المقالات
السياسة
شكرآ.. (إيلا) بين طيور الجنة وإتحاد الطلبة
شكرآ.. (إيلا) بين طيور الجنة وإتحاد الطلبة
12-19-2015 04:29 PM


يذكرني هذا الرجل القادم من الشرق بفرقة موسيقية غنائية ألمانية مكونة من (عازف مغني واحد) وإسمها (One Man Band) حضرت هذه الفرقة إلي السودان في منتصف التسعينات و أقامة عدة حفلات في كل مسارح السودان الختلفة بينما يغني و يعزف فيها هذا العازف تسعة آلات موسيقية دونما إي إنقطاع (درمس و كشاكيش مربوطة في أرجله وصفافير مختلفة معلقة علي رقبته وجيتار في كتفه و اورغن معلق في كتفه الآخر و هارمونيكا مثبتة علي سيبيا بإحكام مع المايك) وهذا العازف يعمل علي تركيب كل هذه الآلات بنفسه وأم الجمهور في المسرح خلال 4 دقائق فقط ليتحف ويدهش ذلك الحضور .
فثمة هناك علاقة بين ذاك الفنان الواحد الماهر المدهش لما يبزله من طاقة وجهد وبين (إيلا) الذي يعمل بنفس إيقاع ذلك الفنان وبنفس طاقته وجهده لايعتمد علي أحد في كل أعماله .
لا يعتمد علي وزرائه فرقة (طيور الجنة) ولا علي معتمديه الذين لا يحسبهم (إيلا) نفسه سوي أعضاء (إتحاد طلبة).
كل شيئ لايدور في الولاية إلا بأمر (إيلا) لاوزير بهش !!! ولا معتمد ينش !!!
أرهقوا الرجل لضيق أفقهم و عدم تناثقهم وتوافقهم مع إيقاعه السريع في العمل فأحبطوه كادوا أن يقعدوا عزيمته حتي صنعوا منه (ديكتاتورآ) حقيقيآ بجهلهم وتخلفهم وتسبيطهم لهمته , ولأن الرجل لايؤمن بالمستحيل ولا الغير ممكن ظل يزجرهم حتي صاروا يخافون منه كخوف طلاب الإبتدائية عندما يستدعيهم (الناظر).
فكل هذا الإنجاز الضخم والحراك الذي نراه في الجزيرة وراءها هذا الرجل بأقدامه و وجوده وصوته موجهآ ومرشدآ و ممولآ يتجول بين الشوارع من شارع إلي شارع مع آليات إزالة التعديات و قلابات الردميات و تراكتورات النفايات و آليات السفلته وعمال الإنترلوك و المياه والكهرباء , ولوحده يقف مع العمال بلا توجيهات وزير او تعليمات معتمد .
(إيلا) فقط هو الذي لا يتعب ولا يشكو من التعب , يعمل بمعدل ثلاثون ساعة في اليوم دون كلل أو ملل تراه في ألف (شارع) ومائة (زقاق) و ثلاثة أسواق وخمسة قنوات . بينما (طيور الجنة) و(إتحاد الطلبه) تائهون وهائمون في عوالم مخصصاتهم وسياراتهم الفارهة التي لايكفون في حديثهم مع(السواقين عن نوع التظليل و كيفية غسيل السيارة ونوع البونش والإكسسوارات وإختيار المعطر الفلاني).
فلا حول ولاقوة إلا بالله إن ما يتحمله هذا ال (إيلا) من طيور جنته (الوزراء) و من إتحاد طلبته (المعتمدين) لم يتحمله مسكين من جوع كافر .
وكل ما قلناه في حق الرجل (إيلا) من شكر وثناء وتقدير لما بذله من جهد لا يعفيه من كونه قد أخطأ عند إختيار حاشيته فكلهم (أسوأ رجال لأعظم مهام)
كما لايعفيه من مسئوليته لكل الأعمال الإرتجالية التي قام بتنفيذها دون مشورة أهل العلم والدراية الذين ظلوا يتبعونه (كالأنعام بل أضل سبيلآ) لا يدلون بدلوهم في الصواب ولا في الخطأ . خاصة في ما يبدد المال العام والذي قد يتسبب في أضرار فادحة فيما يتعلق بسلامة النواحي الهندسية في الطرق والكباري و رصيف النيل .
فكل هذه الأعمال تتطلب الوقت والتصميم المناسب بل و مراجعته من قبل خبراء لأن ما صرف فيهم من مال يعد ضربآ من ضروب الفساد التي يستحق عليها الشنق لكل الذين قاموا بالإشراف والإستلام وقام بتوقيع شهادات الإنجاز كاملة للشركات المنفذة للأعمال المرتجلة بين ساعة وضحاها نتيجة لخوفهم من (إيلا) و من المعلوم أن كل هذه الشركات تتبع ل (إيلا) وكلها تم إستيرادها خصيصآ من الشرق وبكل طواقمها العاملة التي زاحمت أهل الجزيرة في قوتهم . فهل يمكن لعقل أن يستوعب أن حتي العمال و المهندسون والفنيون (الغير مهرة) أن يستوردون من بورتسودان للعمل في ودمدني ودونما أي عطاءات !!! والتحية خاصة منقولة للمختصين في هذا الشأن .

** بوابة خروج :-

إن من يري السيارات الفارهات خاصة(طيور الجنة) و (إتحاد الطلبة) وهي في حراك دائم يظن أنهم يعملون ولا ينامون لا ليلآ ولا نهارآ . ولكن ثمة وظيفة جيدة إختزلهم وإختصاهم بها ذاك القادم من الشرق ... إنهم ينافقون !!
إن من يري (معتمد مدني)أحمد أبوزيد عضو إتحاد طلبة(إيلا) مسرعآ و مشغولآ بالتليفونات بعد أن جهز وسخر أقاربه وأبناء إخوانه لخدمته . بعد أن سخر أصحابه وبعض المطبلاتية لأغراض التلميع وكسير التلج .. فلم نجد لهذا الرجل أي إسهام في أي إجتماع أو مشورة أو ولكننا عرفنا أن وظيفته الأساسية هي تمثيل الوالي في الوفيات(المقابر) والأفراح (صيوانات العقودات) ... هذا وبرغم الخدم والحشم والعصي والتليفونات ..... والبدل الما (خمج) .. أعيان مدني في المقابر .
** فماذا سيحدث لو أن (إيلا) سرح كل فرقة (طيور الجنة) و أعضاء (إتحاد الطلبة) بعد أن وفر مرتبات (الموتي) التي كانوا يتقاضونها وهم داخل (قبورهم) !!!
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2706

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1388805 [راجل البركل]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 09:21 PM
ايلا حديد لعهدجديد انشا الله في جزيرة الخير

[راجل البركل]

#1388474 [مريم]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 10:30 AM
أها طيور الجنة ديل في أي محلة في ... وهم ذاتم الإتسببو في فشل وطفشان عمك الذبير بشير الله لا كسبم

[مريم]

خالد المدني
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة