كارثة مدني !!!
05-29-2016 06:47 PM



*من حسن حظه إنه ليس في أي من الدول هذه..
*فلو كان في الصين مثلاً لاخترقت رصاصة مؤخرة رأسه..
*ولو كان في كوريا الشمالية لضُرب بمدفع مضاد للطائرات..
*ولو كان في كوبا لنصبت له المشنقة في ميدان عام..
*ولو كان في السعودية لأقيل من منصبه فوراً..
*ولو كان في إسرائيل لقُدم إلى محاكمة تخلو من الوساطات..
*ولكن بما إنه في السودان فلن يصيبه (الحبة)..
*لا محاسبة ، لا سؤال ، لا عتاب ، ولا أي شيء خالص..
*بل ربما نسمع بترقيته قريباً إلى منصب أرفع..
*إنه المسؤول عن كارثة بيئية تهدد صحة الألوف من المواطنين المساكين..
*من الذين لا يعرفون (يلقوها من وين وللا من وين؟)..
*من قسوة الأسعار؟ من وحشية الرسوم؟ من قطوعات الكهرباء؟..
*أم- وهذا هي المصيبة- من المسؤولين أنفسهم؟..
*وإليكم القصة كما رواها مراسل صحفي أتمنى أن تكافئه صحيفته..
*فهو قاوم (إغراء) القصص التي تدور في فلك الوالي..
*قصص المهرجانات والغناء و(الهجيج) والوعود وتصفية الحسابات..
*إنه حسن محمد عبد الرحمن مراسل (التغيير) من ود مدني..
*وأصل القصة أن سائق عربة الصرف الصحي لمشفى الجزيرة للكلى وضع بالحبس..
*فقد تم القبض عليه وهو يمارس عمله اليومي..
*بل هو يمارس عمله الخاص بالشفط هذا ست مرات في اليوم..
*وعقب خروجه من السجن امتنع عن اداء مهامه..
*بل أقسم - رأسه وألف سيف- ألا يقوم بشفطة واحدة..
*والسبب أن معتمد محلية مدني الكبرى أصدر قراراً كارثياً دون تحديد البديل..
*قال إنه يمنع تفريغ مياه المشفى في المكب القديم..
*مياه المشفى التي هي خلاصة عمليات الغسيل الدموي لمرضى الكلى..
*ثم لم يحدد مصباً جديداً تُنفى إليه المياه الملوثة..
*وتظل إدارة المشفى تنتظر قرار المعتمد زمناً دون أن يصدر..
*يعني القرار الخاص بالمنع صدر فوراً..
*أما الخاص بالحلول فيبدو أنه غير جاهز في ذهن سيادته..
*ولحين صدور القرار الثاني هذا اتخذ ماء الصرف سبيله في البحر سربا..
*وطفقت مياه النيل تتلوث رويداً رويداً بمخلفات الكلى..
*وعبثاً تلاحق إدارة المشفى المعتمدية..
*وسائقو عربات الصرف الصحي يرفضون الذهاب إلى المصب القديم..
*فذهابهم إلى هناك يعني ذهابهم للسجن..
*والسيد الوالي لا نعرف موقفه بالضبط من هذه الكارثة الصحية..
*ولكن ثمة اقتراحاً يمكن أن يحفزه للإسراع بالحل..
*أن يجتهد في إيجاد مكب جديد يتم تدشينه بمهرجان غنائي..
*ولتتلوث أسماعنا عوضاً عن النيل !!!



الصيحة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 12700

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1469288 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 09:06 PM
الابن كاسترو عبد اتلحميد، هنالك فرق بين (جمعية حماية البيئة)، وهي جمعية طوعية، مكونة من افراد مثلك يعطون وقتهم وفكرهم وجهدهم ومالهم وسياراتهم وكل ما يملكون لخدة البيئة (الانسان الحيوان، النبات، الماء، الهواء والتربة)، ولديها مكتب ينتخب كل عامين، وبين (ادارة صحة البيئة) التي تتحدث أنت عنها، وهي ادارة من ادارات وزارة الصحة، ومسؤولة عن النفايات والمطاعم والأسواق..الخ، فرع يتعامل مع الحشرات الطبية ومكافحة الناقل (ملاريا، بعوض، ذباب...الخ). ارجو عدم الخلط بين الاثنين. نحن نتعاون معهم بتقديم الحلول العلمية والعملية والواقعية من خلال علماء الجمعية وخبرائها، لكن ليس لدينا مال أو وسائل نقل أو عمال. نعتمد على شباب الجمعية وشباب الأحياء في ما ننجزه. نرحب بتبرعاتكم للقيام بكل ما يهم مواطن مدني، كما نرحب بعضويتكم. كل عضو ينضم لواحدة من الأمانات ومنها أمانة الاصحاح البيئي.

[نبيل حامد حسن بشير]

ردود على نبيل حامد حسن بشير
[معتصم الأمين] 06-01-2016 02:44 AM
أخي البروف نبيل
أنا جد حزين واقسم لك بأن حزني فاق ما بلغته أنت من حزن وغضب تسببت لك به كلماتي الجارحة وصدقنى انا لا أعلم كيف تجرأت على ذلك فهذا ليس طبعي وكما قلت لك سابقاً أنني تسرعت ولعل ما أخرجنى عن طورى هو فتح الجرح الذي سببه القرار الارتجالي للمعتمد والذي كنت من المتضررين منه حيث قضيت معظم اجازتي وأنا ألهث يومياً للبحث عن مكان أقضي فيه حاجتي وأستحم به لأواصل البحث عن طريقة أسحب بها السابتك الممتلئ وتقطعت أنفاسي بين المحلية واداراتها المختلفة وما من مجيب أو مُصيخ وبالنهاية اضطررت لتأجير شقتين لأسرتى الصغيرة والكبيرة وما زالت اسرتي تقيم بهما حتى لحظة كتابة هذا الاعتذار الصادق الخالي من أي ادعاء أو كذب وحينما أتصور حال اسرة كبيرة لا تملك ما تؤجر به منزلاً لحين تنزل الإلهام على السيد المعتمد بمكب جديد ـ حينما أتصور ذلك ـ أُصاب بغضب شديد أشبه بالهستيريا وهو ما جعلنى أُخطى في حقك والغضب الشديد رياح ترتع فيها الشياطين كما تعلم واكرر أسفي واعتذاري فما كان يجب أن أوجه لك هذه السهام الجارحة فالمنطق يفول أننا مهما اختلفنا فيجب أن نتقارع بالحجة والمنطق وليس بالسب والشتم.
أما ندمك على خدمة بلدك فأتمنى أن يكون شعور طارئ لا يلبث أن يزول وبالمناسبة أنا أنتويت العمرة الجمعة القادمة وساحاول أن أغسل ذنبي بالدعاء لك بطول العمر وبالصحة والعافية ولكنني أعلم أن التطهر منه يستوجب العفو منك فهل تقبل اعتذاري وتصفح عني وتغسل قلبك من الندم الذي اعتراك
مع تمنياتي لك بالصحة والعافية وأن يقويك الله على خدمة مدنى وكل السودان
والسلام


#1469031 [صلاح مرتضى سيد احمد.الامارات]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 12:24 PM
السلام عليك اخى صلاح....ارجوك بحكم الصداقه والعلاقه الاسريه المتينه بيننا ان تكف قلمك عن ايلا,,,,صدقنى اخى صلاح,,,ايلا اكثر انيان سودانى عملى لا يحب التنظير,,,اعماله تتحدث عنه,,,فلندعه يعمل عسى ان يكون ازدهار ونماء بلدنا الحبيب السودان على يديه,,,اعنى الالهام بالعمل ثم العمل ثم العمل ودمت اخا وصديقا.....

[صلاح مرتضى سيد احمد.الامارات]

#1468824 [معتصم الأمين]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2016 05:27 AM
البروف نبيل
أولاً أنا ابن ودمدني ولست نايم تحت ضل الحيطة ومهدر لشبابي وتاركا العمل المهم جدا للعجائز من أمثالك كما تقول فأنا مثلك أحمل درجة علمية رفيعة وأنا مغترب بالمملكة العربية السعودية وإجابة على سؤلك الذي صغته كالتالي : السؤال المهم هو: ماذا قدمت أنت لمدني وأنت من ابنائها ؟
الاجابة على هذا لاالسؤال هي جد محرجة ولم أكن لأصرح بما قدمته لمدينتي لولا المقارنة التي وضعتني بها وسأكتفي بعمل واحد من جملة أعمال قدمتها لبلدي وهو تبرعي بما يوازي ثلاثة أضعاف راتبي الذي أتقاضاه دعماً لولايتي واستجابة لنداء النفرة ودعماً للرجل النبيل ذو الهمة العالية محمد طاهر ايلا.
أما صراعك لقيام وزارة البيئة التي الغيت في عهد الوالي الحالي فالجميع يعلم أنها كانت عبئاً على خزينة الولاية وأنه لم يكن لديها من عمل سوى المظاهر والمنجهة على شاكلة سعادة الوزير جاء وسعادة الوزير مشى ولكن دعني أسألك سؤال بسيط وهو : ما هو السبب الحقيقي الذي جعل الدكتور ايلا يلغي هذه الوزارة ؟
وهو سؤال ستجد إجابته عند كل شخص بمدنى إذا استعصت عليك الاجابة.
ختاماً أنا أعنرف بأنني تسرعت في كتابة التعليق قبل أن تهدأ فورة غضبي على قرار الوالي الذي أثاره المقال وأقر بأنني استخدمت كلمات ما كان يجب أن تصدر مني في مخاطبة الناس بغض النظر عن أعمارهم أو مستواهم الفكري أو العلمي وألتمس منك العذر ولك العتبى حتى ترضى
والســـــــــــــــــــــــــــــلام

[معتصم الأمين]

ردود على معتصم الأمين
[نبيل حامد حسن بشير] 05-31-2016 02:27 PM
حقيقة يا ابني معتصم انا حزين جدا جدا. وقد أكون قد ندمت على كل لحظة اضعتها في خدمة مدني أو الجزيرة أو السودان بصفة عامة. ونادم على رفضي لكل العروض التي قدمت لي من أميريكا والسعودية والمارات وليبيا مع اني لم اتقدم بطلب لأى منها حبا وعشقا وايمانا ببلدي وبمواطن بلدي الذي قام بالصرف على دراسة الدكتوراه بالولايات المتحدة.
كما اصابني حزن بأن من علمناهم وافنينا 38 عام في تعليمهم قد يكون رد فعلهم مثل ما جئت أنت به من اهانات منها انك تتمنى لي العمى.
قال صلى الله عليه وسلمك ليس المؤمن بلعان ولا طعان ولا فاحش ولا بذئ. انت تقيم بجواره ولم تكتسب شيء من صفات الحبيب. همك المال وسب الاخرين والانتقاص من قدرهم رغم ما تدعيه من انك حاصل على أعلى الدرجات العلمية!!! مسكين السودان، وحسبى الله ونعم الوكيل. نتقابل يوم القيامة أمام من لا يظلم أحد عنده.


#1468676 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2016 05:19 PM
"أما أنا فمن مواطني الخرطوم ومن الجيل الأول لساتذة جامعة الجزيرة وقمت بالتدريس بها منذ الدفعة الأولى ونحن الآن في الدفعة 38. ابلغ من العمر 67 عاما ويقوم من هم في سنك بالاهانة في عمل أتطوع بالقيام به ياليتني وفرته لسرتيز سامحك الله، وهذا هو سبب خراب السودان."
لك العتبى حتى ترضى يا العالم الجليل بروف نبيل لك التجلة و العرفان لكم جميعا يا قناديل العطاء
لكم الشكر وأنتم تقدمون علما و عملا لانسان هذا الوطن الجميل
لا تحزن للاخ المعلق فقد أخفق في الهجوم و طاش سهمه

[الحازمي]

#1468555 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2016 01:18 PM
لأن المسئولين معفنين فلا يهمهم أن يشرب الناس العفن ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1468359 [معتصم الأمين]
3.00/5 (2 صوت)

05-30-2016 04:10 AM
سبحان الله العلي العظيم
مدنى كلها تعلم بالقرار الأخرق للمعتمد احمد ابو زيد الذي يسمونه زوراً بإبن مدنى البار والنائم تحت الكونديشن لايعلم وصفته هي رئيس جمعية حماية البيئة بمدنى والأدهى أنه وبلا أدنى خجل أو شعور بالعار يكتب رقم جواله ليتصل به الصحفي لينوره كجمعية بما يجرى الله يطفئ نور عينيه هذا الجاهل فكيف يستفيم عقلاً أن يدله الآخرون على ذلك!!!!!!
كيف يستقيم عقلاً أن يكون رئيس جمعية حماية البيئة بمدنى ولا يعلم شيئاً عن بيئتها وما يحيط بها من قاذورات ومياه ملوثه مفتوحة وما الجدوى أصلاً من وجود هكذا جمعية اللهم إلا إن كانت على شاكلة تلك الجمعيات التى يتم انشاؤها على سبيل التسول.
ما أدهشنى حقاً هو جرأته الغريبة في كتابة اسمه كاملاً ورقم هاتفه!!!!!!!
هل هو جهل أم حماقة أم ماذا؟!!!!
وما يدهشني أكثر أن الوالي محمد طاهر ايلا الذي يعتبر بؤرة الضوء الوحيدة في ظلام الانقاذ الدامس نرك هذا المعتمد في منصبه حتى الآن رغم ما عُرف به ايلا من صرامة وقسوة في تطبيق الحق والعدل وبالمناسبة قرار المعتمد القاضي بإيقاف التفريغ بالمكب القديم وسجن وتغريم كل من ينتهك القرار صدر قبل أكثر من أربعة أشهر من غير توفير أي بديل وتحولت بعض المنازل إلى مستنفعات آسنة ـ ومنزلنا بأركويت من ضمنها ـ فهجرها ذويها وتوزعوا بين الأهل والأقارب ريثما يتذكر السيد اللواء إبن مدنى العاق أو يذكره أحد حوارييه بقراره الأخرق فيجد لنا ولهم ولأصحاب العربات الذين توقف مصدر رزقهم بديل وكل شيء وارد في دولة الهلاك والمشروع الظلامي وكما يختم دائماً البطل عثمان شبونه أختم:
أعوذ بالله

[معتصم الأمين]

ردود على معتصم الأمين
[نبيل حامد حسن بشير] 05-30-2016 03:15 PM
فاتني أن أخبرك يا سيد معتصم الأمين أننا قمنا بصيانة دورات مياه المدارس، خاصة البنات اللائي يدخلن دورات لا توجد بها أبواب ويقمن زميلاتها يتغطية الباب حتى تقضي حاجتها. قمنا بتوصيل الماء لعدد من المدارس + تهيئة الفصول وتشجير الحوش. قمنا بتنظيف بعض الأحياء القذرة وشجرناها. كل هذا وانت ابن ودمدني نايم تحت ضل الحيطة ومهدر لشبابك وتاركا العمل المهم جدا للعجائز من أمثالنا، بل تقوم بكيل السباب لنا واتهامنا بالجهل والغباء..الخ. سامحك الله ، لكن حقي أنا سأقتصه منك يوم القيامة ان شاءالله ان كنت تؤمن بالله ورسولة. كان الله في عون السودان الذي به أمثالك.

European Union [نبيل حامد حسن بشير] 05-30-2016 10:29 AM
الابن معتصم، السلام عليكم ورحمة الله. جمعية حماية البيئة جمعية طوعية تضم مجموعة من ابناء المدينة للحفاظ على بيئة المدينة وصحة البيئة. منهم من يعمل بالجامعة ومنهم من يعمل بالابحاث الزراعية، ونحاول الكشف عن مثل هذه المشاكل ونقدم الحلول العلمية لها ونرفعها للجهات المسؤولة. لسنا بتنفيذيين، لكنا نساعد اثناء التنفيذ بامكانيات الحكومة أو امكانيات الحي من شياب وجمع مال. ميزانيتنا من اشتراكاتنا وهي واد جنيه شهريا و5 جنيه لأعضاء المكتب، وكالعادة يصعب جمعها. قمنا بحصر كل المبيدات بالمخازن ة أماكن الدفن والتربة الملوثة بالولاية ووضحنا كيفية التخلص منها، ولا زلنا في انتظار الموافقة. قمنا أيضا بحصر كل نفايات الولاية بالمنازل والمدارس والمستشفيات والأسواق والمناطق الصناعية..الخ واعددنا تقرير أكثر من 100 صفحة ورفعناه لكل المسؤولين ولم نتلقى حتى كلمة شكر. منعنا التخلص من ماء الصرف فى النيل ونابعناه بدقة. منعنا التخلص من بقايا السلخانة في النيل والترع. وضعنا قانون حماية البيئة، وكونا المجلس الأعلى للبيئة بالولاية، وصارعنا لقيام وزارة البيئة وتم ذلك، لكن الغيت في عهد الوالي الحالي ونحن كثر ولاية ملوثة. قدمنا المحاضرات في سلامة الغذاء، السعر، السرطانات، الأكياس البلاستيكية، التغير المناخي..الخ. قدمنا برامج اسبوعية بالاذاعة والتلفاز ، مقالات بالصحف التيار الأحجداث، اخر لحظة، الجريدة، الأيام. السؤال المهم هو: ماذا قدمت أنت لمدني وأنت من ابنائها، أما أنا فمن مواطني الخرطوم ومن الجيل الأول لساتذة جامعة الجزيرة وقمت بالتدريس بها منذ الدفعة الأولى ونحن الآن في الدفعة 38. ابلغ من العمر 67 عاما ويقوم من هم في سنك بالاهانة في عمل أتطوع بالقيام به ياليتني وفرته لسرتيز سامحك الله، وهذا هو سبب خراب السودان.


#1468352 [BEDAWI TAGO]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2016 03:11 AM
ياالله , من ألكوارث, ألمغنية,

لعروس ألنيل ؟؟

[BEDAWI TAGO]

#1468329 [ابن السودان البار ***]
3.00/5 (2 صوت)

05-29-2016 11:52 PM
هذا الوالي الكوز المليونير اكبر منافق وينفذ سياسة الكيزان وهي سياسة دهن وتجميل سور المستشفيات التي تنطلي علي السذج وما اكثرهم ؟؟؟ والكثيرين المحبطين يقولوا انه علي الاقل دهن سور المستشفي وعمل حفلة كاربة رفه علي الناس ورقص الرئيس بجلالة قدره الذي وعدهم بقطار مكندش حتي لا يتغبرون واجلاس كل تلميذ وتعليمه في كل الجزيرة وانشاء مصانع نسيج للقطن حتي لا نصدره خام بل نصدره ملابس واقمشة ؟؟؟ وهتف الحالمين لايلا بدلا من الي الرئيس الذي زعل وكتمها ! فلذلك ما حا يشوفوا من وعوده الحبة؟؟؟

[ابن السودان البار ***]

#1468321 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2016 10:49 PM
الأخ صلاح عووضة السلام عليكم ورحمة الله. قرأت الموضوع ولكن لم اعرف اين يتم التخلص قبل اصدار القرار بالمنع. يهمني ذلك جدا بصفتي رئيس جمعية حماية البية بمدني. أرجو ان يتصل بي الصحفي بالتغيير لينورنا كجمعية بما يجري. الرقم 0918223569

[نبيل حامد حسن بشير]

ردود على نبيل حامد حسن بشير
European Union [معتصم الأمين] 05-31-2016 05:28 AM
البروف نبيل
أولاً أنا ابن ودمدني ولست نايم تحت ضل الحيطة ومهدر لشبابي وتاركا العمل المهم جدا للعجائز من أمثالك كما تقول فأنا مثلك أحمل درجة علمية رفيعة وأنا مغترب بالمملكة العربية السعودية وإجابة على سؤلك الذي صغته كالتالي : السؤال المهم هو: ماذا قدمت أنت لمدني وأنت من ابنائها ؟
الاجابة على هذا لاالسؤال هي جد محرجة ولم أكن لأصرح بما قدمته لمدينتي لولا المقارنة التي وضعتني بها وسأكتفي بعمل واحد من جملة أعمال قدمتها لبلدي وهو تبرعي بما يوازي ثلاثة أضعاف راتبي الذي أتقاضاه دعماً لولايتي واستجابة لنداء النفرة ودعماً للرجل النبيل ذو الهمة العالية محمد طاهر ايلا.
أما صراعك لقيام وزارة البيئة التي الغيت في عهد الوالي الحالي فالجميع يعلم أنها كانت عبئاً على خزينة الولاية وأنه لم يكن لديها من عمل سوى المظاهر والمنجهة على شاكلة سعادة الوزير جاء وسعادة الوزير مشى ولكن دعني أسألك سؤال بسيط وهو : ما هو السبب الحقيقي الذي جعل الدكتور ايلا يلغي هذه الوزارة ؟
وهو سؤال ستجد إجابته عند كل شخص بمدنى إذا استعصت عليك الاجابة.
ختاماً أنا أعنرف بأنني تسرعت في كتابة التعليق قبل أن تهدأ فورة غضبي على قرار الوالي الذي أثاره المقال وأقر بأنني استخدمت كلمات ما كان يجب أن تصدر مني في مخاطبة الناس بغض النظر عن أعمارهم أو مستواهم الفكري أو العلمي وألتمس منك العذر ولك العتبى حتى ترضى
والســـــــــــــــــــــــــــــلام

European Union [حسين المتكسي] 05-30-2016 09:46 AM
يا أخي معتصم الامين .. تحياتي لك ...

أتق الله يا رجل .. ولا تشتم ولا تلعن الناس ....
يا أخي .. البروف / نبيل حامد حسن بشير ، أستاذ للسميات والمبيدات ، بجامعة الجزيرة ، وهو عالم جليل ووطني غيور ، واظنه كتب اسمه بدون لقب .. تواضعا منه..
وأظن ان جمعية حماية البيئة التي يرأسها .. جمعية طوعية .. ليست لها علاقة بالحكومة ..والرجل من أكثر المهتمين بأمر البيئة وإيجاد الحلول للتلوث ... واظنه حقيقة لا يعلم بالقرار ... ولذلك انزعج .. ووضع اسمه ورقم اتصاله .. لتضج به الاسافير .. رغم ان هذا سيسبب له الكثير من الازعاج ..
كذلك يا أخي انا نفسي من مدني ... ووالله العظيم .. أول مرة .. اسمع بهذا القرار وتداعياته ..فيا أخي .. استغفر ربك .. لما قلته في حق الرجل .. وتذكر ان كل ما تنطق به لديه رقيب عتيد .. هداك الله يا أخي

[redana] 05-30-2016 06:58 AM
المقال واضح وضوح الشمس ....
مياه الصرف يتم تفريغها في المكب القديم - الواضح أنه لا يوجد مكب جديد ...
المعتمد اصدر قرار بسجن أي سائق يقوم بتفريغ مياه الصرف في المكب القديم - حيث لا وجود لمكب جديد
الجهات المعنية ومتخد القرار الاداري لم يحدد موقع آخر لتفريغ المياه ...
الوضع أصبح كارثيا يااااااا رئيس جمعية حماية البيئة
نشوف شو بتسوي بصفتك المذكورة ... مع وضع تصور لما يمكن ان يتم !!!!
- إقالة المعتمد من منصبه ...؟؟؟؟؟
- محاسبة المعتمد على عدم وضع الحلول البديلة مما أحدث التلوث البيئي بسب القرار... الكارثي؟؟؟
- إتخاذ الاجراءات البيئية لإزالة التلوث البيئي الكارثي ....؟؟؟
- تعويض السائق الذي تم سجنه بموجب القرار مادياً ومعنوياً.... ؟؟؟
- تقرر الجمعية موقف ( إدانة أو شجب أو تنديد ) من قرار المعتمد الكارثي .... ؟؟؟

؟؟؟ أي من الاسئلة المطروحة صحيحة ؟؟؟

[معتصم الأمين] 05-30-2016 03:50 AM
سبحان الله العلي العظيم
مدنى كلها تعلم بالقرار الأخرق للمعتمد احمد ابو زيد الذي يسمونه زوراً بإبن مدنى البار وأنت أيها النائم تحت الكونديشن لاتعلم وصفتك هي رئيس جمعية حماية البيئة بمدنى والأدهى أنك وبلا أدنى خجل أو شعور بالعار تكتب رقم جوالك ليتصل بك الصحفي لينورك كجمعية بما يجرى الله يطفئ نور عينيك يا جاهل فكيف يستفيم عقلاً أن يدلك الآخرون على ذلك!!!!!!
كيف يستقيم عقلاً أن تكون رئيس جمعية حماية البيئة بمدنى وأنت لا تعلم شيئاً عن بيئتها وما يحيط بها من قاذورات ومياه ملوثه مفتوحة وما الجدوى أصلاً من وجود هكذا جمعية اللهم إلا إن كانت على شاكلة تلك الجمعيات التى يتم انشاؤها على سبيل التسول.
ما أدهشنى حقاً هو جرأتك الغريبة في كتابة اسمك كاملاً ورقم هاتفك!!!!!!!
هل هو جهل أم حماقة أم ماذا؟!!!!
وكل شيء وارد في دولة الهلاك والمشروع الظلامي وكما يختم دائماً البطل عثمان شبونه أختم:
أعوذ بالله

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 05-30-2016 03:50 AM
يا استاذ/ نبيل , كيف لا تعرف اين يتم التخلص من مياه الصرف الصحى ليس فقط الخاصة بالمستشفى بل لكل مدنى ؟ لا اعرف كيف تعملون ؟ يعنى لو ما هذا المقال بخصوص هذه الكارثة اعلنت عنه الصحف , كان الكارثة هذه تستمر الى الأبد ؟ المفروض يكون عندكم عدد لا يقل من ثلاثين شخصا مزودين بالعربات والمعدات والأجهزة التى تساعدهم لأداء عملهم . وكل من يضائقكم فى تعطيل عملكم , عليكم بالصحف والتشهير به بنشر صورته واسمه بالكامل . وفى هذه الحالة سوف يرتدع لأن المسؤلين اصبحوا لا يرتدعون الا بالعقاب الفورى والفضيحة والتشهير .


صلاح عووضة
صلاح عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة