المقالات
السياسة
السيد وزير الكهرباء .. قصدك مايو السنه الجايه مثلا؟؟
السيد وزير الكهرباء .. قصدك مايو السنه الجايه مثلا؟؟
06-02-2016 10:58 PM


سيادة وزير الكهرباء المبجل ..
شهر خمسه انتهي ..
وشهر سته جا ..
ورمضان فضل ليه فقط تلاته ايام ..
..
ولازالت 90%من المناطق التي تغطيها الشبكه القوميه للكهرباء بجميع انحاء السودان تنقطع فيها الكهرباء لزهاء العشر ساعات متواصله في فترة النهار ..
ولا ادري عن اي شهر مايو كان يتحدث السيد وزير الكهرباء حين قال (ان القطوعات ستنتهي بنهاية شهر مايو) ؟؟!!
قال هذا رغم انه الحق هذا القول بتصريح اخر خلال الايام القليله الماضيه قائلا(اننا نبيع الكهرباء بنصف تكلفة انتاجها) وهذا الحديث المغزي منه يؤكد ما ذهبنا اليه في هذه المساحه اكثر من مره وهو ان الحكومه تريد ان تستخدم سياسة الضغط علينا بالندره لنقبل ارتفاع السعر مقابل الوفره وهذه سياسه قذره لاتنتهجها اي حكومه محترمه مع شعبها ..
وسكوتنا علي هذا سيفتح شهية الحكومه مصاصة دماء الجوعي والفقراء الشرهه اصلا لجمع المال باي سبيل ممكن لتوفير سبل الرفاهيه والراحه لفئه قليله جدا تترابط مع بعضها البعض علي اساس هذه المصلحه البغيضه المسماة جزافا حكومة وهم في الحقيقه محض عصابه (ورباطه) ليس الا . سيفتح سكاتنا شهيتها للمزيد من الجبايات وقد تصل بها الجرئه لفرض رسوم علي الهواء وقد تجلب من جنوب افريقيا عدادات دفع مقدم للهواء وتربطها مع الكهرباء علي غرار ربط الماء المعدوم مضاعف السعر بالكهرباء .. وكذلك ستفرض رسوم علي المشي وعلي الكلام والحب وعلي كل مناحي الحياة ولا عجب علي كل ذلك الم تفرض هذه الحكومه من قبل رسوم علي زيارة المرضي التي اوصانا بها نبينا الكريم عليه صلوات الله وسلامه وجعلت للمستشفيات تذاكر دخول كما جناين الحيوانات ؟؟ .. الم تفرض رسوم علي المقابر من قبل وسمت هذه مقابر نموذجيه بسعر اعلي وهذه مقابر عاديه بسعر اقل وكانها لاتريد لابن الشعب الكادح ان يجتمع بفئة الاغنياء حتي في مماته ؟؟ .. الم تفرض رسوم علي مداخل المدن ؟؟ وعلي الطرقات ؟؟ وعلي الكباري ؟؟ وعلي البيوت ؟؟ وعلي اطفال الدرداقات ؟؟ وعلي بائعات الشاي ؟؟ وعلي الباعه المتجولين ممن ضاقت بهم سبل الحياة واختارو التجول بحفنة اشياء ليسدوا رمق جوعهم من ريعها ..؟؟
والله العظيم انا لن اتعجب ان فرضت هذه العصابه رسوم علي الرجل ان اراد مجامعة زوجته وذلك بتركيب عداد ايضا يحصر عدد مرات المجامعه خلال الشهر وياتي الرجل اخر الشهر لدفع رسوم الجماع فيتغالط معه موظف المحليه حينما يحب الرجل انكار بعض مرات الجماع لتخفيف القيمه المدفوعه فيقول له الجابي ( نسيت يوم كدا لمن عملتا كده في المطبخ ووعملتا كده يوم كده عند ناس نسايبك لمن كنتو بايتين عندهم )فيطئطيء الرجل رأسه ويدفع من سكات ..
لا استبعد ان يحدث كل هذا واقسم ان يحدث ماهو اسوء من ذلك ان استمرت الانقاذ وان استمر سكاتنا عليها .
لان الانقاذ تؤمن تمام الايمان بالحكمه التي تقول
(من يهن يسهل الهوان عليه) ..
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3529

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1470628 [ناظم التجاني]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2016 06:14 PM
اخونا محمد حسن
مالك يا أخي داير ذي الفاتح جبرا وتفتح عيون الناس ديل علي مصدر جديد للجبايات
ما تخليني احلف لو نفذو فكرتك وركبو العداد في البتاع إلا ادفعك الفاتوره
بس الدقسه لو ركبوهو عداد دفع مقدم
يعني الدفع قبل الرفع
ويربطوهو مع رسوم حاجه تانيه ممكن غسل الجنابه

[ناظم التجاني]

#1470446 [محمد سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2016 12:08 AM
وماتنسى رسوم الخريجين عندما يتقدموا لشغل وظيفة ما .. فهم اصلت يبحثون عن الوظيفة يعني عطاله فبدل ان تعينهم الخكومة تجعلهم مصدرا للاسترزاق

[محمد سعيد]

محمد حسن بوشي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة