المقالات
رياضـة
رئيس المريخ المقبل .. (مجنون)
رئيس المريخ المقبل .. (مجنون)
05-27-2016 06:23 PM


*إستقالة مجلس تسيير نادي المريخ ،يعتبر تطوراً طبيعياً ،للأزمات الإدارية والفنية المتلاحقة ، ولكن تبقي الديون هي الأزمة الأكبر التي جعلت رئيس نادي المريخ المطارد من الدائنين ، يختفي عن الأنظار مع انه لا ناقة له ولا جمل في كل ما يحدث في هذه القضايا المالية ، وكل مشكلته انه رئيس النادي (المديون) !!
*وبصرف النظر عن توقيت هذه المطالبات من الدائنين او من يقفون ورائهم ـ كما وجهت الإتهامات لمعارضين لمجلس التسيير ـ فإن هذه الديون تعتبر مستحقة الدفع ، ولكن يجب ان لا ينظر للقضية من زاوية واحدة ، فهذه الأزمة قد تحل اليوم او غداً او بعد غد ، السؤال : ثم ماذا بعد ذلك ؟!
*هل سيتم تعيين مجلس تسيير جديد ليدور في نفس الدوامة ؟ ومن المجنون الذي يغامر ويتقدم للرئاسة بالتعيين او الإنتخاب في هذا الجو الملبد بالقبض والسجن ؟؟ وهل تحل الحكومة هذه الأزمة بتسديد الديون ـ ليصفي الجو ـ ويفرش الأرض بالزهور والورود لمجلس جديد إن كان بالتعيين او الإنتخاب ؟!
*الإحتمال الآخير هو الوارد ،فالدولة بعدما مسكت في مفاصل الحركة الرياضية ، والاندية الكبيرة علي وج الخصوص ، لا تريد ان يصيبها (وجع رأس) من هذه الأندية الجماهيرية ، (الفيها مكفيها) فالأسلم لها ان تسكت الأصوات العالية ، والصياح اليومي في الإذاعات والصحف بدفع الديون ووقف الضوضاء، وتعتقد الدولة ان الضرورة تقتضي حل مثل هذه المشاكل حتي لا تتفاقم ، حتي ولو جاء بشكل إسعافي كما حدث مع مجلس ونسي من قبل، ولكن هل هذا هو الحل الحاسم ؟!
*للأسف هذا ليس حلاً ، انما تعقيد للمشكلة ، هذه المسكنات ، لا تعالج هذا المرض المزمن المسمي بالديون ، فإذا لم تتوافر آلية للإستثمار او تحويل هذه الأندية لشركات مساهمة بأي شكل من الأشكال ، او إيجاد اي حلول أخري تجعل هذه الأندية تخرج من جيوب الأفراد ، وتنفك من الدعم الإسعافي من الدولة ، ستظل هذه الأندية تدور في حلقة مفرغة ، ويستمر معها مسلسل ونسي ومن يأتي بعده من ضحايا علي الشاشة دون توقف !
*مشكلة الأندية السودانية انها مازالت ، بعد كل هذه السنوات الطويلة من التطور والنهضة وعمليات الإستثمار والتسويق الحديث الحاصلة في كل العالم ، مازالت أسيرة عقلية متحجرة ،وتدور داخل قوقعة متخلفة ويفكر لها بعقلية السبعينيات والثمانينيات !
*والمشكلة ليست في الأندية فقط انما في القوانين البالية ، واللوائح العقيمة ، التي تجعل علي سبيل المثال إنتخابات الإتحادات المحلية والإتحاد العام لكرة القدم ، والأندية ، سوقاً رائجة ، المكسب فيها للفاشلين ، وتجار العضوية ، وسماسرة الإنتخابات ، فكيف يستقيم الظل والعود أعوج ؟!
*المشكلة ليست في ديون المريخ ، وليست في (ليلة القبض علي ونسي) ، ولا في إستقالة مجلس التسيير ، المشكلة تتعدي نادي المريخ ، لتضم معها ، أزمة رياضية مستفحلة في القوانين واللوائح ، وتتفرع منها طريقة الإنتخابات في الاندية والاتحاد العام والاتحادات المحلية ، وأهلية وديمقراطية الحركة الرياضية وهي (حق يراد بها باطل دائماً) !
*نحن بحاجة ماسة ،لثورة في اللوائح والقوانين أولاً، لأنه إذا لم تنصلح القوانين و(تتفلتر) من الرواسب والثغرات الكثيرة لن ينصلح الحال !
*ويجب ان يراعي في تغيير اللوائح والقوانين ، تغيير مفهوم النادي وذلك للخروج الي آفاق إستثمارية تحت اي مسمي كذلك وضع بنود جديدة لإنتخابات الاتحادات والأندية لمحاربة طريقة الملكية (الفردية) السائدة الآن !
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 6258

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1467658 [m]
3.00/5 (1 صوت)

05-28-2016 02:58 PM
(جيتك يا عبد المعين تعينى ولقيتك يا عبد المعين تنعان) هذا هو حال المريخ مع الحكومة...........الاثنين مفلسين ولسانهم طويل.......والاثنين مهددين دوليا....الاول الكاف وراه....والثانى الجنائيه وراه..

[m]

فائز ديدي
فائز ديدي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة