فساد يمشي على رجلين
04-01-2011 07:58 PM

العصب السابع

شمائل النور
[email protected]

فساد يمشي على رجلين

إن جاز لنا التعبير وفق فلسفة المنطق يُمكن القول بأن المحليات في بلادي تقتات من أوساخ الناس،بربكم كيف استطعتم إستيعاب ما نشرته صحيفة الإنتباهة من إعترافات تقشعر لها الأبدان في حوار كارثي مع (عصام) موظف النفايات والتي أطلقت عليه الصحيفة إسم عصام التائب،ونتمنى أن يكون فعلاً قد صحى ضمير عصام وأن ما قاده إلي الإعتراف فعلا هو عذاب الضمير لا عذاب الإختلاف في الحوافز والكومشنات.
عصام أفلح في تزوير قرار الوالي وهو القرار الذي بناء عليه تدفع الشركات رسوم النفايات،فعلى سبيل المثال،الشركة التي يجب أن تدفع 3 مليون رسوم نفايات خلال العام ينجح عصام في أن يجعلها تدفع ضعفي المبلغ المفروض عليها بكل سهولة وبعد التخفيض ولو خسر عصام تدفع الشركة ضعف المبلغ أو أكثر من ذلك،هذا طبعاً بناء على قرار زوره عصام،يرجع جزء من هذا المبلغ للموظف المسؤول داخل تلك المؤسسة بإعتباره أنجز إستخراج الشيك في زمن وجيز..نصيب عصام من هذا المبلغ لا يستطيع أن يأخذه بمعزل عن نصيب المحلية لأن الشيك يُحرر بإسم المحلية،وليس أمام عصام طريق آخر إلا أن يُحقق أعلى ربط سنوي يُمنح مقابله حافز يُحدده رئيس عصام قد يكون أقل بكثير من قيمة المبالغ التي حققها عصام للمحلية،نستطيع أن نقول أن عصام ظالم وقد يكون مظلوم أيضاً.

الذي قاله عصام التائب لا يحتاج بعده إلي كثير عناء حتى يتكشف الفساد المبطن داخل الأوراق الرسمية والقرارات الوزارية،الآن عصام يفتح لنا أبوابا مشرعة للشك في كل ما يتم دفعه كرسوم وجبايات أهلكت المواطن قبل الشركات ومايدرينا أن ما ندفعه كرسوم نفايات وغيره مستحقة أم لا،لماذا لا نتوقع أن يكون هناك ألف عصام آخر ينشر سرطانه بيننا.؟
لم نستغرب في حديث عصام عن أن هناك بعض المسؤولين داخل المحلية يعلمون بهذا التزوير ويصمتون عن ذلك،وما يهمهم فقط هو الربط السنوي الذي يتم على أساسه تحفيزهم،لأن الفساد هو شبكة منظمة من الفاسدين،وليس فرد واحد بعينه،ومن خلال حديث عصام فان هذه الكارثة يتورط فيها أكثر من شخص..عصام بإعتباره الشخص الذي زور القرار،عدد من المسؤولين داخل المحلية يعلمون وصساكتون عن الحق إضافة إلي موظف المؤسسة الضحية الذي يتقاضى رشوة مقابل إستخراج الشيك في وقت وجيز.
الشركات التي ذكرها عصام بالإسم(شركة النيل للبترول،شركة زين،مجموعة النفيدي) هذه شركات راحت ضحية لهذا القرار،والآن تكشفت لها الحقيقة،أتمنى أن تقود صحيفة الإنتباهة مع هذه الشركات مجتمعة حملة شعواء ضد المحلية وتطالب بإسترداد المبالغ التي دفعتها دون وجه حق،..هذا إعتراف بيّن والقرار المزور ما زال معمول به..الآن عصام يتعرض إلي التهديد بالقتل بعد إعترافاته الخطرة وأنا لا أستبعد أن يٌفعل في عصام،،هذه رسالة نوجهها إلي نائب الرئيس الذي يتبنى الحرب على الفساد أن يضمن الحماية لكل من يريد أن يُصفي ضميره وأن يكونوا حماة لأمثال عصام لأنهم هم الشرارة.


التيار 1-4-2011


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3292

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#121362 [AbdAlhag]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 09:56 AM
يا اخوانا في بترودار تم توقيف مدير المشاريع والان بحققو معاهو في قضية فساد مع الصينيين وقبله كان Engineering sectionhead تم ايقافه بعد مالهط 5 مليون دولار برضو مع الصينيين وقبل كده في عام تقريبا 2006 تم نهب 200 تنكر جاز حتي الان ماعارفنها مشت وين بترودار من افشل شركات البترول في السودان ومن اكثر الشركات بهب نهب للمال العام والقصص كتيره قبل الختام مدير المشتروات ببترودار حدث ولاحرج ارجو من احد الحفيين ان يتناول هذا الموضوع باذهاب


#121217 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 09:53 PM
يعني يشمائل عثمان جنبك قاليك دي بالونات عضام بيرموها للصحفيين والشارع عشان يلتهي عن الاكبر!! بعد مالنس مسكت في اخوان البشير!! رمي بالعضم وعصام هذا!!! فلماذا لم يقدم الوالي المبتسم!! الشاطر التاجر للمحاكمة والان بدانا نعرف اسرار المليارات الطائره!!! فكم من المليارات دخلت الولاية واختفت!!! وهو بابتسامته الصفراء ينكر كل شي!! لان الاسثمار معظمه في ماليزيا ودبي!! سنشكرهم ونصدقهم لو قدموه للمحاكمة وليس رمي موظف بسيط في المحرقة نحن لم نعد نريد الفتات!! فقد تجاوزنا هذا نحن نريد المركب كاملة !! المركب المحملة بالفساد والفاسدين!! واعتقد اننا محظوظون!! لانا ركاب مركبنا لايمكنهم ان يفرون !!!فنحن ارحم لهم من لاهاي!!


#120829 [فيصل عباس]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 03:24 AM
استاذة شمائل،رسالتك وجهتيها للشخص الغلط،نائب الرئيس زار الجالية السودانية بمصر قبل الانتخابات الماضية،ولعلمك الجالية السودانية بمصر هم فئة اخرى خالص هجين بالمعنى،لاصلة لهم بالسودان الا جنسيتها التى يحملونها والمصلحة الشخصية،تبرع لهم بمبلغ مليون ونصف المليون دولار ووعدهم بقطع سكنية وشنط زواج للعزابة منهم،ومن اجل ماذا ؟فقط لشراء الاصوات لاغير،اليس شراء الذمم فسادا؟واى نوع من انواع الفساد هذا؟!!


#120809 [حمدالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 12:07 AM
إبنتنا الاستاذة شمائل.. لا ادري ماذا دهاك !! كتبتين عن أمور خطيرة ببراءة شديدة ثم تقترحين حلولا لها من قبل العصبة اولى البأس..

فالاستاذ يموت او لا يموت ما مشكلة، والتزوير نفسه من أجل حفنة مليونات فقط ولا مشكلة، المشكلة أن انتباهة الخال الرئاسي تكتب عن هذا الفساد الهايف من موظف تائب أو غفلة ضمير اسلامي أو هي مجرد تمثيلية لإلهاء الناس ضمن فورة الحديث عن الفساد الطالعة اليومين ديل من بعض المسؤولين لامتصاص غضب الشارع الصامت وكاتم، وهي جزء استراتيجية الحد من امتداد الثورات الشعبية العربية التي تحاصرهم شمالاً وغرباً ...
الأعجب أنك تحيلين الأمر للسيد نائب الرئيس، عجباً لك. وهل نائب الرئيس إلا من غزية، وهو اول وأمكر الفاسدين.
إعلمي أن كل من دبر في انقلاب الاسلاميين أو شارك أو استوزر في نظام الانجاس ما هو فاسد ضال سارق قاتل ومغتصب، والساكت عنهم أضل وأسوأ منهم.
ثم ماذا فعل نائب الرئيس في تظلم أهل الجزيرة الذي رفعوه له عن خسائرهم الزاعية الفادحة وتخريب اقتصاد الوطن بالكامل نتيجة استيراد بذور فاسدة..


#120770 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 09:39 PM
ياخوانا هذا نظام فاسد بالكامل

بالله ما تحاولوا تشغلونا بالتفاصيل


#120750 [mohmed]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-2011 08:28 PM
يللا هاك دي كمان ذهبت لاستبدال رخصة اجنبية طلبوا مني 195 جنية رسوم الاستبدال واستلمت الايصال مكتوب فيه 189 جنيه بس عاوز اعرف ال 8 جنيه لشنو وطبعا الواحد جاري ما سال ولكن الان اسال وزير الداخلية ومدير المرور وين ال 8 جنيه بتاعة الاف المواطنين اتقوا الله في خلقه


ردود على mohmed
Saudi Arabia [whiteniless] 04-02-2011 12:07 AM
يا اخوانا الفساد مغنن من الدرجه الاولى المحليات فى كل دول العالم صوره ومراءة عاكسه تعكس وجه العاصمه وثقافة المواطن بما تقدمه من اخلاص وامانه لكن المحليات عندنا شئ مخجل تعينات ترضيات هذا كادر من كوادر الحزب الحاكم وهذا ابن شهيد وهذا مناضل كلها واجهات سياسيه لتنفيذ سياسة الحزب وبقية الناس الغير منتمين للحزب عليهم الانتظار حتى ولو عشره سنوات مثل ما حدث مع للجنه الاكشاك بمحلية الخرطوم للجنه غير جديره بالاهتمام ليست لديها اى عمل يزكر لاكثر من 10سنوات لم تشرع فى كتابة اعلان توضيحى للمواطنين
والعجيب فى الامر المتضرريين 800فرد لكن ما تمه توزيعه يفوق ال 1000ومازال عدد كبير من المتضرريين يجوبون مكاتب للجنه الاكشاك بمحلية الخرطوم بمستنداتهم الرسميه التى تثبت حقوقهم
اليست هذا جانب وصوره من صور فساد المحليات اين العدل ياوزير العدل


شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة