فساد الجن
04-02-2011 01:40 PM

ساخر سبيل

عاملين ليهو عمل

‏الفاتح جبرا

أخيراً جاء الفرج بالنسبة للفاسدين فى كافة البلدان العربية والإسلامية ، وهذه المرة، من الجن والعفاريت والشياطين، إذ أصبح بإمكان هؤلاء الفاسدين البرطعة واللهف والهبر من المال العام (زى ما عاوزين) فقد جاء فى خبر نشرته صحيفة عكاظ السعودية ,وتناقلته وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والإنترنتية بعد ذلك، أن قاضياً سعودياً لم يجدوسيلة لتبرئة نفسه أو عذراً يبرر به فساده، ولصوصيته، وسرقته وتزويره، سوى القول بأن جنياً مجرما هارباً من وجه العدالة كان وراء ذلك، وتفاصيل القضية التي لا تزال تشغل المجتمع السعودى تقول أن قاضياً في المدينة المنورة (غرب السعودية) تورط بقضية فساد مالي ضخم (تجاوز الـ 600 مليون ريال) كان ضحيته عشرات المواطنين عبر تزوير فى أوراق عقارات وأراض تم بيعها عبر (صكوك) قام بإصدارها ، وحينما اكتشفت القضية أفاد القاضي في مرافعته ودفاعه عن نفسه بحسب صحيفة عكاظ أنه ارتكب جريمته بالتعاون مع شركائه وهو تحت تأثير السحر (يعنى مسحور) وأنه لا يزال يعالج بالرقية الشرعية، بعد أن تمكن (الشخص الذى سحره) من السيطرة عليه لتمرير المعاملات وتسهيلها دون أن يشعر بذلك.

وبالفعل تم إستدعاء ذلك الشيخ الذى كان يرقى (القاضى المتهم) والذى استنطق \"الجني\" الذي تلبس القاضي في جلسة رقية بحضور أعضاء لجنة السحر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين قاموا بتسجيل (مضابط الجلسة) وتدوين أقوال (الجنى المتهم) فى يومية التحرى !

هذه الحادثة التى تنظرها المحاكم السعودية هى بشرى سارة لكل (الأقوياء الأمناء) الذين يقودهم حظهم العاثر إلى إفتضاح أمرهم (ودى حاجة نادرة) للإكتفاء بالقول بأن الجن والأبالسة والشياطين (لعنة الله عليهم) كانت وراء (مد يدهم) للمال الحرام ، وكفى الله المحققين شر التحري والتحقيق والاستجواب وبذلك تقفل كل قضايا الرشوة والفساد والعمولات والعطاءآت والأوامر المحلية المزورة ويتم تقييدها ليس ضد مجهول لكن ضد الجان، ولا علاقة بالطبع (للمسئول المسكين الغلبان) بهذا الأمر لا من قريب أو من بعيد ولكم في هذا القاضي (الذي يحكم بشرع الله ) أسوة يا أولي الألباب.

نعم الآن أصبح بإمكان أي فاسد أن (يلهط) ما تيسر له من أموال (المسلمين) ثم يمشي في الأرض رافعاً رأسه مختالاً فخورا ً، زاعماً بأن كل ذلك من عمل (الجن الأحمر) وليس من عمل يديه الطاهرتين !

وولعل السؤال الذى يفرض نفسه هنا يدور حول حول كيفية تعاطي القضاء مع هذا التبرير خاصة وأن هذا التبرير يأتى من مؤسسة القضاء نفسها (يعنى من قاض وشيخ ديني عالم) وأن استنكار هذا التبرير ورفضه، يعني رفضاً وتفنيداً، ونسفاً لمقدسات لا يجرؤ أحد من الاقتراب منها ومسها خاصة وهى تتعلق بذلك الجزء غير (المرئي) من العالم مما يجعل ما قام به هذا القاضي (التفتيحة) من تعاطى للفساد تحت مظلة (تأثير الجن) بمثابة حلاً (سحرياً) يحمى كافة المفسدين فى ظل الدول (الدينية) التى يمثل أحد أركانها الهامة بصفته قاض !

ولأن (الفاسدين) أهو لقو ليهم حل من السماء وكل (فاسد) بعد قضية هذا القاضي السعودى سوف يبرر فساده ويعيده إلى (الجن الذى يتلبسه) وإنو (عاملين ليهو عمل ووكده) وإستباقاً لما يحدث (ولأنو الجن واحد) فإن العبد لله يقترح أن تضم (مفوضية الفساد) التى يزمع إنشاؤها إدارة (لرقية الشرعية) تكون مهامها رقية (المسئول الفاسد) والتأكد من أن الفساد الذى قام به قد كان تحت تأثير الجن وليس تحت تأثير الجشع والطمع والذمم الخربة الفاسدة على أن يخضع العاملين فى هذه المفوضية إلى فحص بواسطة شيوخ أجلاء للتأكد من عدم إصابتهم بالسحر قبل أن يزاولوا عملهم (عشان الحكاية ما تجوط) !

كما يجب على وزار الداخلية الإسراع بإنشاء قسم (لمباحث الجن) مهمته التحرى والقبض على كل (جنى) يثبت تورطه فى أى فساد كما على (شرطة المحاكم) العمل على إنشاء قسم مخصص لإعلان (الجن) بموعد الجلسات

وإنشاء (حراسات) خاصة لحبس الجن إلى حين الإنتهاء من إجراءآت المحاكمة كما على إدارة السجون بوزارة الداخلية إنشاء سجن عمومى (للجن ) على أن يكون فيه قسم للرجال وآخر منفصل للنساء منعاً لإختلاط (الجن) وكده . كما على (الإنتربول) إنشاء قسم للملاحقة والقبض على (العفاريت الفارين) !

عموما أتوقع بأن تقوم (منظمة حقوق الجان) بإصدار بيان توضح فيه براءة منسوبيها من هذه عمال القذرة التى درج بنو البشر على إرتكابها مدعين أن أفراداً من (الجن) هم الذين يقفون ورائها .

كسرة :

مطلوب (جان) تخصص (تحويل أرصده) .. الفرصة محدودة!!


تعليقات 23 | إهداء 5 | زيارات 7213

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#121696 [Kalifa]
1.00/5 (1 صوت)

04-03-2011 07:39 PM
كسرة ولا حاجه : انتا ياود جبرا ماعارف أننا سبقنا القاضي السعودي بمئات المرات ...منذ أيام ريحة المسك وقرود نزع ألغام.....والسحاب البغطي الخوارج....وعمنا الفيل السحب الزد واى....وقرين حاج نور المعذب العزابة....وعرس الشهيد ووصف دقيق لبنات الحور من حوله يحتفلون بمقدمه،،،،،وهلم جرا....وما سمعته بشعبة الجن المسلم بجهاز الأمن ..هذة الشعبة لديها مهام عملياتية وأمنية واقتصادية في غاية الخطورة ومن نجاحهم وازدهار اعمالهم طلب البعض ان يشكل لهم فرع في وزارة المالية لزوم توفير العملات الصعبة التي لايمكن طبعها بمطابع ديم الزبير بالخرطوم جنوب....!!!!!أكرر ماورد اعلاه ليس كسرة ولاحاجه....لكن هو واقع وشهوده من ابناء جلدتنا وأحياء بيننا،،،،،، مودينا بعيد لحد السعودية ليه ياود جبرا احنا آسياد هذا الكار ،،،،،،،كسرة : كذلك لشعبة الجن المسلم مهام خاصة خاصة جدا ودكاكينيه لدرجة وهي مجالات المثني والثلاث والرباع ومافي داعي للشرح !!!....ودي بعملا الجن دقات سريعة انبتوين لزوم مصاريف العيال .......ومرات لزوم كسير تلج للبوثات الكثر وجيوش مستشاريهم !!!!!!!!!


#121632 [عبداللطيف]
1.00/5 (1 صوت)

04-03-2011 05:22 PM
انت يا جبرا شكلك نسيت الملائكة الكانو بوصلوا زاد المجاهد للمجاهدين في الجنوب ديل برضو دايرين لينا معلن يحضرهم لينا عشان نسألهم الزاد وصل ولا لسه.


#121527 [ام لوتس]
1.00/5 (1 صوت)

04-03-2011 02:10 PM
المشكلة يااستاذ انو جماعتنا ديل مستقوين بيلهطو كدا بس رجالة وحمرة عين ولا اظن في يوم يختشو زي صاحبنا دا ويقولو دا الجن ..


#121492 [salah]
1.00/5 (1 صوت)

04-03-2011 01:09 PM
يا اخى جبرة الجماعة ديل الجن ذاتو اتحير فيهم ..


#121467 [جميل]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 12:34 PM
القاضي المسحور شفاه الله!


محمد بن عبداللطيف آل الشيخ الجزيرة السعودية


أن ينحرف فرد ضمن جهاز معين عن الطريق السوي، ويستغل مكانته ونفوذه وصلاحياته في الإثراء غير المشروع، فهذا أمر محتمل أولاً، وثانياً يجب ألا نعتبر مثل هذا الانحراف مؤشراً ينسحب على جميع المنتمين لهذا الجهاز، طالما أن هناك جهة رقابية تقوم بالمتابعة والتحقيق وتقويم هذه الانحرافات ومحاسبة أصحابها. غير أن المحزن، بل والمخجل -صراحة- أن تقف الجهة التي ينتمي إليها هذا الفرد المنحرف تنافح وتدافع عن أحد أفرادها المنحرفين. هذا ما تبادر إلى ذهني وأنا أقرأ عن القاضي المرتشي في المدينة، وادعاؤه -حسبما نشرته جريدة (عكاظ)- أنه كان مسحوراً؛ وأن انحرافه، وصكوكه المزورة، وتجاوزاته في عمله، لم تكن بسبب رغبته في الثراء، وبيعه لأمانته ودينه وقيمه وآخرته بعرضٍ من الدنيا، وإنما لأن هناك من سَحَره (كذا) وجعله ينصاع إلى أوامره، وتوجيهاته؛ فانحرافه وتقاضيه للرشوة، وصكوكه المزورة، لم تكن بسبب رغبته في الثراء والمال الحرام، معاذ الله، وإنما لرغبة الساحر -قبحه الله- في الثراء؛ فلوموا الساحر أيها الناس، أما القاضي المرتشي فهو من عباد الله الصالحين؛ مجرد ضحية من ضحايا هذا الساحر الخبيث، والدليل أن فضيلته كان يخضع لجلسات (رقية شرعية) بعد أن اكتشف أنه مسحور، وقبيل أن تقبض عليه السلطات مُتلبساً بجرمه، وروى الراقي الشرعي ل(عكاظ) قبل أمس أنه استنطق ما أسماه ب(الجني) الذي تلبس القاضي (المسحور)، وذلك في جلسة رقية بحضور أعضاء لجنة السحر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وأضاف الراقي أن رئيس محكمة المدينة المنورة الشيخ فهد المحيميد طلب منه إعداد خطاب للمحكمة يتضمن المعلومات التي أوردها (الجني) الذي سحر الشيخ لدى استنطاقه، ومنها ما يخص الوسيط الهارب والمخالفات التي وقع فيها القاضي قبل إحالته للتحقيق في رمضان الماضي.. وكان المجلس الأعلى للقضاء عندما أثارت الصحف قضية القاضي المرتشي في المدينة المنورة، أصدر بياناً نفى فيه (صحة) ما نشر عن هذه القضية؛ وأنه لم يتلق أي بلاغ بهذا الشأن. وما نشر في عكاظ لاحقاً، أي بعد نفي المجلس الأعلى للقضاء علمه بهذه القضية، يؤكد أحد احتمالين: أولهما أن المجلس كان يدافع عن أحد منسوبيه كما تفعل الجهات البيروقراطية عندما يتهم أحد منسوبيها بالإخلال بما أوكل إليه من مهام. الاحتمال الثاني أنه كان بالفعل لا يعلم عن القضية شيئاً؛ وأن بيانه آنف الذكر بنفي التهمة من أساسها، كان نتيجة (لعدم العلم). وأياً كان الاحتمال الأقرب فإن النتيجة في المحصلة واحدة.

نعم؛ هيبة القضاء، وسمعة القضاة، وثقة الناس فيهم، غاية في الأهمية؛ فالقضاء أساس العدل، والعدل أساس الملك؛ ولكن الأهم من ذلك كله ألا تنسينا مثل هذه المبادئ التي يجب أن نراعيها دائماً، مراقبة ومحاسبة وتتبع هؤلاء القضاة؛ فالقاضي إنسان وليس ملاكاً، وهو مثل بقية عباد الله عرضة للأغراء، واحتمال انحرافه وارد، وعندما نجعل من حصانته وهيبته ومكانته (درعاً) سميكاً يقيه سهام النقد، والمساءلة، ويُبعد عنه الشكوك، حتى وإن كانت انحرافاته أوضح من الشمس في رابعة النهار، فإن هناك (حتماً) من سوف يستغل هذا (الدرع) في بيع ذمته وأمانته بعرض من الدنيا، كما فعل القاضي المرتشي في المدينة؛ فتضيع الحقوق، ويختل العدل، ويُصبح القضاء أقرب وأيسر الطرق للوصول إلى المال الحرام.

المهم أن نعيد التفكير في آلية (التفتيش القضائي)، ومدى فاعليتها في تحقيق مهامها عندما نربطها إدارياً بالمجلس الأعلى للقضاء؛ المفروض في رأيي أن نجعلها هيئة (مستقلة)، تحت مظلة وزارة العدل. فحسب ما لديّ من معلومات فإن أغلب دول العالم يتبع التفتيش القضائي فيها لإدارة (مستقلة) عن الجهة المعنية بشؤون القضاة ؛ فلا يمكن عملياً أن نتحرّى العدل، ونحقق الانضباط في الرقابة، والجهة نفسها هي المعنية برقابة تجاوزات منسوبيها؛ فالتجربة الإدارية المعاصرة تقول إن التكتلات الإدارية دائماً ما تدافع عن تجاوزات منسوبيها لأنها في الواقع تدافع عن نفسها؛ منعاً لهذا الاحتمال، لا بد أن يكون التفتيش القضائي جهة مستقلة تماماً عن المجلس الأعلى للقضاء.

نشر بتاريخ 21-10-2010


#121455 [خضر الخواض]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 12:08 PM
مطلوب (جان) تخصص (تحويل أرصده) .. الفرصة محدودة!!

كسرة عجيبة والله بالغت فيها والله ههههههههههه !!!!!!

:D :D :D :D :D :D


#121331 [Saif AlHagg]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 09:11 AM
الجن زاتو حيقول للناس ديل بعدين دستتتتتتتتوركم يا اولاد ماما : ماما دى اظنك عرفتها يا جبرا دى ما امنا الكتبتليها الجواب يوما داك


#121302 [shabi hamad]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 05:36 AM

بالعكس جماعتنا ديل ما خلو جن حايم الا قبضوهو وهددوهو كان بالتعذيب المبالغ فيهو ولا كان بالتهديد باغتصاب بنات بنات الجن وحتى شيوخهم والجن كان لقى فيهم فرصة بيقيم فيهم الحد ولو ما قدر وما حا يقدر وما عندو غير يشتكيهم للخالق الحق بعد اعلان اسلامو(؟) (؟) (؟) http://www.alrakoba.net/articles.php?action=show&id=6778#


#121289 [moshrid]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 02:14 AM
دي قوييييييييه يا توحه شكلك كده قايتو المقال دا زاتو عشان تجيبو لينا ركبت ليهو فيل كبييييييييييييير عشان يوصلك عالم العفاريت ولقيت ليك هناك عفريت بتاع شمارات اداك الاخبار المجنونه دي . متعك الله بالصحه :D :D :D :D :D :D


#121249 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 11:20 PM
الاخ جبره انا ملبوس وراكبني جن حا ولت الرقيه الجن بتاعي متخصص سرقه صعوط بس كل ما احاول اسرق حاجه فيه فايده يقول لي حرام يا عمر ممكن تشوف لي جن تمام كده بتاع كلو اصلو انا عندي قا بليه للانحراف وكده عليك الله ساعدني وجزاك الله خير ولا الكلمه ده خلوها في السودان اصلو انا طولت من البلد زي عشرين سنه من السودان الحبيب


#121235 [دعد]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 10:28 PM
عرفنا الاختلاس والتزوير سببه الجن ..!!
وصدقنا انو الفلل والعمارات بنوها العفاريت ..!!
اها العرستين والتلاتة ديل شنو برضو الجن ..!
هىهى الله ايخليك يالجن عشان تحارب العنوسة ..طيب مفروض المره الاولى تعرف الكلام دا عشان تشوف ليها طريقة جن ..

ياجبرة وعى النسوان ديل ...


#121202 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 09:27 PM
المشكلة ان الجن الفاسد لازم يكون متخصص!! يعني اموال سايلة بنوك!! دهب وكده!! نحنه ناسنا والله ذي ماقالوا ابليس ما عملا!! الواحد يلهط في البترول يحولوه التجاره يلهط !! يحولوا الصناعة يلهط!! يحولوا الزراعة يبيع الاراضي الزراعية ويتاجر في التقاوي الفاسدة!! يبقوا والي يتاجر في الزبالة!!! عليك الله في جني يبشتغل زبالة!!! حتي لو جن عبيط مش دني!!


#121181 [هاشم عبد الماجد خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 08:58 PM
لا صدقنى سجارتك بتاعت الصباح دى خطرة


#121149 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 08:04 PM
الجن القاصده ده لونه اخدر و عامل ليهو دقينة و عميمتو عزبة و عنده \" مشروع حضاري\" و بكورك ليل و نهار \" هي لله هي لله\" ؟


#121141 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 07:25 PM
يا أستاذ جبرا .. ياخى إنت داير تبيع الميه فى حارة السقايين .. ناسنا البتقصدهم ديل حكاية الجن دى قالوها منذ خمسه أو سته أعوام على ما أذكر ومناسبتها كانت مسرح محلية كررى والذى على ما يبدو صرفت عليه المحليه والمحافظه والولايه والحكومه ما لم يصرف على مسرح شكسبير ، فبعد أن إفتكر المسئولين بالمحليه حجم الأموال التى خصصت وتم صرفها ولهطت ولم تكتمل حتى مجرد الأعمده ووجدوه مبلغا ضخما ـ وعلى ما يبدو كانت هناك قرصه على أضانهم ممن يكبرهم وظيفة وجيبا ـ. خرج أحدهم للصحافه قائلا : إن هذا المسرح لن يكتمل أبدا لأنه يقوم على كوشه مسكونه بالجن !!!!

ولا ادرى هل أحيل الذين لهطوا أموال هذا المسرح المسكون لمحاكم فقه الستره أم لا لكن المؤكد ألا أحد تحدث فى هذا الأمر ثانية ...


#121106 [أبورياض]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 06:02 PM
حدث أثناء الثورة الصينية ، أن قبض علي أحد العملاء المتعاونيني مع الاميركان وجي به الي الزعيم الصيني ماو تسي تونج ،وقد أقر الرجل بفعلته التي أرجعها الي الشيطان، عندها أدخل ماو يده في جيب الرجل وأخرج ورقة خضراء من فئة المائة دولار ، وقال له ، أن كنت تقصد هذا الشيطان لعزرناك وان كان هنالك شيطان أخر يتلبسك فيجب تحديد موقعه داخل الجسد حتي نغرز فيه هذا الخنجر ونريحك منه، علي القاضي الذي ينظر في هذه الدعوي أصدار حكم بمعاقبة الجنيالذي يتلبس المتهم بالشنق أو حتي الرجم، ساعتها سيعترف المتهم بأنه لايوجد جني ولايحزنون وسيقوم برد المالالمسروق


#121097 [Adam]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 05:39 PM
يا أستاذنا جبرة هو فى جن أكبر من هولاء الفاسدين ، الله ينقذنا من هولاء أولاً ومن ثم الحديث عن الجآن الذى مخفى عنا .


#121068 [زنقه زنقه]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 04:11 PM
هاهاهايا بروف الله يجازى شيطانك! والله ده جن ابن عفريت وعفريته


#121057 [kahli]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 03:40 PM
نعم يا جبرا معاك انا تخصص تحويل ارصدة كم تدفع

لو نطيت من كلامك بسلط عليك ناس العوائد والنفايات والضرائب والمحن

انت شفت حاجة ممكن كمان اسلط عليك ناس الامن


#121038 [السودانى121]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 02:53 PM
الجن بنداوا كعبة الاندراوا ياجبرة هىالاندراوا دى شنو


#121023 [فدورة]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 02:22 PM
وانا اقول يااخوانا سيدنا سليمان كان بيسجن الجن ليه يادووووب عرفت (ياقول زين العابدين بن علي)


#121015 [الزول السمح( الآصل )]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 01:59 PM

يا أستاذ جبرا

وهم الجن ديل عندهم شركات مقاولات لبناء المساجد والفلل وكدا؟؟

والجن العندنا فى السودان ده...تخصص مؤتمر وطنى بس...لأنو ما شايفين أى فئات أخرى من الشعب بهم مس!!!!غير ناس الإنقاذ والمؤتمر


#121013 [شر البلية ما يضحك]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2011 01:57 PM
ليه منو تاني بيحول قروشنا من ورانا علي برة؟ يعن ي فضل زول لسة ما نهبنا يا استاذ؟


ردود على شر البلية ما يضحك
China [الجن الكلكى] 04-02-2011 03:53 PM
يا الفاتح نسيت حاجة مهمة فى موضوع الجن دة ... كل الجن الفى الدنيا ليه علاقة بمؤسسة الرئاسة او الحكومة ككل ، فى جن رسل لى ايميل قال ممكن يدينى 10% عمولة لو قدرت اهرب الاموال العندو فى ليبيا الى داخل السودان وبصراحة كدة قلت ليه فى جن حكومى فى السودان ممكن تتصل بيه ويسهل مروق القروش من ليبيا لماليزيا عدل ... وبس هو خايف من ناس حكومتنا يلهطوها منو ... اه اعمل شنو فى الحالة دى ؟


‏الفاتح جبرا
‏الفاتح جبرا

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة