المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
عنده جيش خاص: هل (يتغذي) عطا بالبشير قبل ان (يتعشي) به الاخير؟!!
عنده جيش خاص: هل (يتغذي) عطا بالبشير قبل ان (يتعشي) به الاخير؟!!
05-22-2016 11:43 PM



مقـدمة:
*******
(أ)-
العنوان اعلاه ليس بالغريب، ولا هو من الخيال، فاذا ما قلبنا صفحات كتب التاريخ العالمي، نجد انها قد حوت علي الكثير من القصص الغريبة العجيبة عن انقلابات قاموا بها بعض مدراء الأمن والاستخبارات في العديد من الدول، بعض هذه الانقلابات صادفت النجاح واصبحوا المدراء الانقلابيين رؤساء دول، واغلبها فشلت ولم يكتب لها التوفيق فكانت نهاية الانقلابيين دامية واليمة.

(ب)-
***- كل رؤساء الدول -بدون استثناء-، بل حتي في روسيا وامريكا والصين وكوريا الشمالية، نجدهم رؤساء لا يثقون ثقة عمياء في مدراء امن بلادهم، ويتعاملون بحذر شديد معهم خشية ان ينقلبوا عليهم وما اسهل انقلابات المخابرات!!.

(ج)-
***- بالله من كان يصدق ان جوزيف ستالين رجل روسيا القوي الذي هزم النازية الالمانية عام ١٩٤٥، وجعل هتلر ينتحر، هذا ال(ستالين) بكل ما عنده من قوة ومهابة، واسمه يعني ("الرجل الفولاذي" الكلمة مشتقة أساساً من اللغة الألمانية من كلمة "Stahl" والتي لها نفس المعنى) يقتله رئيس مخابراته (لافرينتي بيريا) بعد ان وضع له السم في كاس من الشمبانيا!!

(د)-
***- تقول الروايات الامريكية بلا دس او اخفاء، ان الرئيس جون كنيدي قتلته مخابرات (السـي اي ايه) في عام ١٩٦٣ برصاصات اطلقها عليه رجل المخابرات (لي هارفي اوسولد).

(ه)-
***- رئيس جهاز المخابرات المصرية عمر سليمان هو من اطاح بالرئيس حسني مبارك وارغمه علي التنحي في يوم ١٣ ابريل ٢٠١١، وسلم الحكم للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية.

(و)-
***- جاءت الاخبار في يوم ١١ مايو عام ٢٠١٥، ان الرئيس السوري بشار الاسد قد قام باحتجاز (علي مملوك)، رئيس جهاز المخابرات السوري وأحد أهم صناديقه السوداء، في منزله وكان من اقرب المقربين اليه وذلك بعد اتهامه بالتآمر للانقلاب عليه. وكشفت صحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية، إن (علي مملوك) كان في غضب دائم من كون الحرب تسببت في رهن سيادة البلاد إلى إيران”، وإنه “كان يعتقد بالحاجة إلى تغيير الوضع”.

(ز)-
***- قام الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في شهر سبتمبر الماضي ٢٠١٥ باحالة الفريق (محمد مدين) المعروف بـ”الجنرال توفيق” والذي كان يوصف بـ”رب الجزائر” على التقاعد بعد ٢٥ عاما قضاها على رأس جهاز المخابرات. وكانت الجزائر قد شهدت صراع شديد بين الرئيس الجزائري ومدير مخابراته الذي كان هو الذي يحكم بعيدآ عن الرئيس الفعلي. الشعب الجزائري مازال في حيرة من امر الرئيس بوتفليقة العجوز الذي يتحرك علي عجلة واستطاع ان يقصي عدوه اللدود الفريق (محمد مدين) الذي بيده كل السلطات الامنية والعسكرية؟!!

(ح)-
***- اسهل انقلاب عسكري في البلاد العربية وتم بهدوء شديد وبلا اي مقاومة او سقوط ضحايا، هو ذلك الانقلاب الذي قام به مدير المخابرات التونسية (زين العابدين بن علي) في شهر نوفمبر عام ١٩٨٧ أعلن في بيانه العسكري، أن الرئيس بورقيبة عاجز عن تولي الرئاسة بعد ان بلغ من العمر تسعين عامآ، فُرضت الإقامة الجبرية علي بورقيبة في مَنزله كما حُجبت أخباره عن الإعلام إلى حين وفاته في ٢٠٠٠. تولى زين العابدين الرئاسة حتي عام ٢٠١١.

(ط)-
***- ايضآ يعتبر الانقلاب الذي قام به مدير المخابرات الروسية فلاديمير بوتين، عين في يوليو ١٩٩٨ مديرًا لخدمة الأمن الفيدرالية في روسيا الإتحادية. وتولى في الوقت نفسه منصب أمين مجلس الأمن في روسيا الإتحادية منذ مارس ١٩٩٩. وفي أغسطس ١٩٩٩ أصبح رئيساً لحكومة روسيا الإتحادية الي جانب مهامه الامنية وذلك باختيار من الرئيس بوريس يلتسن. لكن لما كان الرئيس يلتسن في حالة سكر دائم واهمل امور البلاد، طلب منه بوتين بتوجيهات صارمة الاستقالة من منصبه كرئيس للبلاد، بعدها تم تعيين بوتين رئيسآ للبلاد في عام ٢٠٠٠،وتولى منصبه في ٧ مايو ٢٠٠. وأعيد انتخابه للرئاسة في ١٤ مارس ٢٠٠٤ وهو يشغل منذ ٨ مايو عام ٢٠٠٨ منصب رئيس وزراء روسيا الاتحادية.

(ي)-
***- في يوم ١٤ مايو ٢٠١٥، وقعت محاولة انقلاب فاشلة في بوروندي قام بها الجنرال (غودفروا نيومبار) رئيس جهاز المخابرات ضد الرئيس الحالي للبلاد بيار نكورونزيزا، استغل رئيس جهاز المخابرات وجود الرئيس خارج البلاد ليقوم بمحاولة انقلاب فاشلة، تم توقيفهم واعتقالهم...كانت العلاقات دومآ متوترة بين الرجلين، وكثيرآ ما تمت بينهم مشاحنات غاضبة.

(ك)-
***- أشيع الكثير حول إعدام رئيس جهاز المخابرات العراقي السابق والمقرب من صدام حسين الدكتور (فاضل البراك) الذي ينحدر من تكريت، وشغل مناصب حساسة من بينها مدير الأمن العام ومدير المخابرات، وكان يعد من اكفأ القيادات الأمنية ، فضلا عن كونه باحثا أكاديميا له عدد من المؤلفات والبحوث المهمة. اعدمه صدام بتهمة انه نقل معلومات في غاية السرية الي الخارج بواسطة عميل لبناني. لكن روايات عراقية اخري افادت، ان (فاضل البراك) تطلع الي منصب اكبر واراد ان يكون النائب الاول للرئيس العراقي الي جانب وظيفته الامنية.

(ل)-
***- حكمت محكمة جنايات عمان في نوفمبر عام ٢٠١١ على مدير المخابرات الأسبق (محمد الذهبي) بالسجن ١٣ عاماً وغرامة مالية مقدارها ٢١ مليون دينار أردني (نحو ٣٠ مليون دولار)، بعد إدانته بتهم غسيل أموال والاختلاس واستثمار الوظيفة، حسبما أفادت مراسلة فرانس برس داخل قاعة المحكمة. وقضت المحكمة أيضا "بمصادرة قيمة الأموال المختلسة ومقدراها ٢٤ مليون دينار (حوالي ٣٣،٨ مليون دولار)، الا ان الغريب في الامر ما تناقله الشارع ان (محمد الذهبي) قد تعرض لخيانة ودسيسة كان الهدف منها ابعاده باي طريقة عن المنصب الامني، وان الذين دبروا المكيدة هم ضباط كبار داخل المؤسسة الأمنية.

الـمدخل الاول:
***********
(أ)-
كل ماورد اعلاه من قصص وروايات حول علاقة رؤساء الدول بمدراء مخابرات بلادهم، وعن قصص الانقلابات التي وقعت قديمآ وحديثآ، الهدف منها في هذا المقال اثبات انها دومآ علاقة لا ثقة فيها بين الطرفين منذ عهد القياصرة حتي اليوم، منذ عهد (حتي انت يابروتس) عام٤٤ قبل الميلاد الي يومنا الحالي، لن يتوقف الصراع في اي مكان في العالم بين الرئيس وجهاز المخابرات، انها سنة الحياة الدنيا، والبقاء للقوي خصوصآ اذا كان يملك القوة العسكرية الضاربة.

(ب)-
***- اذا ما دخلنا في الكلام عن تاريخ المخابرات في السودان، نجد ان رؤساء هذه المؤسسة العسكرية كانوا:
١- الرائد مامون عوض ابو زيد،
٢- العميد الرشيد نور الدين،
٣- الرائد على عبد الرحمن النميري،
٤- عبد الوهاب إبراهيم،
٥- اللواء عمر محمد الطيب،
٦- اللواء بكري حسن صالح،
٧- الدكتور قطبي المهدي،
٨- الدكتور نافع علي النافع،
٩- صلاح عبدالله قوش،
١٠- محمد عطا المولي.
***- للغرابة الشديدة- وعكس ماوقع في باقي دول العالم - ان مدراء المخابرات في السودان كانوا (ما عدا صلاح قوش)-، غير راغبين في مناصب اعلي من المناصب التي كانوا عليها في المؤسسة الأمنية، واكتفوا بما هم فيه من رتب عسكرية وامتيازات، لم يدخلوا في مشاحنات او منازعات مع الرؤساء الذين حكموا البلاد، ما عدا (صلاح قوش) الذي - بحسب روايات زملاءه- انه كان شديد الطموح الي منصب رئيس الجمهورية وانه احق بالرئاسة من البشير الذي حكمه الترابي عشرة اعوام!!

(ج)-
***- انقلاب صلاح قوش في يوم ٢٢ نوفمبر ٢٠١٢ دخل ضمن الانقلابات التي سعت للاستيلاء علي السلطة عن طريق القوة مثلها مثل انقلابات افريقية والبلاد العربية وامريكا اللاتينية، وكانت واحدة من اغبي محاولات الانقلابات السودانية علي اعتبار ان صلاح قوش لم يكن وقتها في جهاز الامن ولا بالقوات المسلحة واعتمد علي ضباط ارباب معاشات !!

الـمدخل الثـاني:
**********
ايضآ واحدة من اغبي العمليات التي قامت بها المخابرات السودانية، يوم خطط نافع علي نافع مدير جهاز الامن ومعه وزير الخارجية السابق علي عثمان عام ١٩٩٥ علي تنفيذ خطة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في اديس ابابا يونيو عام ١٩٩٥. فشلت خطة الاغتيال وبسببها ضاعت منطقة (حلايب) و(الفشقة) ودخل اسم قائمة (الدول الراعية للارهاب) بجانب مقاطعة اقتصادية امريكية- اوروبية تاثرت بها البلاد كثيرآ.

المدخل الثـالث:
***********
حاليآ يملك جهاز الامن في السودان اكبر قوة عسكرية ضاربة اسمها قوات (الدعم السريع)، هي قوة مسلحة باحدث انواع الاسلحة وحلت بذلك مكان القوات المسلحة، هي قوة تعني ان علي البشير ان يفكر الف مرة قبل ان يمارس هواية الاعفاءات والاطاحات والطرد والعزل التي طبقها سابقآ علي الرؤساء السابقين في الجهاز!!..

المدخل الاخيـر:
************
سمح البشير لجهاز الامن بامتلاك جيش خاص به يحمي النظام وأهل السلطة، فاصبح جهاز مصدر قلق وارق، خصوصآ - كما كتبت اعلاه- ان اجهزة الامن في كل مكان بالعالم تحب دائمآ ان:( تتغذي بالرؤساء قبل ان يتعشوا بها)!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 17309

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1465697 [كمدان]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 11:54 AM
محمد عطا وحميدتي,اناس خلقوا ليقادوا لا ليقودوا,,هممهم لا تتعدي قصعة طحين
صلاح قوش-بيريا الانقاذ-كان يمكن ان يصح فيه تحليلك,لولا تسرعه المغرور في كشف وجهه

[كمدان]

ردود على كمدان
[بكري الصائغ] 05-24-2016 02:34 PM
أخوي الحبوب،
كمدان،
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، مشكور علي المساهمة المقدرة.

***- السؤال المطروح بشدة:
من منهما سيطيح بالاخر اولآ عمر البشير- محمد عطا؟!!

***- من رابع المستحيلات ان يظلا معا حتي ابريل ٢٠٢٠، خصوصآ ان البشير رجل ذو ملل -واعتاد بسبب ملله- ان يطيح بالاخرين..ومن ناحية اخري لا اظن ان محمد عطا فاتت عليه حكاية ملل البشير وعمل حسابه!!

***- ما ورانا حاجة، قاعدين نتفرج علي الفيلم!!


#1465613 [شايت وين]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 09:20 AM
يا بكري هسة انت شايت وين؟

كأنك جندي ينبه البشير الى التيقظ من عطا وحتى يستمر في تدمير البلد

لم توفق في هذا الموضوع .. من يقرأه يحسب انك في جهاز الأمن ومبسوط من البشير

[شايت وين]

ردود على شايت وين
[بكري الصائغ] 05-24-2016 02:25 PM
أخوي الحبوب،
شايت وين،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعمه عليك وعلي الجميع،
اقرأ الموضوع بمهل شديد يا حبيب، وما تستعجل القراية وحتفهم المقصود !!


#1465518 [River Nile]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2016 12:29 AM
-

على إفتراض أن محمد عطا يستطيع إعتقال عمرالبشير أو قتله ،
ثم على إفتراض أن حميدتى يستطيع بعد ذلك إعتقال محمد عطا أو قتله ،
ثم على إفتراض إن منافس جنجويدى آخر يستطيع بعد ذلك إعتقال حميدتى أو قتله ،
وهكذا الى ما لا نهايه ،
فما الذى يبقى من جمهورية أم ضبيبينة بعد ذلك ؟
نسأل الله العافية ، و أن يهيئ للسودانيين من أمرهم رشدا .

[River Nile]

ردود على River Nile
[بكري الصائغ] 05-24-2016 02:30 AM
أخوي الحبوب،
River Nile - ريفر نايل،

(أ)-
الف مرحبا بقدومك الكريم، ومشكور علي التعليق،

(ب)-
يا حبيب، ما من سوداني يتمني ان ينجر السودان الي ما لا يرضاه الناس وتصبح بلادنا كالصومال واليمن وسورية، وتعم الفوضي والاغتيالات،

(ج)-
***- لكن اسألك بكل صراحة: من اوصل السودان الي هذا الحال المزري؟!!..
***- اليس البشير هو المسؤول الاول عن ما نحن فيه من بؤس الحال ؟!!..
***- رحت تدافع عن الجنجويدي حميدتي وتتمني الا يغتاله احد بينما هو كل يوم يرتكب جرائم اسوأ من جرائم الاستعمار الثنائي!!..

(د)-
***- نسأل الله تعالي ان يزيل عنا كابوس الانقاذ الذي جثم علي صدورنا ٢٧ عام، ان يحمي السودان من الطغمة الفاسدة التي تحكمه ... انك ياربي سميع مجيب الدعاء.


#1465411 [جنرال]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2016 05:07 PM
الأخ بكرى ورد في مواقع التواصل الإجتماعى أن البشير ومنذ حادثة هجوم أحد الأشخاص على القصر قبل سنتين قد إستبدل حرسه الخاص بثلاثة كتائب من الجنجويد يعنى تخلص تماما من الجيش والحرس الجمهورى كما إنه من المعروف أن إنتفاضة سبتمبر المشهورة والتي راح ضحيتها المئات من الشباب قد حسمتها قوات من الجنجويد تم جلبها في طائرتين عسكريتين من نيالا وقد أكد البشير ذلك بطريقة غير مباشرة وهو في الحج بأنهم قد استخدموا الخطة "ب" فحسموا المظاهرات في 48 ساعة ولذلك لا أتوقع أن يقوم محمد عطا أو صلاح قوش بأى حركة ضد البشير لأنهم أغبياء وغير مقبولين خاصة تلك الطريقة البائسة والجرسة التي أصابت صلاح قوش فى محاولته السابقة وقبل أسبوعين إجتمع وزير الدفاع في مكتبه بصورة علنية بناظر قبيلة الرزيقات وموسى هلال ولم يتم الكشف عن سبب اللقاء ولكن أتوقع أن يكون حسبو عبدالرحمن قد تولى قيادة الجنجويد وهم أهله وكان له دور كبير في تكوينهم لكن ومع كل ذلك إذا كان هناك تغيير فسيكون من داخل النظام لأن البشير قد صار عبئا ثقيلا عليهم خاصة مع هبوب رياح وأعاصير تستهدف الإسلام السياسى والمحكمة الجنائية وتكرار هروب الرئيس من الاجتماعات الدولية والمقاطعة الأمريكية التى ركعت الإتحاد السوفيتى فما بال هؤلاء السذج؟

[جنرال]

ردود على جنرال
[بكري الصائغ] 05-23-2016 11:14 PM
أخوي الحبوب،
جنرال،
(أ)-
الف مرحبا بك وبطلتك الميمونة، سعدت بتعليقك الكريم،

(ب)-
علي حسب علمي وايضآ من مصادر موثقة لصيقة بالمؤتمر الوطني، ان غالبية اعضاء الحزب الحاكم قد تبرموا بشدة من سياسة البشير الانفرادية التي ادت الجنوب الي الانفصال، وماكان مقدر لهذا الانفصال ان يقع لو كان البشير يتمتع بدبلوماسية وذكاء في معالجة الخلل الذي وقع بين الشمال والجنوب، ارتفعت الاصوات المعارضة من اقرب الناس اليه ولفتوا نظره الي انه قد اصبح يشكل خطورة علي مستقبل البلاد والحزب وايضآ علي كل الاعضاء بما فيهم اهله واقاربه، اوضحوا له صراحة انه قد اصبح عبء ثقيل علي الجميع ومكروه في الداخل والخارج وكل يوم تزداد المحن علي البلاد بسبب سياساته العقيمة، افهموه ان الحزب لن يصبر طويل علي تصرفاته وسلوكياته وانفراده بالسلطة واسكات كل الاصوات المعارضة له داخل المؤتمر الوطني والمعارضة في البلاد.

(ج)-
***- حتي ضباط القوات المسلحة اعترضوا علي سياسة الحرب التي يقودها ضد الجميع: السودان الجنوبي..اليمن..دارفور..جبال النوبة..سكان ولاية النيل الازرق..المعارضة..طلاب دارفور في الجامعات..المؤسسات الصحفية.. الصحفيين والكتاب والمثقفين..الاحزاب الوطنية.

(د)-
***- ثلاثة جهات تدعم البشير بشدة هي: جهاز الامن.. الحكومة.. مجلس "بدرية سليمان"!!..وقريبآ جدآ سترفع هذه الجهات يدها مرغمة عن دعم البشير بسبب كراهية الشعب للنظام، وما هي بحالة غريبة، ففي يوم ٦ ابريل ١٩٨٥ وجد المشير جعفر النميري نفسه وحيدآ: بلا جيش..ولا جهاز أمن.. ولا اتحاد اشتراكي....وما اكثر قصص التاريخ حول سقوط الانظمة.


#1465210 [مظلوم]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 10:56 AM
من الافضل يا استاذ ان تكتب مقالك وتترك القراء وشأنهم في التعليق كما يفعل الكتاب .... ما تفعله فهو اشبه باسلوب الدردشة ( الشات )

[مظلوم]

#1465209 [كرم]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 10:53 AM
يابكري / من الليله دي الرئيس ماحينوم لأنه ماكان حاسب حساب الكلام الذكرته .

[كرم]

ردود على كرم
[بكري الصائغ] 05-23-2016 07:25 PM
أخوي الحبوب،
كرم،
(أ)-
مساكم الله بالعافية التامة، مشكور علي الطلة والتعليق الجميل،

(ب)-
حسب علمي ان عمر البشير لم يذق طعم النوم منذ يوم الجمعة ٣٠ يونيو ١٩٨٩!!...منطقة كافوري حيث يعيش البشير تعتبر اكبر منطقة عسكرية في السودان!!...هذا الحال العصيب ينطبق ايضآ علي الرئيس بشار الاسد، والرئيس الاريتري!!، هذا الكلام ليس من عندي انما نشر في العديد من المواقع السودانية.


#1465180 [مسافر]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 10:06 AM
أستاذ الصائغ.. صدر قرار تم نشره هنا في الراكوبة بتبعية قوات الدعم السريع لرئاسة الجمهورية .. نرجو مراجعة التحليل من أساسه في هذه النقطة .. بشة مفتح!!

[مسافر]

ردود على مسافر
[البرفكس] 05-24-2016 10:59 AM
2222222222222222222

[بكري الصائغ] 05-23-2016 07:15 PM
أخوي الحبوب،
مسافر،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الثاني الكريم، الف شكر علي المساهمة القيمة،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب.
(...يبدو ان المسؤولين الكبار في جهاز الامن فشلوا في كبح جماح قوات الدعم السريع ولم يستطيعوا تاديب المنفلتين والعصاة فقام البشير بسحب القوات من جهاز الامن وضمها اليه في القصر؟!!)...


#1465133 [الكاره الأمنجية وجهازهم]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 08:58 AM
كاسترو عبد الحميد

حرام عليك ياخ تقول قوش اعتذر للشعب وتصالح معه وأصبح مقبولا. يعني الشعب سوف ينسى عمايلو وفظائع المخابرات وبيوت الأشباح والاهانة والاذلال ؟؟؟؟؟؟
الا اذا كان شعبنا شعب ساذج وذليل وعبيط. لا تحاولوا تحسين صورة هؤلاء الأوغاد فهم كانوا ولازالوا وسوف يظلون أوغاد سفلة.

[الكاره الأمنجية وجهازهم]

ردود على الكاره الأمنجية وجهازهم
[بكري الصائغ] 05-23-2016 07:09 PM
أخوي الحبوب،
الكاره الأمنجية وجهازهم،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الكريم،

لكن يا حبيب انا ما جبت حاجة من عندي!!، صلاح قوش بعد ما طلع من المعتقل بكي بكاء حار وطلب العفو والعافية من ضحاياه واعتذر لهم بشدة، الصحف المحلية نشرت الخبر وبالصور كمان!!...قصة (الجرسة) والبكاء والاعتذارات لن تعفيه من المحاسبة وباذن الله تعالي سياتي يوم الحساب، الشعب لم ينسي جرائم صلاح قوش وسيظل يتذكر ما قام به من انتهاكات خطيرة وصلت الي حد الاغتيالات.

(ب)-
الحالة المزرية التي عليها صلاح قوش من اهمال متعمد له من قبل زملاءه في الحزب الحاكم، تذكرنا بالمقولة المعروفة:(الله يمهل ولا يهمل).


#1465132 [ود المتمة 2]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 08:57 AM
و أزيدك حبة اصبح يمتلك شركات استراتيجية في كل المجالات معفية من الضرائب والجمارك ولها الأفضلية في الفوز في العطاءات الحكومية

[ود المتمة 2]

ردود على ود المتمة 2
[بكري الصائغ] 05-23-2016 06:51 PM
أخوي الحبوب،
ود المتمة 2،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية الشديدة، مشكور علي الزيارة والمشاركة المقدرة،

(ب)-
يا حبيب، كل مؤسسات الدولة بدء من القصر (الصيني).. والمجلس الوطني.. والامانة العامة لمجلس الوزراء.. ومرورآ بالحكومة..والقوات المسلحة..وانتهاء بالمؤسسات الاعلامية ووزارة الخارجية والعدل..(كلها -بلا استثناء في يد جهاز الامن)!!


#1465098 [عبد الرحيم]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 08:19 AM
الجهاز الحالي جهاز داخل جهاز داخل جهاز .. بالاضافة الى تعدد الاجهزة الامنية السرية والعلنية وهو الامر الذي يجعل نافع يعود لشتم المعارضة كل مرة ويقسم ان المعارضة لن تستطع القيام بفعل شئ لأن الاقتصاد السوداني موجه تمام لخدمة الجهاز بل لا نبالغ ان قلنا ان لكل فرد من افراد الشعب السوداني خريجي الجامعات كل شخص لديه ملف الكتروني بالجهاز يعنى قبضة امنية محكمة وكل ذلك خوفا من سقوط الحكم وهذا ما دعي الكثير من اعضاء الحركة الاسلامية يقولون انهم لن يسلموا الحكم طواعية لأي جهة اخرى حتى لو انهار السودان وما يهمهم المحافظة على اسرارهم

[عبد الرحيم]

ردود على عبد الرحيم
[بكري الصائغ] 05-23-2016 06:45 PM
أخوي الحبوب،
عبد الرحيم،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الكريم، مشكور الف مرة علي المشاركة القيمة.

(ب)-
مقال من مكتبتي بصحيفة الراكوبة:
اي المخابرات اقوي في السودان :
CIA الموساد، الايرانية، المصرية?!
*********************
12-07-2012 01:49 AM
1-
-----
***- عندما قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية الاربعة مصنع (اليرموك) في قلب الخرطوم يوم الثلاثاء 23 اكتوبر الماضي، تفجرت علي الفور موجة من التساؤلات ملأت الشارع السوداني واذا ماكانت المخابرات الاسرائيلية (الموساد) قد استطاعت ان تخترق القوات المسلحة وجهاز الأمن?...واذا كانت الاجابة بالنفي " كيف اذآ دخلت الطائرات الحربية الاسرائيلية الاجواء السودانية بكل سهولة وبقت فيها قرابة الساعتين وماوجدت خلالهما اي مقاومة من المدافع الارضية ولا تصدت لها الطائرات السودانية المقاتلة..وعادت الطائرات المعادية لقواعدها سالمة أمنة?!!
***- طرح المواطنون مئات التساؤلات التي وحتي اليوم ومنذ عام 2009 والعدوان الاسرائيلي الاول علي شرق البلاد وماوجدت اجابات واضحة من كبار المسؤوليين بالحزب الحاكم او من وزارة الدفاع!!، كانت التساؤلات واضحة وضوح الشمس ولالبس فيها ولا غموض، ومن بين هذه الاسئلات سؤالآ يقول: هل المخابرات الاسرائيلية في السودان هي التي استطاعت ان تؤمن للطائرات الحربية الاسرائيلية الدخول لقلب الخرطوم وقصف مصنع (اليرموك) للاسلحة والعودة سالمة لتل ابيب دون وان تتعرض لمقاومة ما?...هل (الموساد) في الخرطوم هي التي عطلت عمل الرادارات بمطار الخرطوم وقبيل ساعات من القصف?!!
***- هل المخابرات الاسرائيلية متغلغلة داخل جهاز الخدمة المدنية والعسكرية وتعرف كل صغيرة وكبيرة عن جهاز الأمن ومايور فيه?!!
***- هل اصبح نشاط (الموساد) في السودان قويآ لدرجة انها اصبحت تعرف خارطة السودان (حتة حتة) شبرآ شبر وتعرف متي تضرب الشرق، ومتي تعتدي علي بورتسودان، ومتي تقصف الخرطوم?!!

هل الموساد في السودان اقوي من:
*********************
1- (السي اي ايه)..
2- ومن (الاستخبارات والأمن القومي لجمهورية إيران الإسلامية)..
3-ومن (المخابرات العامة المصرية)..
4-وجهاز (المخابرات البريطانى الخارجى:- المكتب السادس MI-6) 5-..وجهاز( المخابرات العامة الفرنسية :- المكتب الثاني)..
6-و المخابرات الروسية KGB سابقا(FSB حاليا)?!!

(ج)-
---
وعندما بلغت حدة الغضب الشعبي علي القصف الاسرائيلي علي مصنع (اليرموك)، ووصلت التساؤلات الي اذان الكبار في الدولة، سارع الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي وبتاريخ الجمعة 26 اكتوبر الماضي وينفي بشدة ان تكون القوات المسلحة مخترقة، ولكن د. موسـى الكـيـلاني والذي عمل سفيراً في الخرطوم لعدة سنوات يؤكد ان ان النظام الامني السوداني مخترق كالغربال, ويتيسر على الايرانيين والفرنسيين والامريكيين والاسرائيليين صنع كل ما يريدون!!

راجع الرابط ادناه:
الموساد في السودان،،،النظام الامني السوداني مخترق كالغربال,!!
******************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-76290.htm

(هـ)-
***- ونعود للتساؤلات التي مازالت مطروحة وتبحث عن (ابن الحلال) الذي يفك حيرتها وتهدي سريرتها، فهناك من طرح سؤالآ يقول:
***- هل العلاقات الامنية مابين المخابرات في السودان وال(CIA )والتي توطدت كثيرآ بعد احداث 11 سبتمبر 2001، وبعد سفر رئيس الجهاز السابق صلاح غوش لاميريكا وتاكيده هناك بجدية التعاون مع المخابرات الاميريكية في محاربة الارهاب والتطرف...سهلت علي (الموساد) الحصول علي ادق المعلومات عن جيش وأمن السودان من اميريكا?!!

***- هل القوات المسلحة التابعة للحزب الحاكم في الخرطوم مخترق من قبل جهاز ( السي اي ايه)?!!...وهل وجود خبراء وضباط وفنيين ايرانيين داخل القوات المسلحة لا يعتبر اختراقآ خطيرآ?!!

***- الطيارون الروس الذين استجلبتهم وزارة الدفاع في الخرطوم ويتقاضون رواتبهم العالية بالدولار، ويدخلون ويخرجون بلا ضوابط داخل المطارات الحربية وورشها، الا يعتبر ايضآ اخترقآ خطيرآ?!!

(و)-
ولنقرآ معآ ماذا قال صلاح غوش عن السودان المخترق!
***- في أول ظهور له أمام وسائل الاعلام بالبرلمان أمس، قال النائب البرلماني ومستشار الأمن المقال الفريق أول صلاح عبد الله قوش، إن السودان مخترق من عدة مخابرات أجنبية وبعثات دبلوماسية ومنظمات دولية، وطالب بوضع قوانين رادعة لعمل المنظمات والبعثات التي قال إنها تجوب البلاد وتلتقي المواطنين بلا رادع من قانون.

قوش:
السودان مخترق من مخابرات أجنبية ومنظمات دولية
http://www.alahramsd.com/ah_news/20837.html

(ز)-
ولنقرآ معآ ماذا قال قطبي المهدي عن الخلايا النائمة في الخرطوم?!
***- حذر الدكتور قطبي المهدي القيادي البارز بالمؤتمر الوطني من وجود خلايا نائمة بالخرطوم، وطالب في الوقت ذاته السلطات بقيادة حملة منظمة للكشف عن أي سلاح غير مشروع داخل الولاية وتشديد الرقابة على مداخل العاصمة لمنع دخول أي سلاح عن طرق التهريب، داعياً الجهات المختصة لأهمية توعية المواطنين وحثهم على التعاون والإبلاغ عن أي تحركات مريبة بالأحياء والمدن لأن القضية تهدد أمن الدولة واستقرارها. لافتاً النظر إلى أن مسألة الخلايا النائمة في غاية الخطورة.

***- ولم يستبعد قطبي وجود مخطط من قبل الحركات المتمردة لضرب العاصمة وإحداث نوع من البلبلة وعدم الاستقرار، مشيراً لتكرار ضبط الشحنات الكبيرة من الأسلحة من بعض الولايات للعاصمة، موضحاً أن الجهات التي ترسـل السلاح للخرطوم تسعى لاستخدامه بواسطة عناصر مدربة عليه لتنفيذ مخططات وأهداف معينة، وقال إن القضية تتطلب اليقـظة والحذر.

***- وأبدى قطـبي استغـرابه من عدم إثارة تلك الضبطيات اهتمام السلطات المختصة لتشديد الرقابة على مداخل الخرطوم والعمل للكشف عن الخلايا النائمة المراد منها استلام تلك الأسلحة المهربة.

قطبي المهدي يحذّر من خلايا نائمة في «الخرطوم»..!!
******************************
المصـدر:
http://sudaneseonline.sd/details.php...articleid=1832

(ح)-
وكتب الاستاذ الصحفي الكبير معاوية يس بتاريخ يوم 19 ابريل 2011 مقالة بثت من موقع (الراكوبة) الموقر، وجاءت تحت عنوان طويل يقول:
( «الموساد» في بطن «الحوش» السوداني!..مقتل أحد قادة حماس وأحد ضباط جهاز امن ومخابرات حزب البشير، كشف حجم العمالة لإسرائيل في صفوفهم..محفل الإسلام المسيّس هل دنا عذابه..!!)،

***- وجاء في المقال:
( قد كانت الغارة الإسرائيلية من الدقة بحيث أصابت الهدف في مقتل. وكيف لها أن تصيبه لو لم يقم عملاء «الموساد» السودانيون بوضع علامة إلكترونية على السيارة المستهدفة؟ وهي ليست المرة الأولى التي تُلْحِقُ فيها أذرع «الموساد» الخراب بسودانيين وسياراتهم. ففي مطلع هذا العام أغرقت إسرائيل سفينة قبالة ساحل بورتسودان، يعتقد بأنها محمّلة بأسلحة إيرانية إلى بورتسودان ومنها بالتهريب البري إلى غزة. وفي عام 2009 شنّت إسرائيل غارتين على قوافل مهربي الأسلحة السودانيين قرب الحدود مع مصر، وأسفرت هاتان الهجمتان عن مقتل نحو 1000 مواطن سوداني، بحسب نشطاء قبائل ولاية البحر الأحمر، أو 119 بحسب حكومة محفل الخرطوم).

«الموساد» في بطن «الحوش» السوداني!..
مقتل أحد قادة حماس وأحد ضباط جهاز امن
ومخابرات حزب البشير، كشف حجم
العمالة لإسرائيل في صفوفهم..
محفل الإسلام المسيّس هل دنا عذابه..!!
*************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-19556.htm

(ط)-
ونقرأ مرة اخري ماقاله قطبي المهدي الأمين السياسي للمؤتمر الوطني (جهبوذ) الحزب الحاكم عن وجود جهاز الموساد الإسرائيلي في السودان!!

***- أقرّ د. قطبي المهدي الأمين السياسي للمؤتمر الوطني بوجود جهاز الموساد الإسرائيلي في السودان ولاسبيل لإنكاره، لكنه قلل من تأثيره علي الأمن القومي السوداني، ودعا لمواجهته للحد من انتشاره الذي وصفه بالمحدود.

حزب البشير يقر بوجود الموساد الإسرائيلي في السودان
***********************************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-47826.htm

(ي)-
روابـط تحكي عن الوجود الاسرائيلي القوي في السودان:
-***********************************-
1-
إسرائيل في السودان.. عيون الموساد تمشي بيننا..!
http://www.alkhartom.com/news.php?action=show&id=3830
2-
هل هناك عملاء للموساد داخل النظام السوداني؟
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-76134.htm
3-
الموساد يكثف من إستخباراته بالخرطوم
من خلال عملاء على درجة عالية من الكفاءة.
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-75894.htm
4-
الموساد في السودان...
http://kostialam.net/vb/archive/index.php/t-743.html
5-
زير الدفاع السوداني:
الموساد يخترق شرقنا.. ونتعهد بأن دماء
قتلى القصف الإسرائيلي لن تضيع هدرا...
http://www.aawsat.com/details.asp?se...16674&feature=
6-
معلق يتساءل عن عملاء الموساد في الخرطوم...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=19696
7-
وضـي التصريحات في نظام البشير:
القطبي يؤكد وجود الموساد في السودان!!
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-18634.htm
8-
المخابرات الأميركية و الفرنسية و”الموساد”
بدأوا تقسيم السودان لـ 3 دول”...
http://arabic.alshahid.net/news/1084
9-
هل ما ذكره موسى الكيلانى عن الموساد و السودان صحيح؟؟...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1351770385
10-
متى وكيف ولماذا زار مدير الموساد السودان (1)؟؟؟؟...
http://www.alnilin.com/vb/showthread.php?t=44973
11-
شبح الموساد .. يخيم على السودان...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-30572.htm

(ك)-
----
***- ونعود لعنوان المقال ونسأل:
( هل حقآ سحبت المخابرات الاسرائيلية (الموساد) البساط من تحت اقدام كل المخابرات الاجنبية الاخري التي تتنافس معها في السيادة علي السودان...واصبحت هي الاولي بلا منازع?!!).


#1465095 [الحلومر/خريج الابتدائية]
4.17/5 (11 صوت)

05-23-2016 08:14 AM
ود الدهب قلم الدهب سلام
ليتك قرأت مقال فقيري الصديق بعنوان تقويض النظام ب (نيران صديقة ) ام العكس عاجل!!
ارجو أخي ود الدهب أن تلتهم هذا المقال حرف حرف وبتأني لترف إلي وين وصل سودان العزة والشموخ ؟؟
حتي اصبح عازه دولة العبث والتيه في عصر التحلل والظلام
عازه في الميزان مهداة للكاتب الجسور فتحي الضو بصفة خاصة
ولكل كتاب الراكوبة الشرفاء و زملائي القراء الكرام في حزب الراكوبة ولكل المهموميبن والمهووسين بحب وأحزان وأوجاع الوطن داخل وخارج السودان والمسؤولين في ادارة الراكوبة ولفارس الكلمة وأحد أعمدة الراكوبة الوليد الحسن ولجميع الطلاب بجامعات الخرطوم وجامعات الولايات وللاطباء السودانيين المناضلين الأحرار تحية حب ومودة واعذروني علي الاخطاء وكل من اراد أن يصحح أو يعدل او يحذف أويصيغها بصورة اقوى ، له الحق في ذلك فكلنا في الهم والآلام شرق
وهي محاولة شعرية متواضعة
من رجل ترك الدراسة منذ مرحلة مبكرة
ولايعرف الأوزان ولا القافية فهل تقبلتموها مني ايها السادة الكرام
...................................................................
عازه في الميران
@@@@@@
حالة إكتئآب
وصورة الوطن الحزين
مخزونة جواي
سلبوكِ يا عازه
سلبوكِ بالقوة
معصوبة العينين
رموكِ فوق الأرض
علي القبلة زندية
كبروا و سموا الله
ونحروها أضحية
وقسَمُوا اللحمه
والكوز نصيبوكبير
لحماً طري وجميل
لحماً نضيف وثمين
نحروكِ يا عازه
نحروكِ بالسكين
نحروكِ امام شعبك
نحروكِ حمرة عين
ولبس السواد شعبك
وحالف يجيب التار
........................
الجهل والجوع
المرض والخوف أيقونة الإنقاذ
وخريطة جمال عازة
صبغت بدم الشعب
وأحزانا مخزونة داخل الضمير والجوف
مراكب الفارس
فتحي ود الضو
طوق نجاة الكل
قبال يفوت الفوت
والكل منتظر المسيح
يا عازه
عشان يحييكِ من الموت
بإذن الله
.............................
الفرق شاسع وكبير بلحين
ذاك يحذر جيشو ويوصيه
لا تقلع زرعاً
لاتحرق بيتاً
لا تقتل طفلاً
ولا كهلاً
إمراءةً كانت
أو رجلاً
أو حيوان
وهذا يمسك مصحف
يرفعه كذباً وضلال
كي يشعل حرباً
بالقرآن
ويأمرهم
انهب
اكسح
امسح
إقتل يا جندي
لا تتوان أن تزني
أو تنهك عرضاً
لا تخشي
فانت تقتل كافر
عصانا نحن السادة
وذنبك مغفور يا جندي
وان مت فانت شهيد
والجنة مقامك مضمونة
وروحك طير أخضراء يحلق داخلها
بإمر الله
........................
الكل يترجاه
اطفال ورجال ونساء
لا تقتلنا نحن شركاء
في السراء
وفي الضراء
مُسلِمنَا وُمسِيحينا
ابناء للوطن الواحد
ودين الاسلام يأمرك
ان تحكم عدلاً وإحسانا
وتشاركنا المسكن
وتقاسمنا الملبس واللقمة
الفرق كبيراً شاسع جداً بين الأثنين
ذاك مؤمن حقاً صادق
لا يكذب ابداً
قرآن يمشي بين الناس
وهذا دجال مشحون بالكذب
من أخمس قدميه حتي شعر الرأس
الشيطان الهالك
ذهب السجن حبيساً للتضليل
وكذباً ورث الجنرال القصر
وكل ثروات السودان
صاراميراً للحرب
و يحب الدنيا
ويتاجر بدين الله
قارون العصر
يحب النفس وجمع المال
اكثر من حب الأوطان
ويعرضنا للبيع
ثقافة امة والجغرافيا والتاريخ وحضارة مروي
وثروات الأرض الِعرض الشعب
سلع ٌ معروضة في كفة ميزان
وفي الكفة الأخري فاتو وقوانين لاهاي
وكل يتفرج
مابين غضبان و شامت
وأخر فرحان
مطاردة فليم كرتون
توم آند جيري
وكل العالم يتمني نهايتو
تكون بين يدي فاتو

[الحلومر/خريج الابتدائية]

ردود على الحلومر/خريج الابتدائية
[بكري الصائغ] 05-23-2016 06:35 PM
أخوي الحبوب،
الحلومر/خريج الابتدائية،

(أ)-
التحايا الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت بتعليقك الكريم،

(ب)-
***- هل تصدق يا حبيب ان اقوي مخابرات في المنطقة العربية هي جهاز (الموساد) الاسرائيلي، الذي يجد الاحترام الكامل والشديد من قبل كل الاسرائيليين لانه جهاز أمني يحترم الدستور القوانين، لا يتدخل في حياتهم الخاصة، لا يقوم بمصادرة الصحف لان هذا من اختصاص وزارة الداخلية، لا يمنع المظاهرات ولا يفضها بالقوة فهذا ايضآ شي يخالف الدستور،

(ج)
***- هو جهاز أمني قومي لا ينتمي لحزب او جهة سياسية ومسؤول امام "الكنيست" الاسرائيلي، لا يتدخل في السياسة وعنده مهام محددة يقوم بها وفق قوانين خاصة به. كل فرد في اسرائيل يعتبر نفسه (طواعية) عضو في جهاز "الموساد" ويقدم خدماته بكل اريحية للمسؤولين فيه.


#1465075 [m]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 07:27 AM
قوات الدعم السريع تتبع للبشير اداريا.......وتتبع لعطاء ماديا.........قوات الدعم السريع فى يد عطاء لانها تتبع له ماديا..ام اداريا فىيد البشير..ومن يملكها هو الذى ينفق عليها......الاب ينفق والمعلم يرشد.......الابن اكثرولاء لابيه ام معلمه .ا

[m]

ردود على m
[بكري الصائغ] 05-23-2016 06:19 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،

M- م -
(أ)-
التحايا الطيبة لشخصك الكريم، وسعدت بتعليقك الكريم،

(ب)-
اشكرك يا حبيب علي المعلومات القيمة التي ساهمت بها - ولا انكر انها قد فاتت علي-، ويبقي السؤال مطروحآ بقوة:( بعد ان اصبحت "قوات الدعم السريع" تحت سيطرة البشير وتوجيهاته المباشرة، هل البشير أمن من شرها؟!! )...


#1465065 [Osama Dai Elnaiem]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 07:03 AM
العزيزالاستاذ / بكري—لك الود—قالها جعفر نميري وصارت مثلا ( ما يقدر يقلب الكاب القدامي ده) في حديثه عن اشاعة قيام نائبه الفريق عبد الماجد حامد خليل بانقلاب ضد نميري والان لسان حال البشير يردد ذلك القول في حق محمد عطا.
بالنسبة لصلاح قوش فهو الان انتقل الي ذهنية رجل الاعمال مستفيدا من اموال التجنيب التي أجريت بين يدبه وحرز الكثير منها في شركات خارج البلاد لكي لا تصل اليها يد البشير او من ياتي بعده ولم يعد راغبا في صراع كراسي الحكم .
حركات دارفور حركات ( مدجنة) مثلها مثل جداد الوادي الذي تتم تربيته في البيوت ولا تعرف الا قتل بعضها البعض فقتل الغرباء عندهم ( عيب) فلذا لم تحاول حركة منهم اغتيال البشير عند زيارته لدارفور بالرغم من انه قتل زعيمهم خليل ابراهيم وها هي تشتكي الي منظمات الامم المتحدة والحركات المتمردة في العالم لا تعترف بالامم المتحدة لا خذ حقها بل عهدناها تخطف الطائرات وتقتل الخصوم الا حركات دارفور فهي تقتل بعضها بعضا وتشكو خصمها الحقيقي للامم المتحدة--- عجبي!
يؤتي البشير من الذين استضعفهم وهم اولياء الدم للشهداء امثال عوضية عجبنا والابناء بالجامعات واطفال هيبان وغيرهم من الذين أزهقت الانقاذ ارواحهم بدم بارد فهؤلاء وعد الله بنصر ذويهم وأمرأولياء الدم بان لا يسرفوا في القتل .
لا نود أن يتحول السودان الي ساحة اغتيالات حتي من قبل أولياء الدم وما نطلبه أن يعود البشير الي رشده ويدعو أولياء الدم ويعتذر لهم ويطلب العفو ويدفع الديات لذوي الشهداء في جبال النوبة ودارفور وفي الجامعات ثم يدفع عجلة هذا الحوار الخوار للوصول الي غاية تداول السلطة سلما وليس اغتيالا أو انقلابا لنستبدل الذي هو اكثر دناءة بمن يفوق في الدناءة كل وصف.
لكم التحية

[Osama Dai Elnaiem]

ردود على Osama Dai Elnaiem
[بكري الصائغ] 05-23-2016 06:09 PM
أخوي الحبوب،
Osama Dai Elnaiem - اسامة ضئ النعيم،

(أ)-
تحية طيبة، والف شكر علي قدومك الكريم وتعليقك المقدر.

(ب)-
كتبت في تعليقك يا حبيب:
( لا نود أن يتحول السودان الي ساحة اغتيالات حتي من قبل أولياء الدم وما نطلبه أن يعود البشير الي رشده ويدعو أولياء الدم ويعتذر لهم ويطلب العفو ويدفع الديات لذوي الشهداء في جبال النوبة ودارفور وفي الجامعات ثم يدفع عجلة هذا الحوار الخوار للوصول الي غاية تداول السلطة سلما وليس اغتيالا أو انقلابا لنستبدل الذي هو اكثر دناءة بمن يفوق في الدناءة كل وصف)...

***- والله كلنا نتمني ذلك، لكن عمر البشير مازال يصر ومنذ عام ١٩٨٩ علي حل قضايا السودان بالقوة وعبر البندقية، لا تخلو تصريحاته من تهديدات وخلت خطابته من الدبلوماسية والرزانة، ستة وعشرين عام وهو يشتم ويسب شعبه وماترك بذاءة الا قالها في خطبه!!..وها هو اخيرآ ضم قوات "الدعم السريع" اليه ليكمل الناقص!!


#1465031 [عالم احمد]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 02:48 AM
الزعيم بكري لك الود /بدون مقدمات عندي لك اكبر هدية سرعة اارجو تبلع باريس

[عالم احمد]

ردود على عالم احمد
[بكري الصائغ] 05-23-2016 06:14 PM
أخوي الحبوب،
محمد أحمد المغلوب على امره،

التحايا الطيبة لشخصك الكريم،

اما بخصوص تعقيبك حول ان (جميع مدراء جهاز المخابرات هم من منطقة جغرافية محددة) فهي ملاحظة ذكية منك وربما يكمن السبب في (التكمين) وسيادة ابناء هذه المنطقة علي المناصب العليا في الدولة وتوريثها فيما بعد لابناء نفس المنطقة!!

[محمد أحمد المغلوب على امره] 05-23-2016 10:19 AM
الغريب في الامر ان جميع مدراء جاز المخابرات هم من منطقة جغرافية محددة، يا تري ما هو السبب يا بكري الصائغ

[بكري الصائغ] 05-23-2016 05:02 AM
أخوي الحبوب،
عالم احمد،
(أ)-
اجمل التحايا الطيبة، مشكور علي الزيارة والمشاركة المقدرة.

(ب)-
اغلب الاجهزة الأمنية في العالم قومية ولا تنتمي لاي نظام سياسي في بلدانها، ماعدا في: السودان.. وكوريا الشمالية.. وايران.. وسورية.. والصين. عدم قومية اي جهاز امني افقده اهم شي وهو: الولاء للوطن.


#1465016 [باتمان]
4.17/5 (11 صوت)

05-23-2016 01:28 AM
معلوماتك عن الدعم السريع قديمة يا بكرى فهذه القوات صارت وقبل أسبوعين تتبع رأسا للبشير ولا علاقة لها بجهاز الأمن سوى المرتبات والحوافز المادية وظاهر أن البشير قد تغدى بمحمد عطا الذى لم يتبق له سوى جمع المعلومات وتحليلها ورفعها للبشير بجانب القبض على الصحفيين والصحفيات ومصادرة الصحف فى دغش الليل.

[باتمان]

ردود على باتمان
[بكري الصائغ] 05-23-2016 06:00 PM
أخوي الحبوب،
مسافر،
تحية طيبة، والف شكر علي قدومك الكريم وتعليقك المقدر.

فهمت من تعليقات القراء الكرام، ان البشير هو المسؤول الاول عن قيادة قوات "الدعم السريع" ولم تعد تابعة لجهاز الامن ولا تابعة للقوات المسلحة، لكن لا احد اوضح سبب سحب قوات "الدعم السريع" من جهاز الأمن؟!!.. وهل فعلآ شعر البشير ان وجودها في جهاز الامن خطر علي الوضع القائم وعلي حياته، وانه من الاحسن ان يكون هو المسؤول الوحيد عنها؟!!

***- هل وقعت مشاحنات وخلافات بين جهاز الامن وقوات "الدعم السريع" فكان لابد من ابعاد قوات الدعم عن الجهاز قبل ان تزداد المشاكل بينهما؟!!

[مسافر] 05-23-2016 10:08 AM
رد علي تعقيب الصايغ: من الجهة التي تشرف عليها ... بالتأكيد ليس عبر عطا .. البشير نفسه باعتباره قائدها الأعلى ما دامت تابعة له .. ويستلم قادتها مثل حميدتي وغيرهم منه الأوامر مباشرة .. وليس عن طريق الأمن أو الجيش .. معلومتك مجلية معليش

[بكري الصائغ] 05-23-2016 04:53 AM
أخوي الحبوب،
باتمان،
(أ)-
مرحبا بك وبقدومك السعيد، سعدت ايضآ بمشاركتك الكريمة،

(ب)-
***- كتبت في تعليقك:(معلوماتك عن الدعم السريع قديمة فهذه القوات صارت وقبل أسبوعين تتبع رأسا للبشير ولا علاقة لها بجهاز الأمن سوى المرتبات والحوافز المادية)...

***- يبدو ان البشير شعر اخيرآ بخطورة الجهاز بجانب التحاق قوات (الدعم السريع) معه، فعمل علي ابعاد قوات (الدعم السريع) عن الجهاز، ولكن هذا لا يمنع ان يكون الجهاز الامني مصدر قلق، وايضآ ان تكون قوات (الدعم السريع) اكثر ازعاجآ له وللنظام!!...

(ج)-
***- الشي الذي لم افهمه من تعليقك، اذا كانت قوات (الدعم السريع) اصبحت تابعة للبشير، ماهي الجهة التي تشرف عليها؟!!


#1465013 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 01:21 AM
صلأح قوش ما زال داخل اللعبة ويملك كارت الجوكر للخلاص من النظام ويحتفظ به ليرمى به فى اللحظة المهمة من اللعبة وهو يحمل سيف مسلط على رقاب رجال النظام يهددهم به . صلاح قوش ما زالت بصماته ورجاله فى الجهاز والغلطة التى ارتكبها كعادة السودانيين وهى الطيبة الى وصلت لحد العبط والسذاجة انه لم يتغذى بالبشير "المحظوظ دائما" ولم يعمل حساب انه يعمل فى نظام الكل عدو الكل وكل واحد يتربص بالآخر وعايز يتغذى به , بجانب كثرة الفرقاء والأجنحة والذين كل فريق منهم يعتقد انه صاحب القرار وجاطت بذلك الحكاية ولو كان ذكيا حقا لأستفاد من هذه الدربكة والجوطة دى واستلم الحكم بكل سهولة بل اى واحد فى المؤسسة العسكرية كان من الممكن وبكل سهولة استلام الحكم لكن يبدو الا احد لديه الرغبة فى استلام دولة منتهية الصلاحية فى اى لحظة ممكن تنهار. .وهو ما زال رجل امريكا ولما اميركا تقرر نهاية صلاحية البشير وهذا ليس ببعيد وكل التوقعات تؤكد ذلك , فأنه سوف يكون رجل المهمة وسيتم التغيير الذى سوف يكون هو على رأسه . وهو قد تصالح مع الشعب السودانى عندما اعتذر لكل من ناله أذى وتضرر من الجهاز فى عهده , وهذه العملية سوف تجعله مقبولآ من الشعب خاصة اذا بادر باصدار قرارات تصب فى صالح الشعب عند استلامه للحكم. ممكن واحد يسأل ويقول : لماذا النظام لم يتخلص من قوش اذا كان بهذه الخطورة ؟ فالجواب هو انه يملك بلاوى متلتلة على النظام هى التى تحمية . على كل حال النظام انتهى الوقت الأفتراضى له وسواء استلم الحكم قوش أو غيره فأن الشعب سوف يؤيد الرئيس الجديد مهما كان حتى ولو كان بنيامين نتنياهو لأنه الشعب قرف وما عاد تفرق معاه من الذى يحكم , بل طلبه الوحيد ذهاب هؤلاء الكيزان .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
European Union [طه أحمد أبوالقاسم] 05-23-2016 10:43 AM
لا اعتقد ان الجيش يسمح بتولي قوش السلطة .. وهو المدني .. والطريقة التى استلم بها الترابي .. لا يقدم عليها احدا الا فى حجم الترابي .. الترابي .. اربك الجيش .. وشتت اهتمامة .. مستفيدا من المذكرة .. واستفاد فى لحظات من .. من تخلف فتحي احمد علي .. خاصة انقلاب الزبير .. ودخوله السجن .. أربك الجميع .. والترابي أقدم على عملية لم يسبقه عليه احد .. كان هناك مدنيين بملابس الجيش .. اكثر من هذا البشير فى طريقة للقيادة لا يعرف ان التاكسي .. كان يراقبه ..
حسني مبارك .. سبب سقوطه .. كان ينوي أن يضع الجيش تحت سيطرة ابنه .. طموح عمر سليمان .. عجل به للرحيل نهائيا .. طنطاوي .. حضر بنفسه الى ميدان التحرير .. واكتسب الزخم .. وغلطته .. ترك الامر للسيسي .. كذلك محمد مرسي .. ليست لديه حنكة الترابي .. كان يمكنه .. اقالته على الهواء .. لانه تطاول على رأس الدولة .. اذا تقدم السيسي .. كان الانقلاب يحسب بنمرة واستمارة

[بكري الصائغ] 05-23-2016 04:36 AM
أخوي الحبوب،
كاسـترو عـبدالحـمـيـد،
(أ)-
الف تحية لشخصك الكريم ممزوجة بالشكر علي قدومك الميمون، والف شكر ثانية علي المشاركة المقدرة.

(ب)-
***- اختلف معك يا حبيب جملة وتفصيلا علي فقرة جاءت في تعليقك، وكتبت:(صلأح قوش ما زال داخل اللعبة ويملك كارت الجوكر للخلاص من النظام ويحتفظ به ليرمى به فى اللحظة المهمة من اللعبة وهو يحمل سيف مسلط على رقاب رجال النظام يهددهم به)...

***- صلاح قوش ما عاد من (صقور او حمائم) المؤتمر الوطني ، تم تقليم اظافره وقص ريشه وكسر منقاره، وترك السياسة تمامآ و(الجمل بما حمل) وتفرغ للتجارة، اختفت اخباره من الصحف المحلية وماعاد يدلي بتصريحات كما كان الحال في اوائل اعوام القرن الجديد حتي عام ٢٠٠٩ قبل طرده من القصر.

(ج)-
***- حتي لو افترضنا عنده الكثير من المثير الخطر عن الاعضاء القدامي والجدد في الحزب الحاكم فلا اظنه سيجازف بالمغامرة ويكشفه،ا ويخسر بسببها تجارته التي اصبحت هي كل ماعنده من زاد في الدنيا.


#1465006 [ahmed ali]
4.17/5 (11 صوت)

05-23-2016 12:46 AM
بغض النظر من سوف يقوم بالإنقلاب فسوف تظل حقيقة أن تصفية البشير هي الخطوة القادمة للأخوان المسلمون في محاولة لإفشال التغير الحتمي القادم لكي لا يفقدوا السلطة أولاً وثانيا لكي لا تتم محاسبتهم علي ما جنت أياديهم .هم حاولوا إزاحة البشير سلمياً تارة بالإتفاق و تارة أخري بالضغوطات و أخيراً بالمبادرة ولكن البشير يلعب معهم لعبة القط و الفأر ولا يريد التزحزح عن كرسي السلطة فتارة يكون معهم و تاة أخري ضدهم .
فقط كل المؤشرات تقود إلي طريق إغتيال البشير بواسطة الكيزان .

[ahmed ali]

ردود على ahmed ali
[قـريـب من الأحـداث] 05-23-2016 07:18 AM
نعم كلها مسألة وقت لن يطول وسوف يتخلصون من البشير كما تخلصوا من قبل من بعضهم البعض وكل من لم يعجبهم أو شعروا بخطورته أو تسلقه الى اعلى لنيل منصب أو مال من النافذين فى النظام وهم كثر والكل يعرفهم سواء من الحزب أو القوات الأمنية أو القوات المسلحة وهم لا يعبأؤون بعمليات التصفية فكلها لها فتاوى تبررها . وهذه عادة يمارسونها ضد بعضهم البعض . ومما يؤكد ذلك , كرههم للبشير الذي اتوا به تمامة عدد واصبح بين يوم وليلة سيدهم ويتأمر فيهم والكل اصبح له ذليلا لا حول ولا قوة له واصبحوا يتحسروا على جعله فى هذا المنصب حيث كانوا يعتقدون انه سوف يكون لعبة فى ايديهم يحركونه بالرموت كنترول حيث ما شاؤوا ولكن مرت السنين وانقلب السحر على الساحر واصبحوا الآن صراصير لا يكلف البشير نفسه اكثر من ان يدوس على الواحد منهم بجزمته ويقتله وذلك بعد استحوازه للسلطات الثلاثة ( التشريعية والتنفيذية والقضائية بالأضافة الى قوات المرتزقة التى جلبها الى العاصمة لتحميه من غدر الكيزان الذى هو متأكد منه . وقد كان الترابى يعمل ويخطط ليقوم بها العمل لينتقم لذاته وللحزب ويحاول ان يصلح بعض الشئ لأن الفساد والتدهور والتردى الذى ضرب البلد اصبح سبة وخذى وعار وفشل يتحمله الحزب الذى انتهى نهاية مرة بالنسبة للسودانيين. ولأنه شعر انه طلع من المولد بدون حمص لما غدر به تلاميذه وجروا وراء مصالحهم وتركوه فى العراء يندب حظه واليوم الذى فكر فيه بالأنقلاب . الترابى كانت طموحاته ان يحكم السودان وان يكون له شأن وقد خطط لذلك بالزواج من آل المهدى ليصل عن طريقهم الى الواجهة واستغل الدين ليكمل المشوار لأنه وجد الشعب السودانى بطيبته يتقبل كل من يخاطبه بلغة الدين ثم دخل فى مغامرة الأنقلاب وانتهت به الى الفشل وغادر الدنيا والحسرة تملأ قلبه فى نهاية حزينة مؤسفة. الله يرحمه .

[بكري الصائغ] 05-23-2016 04:22 AM
أخوي الحبوب،
Ahmed Ali - احمد علي،
(أ)-
صباح الخير عليك وعلي الجميع، مشكور علي الزيارة والمشاركة الجميلة.

(ب)-
اذا افترضنا جدلآ ان هذا النظام الحالي سيبقي حتي عام ٢٠٢٠ فلا اعتقد ان احد منهما (البشير او محمد عطا) سيظلان معا في الحكم حتي هذا العام ال٢٠ فاما الغلبة للبشير او عطا. عمر البشير لا يحب ان يبقوا الجنرالات سواء جنرالات القوات المسلحة او الامن او الشرطة طويلآ في الحكم، تاريخ حكمه شهد عزل وطرد واطاحة عشرات المئات من كبار الجنرالات، لم يبقي معه في السلطة من القدامي الا اللواء بكري والفريق عبدالرحيم حسين والله وحده اعلم متي سيطيح بهما؟!!...

(ج)-
***- ارجو ان الفت نظرك يا حبيب، ان هذا الموضوع لا علاقة له بالسياسية، المقال رصد تاريخي لاحداث وقعت في بلاد كثيرة تعرضت لانقلابات من قبل اجهزة المخابرات، والمحصلة النهائية للرصد ان اجهزة الامن في كل دول العالم (دولة داخل دولة) ولا تعترف بالدول التي تنتمي لها!!


#1465005 [بكري الصائغ]
4.17/5 (11 صوت)

05-23-2016 12:30 AM
المخابرات المصرية اغتالت
المشير عبد الحكيم عامر
***********************
وفاة المشير عبد الحكيم عامر في يوم ١٤ سبتمبر ١٩٦٧ جاءت نتيجة وصول مادة السامة إلي دمه فاحدثت حالة من التسمم الحاد اثرت علي عضلة القلب مما أدي إلي الارتجاف البطيني مؤديا إلي الوفاة. الممثلة المعروفة برلنتي عبدالحميد التي كانت متزوجة منه في ذلك الوقت افادت إنها توصلت إلى دليل مادي قوي على قيام أجهزة عبدالناصر بقتله بالسم للتخلص من الحقائق التي بحوزته بشأن أسرار حرب الأيام الستة.

وقالت برلنتي عبد الحميد إن الطبيب الذي حقق في الوفاة الذي تم توصيفه انتحارا، أكد لها أنه مات مسموما وتحقق من ذلك بأدلة مادية لا يمكن دحضها، وأطلعها على صورة التقرير الطبي الأصلي الذي يثبت ذلك.
وأضافت أنها تعرضت شخصيا، في أعقاب ذلك، للاعتقال والاقامة الجبرية لفترة طويلة.

***- كشفت برلنتي أنها حصلت على شهادة مهمة للغاية من الطبيب الذي كتب التقرير الطبي حول وفاة عبدا لحكيم عامر، وكان يعمل في معهد البحوث.

***- وقالت "عرفت ان اسمه "دياب" وأنه في إحدى مدن الصعيد، فاخفيت ملامحي. ارتديت "ايشارب" على رأسي وسافرت إليه وعرفته بنفسي فطلب مني أن أعود إلى القاهرة وسيقابلني فيها. وبالفعل حصل ذلك وأخبرني بأنه بحث عني طويلا، ليخبرني بحقيقة موت زوجي مسموما، وتأكد هو من ذلك بأدلة مادية لا تقبل المناقشة. ثم اطلعني على نص التقرير الطبي الأصلي الذي يثبت أن عامر مات مقتولا مع سبق الاصرار والترصد، وبطريقة ساذجة حيث دسوا له نوعا من السم المميت. وبذلك فقد شهد شاهد من أهله. رغم مرور ٤٩ عاما على رحيله مازالت التحقيقات الرسمية تؤكد أنتحاره , بينما تؤكد بعض الروايات مقتله وان لم تحدد من هو القاتل؟!!

[بكري الصائغ]

#1465004 [SUDANESE]
4.16/5 (10 صوت)

05-23-2016 12:04 AM
ان شاء الله يقرش عضمه.

[SUDANESE]

ردود على SUDANESE
[بكري الصائغ] 05-23-2016 05:37 AM
أخوي الحبوب،
SUDANESE - سودانيـس،

اسعد الله صباحكم بالخير والعافية، الف شكر علي الزيارة والمساهمة المقدرة. لا اعتقد ان جهاز الامن سيبقي طويلا علي تبعيته الكاملة للحزب الحاكم، فقد اثبتت الاحداث ان المؤتمر الوطني افسد الجهاز بتبعيته وجرده من قوميته وجعله مجرد جهاز قمعي بدل ان يكون جهاز للرصد والتحليل كما نصت قوانينه. ولا اعتقد ايضآ ان كل ضباط وجنود ورجال الجهاز راضين علي هذا الوضع المخالف للقوانين وللدستور.


بكري الصائغ
 	بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة