المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
يا لاهاي ...ما بجيك براي !ا
يا لاهاي ...ما بجيك براي !ا
04-01-2011 07:55 PM

يا لاهاي ...ما بجيك براي !..

محمد عبد الله برقاوي…
[email protected]

في المدارس الأولية حسب التقويت القديم لجمهورية السودان علامة الخرتيت ..كنا قد درسنا في كتاب المطالعة قصة الثعلب الذي قطع ذيله عندما ذهب ليسرق البطيخ من احدي المزارع ..فأخذت الثعالب تسخر منه حتي بلغ به الغيظ ان استدرجهم الي ذات المزرعة وربط كل منهم بطيخة كبيرة علي ذيله بعد ان أوهمهم صاحبنا ابو ذيل مقطوع ان صاحب المزرعة لن يحضر الان وسيظل هو يراقب الموقف من أعلي السور.. وما ان تأكد ان الجماعة قد حزموا البطيخ جيدا حتي صاح فيهم .. ان صاحب الزرع قد حضر بعصاه الغليظة ..هيا فاهربوا واقفزوا الحاجز العالي من الناحية الاخري ..وماهي الا دقائق وقد تشابه معه الجماعة بعد أن فقدوا الاذيال ..ومافيش ثعلب أحسن من ثعلب ..كما قال لهم ضاحكا..
وهذا بالضبط ما يفعله المطلوبون في لاهاي من جماعة الانقاذ باتهامهم جماعة خليل بالمشاركة في حرب القذافي ضد شعبه ... فلم نفق بعد من صدمة تصريحات.. الملا علي كرتي الطالباني.. التي حصرت السودانيين بربطة المعلم في زاوية اتهام الشعب الليبي لهم بمحاربته..اذ ليس مطلوبا من الليبيين وهم معذورين ان يطلبوا من اي سوداني شهادة تثبت انه ليس مع خليل حتي يتأكدوا من براءته.. ولماذا يتأكدون وقد تكرمت وزارة خارجيتنا بتسليمهم صحيفة الاتهام ضد مواطنيها وبتوقيع وختم وزارة الخارجية التي تستجمع فهمها الدبلوماسي من معسكرات الدفاع الشعبي والخدمة الاجبارية ..بل وزاد رئيس الجمهورية علي كل ذلك بيتا من الشعر نظمه في الدوحة ..ليتأكد من انه لن يذهب الي لاهاي وحيدا ولن يكتفي بوفد المطلوبين من مسئولي الانقاذ الذي شكله السيد اوكامبو ..بل سيضم اليه الرئيس غريمه الدكتور خليل طالما انه لن يستطع اصطحاب الفيل القابع في سجن كوبر فلا بأس من الفيل..
ولو يؤتي به مخفورا مع جماعة القذافي المبشرين الذين يهييء لهم اوكامبو عنابر ضيافة لاهاي.. والتي يلوح لها الرئيس المطلوب ..هاي هاي يالاهاي .. انا ما بجيك براي أخوي خليل كمان معاي..
هذا ما خطر ببالي ولست ادري ان كنت شطحت في خيالي..فاعينوني بالراي ايها المعلقون الظرفاء.. اعانكم الله المستعان..وهو من وراء القصد..


تعليقات 7 | إهداء 1 | زيارات 2468

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#121045 [Saif AlHagg]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 03:13 PM
لك التحية استاذنا برقاوى:

هذا نافخ الكير فاما ان يؤذيك واما ان تجد منه ريحا منتنه

والله انا مصاب باحباط لان القصة دى كلها نفاق سياسى0 الجماعة ديل منبطحين لامريكا والغرب انبطاح لدرجة انهم يمكن يعملوا كل شى حتى ينجوا0 واما هذه الشعارات التى يرفعونها (لن ننذل ولن ننهان ولن نطيع الامريكان) والحلفان المغلظ وعلى الطلاق كلها شعارات ليظهروا انهم على مبدا معاداة الغرب0 ولكن هؤلاء كذابون ومنافقون فعلى العكس الان بحاولوا يرضوا الغرب وامريكااكثر من اى وقت0 ليكونوا اكثر تشبثا بالسلطة0 واعتقد ان قطر تلعب دورا فى تقريب وجهات النظر لان علاقتها جيدة مع الغرب0 اين الغرب حين قصفت قرى دارفور!وهل مافعله القذافى فى شعبه قد فعله البشير من قبل!

وفى النهاية هذا البشير مجرد غطاء لزبانية النظام وسيكون كبش الفداء وسيقدمونه الزبانية بلا رحمة حينما يصبح ورقة غير صالحة فى اللعب وارى ان امريكا والغرب سيقدمونه عندما ينتهوا من مخططهم فى السودان0 وهو قد اسهم فى انقسام الجنوب حسب مخططهم وماذا ينوون بعد فالله اعلم ---- ولاحول ولا قوة الا بالله


#120921 [الطيب تاج الدين]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 11:23 AM
وأنا أضيف والترابي ونافع معاي
وبقية الصعاليك


#120810 [حمدالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 12:37 AM
لا يا استاذ برقاوي .. هذه المرة دقست شوية..
لأن السيد الرئيس عمر البشير لن يذهب إلا لاهاي كما يخالجك رأيك الأخطل ..
الرئيس البشير له ملائكة أولى أجنحة ، مسومين، خاضوا معه معارك الجنوب ضد الكفرة حتى سالموا ثم انفصلوا، ومعه جند من الشياطين مثل نبي الله سليمان، يبنون له السدود، ويشيدون الجسور، ويرصفون الطرقات. بل منهم ملائكة اقتصاديون يحولون له الأرصدة ألى البنوك الأوربية وتشهد بذلك وثائق ويكليكس.
بل أن الملائكة تحرسه وتحمي نظامه حتى الهبات والثورات الشعبية التي أسقطط الأنظمة من حوله وعن يمينه وشمائله.
أولم تسمع يا برقاوي بالكتائب الاستراتيجية التي ستقمع كل من تحدثه نفسه بالخروج إلى الشارع ليهتف ضد النظام الطاهر المنزه من الفساد والظلم، إنهم الملائكة يحملون مقامع من حديد عرضها سبعة أزرعة يقمعون بها كل ضال ومارق.
ألم يقل هذا البشيرالصادق القوي الأمين في كل كلمة قالها للشعب منذ انقلابه الرباني، أنه لا ينتمي للحركة الاسلامية، ومازالت احاديثه تترى صادقة في كل حين.!
ألم يقل أن أوكامبو والمحكمة الجنائية تحت جزمتي!؟ وها هو يطير إلى كل بلاد الدنيا وتفتح له الملائكة سموات كل الدول يرحبون به ويحتفون بمقدمه، إلا القذافي الذي رفض استقباله في القمة الأخيرة، فماذا جرى له؟ أنظر كيف سلط الله عليه التظاهرات المسلحة واحتلال المدن والطير الأبابيل.
إطمئن يا برقاوي .. فرئيسك هو هدية ربي ومولاي ولن تطاله لاهاي..
أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم.. ويكفي دليلا على كرامات سيدي البشير أنه قتل ثلاثمائة ألف نفس من أهل دار فور ثم أمري وبورتسوان بضع أنفس ولم يتحرك ساكن سوى بعض كلمات ادانات، بينما الفاسق القذافي أرسلت عليه الطير الأبابيل ولم يتجاوز قتلى المارقين عليه بضع عشرات وسيذهب إلى لاهاي مكبلاً ومعه المارق خليل.
أها ألان اقتنعت أن رئيسنا البشير نبي إلا قليلاً ولا أزيدك من كراماته.


#120791 [sam]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 10:49 PM
لا أعتقد بأن الآخ في الله المجاهد / خليل سيلجأ الي جوبا ، السيد/ ادريس دبي سيقوم بتوفير ملاذ أمن للسيد/ خليل لان ناس الآنقاذ غدارين و ما فيهم ضمان بعد مقالبهم في القذافي .


#120788 [الزول السمح ( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 10:32 PM

يا جنا البرقو

دا إنت الظرافة عندك وتقيف وشطحاتك دى كتر منها لأنها ضرورية

و..واى واي من لاهاي ....يا قذافى يلاكا معاي


#120769 [أ/ أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 09:39 PM
والله برضو وجهة نظر ا أستاذ برقاوي..ممكن الجماعة عشان يكبروا الكوم دايرين يصلوا جماعة في لاهاي..
واضح انه هناك خطأ مطبعي في كلمة ( التوقيت ) في السطر الأول وأظنك تقصد ..ايضا طالما البشير عجز عن اصطحاب الفيل القابع في كوبر فلا باٍ من الظل .. ولا انا غلطانة..؟ لك التحيات والغلط مردود..


#120765 [alczekky]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 09:17 PM
لكن بعدين البشير شكلو كدا حيقني واي...واي...خلاني براي... المسافر جوبا خلاني براي... لانو شكلو كدا عمك خليل بعد ليبيا وتشاد قفلو بقت ليهو بس جوبا واخوانا ناس باقام ما بقصروا معاهو كيتا في الانقاذ


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة