المقالات
رياضـة
الوالي للمريخ (تاااني)..الصرف الحكومي علي نعوش تأكلها الدود
الوالي للمريخ (تاااني)..الصرف الحكومي علي نعوش تأكلها الدود
05-29-2016 05:05 PM


*..آخيراً وافق جمال الوالي علي العودة لرئاسة نادي المريخ ، ولكن بشروط وضمانات طرحها بشكل مباشر علي اللجنة المريخية (الحكومية) التي ذهبت لإقناعه بتحمل مسؤولية كبيرة من الأعباء والأحمال الثقيلة من الأزمات المالية والإدارية والفنية ..!
*و(الضمانات) بالطبع مفهومة لكل صاحب عقل يميز ، وهي تسديد الدولة لكل الديون المتراكمة ،القديمة منها والجديدة التي ظهرت علي أيام رئيس لجنة التسيير وزميله في الحزب أسامة (ونسي) ، مع ترك خزانة الدولة مفتوحة علي مصاريعها في إتجاه ضخ الأموال ،بالجنيه والدولار ، كلما دعا داع الوالي والمريخ !!
*واللجنة التي حققت (إنجاز) إقناع الوالي ، عادت فرحة بالصفقة ، ووافقت علي كل الشروط والضمانات التي ربطها بالعودة الي رئاسة النادي ليكون تحت الأضواء التي أحبها وأحبته لأكثر من 13 عاماً دون إنقطاع كان خلالها للحكومة نصيب الأسد في الدعم والتمويل عن طريقه !!
*والمريخ الذي إبتلع من الدولة في عهد اسامة ونسي فقط خلال ستة أشهر ، أكثر من 20 مليار جنيه ـ بشهادة الوزير الولائي اليسع صديق ـ يقول بلسان الرئيس المرتقب جمال الوالي ، هل من مزيد ؟؟!!
*والنظام الحاكم الذي أغرق الشعب السوداني في بحر الإهمال وأرهقه في عيشته ومعاشه ، بالإنهيار الإقتصادي وتدهور قيمة الجنيه السوداني مقابل الدولار ، والإرتفاع اليومي لأسعار السلع الضرورية ،لا يتورع عن الصرف البذخي من عرق هذا الشعب ليضخ المليارات ، في مؤسسات خاسرة ، ونعوش تأكلها الدود !!
*الملايين من السودانيين ، يموتون جوعاً وبعضهم لايجدون ثمن الدواء ، او قيمة غسيل الكلي ولو لمرة واحدة ، وكثيرون من المحظوظين يتناولون وجبة واحدة في اليوم ، بينما أخوة لهم ، قد يمر عليهم ايام بلا وجبة ، ورغم هذا الوضع البائس لا يجدون إلتفاتة ، إنما المهم عند النظام الحاكم إرضاء منسوبيه ليحكموا ويتحكموا وينالوا التصفيق فوق رؤوس اليتامي والجوعي !!
*دائرة الرياضة بحزب المؤتمر الوطني ، هي التي آلت إليها ، عمليات الفك والربط ، في الأندية والإتحادات الرياضية ، وهي التي تمنهج وتخطط ، وتلقي بالجميع في شباكها ، ثم ترمي بهم الي البحر ، لتدور ساقية جحا من جديد لتأخذ من البحر وتصب في البحر !
*اما وزراء الشباب والرياضة فينطبق عليهم القول : لا أري ، لا أسمع ، لا أتكلم !!
*لقد أثبتت الأندية فشلها الذريع ، في تبييض وجه الكرة السودانية ، والمريخ الذي ظل يتلقي الدعم والتمويل الحكومي الضخم (من عرق الشعب السوداني) طوال دورات جمال الوالي لأكثر من 13 عاماً فشل في إحراز بطولة خارجية ، والهلال الأقل حظاً بمثل هذا الدعم ، وإعتمد في كثير من المرات علي دعم ورعاية رجال أعمال ، لم يكن أفضل حالاً فهو الآخر ،يعود خائباً يجرجر أذيال الهزائم .
*والأندية الأخري في الممتاز والدرجات الأقل نمواً ، قد لا تجد (كرات) لتمارس بها نشاط كرة القدم ، ولا حتي (كريات) دم لتعيش في وسط ، لا يعترف إلا بالأندية الكبيرة ، ودولة لا تعترف إلا بالأندية الجماهيرية .
*المسؤولون في الدولة يقولون إن الرياضة ليست أولوية ، ولكن حين يتعلق الأمر ،بأحد منسوبي الحزب الحاكم ، تكون الرياضة فوق الأولويات !!
*ولكن السؤال الذي نطرحه قبل تسلم الوالي للمسؤولية هو : متي سيستقيل الوالي ليعود مرة أخري ، ويستقيل (تاني) ونستمر مع حلقات ليالي الحلمية ؟؟!


[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3643

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1468675 [عمك تنقو]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2016 05:17 PM
العارف عزو وصل ههههههههههههههههههههه الصراف الالي وصل هههههههههههههه البوفي المفتوح وصل نطالب بأرجع بله جابر ههههههههه اتحاد اللقيمات ارتاح صاج اللقيمات بولع تاني هههههههههههه

[عمك تنقو]

#1468386 [الإحيمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2016 06:50 AM
هى يا فائز ديدى كلمة حق أريد بها باطل. ولولا رائحة التعصب النتنة
التى تفوح من مقالك لوافقتك على كل سطر فيه. وعلى كل حال طالما أنه
مال سائب لماذا تستكثره على اللعيبه المساكين ؟ حرام على بلابله الدوح
وحلال على الطير من كل جنس !!! أعتقد أن الكاش من مصدره أحسن من
صحن فول هيثم مصطفى . بعد إحتضار الكرة السودانيه لا أفهم كيف يواصل
المعلقين والكتاب الرياضببن نشاطهم بمزاج وحماس ويكتبون عن رياضة
دمرت مع غيرها من الفعاليات الأخرى ؟ .

[الإحيمر]

فائز ديدي
فائز ديدي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة