المقالات
السياسة
نفايات و...كربونات كالسيوم دخلت بسلام
نفايات و...كربونات كالسيوم دخلت بسلام
06-05-2016 02:49 AM


*ترددت قبل أن أخم رماد السياسة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وأصوم عن الكلام غير المباح‘ لكن للأسف يبدو أنه لامفر من تعاطي شؤون السياسة اللعينة حتى وإن لم تجد كتاباتنا أذناً صاغية.
*إقول هذا بعد أن عزمت بالفعل على الدخول في حالة من الإستجمام الإختياري‘ لكن للأسف المنغصات العامة التي تفجعنا بها الأخبار من كل جانب‘ أجبرتني على العودة للذي ليس منه بد.
*عندما طالعت الخبر في إحدى وسائل التواصل الإلكترونية رأيت عدم التعجل والتروي‘ لكن عندما قرأته يتصدر أخبار الصفحة الاولي من"السوداني"أمس وجدت أنه من الواجب تخصيص مساحة الكلام اليوم عنه.
*تعالوا نقرأ معاً الخبر الذي أوردته "السوداني" على صدر صفحتهاالأولى أمس السبت‘الذي جاء فيه أن وزارة البيئة والغابات كشفت عن إرجاع أجهزة طبية غير صالحة ونفايات إلكترونية إلى دول المنشأ.
**أشار الخبر أيضاً لتفكيك 33 حاوية من أصل 57 حاوية حلت ببورتسودان‘ وأن وكيل وزارة البيئة عمر مصطفى عبد القادر قال في تصريح عقب إجتماعهم مع لجنة الصحة بالبرلمان أن الحاويات تحوي" نفايات إليكترونية ونفايات طبية وكربونات كالسيوم".
أي والله العظيم .. وقال أيضاً انه تم بالفعل" معالجة" 33 حاوية وأستخدمت بالداخل لصالح وزارة النفط تحمل كربونات كالسيوم.
*الأغرب من ذلك ان وكيل وزارة البيئة قال في ذات الخبر أنهم سيعقدون إجتماعياً "نهائياً" للنظر في النفايات التي ستعالج والتي سيتم إرجاعها للدول التي جاءت منها.
*وأخيراً بشرنا الوكيل - بارك الله فيه وفي وزارته وفي كل المسؤولين عن صحة الإنسان وسلامة البيئة في السودان - أن وزارته بصدد سن قانون" هذا العام" لحماية البيئة براً وبحراً.
*حتى يسنوا هذا القانون عليهم وعلى كل من يهمه الامر الإجابة على الأسئلة المعلقة في أذهان المواطنين الذين أزعجهم هذا الخبر وزاد من قلقهم على أنفسهم وأسرهم الذين لديهم ما يكفيهم من صنوف المعاناة : من ولماذا وكيف حلت هذه النفايات بالسودان؟!!.
*أليس معروفاً أن إستيراد النفايات ممنوع بنص القانون الدولي للبيئة ؟!!‘ وما جدوى هذه التصريحات التي سرعان ما تتبخر كسابقاتها رغم اللجان التي شكلت للتحقيق في أمر حاويات مسمومة أخرى لاتقل خطورة على حياة الناس.
* لاحول ولا قوة إلا بالله.

[email protected]





تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2146

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1471615 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2016 04:48 PM
الا تعلم ان النفايات الالكترونية و النفايات النووية و غيرها تشكل هاجسا في التخلص منها لدى الدول التي تحترم انسانها و انها يمكن ان تدفع مبالغ كبيرة نظير التخلص منها اذا وجدت دولة تقبل بذلك؟ الا تعلم ان مسعولينا قد امعدمت لديهم الضمائر و الدين و الانسانية و انهم في سبيل المال يمكن ان يرتكبوا كل انواع الجرائم و الفواحش؟
تحرى عمن قبض الثمن ... الم تحضر شحنات من " المخلفات الادمية" اليونانية ليتم التخلص منها في بلدنا الهامل؟ هل تعتقد ان مثل هذه الشحنات يتم ارسالها لو لم تجد قبولا من جهة رسمية؟
حاويات المخدرات لم يعلم مالكها و شاحنات النفايات لم يعرف مستوردها ... هل تصدق هذا الهراء؟
الفاعل معلوم : جهات متنفذة تواصل تدمير مستقبل السودان بعد ان دمروا حاضره و ماضيه! فماذا انتم فاعلون؟!

[وحيد]

نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة