مواصلة موضوع التوائم
05-28-2016 06:29 PM

الموضوع الذي نشر قبلايام عن التوائم حظي باهتمام مكثف في كثير من المواقع . تذكرت قديما ان انه كان للروس ثلاثة من الشباب يلعبون الكرة في نفس الفريق. وكانوا متشابهين جدا لا اعرف اذا كانوا توائم ام هم اشقاء فقط . واذكرهم لانهم انتهوا في السجن . فلقد كانت السياسة تدخل في كل نشاط في الدول الاشتراكية .. وصدرت الاوامر بان ينهزم فريق الفرسان الثلاثة امام ديناموا موسكفا الذي كان يمثل الدولة . ولكن ,,التيمان ,, او الاشقاء، اوقعوا هزيمة منكرة بفريق الحكومة .
كان لمصر اثنين من التوائم لا اذكر الاسماء. ولكنهما تنقلا بين الاهلي والزمالك . عندما يغضب احدهما ويترك النادي يتبعه الآخر لأن الولاء للتوأم اهم من الولاء للنادي .
اتاني ايميل من الاستاذ صالح دفع الله له الشكر ، يستحق التوقف عنده .
I THINK YOU FORGOT TO MENTION THE TWO FEMALE TWINS OF YOUR NEIGHBOUR MUSTAFA MOHAMED NUR
THE SHOP OF HASSAN ALKANZI IS PART OF THEIR HOUSE.


PLS KEEP ON THE NICE WRITINGS.THESE ARE FUN AND USEFUL
الفتاتان او السيدتات كريمات جيراننا كن يقدن سيارة وهن دائما مع بعضهن . اتصفن بالادب وكن لايفترقن .
في نفس الشارع واقرب لميدان بيت الخليفة وفي حارة اليهود سكن الاخ اللواء الفاتح عبد العال . له توأمان . محمد واحمد يصعب التفريق بينهما . ولكن شقيقتي الهام لانها مديرة مدرسة كان لها احساس قدماءالمدرسين ، كانت تفرق بينهما . في عرس احدهما كان الآخر يحتد مع توأمه ويوجه له الانتقادات والعريس يستعد لحفلة الزواج . فقالت الهام يا احمد خلي اخوك ...الليلة ده عرسو. فقال محمد يا ماما الهام انتي عرفتيه ده احمد ! شقيقتي كانت تقول لي انه بالرغم من التشابه الشديد جدا ، الا انها لاحظت ان احمد مصادم ويتدخل ويحسم الامور . ومحمد هادئ ويتحدث بطريقة مختلفة .
الاخ الابن طارق الجزولي رئيس تحرير سودانايل اول صحيفة الكترونية في السودان ،توأم . توأمه هو اسامة الجزولي . طارق طويل وفاتح اللون ، اسامة اقصر واخضر اللون . طارق مريخابي مرضان ، وتوأمة علي العكس هلالابي . وبيتهم كأغلب بيوت امدرمان القديمة تسيطر عليه اهتمامات الكرة . وقد تصل لحد العداء النبيل .
مقدرة الاساتذه المخضرميم على معرفة الناس تأتي من تعاملهم مع الآلاف من الطلاب والمدرسين والموظفين . وعندما رجع الرئيس الازهري من جولة في شرق افريقيا قال للوزراء الاولاد ديل بيطبخوا ليهم في حاجة لانو ولد حاج عوض ابو زيد الرحلة كلها ما عاين لي في عيني . واراد الآخرون تطمينه ا لا انه رفض ان يقتنع ،وطلب الاتصال بمخابرت الجيش . وكان الاخ محمد عبد القادر عمر الصادق علي رأس المخابرات بعد ان استلمها من الكوز المرضي . اللواء محمد عبد القادر شقيق الطيار الذي مات في تصادم الطائرتين في سماء توريت 1957 . ومحمد كام عسكريا منضبطا . ولكنه كان في اجازة ووقع الخطاب في يد مالمون عوض ابو زيد الرحمة للجميع . وطمأنهم بأن تلك الاجتماعات لبعض اولاد امدرمان للقعدات ولعب الورق . وكانت مايو التي بدأت خراب البلد .
لفتت نظري شقيقتي الهام لأنني نفيت معرفتي بثلاثة من التوائم . وذكرتني ان بعض اهلنا قد نعموا بثلاثة من التوائم . الاخت اميرة شقيقة الاخوة محمد النقر والفاتح النقر ومصطفي النقر قد رزقت بثلاثة من التوائم . وكانوا من تلاميذها . وهم فجر واحمد وفاطمة . وفاطمة تحمل اسم جدتها فاطمة الشيخ ابنه الرباطابية المشهورة في امدرمان الخالة النخيل والدة ظرفاء امدرمان ابراهيم الشيخ وعبد الرحيم الشبخ وعزالدين .
ابراهيم الشيخ احد اساطين دار الرياضة في امدرمان. كان يقحم مهاجميه والمناكفين في الدار ويقول انه يسكن بالقرب من الدار ويفتخر بانه ولد في الدايات .
شقيقة اميرة ام التيمان هي نهى زوجة ابن العم الجعلي الفنان الذي صمم علم السودان الحالي وقريبته الرباطابية السريرة مكي الصافي صممت العلم الاول . الجعلي ونهى كانوا في المانيا في السبعينات . اهداني الجعلي في زيارته للسويد لوحتين يزينون بيتي الي الآن .


[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4151

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1468319 [ههلالزاهر الساداتي]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 10:45 PM
الأخ الغالي شوقي التحية والود
هناك أحاديث كانت متداولة بين الناس عن التوائم وأنها تفلب أو تتحول الي قطط ليلا" ويحذرون من ضربها أو أذيتها ، وحديث خرافة آخر يقول بأن المواليد بأصبع زائد أي بستة أصابع كانا توأم ولكن واحدا" منهما أكل ألآخر في بطن أمه ، فأنا مثلا" ولدت بستة أصابع ، وحسب ألأسطورة فأنني أكلت ـوأمي ولعله قد تغديت به قبل أن يتعشي بي كما يقول المثل ،وأنا في سن الثالث أستأصل الطبيب الجراح الأصبعين وكان كل واحد ملتصق بالأصبع الصغير ، وهذا يفسر عند البعض الفرق بيني في المدة بين من يلني في الولادة ، وكان الفرق أربع سنوات بينما الفرق بين أشقائي وشقيقاتي سنتين ، ولكن تعوض الفرق عندما أنجبت الوالدة توأم من بنت وولد بعدي ، وللصدفة أو بالأحري عمل الجينات ولدت أبنتي البكر بسن أصابع واستأصلها الطبيب الجراح بعد ولادتها .
دمت بالعافية ...أخوك هلال

[ههلالزاهر الساداتي]

ردود على ههلالزاهر الساداتي
[shawgi badri] 05-31-2016 09:02 PM
اخي الحبيب هلال لك كل الود . جلس بجانبي في الاولية في بيت الامانة هاشم يشير هاشم كان له ستة اصابع . وشاهدت البعض ولهم ستة اصابع ويبدو ان تعليم والدك قد هداه لاستئهال الاصبع الزائد . كان معنا موسي راس حربة وانت مؤكد تعرفه لانه ابن شقيقة جارك بوبي الرجل الجنتلمان . بالقرب منهم سكن عوض وحتي في الاولية كان هذا الشخص رائعا لدرجة بعيدة .يقابل الجميع بالتحية واللطف ولا تخرج منه كلمة في غير محلها . احبه الجميع خنصره الايسر كان يتدلى بالجلد فقط. ويتحرك عندما يتحدث كان طفلا بعقل وعقلانية الكبار


#1467983 [مشاكس]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 10:38 AM
اشهر توائم مصريين علي امين ومصطفي امين ----كتب احدهم انه يحس عندما يتم تعذيب توامه في سجون عبد الناصر ولا ادري عما اذا كان يبالغ او---

[مشاكس]

ردود على مشاكس
[shawgi badri] 05-29-2016 12:30 PM
لك الشكر والتحية ؟ نعم الاستاذ مصطفي امين يوسف هو الصحفي الذي عمل لحوالي 60 سنة كصحفي . هو الذي خلق هيكل لانه اول من وظفه ودربه. ذهبت ابنة مصطفي امين تستجدي هيكل لمساعدة والدها قال لها والدك مجرم . وغضب لان عند مصطفي امين برتقال في سجنه . ومنع عنه الفاكهة . من الممكن ان يحس البعض بألم الآخرين .


#1467905 [من اين اتي هؤلاء]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 08:25 AM
العم شوقي فعلا رجل جميل من زمن جميل

[من اين اتي هؤلاء]

#1467747 [ود ابوراس]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 07:22 PM
العم شوقى ٠ماممكن تعمل ليك موقع او صفحه خاصة فى النت وتنزل فيها كل مقالاتك ٠لانو بجد الواحد لما يقرا مقالاتك بحس براحه من الاعماق وما بتحس بى ملل٠ربنا يديك الصحه والعافيه

[ود ابوراس]

ردود على ود ابوراس
[shawgi badri] 05-29-2016 08:20 AM
العزير ود ابو راس ك التحية ز بسعدني جدا ارتياحك لما اكتب . هنالك صفحة في الفيس بك اسسها ويشرف عليها ابن كريم له عظيم الشكر .


#1467746 [جدو]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2016 07:20 PM
التوأم المصري هما حسام و ابراهيم حسن تنقلوا سوية في الاهلي و الزمالك و حتى احترفا سوية لفترة قصيرة في نيوشاتل السويسري

بل و حتى عندما اصبح حسام مدربا اصر على اصطحاب توأمه ابراهيم معه كمساعد مدرب

[جدو]

ردود على جدو
[shawgi badri] 05-29-2016 08:17 AM
جدوا اريتك عافية . شكرا علي الاضافة . غريب موضوع التيمان وارتباطهم الشديد . حتي في اوربا يتحدث الناس ان احساسهم بشعور الآخر وهم علي بعد .


شوقي بدري
شوقي بدري

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة