المقالات
السياسة
حلايب .. ليست على مسرح رمسيسين
حلايب .. ليست على مسرح رمسيسين
06-05-2016 11:08 AM


ما زالت مصر .. هى المسرح .. الذى يستعرض عليه الاجنبي بضاعته .. وهناك قطاع كبير من المصريين .. يركضون خلف الاجنبي ..
أحب المصريون الملكة نازلي .. وبهرجها .. وابنها فاروق .. وهى تغدق عليهم البقلاوة والشوكلاته .. أحب المصريون جيهان زوجة السادات .. وامها الانجليزية .. وتجهموا على أم السادات ست البرين .. ووصفوها بالعبدة .. أعجبتهم .. ليلي علوي .. علها تستلهم مجد الاغريق فى الدساتير .. لم يرحبوا بالسيدة السودانية زهرة .. والدة .. اللواء محمد نجيب .. بل طردوا ابنها من رئاسة مجلس الثورة .. وهو قائد الثورة .. اصيب أكثر من ثلاث مرات من أجل فلسطين .. بينما جمال عبدالناصر .. سلم كامل الارض الفلسطنية .. الى الدولة العبرية .. وجزيرة سيناء .. استحينا ..فتيات اسرائيل وشبابها .. يعبثون ويمرحون فى الجزيرة الخضراء .. فى خليج السويس رأى العين .. يشاهدهم جمال صباح مساء .. وأخضع ملف قضية العرب للحلول الاستسلامية ..
أصبح الضابط هو المفكر .. يسجن ويقتل .. ولديه الوظيفة .. وصائغ لعقول الشباب .. واستاذ الجامعة .. خوجه .. رموز الحكم فى مصر من العسكر .. آخرهم السيسي .. تربي فى حى الجمالية .. أما مرسي .. القادم من العياط .. شكله بلدي .. وتفكيره ( ألاوي ) ومن اخوان الشياطين .. عرضت صورته على الممثلة هالة فاخر.. تجهمت .. و صكت وجهها .. عرض عليها المذيع .. صورة الضابط شفيق .. انفرجت اساريرها وهللت .. وقالت حبيبي .. أعجبها الضابط .. قميص بنصف كم .. و يفتح صدره .. واساور وختم .. ووعد بتوزيع البنبوني على الشباب ..
أما الهام شاهين .. عضو فى لجنة الخمسين لكتابة الدستور .. دخلت الكنيسة فى بيروت .. للدعاء لامها .. واستدعاء العذراء .. وعملت بنصيحة الممثل .. سعيد صالح فى مدرسة المشاغبين .. المقرر فى بيروت جميل وسهل .. تعال يا مقرر .. يلزق فيك .. على طول .. وقالت .. تتعلم من بابا المسيحين .. احسن من بابا المسلمين .. هل اصبحت .. الهام شاهين بشريحتين .. وبلاغ الى أولاد البرعي .. مصر ما عادت مؤمنة .. أو ارسال شيخ الامين لمصر .. من القوي الحديثة .. حتى لا تصبح الهام شاهين كافرة ونصرانية ..
استمعت الى مذيع قناة اون تى في .. وهوضاحكا مستبشرا .. سوف يقدم .. برنامجا .. شيقا عن حلايب وشلاتين .. ضحكت .. الذى قرأ التقرير .. لم ينطق اسماء المدن والقبائل بطريقة صحيحة .. ويقول : لهم هذة بلادنا الحبيبة .. الذى جعلني .. اضحك .. حتى تدمع العين .. حين قال .. شرب مع القبائل مشروب الجبنة .. يقصد قهوتهم .. ونطق الجيم مكسورة .. تخيلت أنه شرب موية الجبنة أو المش ..
مذيع قناة أون تى في .. ومؤسسها نجيب سويرس .. لا يعرفون من هم البشاريين .. انهم اسود حرة .. ليس عليهم يد عند الغضب .. هذا المكون الجديد .. لن يكون تابعا .. أو كمبارس فى مسرح رمسيس .. هم والنوبه ..
حكومتنا ما زالت .. تمنع التعبير فى قنواتها .. بينما جميع قنوات مصر .. الرسمية .. والخاصة .. استفزاز متطرف للشخصية السودانية ..
رحم الله الشريف حسين الهندي .. عندما ذهب الى مصر للتوقيع على .. التبادل التجاري بين مصر والسودان .. جلس فى فندق شبرد بملابسه العادية .. وابلغ وفد الضيافة .. أن يبلغوا جمال عبدالناصر .. لن يوقع البروتكول التجاري .. مالم تعود .. الاراضى المصادرة منه .. وأن تعود له بالشفرة .. وافق جمال فى الحال .. وقع الهندي .. لكن .. كانت هناك الانقلابات .. ومخابرات ..
على حكومات مصر .. أن ترعوي .. وشعب السودان لن يقبل .. تجاوزات .. تمس كرامته .. وأرضه ..


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2122

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1472364 [ابراهيم علي]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2016 10:33 AM
شكرا لك أخ طه وأرجوك أن تواصل حديثك وتذكيرك للخونة والغافلين وفاقدي روح الانتماء لهذا الوطن, أن هنالك أرضا سودانية اسمها حلايب وشلاتين وابورماد وجبل (ألبا) مساحتها 20.000 ك م تحتلها مصر (أخت بلادي الشقيقة)!!

[ابراهيم علي]

#1471519 [failag]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2016 01:50 PM
بارك الله فيك اخ طه
واصل فضح هؤلاء العراه احفاد الراقصات والممثلات المركوبات ليل ونهار
نظام السفاح البشير في سابع نومة واليله رئيس لجنه الامن والدفاع التهامي قال ما عندو شغله بي حلايب وقال الفشقه اراضي مؤجرة للاثيوبين
عليك الله ده كلام زول مسؤول من امن
شوف وصلنا وين وبقينا وين
اننا اعلناها ثورة وثورة حتي القصر
وسوف ناخذهم للسجن جميعا بما فيهم البشير

[failag]

#1471488 [AA]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2016 12:56 PM
عاد ال(طه) لعادته الاخوانية القديمة ..

لانه لا يقبل لمصر أن تكون موجودة الَّا تحت تحت حكم الجماعة .. وأَلاّ فالتحترق..

يتوسل ال(طه) لبغيته بوسيلتين ..

أولاهما: ان الكل خارج جماعته من العلمانيين الكفار .. او المرتدين الاشرار .. ف ( الهام شاهين .. عضو فى لجنة الخمسين لكتابة الدستور .. دخلت الكنيسة فى بيروت .. للدعاء لامها .. واستدعاء العذراء) ..

وثانيهما: أن العسكر هم السبب فى (البلاوى) التى فيها مصر ف(جمال عبدالناصر ..سلم كامل الارض الفلسطنية .. الى الدولة العبرية .. وجزيرة سيناء ..) .. كمان..

بين هذا وذاك, يتناسى عمدآ أن من استطاع أن ينقل مصر من القرون الوسطى بكل المستويات فارسل المبعوثيين لتلقى العلم فى اوربا وادخل التعليم الحديث وادخل نظم الرى والزراعة الحديثة و بنى جيشآ وسلحّه ودّربه واستطاع ان يحول مصر الى قوة اقليمية كبرى تقضى على حلفاء ال(طه) الوهابية فى الدرعية بل وتمتدْ حتى تطرق باب (خليفة المسلمين ) المزعوم فى الاستانة فيستنجد (الخليفة) بالاوربيين (الكفار) فبغيثونه باتفاقية العام 1840 والتى حكمت بعودة الشام والجزيرة العربية الى ارض الخلافة العثمانية. كل من فعل ذلك وغيره كان ضابطآ فى الجيش العثمانى اسمه محمد على ..

لن اتحدث عن (الضابط) احمد عرابى ووفقته اما الخديوى وصموده فى (التل الكبير) ولا عن (الضابط) الآخر الذى يكرهه ال(طه) وجماعته كراهيتهم للموت .. جمال عبد الناصر..

البيئة الحاضنة لكل ترهات هذا ال(طه) كراهية تم زرعها - بمهارة - فى قلوبنا نحن السودانيون تجاه كل ما هو مصرى .. فيستخدمها ال(طه) بمهارة اخرى للترويج لاوهامه الاسلاموية تحت دخان المعارك القُطرية التى لا تنتهى حتى تبدأ ..
فال(طه) كثير البكاء على حليب حلايب المسكوب لا يهتز له جفن لفصل جنوب السودان ولا اراضى الفشقة المحتلة بواسطة الاحباش .. فالغرض مرض .. لو كنتم تعلمون

[AA]

ردود على AA
European Union [طه أحمد أبوالقاسم] 06-06-2016 09:10 AM
نريد لمصر الشقيقة كل الخير .. وكل أهل السودان .. ولكن نحن نتحدث عن طيبتنا .. وضياع ارض وجهود .. وانا قلت مصر مسرح للغير والاجنبي .. وهناك قطاع كبير تم تدجينه لمصالحة ..
مصر علمانية أو غير ذلك جدل لا طائل منه .. مصر دولة رسالية .. ارتبطت بالرسالات .. وقصص الانبياء .. والصالحين وقد أشرت الى المادح السوداني .. الشيخ البرعي ومصر المؤمنة ..
وانت لديك مشكلة وحساسية .. من الدين .. وفوبيا من الاخوان .. وأقول ..لك .. انتخابات فى مصر تعني فوز التيار الاسلامي .. ماذا فعل السيسي .. والكنيسة والعلمانيين والدولة العيميقة .. واليسار .. وقفوا ضد مرسي .. واحتموا بالجيش .. صاحب المصلحة .. ومرتكزات ..
حتى عمرو موسي .. من رجال حسني مبارك .. وجلس فترة فى الشأن المصري .. رسب فى سباق الرئاسة .. اصبح رئيس لجنة الخمسين .. وكلهم ارتكبوا الخطأ .. ذهبوا الى المحكمة المستعجلة .. ليشطبوا حزب مرسي .. وهذا عيب كبير ... شطب دستوري .. فى لمح البصر .. لكي يفوز السيسي .. للخلاص من الاخوان .. ومن السيسي ؟؟؟؟ لكي يفوز على احزاب ومفكرين ..
واشير لك .. اخوان مصر لا يتطابقون مع اخوان السودان .. خاصة الترابي .. وحزب اخوان مصر عن طريق الانتخابات .. والترابي دبر انقلاب من صنعه ..حيث قال .. الاحزاب الاخري تود الانقلاب وشطبنا .. مثل الطريقة المصرية .. وقد حدث ذلك فى دائرة الصحافة ..
واضيف لك لست من حزب الاخوان فى السودان .. ولكن .. نحلل واقع .. وهذا صراع دائر اليوم فى منطقتنا .. روسيا وامريكا .. دول عظمي .. تحارب .. داعش .. اين هذا هذا الشبح ؟؟؟؟ الاسلامي اذا كان بهذا الرعب لماذا لا يتحرك ضد اسرائيل .. كنت اعتقد انك تقرأ من وراء الاسطر ولكن .. ؟؟ حسني .. سقط فى اقل من اسبوعين .. وبشار يحارب للسنه الخامسة .. ومعه بغداد ولبنان .. وايران .. ربما يكون الشخص فى داعش .. يظن أنه يحارب الكفر والالحاد .. ولكن لا يدري أنه ترس ومسخر ضد الدين .. ..

أنت الان تفعل نفس الشىء .. صدقت الديباجة وتسير فى طريق ليس من ثقافتك .. أو مصلحتك .. وانا لا أدري ما هو معتقدك الحقيقي ..؟؟
أما .. جمال تعتبره مفكر .. وأبعد قائد مثل اللواء محمد نجيب .. واضح العنصرية .. هو ارفع من جمل ثقافة .. واين الجيش الذي بناه ناصر .. ناصر كان ورقة داعشية .. نهزم فى ست أيام وفضيحة بجلال .. السادات .. ايضا الذى كان مهمشا .. هو من أعاد ترتيب اوضاع الجيش .. حتى عندما قال يحارب امريكا .. كان يدبر لامر آخر ..
من الذي يزرع البغض والكراهية ؟؟؟؟ اكثر من مقال .. أقول لك دفعنا الكثير من اجل مصر .. مصر لم تعطي السودان لمية 5 فولت من كهرباء السد .. تركت حلفا فى ظلام دامس .. بحيرة السد أكبر من مساحة حلايب .. اكثر من 10 مليار مياة سنويا مجانى لمصر .. عيوب السد درسناها فى مقاعد الدرس تفوق الوصف ..
اثيوبيا بنت سد النهضة .. وقالت مصر تحتكر الجميع .. وانانية متطرفة .. يكفى البخر من البحيرة يفوق الوصف ..
مصر وقفت مع التمرد .. ليحطم قرنق ومنصور خالد .. معدات قناة جونقلي .. فقط مليار .. دين فى رقبة السودان وليس فى رقبة سلفاكير .. ومنصور خالد مشارك مع النميري .. تحول الى مقعد قرنق .. وهو القائل مشكلة الجنوب .. مقبرة الحكومات .. عبود .. ندوة جامععة الخرطوم هزمته .. أزهري النميري .. سوار الذهب الصادق .. البشير .. ومازلنا .. جردلين بترول ..الشمال من سعي الذلك رغبة فى الوحدة .. فقد على عثمان موقعة .. من هذة السياسة .. والجنوب به نزعة القبيلة بدرجة متطرفة لدرجة المعتقد .. عكس الشمال ..
أما فصل الجنوب .. نحن لم نقفل جنوب جنوب السودان .. وتحويله الى مناطق مقفلة .. ونحن لم نعمل البنية البسيطة التى تخدم المستعمر فى الشمال .. أكثر من ذلك هم طالب بالانفصال والفدريشن من مؤتمر جوبا .. مشاركتهم فى محاربة الاجنبي اتسمت بالضعف .. بعد كل هذا .. كنا نقول ونؤلف منقو لا عاش من يفصلنا ..
عرفت من فصل السودان .. ؟؟
الفشقة أثيوبيا .. قالت سوف يتم الحل بيننا أخوة .. اثيوبيا .. فنانين يحفظوا شعر التيجاني يوسف بشير .. وجماع .. ويذبوا فرحا .. تخيلوا مذيع لا ينطق اسم قبيلة صاح .. ويقول الجبنه .. للقهوة .. يفتكرها موية مش .. وهل سمعت فنان مصري يترنم باغنية سودانية ..


طه أحمد ابوالقاسم
 طه أحمد ابوالقاسم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة