المقالات
السياسة
حتى أنت يانقيب المحامين
حتى أنت يانقيب المحامين
05-29-2016 02:34 AM


*في زمن سابق كنا نندهش من مواقف نقابة المحاميين السودانيين من قضايا الحريات والدفاع عن حقوق الناس في عهد نقيبها الأسبق فتحي خليل عليه رحمة الله‘ لكننا اكتشفنا فيما بعد أن كل النقابات الإتحادات في عهد الإنقاذ تسير على ذات النهج.
*نقول هذا بمناسبة مانشر عن بيان لنقيب المحاميين السودانيين الحالي الطيب هارون عن زملائه المحاميين الذي أرادوا التعبير السلمي عن تضامنهم المهني والأخلاقي والدفاع عن حرمة المهنة في وقفة احتجاجية على الإنتهاك الذي حدث لمكتب زميلهم نبيل عبدالله اديب المحامي.
*نذكر القراء الأعزاء بأن بعض المنسوبين لجهاز الأمن السوداني كانوا قد اقتحموا مكتب نبيل اديب المحامي في الخامس من مايو الحالي واعتقلوا موكليه من الطلبة المفصولين من جامعة الخرطوم وصادروا جهاز اللاب توب الخاص به وبعض ملفاته‘ كما اقتادوا إثنين من المحاميين الذين يعملون في مكتبه.
* في الرابع والعشرين من مايو الحالي نفذ بعض المحاميين وقفة إحتجاجية لتقديم مذكرة إلى نقابة المحاميين لكنهم فوجئوا بقوة أمنية تتصدى لهم وتفرقهم بالقوة من أمام دار النقابة.
*المؤسف حقاً ان نقيب المحاميين الطيب هارون بدلاً من أن يستلم منهم المذكرة استدعى القوة الأمنية لتفرقهم‘ وليته أكتفي بذلك بل أصدر بيانا قال فيه أنه سيتم التحقيق مع محاميي المذكرة وتقديمهم إلى مجلس محاسبة.
* أضاف الطيب هارون قائلاً : إن لجنة قبول المحاميين ستؤيد كل القرارات التي تصدر من مجلس المحاسبة بما فيها تجميد أو إلغاء رخصة المحاماة والشطب من سجل المحاميين!!.
*لن نذكر نقيب الحفيين السودانيين بالقوانين والمواثيق والمبادئ التي تحمي المحاميين من التعرض للتهديد والوعيد والضغط والإكراه فإنه - للأسف - يعلم ذلك‘ لكننا فقط ننبهه إلى مخاطر مثل هذه الإجراءات التعسفية إذا نفذت بالفعل على مستقبل العدالة وسيادة حكم القانون والسلام والأمن الإجتماعي.

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1758

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1468465 [ابن حلايب]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2016 09:47 AM
واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسفاه على بلادييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي

حلايب سودانية

[ابن حلايب]

#1467965 [زول ساي]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 10:04 AM
والدفاع عن حقوق الناس في عهد نقيبها الأسبق فتحي خليل عليه رحمة الله

ياخي دا الانقاذي كبيرهم وديل عيالو شنو الأدهشك في مواقف فتحي خليل اللهم إلا إذا داير تقول اندهاش محبط

[زول ساي]

#1467955 [واحد من أياهم]
4.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 09:36 AM
ايه علاقة هذا الهارون بالهارون بتاع كردفان ولا كلهم هارون ...فى ظلمهم للآخرين و التعدى على حقوق البشر ..الذين أشك فى أنتمائهم لهم.

[واحد من أياهم]

#1467942 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 09:14 AM
ولماذا لا يقول ذلك الطيب هارون فهو ربيب هذا النظام وابنه البار به ، اغتنى من هذا النظام وركب افخم السيارات الفارهة وبنى البيوت ، والنظام يكافئه على خدماته الجليلة بالسفر الى سويسرا بين كل فترة وأخرى الى جلسات حقوق الانسان ليدافع عن سجل النظام المخزى في الحقوق ، من قبل ان يصير نقيبا كان في منظمات النظام وهو يجتهد جدا في التخذيل عن مهمة المحكمة الجنائية والمقررين الحقوقيين الذين تعينهم الأمم المتحدة .
الطيب هارون يعرفه زملاؤه الذين درسوا معه ، لم يكن يوما من مدافعى حقوق الانسان منذ ان كان طالبا في الاتجاه الاسلامى التنظيم الطلابى .
لكن يأسى كثيرون على بعض أعضاء لجنة النقابة الذين انضموا بانتهازية بالغة الى هذه النقابة وعلى الرغم من عدم انضمامهم الى التنظيم الاسلامى الا ان هذا التنظيم استغلهم ابشع استغلال وهم بغباء ارتضوا لانفسهم ان يكونوا أدوات لهذا التنظيم ولهذه الحكومة فلوثوا سمعتهم الى ابد الآبدين ، لم يعرف عنهم صوت متفرد ضد ما يقوم به النقيب وما تقوم به النقابة وكذلك اغروهم بالسفر الى سويسرا والى أمريكا فخسروا انفسهم وخسروا زملاءهم وارتضوا من الغنيمة بالسفر ووعثائه .

بئس نقابة المحامين التي كان من المفترض ان تدافع عن الحقوق والحريات فاصبحت تدافع عن منتهكى الحقوق والحريات وتقف حجر عثرة امام المدافعين وأصبحت أداة من أدوات سلطات الامن والمخابرات

[محمد احمد]

#1467940 [نادر حمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 09:13 AM
وماذا تتوقع ا أستاذ نور الدين مدني .. من هذا التيس الذي جلس في غفلة الزمان على مقاعد الأسود أمثال عابدين إسماعيل و عقيل أحمد عقل وأمين الشبلي و النخلة الشامخة ..حاجة كاشف !!!!!!!

[نادر حمد]

#1467910 [فتح الرحمن السر محمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-29-2016 08:31 AM
محامي منوط به حماية مهنة المحاماة يعسف بمحامي في دار المحامين في بلاد حاميها حراميها

[فتح الرحمن السر محمد]

نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة