تتحدث عن الشأن السودانى فتعطى المساحه الأكبر لقادة نظام السودان، ولمدراء مكتب المؤتمر الوطنى بالقاهره وللصحفيين الموالين لذلك النظام، فى وقت يضيق على المعارضين ولا يسمح لهم بوقت كاف يشرحون من خلاله حقيقة الأوضاع فى السودان، حتى يتعرف الأعلام العربى والمصرى على ما يدور فى السودان، ومن هو المتسبب فى انفصاله وتمزقه!
والمواطنين السودانيين البسطاء كثيرا ما كانوا ينتظرون بالساعات على مطار القاهره، قبل أن يسمح لهم بالدخول الى مصر، بينما رجال الأمن السودانى ورموز الأنقاذ وعدد من الصحفيين والأعلاميين الموالين للنظام يدخلون الى مصر ويخرجون منها دون مساءله أو تعطيل ودون أى مضائقات ومن بينهم متشددين، تلطخت اياديهم بدماء أخواننا فى الجنوب وفى دارفور!
مواصلة فى ترديد الأكاذيب والأدعاءات غير الحقيقيه عن نظام مبارك، صرح بالأمس رئيس المؤتمر الوطنى (عمر البشير) فى الدوحه، قائلا بأن نظام مبارك، أستغل انشغال الخرطوم بحرب الجنوب، فأحتل حلائب!
ونحن نقول له (العب غيرها) !!
فشعب السودان كله يعلم ثمن حلائب !!
ويعرف أن ثمنها كان مقابل الصمت عن عمليتكم الطائشه والغبيه فى أديس ابابا، التى كان الهدف الأساسى منها أغتيال الرئيس المصرى، أما الهدف الآخر فهو تعكير صفو العلاقات بين الشعبين الشقيقين السودانى والأثيوبى بشرائكم لبعض الأرزقيه فى ذلك البلد، وهذا افضل عمل تجدونه، والدليل على ذلك وبعد فشل تلك العمليه ضيق على المواطنين السودانيين البسطاء فى أديس أبابا، وتم اعتقال عدد منهم فى مختلف الأحزاب والحركات، بما فى ذلك الحركه الشعبيه، ولم يعتقل سودانى واحد ينتمى للأنقاذ، وقد كتبت صحيفة \" الخليج\" الأماراتيه التى تصدر من الشارقه وقتها \" الحكومه الأثيوبيه تعتقل المعارضه السودانيه فى اثيوبيا\".
وكان ثمن تلك العمليه التى لم تجرى محاكمات فى حق من خططوا لها ولا زالوا يشاركون فى النظام، الضغط على نظام الأنقاذ من قبل الدول العظمى وأجباره على توقيع اتفاقية نيفاشا، ولولا ذلك لما وقعوا عليها رغم نقصانها وعدم اكتمالها باقرار الدوله المدنيه الديمقراطيه التى تحل مشاكل السودان كله، بدلا من أن تتركه لهذا الوضع الذى سوف يؤدى به فى النهايه، الى نفس المصير الليبى، أن لم يكن اسوأ من ذلك.
آخر كلام:-
الصحفى ضياء الدين البلال، قام هذه المره بالدور الذى كانت تكلف به الصحفيه (رفيده ياسين) وغيرها من صحفيات وهو توريط المعارضين أو المنتمين للمعارضه فى وقت سابق، بتصريحات ومعلومات (موجهه)، تحرجهم وتحرج احزابهم وتضعفها وتشق صفوفها، وتدعم النظام الحاكم الفاسد، وهذا هو حال الصحفيين الذين يدعون (الوطنيه)، ويكتبون فى زمن (المؤتمر الوطنى)! .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2983

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#121438 [محمد موسى]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 11:54 AM
صرح البشير فى الدوحة على رؤوس الاشهاد ان احمد الغيط كان يتامر على السودان لعدم حل مشكلة دارفور من خلال منبر الدوحة- هل ينتقد راس الدولة وزير خارجية دولة اخرى - ووزير سابق كمان؟؟ وزير الخارجية انما ينفذ سياساة الدولة الخارجية التى هى اختصاص رئيس الجمهورية فى مصر
عينك للفيل وتطعن .....


#121213 [إبراهيم آدم]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 09:45 PM
التحية للأستاذ برقاوى و للراكوبة و لكل الشرفاء من أبناء بلدى.
للمدعو أحمد الحسن: الراكوبة دى أنضف و أشرف بقعة، و الدليل على كلامى إنو تفاهاتك بتنشر!!! ورينى منبر كيزانى بيسمحوا فيها للرأى و الرأى الآخر؟؟؟؟
بتكضب قتل الملايين!! طيب، رئيسك قال عشرة ألف و لحدى حسع ما عمل update لعدد الضحايا فى دارفور لأنو القتل و النزوح لسع فى إستمرار!!!
بحسب القانون، لو كتلت نفس، يعنى نفر بس، عقوبتك الإعدام!! فما بالك بعشرة ألف!!! ياخ لا مبارك و لا القذافى أراق دم عشرة ألف من شعبو!! حتى هتلر، ما كتل أى ألمانى!!
عشرة ألف بس!! بحسب القانون، البشير و نظامو و أنت مفروض تتعدموا عشرة أالف مرة!!


#120745 [عبد الواحد المستغرب جدا]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 08:17 PM
(قبيل شن قنا) هذا النظام لاوفاء له ولا عهد ولا أمانه!!وبعد الكلام ده كلوا على كل واحد ان يستعرض الفى عقلة ويحاول يتذكر لهذه الجماعة موقفا واحدا من تلك (اللآت التى اوردتها) وانا على يقين بأن ذكريات الجميع حافلة بأنهم بارعون فى نقض العهود وخائنون للامانة ولا يوفون بما تلهج بها السنتهم!! والذى حدث لمصر من قبل هذه الجماعة حسب ظنهم بأن اخوان مصر ملكوا زمام الحكم وهم يتطلعون فى دعم ومساندة لهم (اعنى الاخوان) وتصريحاتهم ما هى إلا مداهنة وتملق للمجلس العسكرى ، وليس فى بالهم الشعب المصرى وغير معنيون بهذه التصريحات وكما قلنا سابقا ان الاخوان يخططون لامر جلل والبشير هو(ساعى بريد المرحلة) وزيارته لمصر عقب انفضاض مؤتمرهم بدعوى مناصرة القدس ثم زيارته لدولة قطر واطلاق تصريحاته هذه من هناك انما هو مؤشر خطير لما يحاك من قبل الاخوان وبصراحة الموضوع محتاج لباحث (إستراتيجى) يثبر لنا اغوار هذه الكائنات قبل ان يقع الفاس فى الراس - اللهم قد بلغت فأشهد


#120630 [sam]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 12:48 PM
يا تاج السر اريد ان اضيف شئ بسيط جداً لما قلته حول علاقة المؤتمر الوطني مع نظام مبارك ، بعد قيام الآنقاذ مباشرة اول نظام قام بتأييدهم هو نظام مبارك و ذلك عن طريق ارسال وفد رفيع المستوي الي الخرطوم ، و بعد حظر سفر البشير بواسطة المحكمة الجنائية الدولية قام البشير بزيارة القاهرة و طالب نظام مبارك بتقديم طلب تجميد الحظر لمدة سنة واحدة لمجلس الآمن الدولي ، و لولا وقوف نظام مبارك/ عمر سليمان/ احمد نظيف مع الآنقاذ طيلة السنوات الفائتة لما قام لانقاذ قائمة ، صحيح الأختشوا ماتوا .


#120541 [كامل محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 08:06 AM
الوطن عندهم لاشيء يذكر
من لايستطع ان يجيد الحديث فالسكوت خيرا له
شعب صابر للظلمة وسوف ينتصر


#120514 [محمد التنقاري]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 02:11 AM
لك التحية أخي برقاوي ، كلمة ديوس أصلها بالثاء ( ديوث) ، ولك فائق الاحترام


ردود على محمد التنقاري
Saudi Arabia [احمد الحسن] 04-01-2011 09:28 PM
لم يساند نظام مبارك الا في ابامه الاخيرة وذالك لما اتضح ليهم ان نظام الانقاذ لابضمر اي شر لاي جار من جيرنه وكلامك غير صحيح جملة وتفصيلا الم تتلطخ ابدي الجنوبيين بدماء اهل الشمال ومتي قتل الملايين ياجماعة كضبو شوية الراكوبة ده راكوبة كضب ولاشنو00000000000000000000000 وسيبو الشتائم فما هكذا تورد الابل يا سعد


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة