المقالات
السياسة
بابكر بدري .. والخبز الحافي
بابكر بدري .. والخبز الحافي
06-07-2016 12:34 PM



ابن الرباطاب المولود فى مدينة دنقلا .. العام .. 1861وترعرع فى مدينة رفاعة .. تنسب اليه ثورة تعليم المرأة السودانية .. وقد بادر بافتتاح مدرسة فى رفاعة فى العام 1903 لتعليم بناته .. لسنا الآن بصدد كتابة تاريخه .. ولكن مايثيره .. عمنا شوقي بدري .. هذة الايام فى الاسفير ... يدعو الى الاستغراب .. تجده يتصادم .. مع تاريخ السودان .. ويقدح فى شخصيات رجال المهدية .. وتسفية ثورة القائد عبدالقادر ود حبوبة .. بأن ثورته .. كانت ضد .. مصلحة الاراضي صراع مع اخوته .. والرجل قاد اكثر من 25 زحفا فى المهدية .. وكانت شخصيته .. أقرب الى الصحابي .. ابوذرالغفاري .. حيث كان يدعو الى تقسيم الاراضي الى الفقراء .. ونلمس هذا فى قصيدة .. أخته .. التى توضح أبعاد شخصيته ود حبوبة .. هزيت البلد .. من اليمن للشام ..
سيفك للفقر.قلام .
وتم .. اعدامه .. وهذا مدون فى المحاضر ..المادة 93 .. كراهية الانجليز والخديوية ..واثارة الثورة ضدهم .
زادت .. دهشتنا .. هل يرفع آل البدري .. شعارات معادية للمهدية ..؟؟ وقد لمست هذا أيضا .. من مؤرخنا الراحل .. محمد خير البدوي .. متزوج من ابنة ..خاله .. بابكر بدري .. وقد قال : للاعلامية .. عفراء عبدالرحمن فى تليفزيون الشروق .. أن المهدية لم تسعي لبناء مساجد أو غيرها .. وانتقدنا الرجل .. المهدية كانت دولة .. متكاملة وترسل البعثات الحربية .. والرسالية ...وحاربتها دول عظمي.. بينما بنته المذيعة .. فى البى بي سي بنت الحسب والنسب .. زينب البدوي .. ونفتخر بها ومازلنا .. ولكن تبرمنا .. تجيد الانجليزية .. والفرنسية .. والروسية .. وصفر فى اللغة العربية .. محافظ لندن الجديد صادق خان .. انجليزي. اضافة الى الاردو .
عمنا شوقي بدري .. حيث يعيش فى بلاد التحرر السويد .. حيث تستحم الاسرة كلها مع بعض فى البانيو .. وهذا ماكان يعاني منه صديقي .. المتزوج من تلك البلاد .. ربما .. صديقي لم يستطع .. انزال .. العادات السودانية الى واقعه الجديد .. وربما .. وبالقطع عمنا شوقي عكس ذلك .. حيث عاش فى المسالمة بامدرمان
ولكن الذى حيرنا أكثر .. طالب البعض حذف الصفحات التى كتبها بابكر بدري .. فى كتابه حياتي .. ولا تتناسب مع شخصيته .. وتتحدث عن الجنس .. وكيف ارتكب جريمة الزنا .. بعد أن حفظ القران واصبح شيخا .. يعلم الناس .. وكيف مارس الجنس مع جارته .. كيف يكون حافظا وشيخا ..؟؟ والقران يقول : ..وهديناه النجدين .. فى هذا الكتاب حياتي .. الكثير المثير .. وكيف يسمح بذلك والرجل كل سوداني يضعة فى حدق العيون .. وعمنا شوقى بدري .. يصر أن لا تحذف المقاطع .. حتى يتعلم الناس من هذة الصراحة فى القول ..
هذا يضعه مع كتاب الخبز الحافى للمغربي محمد رشدي .. الذى يسرد فية رغباته وتجاوزات .. اعترضت عليه الحكومة المغربية .. ولكن تمت طباعته .. وترجمته الى أكثر من 30 لغة ...
تحولت مدارس الاحفاد الخاصة الى تعليم صفوي واصحاب مقدرات .. وقد شاهدت المذيعة المشهورة .. خريجة الاحفاد .. حضرت الى احتفال الاحفاد .. وخلعت .. هى الاخري ثوبها .. وتمشي موضة .. هى حرة .. ولن نقول لها مسخا مشوها..... كلنا نسعد بتاريخ رائد تعليم المرأة ومشاركته فى المهدية .. ولكن ما سبب الردة ؟؟ والنقد العنيف لتاريخ الامة .. .. .
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2308

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1472990 [AA]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 01:05 PM
إكتشفت ان هذا ال(طه) عواطلى يقضى يومه فى ترهاته و الرد على الردود وردود الردود .. ولذلك اتنازل انا المذكور أعلاه عن حقى فى أيِّ مداخلة فى اى موضوع يطرحه هذا ال(طه) ..

وذلك منى للإعتماد ..

[AA]

#1472769 [واحد من أياهم]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 04:06 AM
زولآ فارغ وما تستغل أسماء الناس عشان تكتب وتجبرنا نفتح ونقرأ مرتين وتلاتة على أمل هنا كلمة سقت ولكن يبدو انه مقال من سقط المتاع ..

[واحد من أياهم]

#1472574 [عبوده السر]
4.00/5 (1 صوت)

06-07-2016 06:31 PM
ماهو قصدك تحديدا ياكوز؟
وماهو غرضك وغرض أسيادك الذى تهدفون اليه؟

وبعدين مهدية شنو وعبد القادر ود حبوبه منو وشنو؟
وبعدين تنط وتخرم علي السويد وعلي محد خير البدوى
رحمه الله حتي بنته زينب محمد خير البدوى لم تسلم من
نطيطك وخريمك ولغاويسك.

لانلتمس لك ولا لأى مرتزق مأجور أى عذر فيما يسوط ويلغوس
فحسابنا مع المرتزقه والمأجورين الصغار أمثالك يختلف
اختلافا كبيرا مع حسابنا مع أسيادك كبار الابالسه.

نطيطك ولاغويسك وقصدك الخبيث وغرضك الاخبث يؤكد أن ماقام
به المؤرخ السوداني الاصيل الفذ الاستاذ والمعلم شوقي بدرى
وهو يعريكم ويكشف زيفكم قد أصابكم في مقتل وافقد أسيادك
توازنهم وجعلهم يتخبطون مادعاهم لتكليف كلابهم ليخوضوا ويتنططوا
ويلغوسوا عن جهل وغباء فيما لايفقهون لينطبق عليهم المثل القائل
جاء يكحلها عماها وهذا ماقمت به ياجهلول حاولت النيل من قامه كبيره
يعتز بها كل سوداني خصوصا الراكوباب فأعطيته شهاده بأن ماقاله وكتبه
جننكم وطلع ميتين أبوكم يازباله.

[عبوده السر]

ردود على عبوده السر
[طه أحمد أبوالقاسم] 06-08-2016 09:43 AM
تكررت الكلمة أسيادك .. أكثر من مرة .. تعجبت .. ونحن أهل الحرية .. ماذا نقول ..؟؟ وأنت تشتم رموز الحرية .. ولا تعترف بهم .. كرري تحدث عن رجال تستفزك .. سوداني اعدمته سلطات الانجليز .. بمساعدة المصريين .. تحل هذة الايام مرور اكثر من 100 عام ..
بابكر بدري علية الرحمة كان كتف بكتف مع أمراء المهدية .. كتب سيرته .. وبها عيوب .. هو يري .. أن هذا الاسلوب الامثل .. فى التربية .. هو لديه منهج .. وكان مفتشا فى وزارة التربية .. قلنا هذا الاسلوب .. يتطابق مع أهل السويد .. حيث يدرس الجنس .. لتلاميذ الابتدائية .. قلنا عمنا شوقي بدري .. والذى تصادف .. أن يكون فى تلك البلاد .. وربما أثر فيهم لا ندري ..
بابكر بدري رجل ارتبط بالحرف .. ولا يشرفه عليه الرحمه .. هذة العبارات .. التى تكتب بها .. والرجل ليس ملكا لعمنا شوقي .. شخصية اصبحت قومية ..
لم يكن انا من طالب بحذف الاجزاء الخاصة بالجنس الصريح .. من كتابه .. حياتي .. أدباء ورجال تربية .. الراي ..
عمنا شوقي فى مقالاته .. مضي ابعد من ذلك ... والطيب صالح حتى وفاته .. ظل يدافع عن روايته .. موسم الهجرة للشمال .. وحديث بنت مجذوب ..
استمعت قبل فترة الى المربي الكبير .. بروف قاسم بدري .. أنه نأى بموسسته التعليمية .. أن تكون مختلطه .. وضرب مثلا .. قال : شاهد فى أمريكا .. مدارس تختصر فقط على البنات .. هذا منهج يحبذه ..
لا تستعطف موقع الراكوبة .. وتضع مصطلح متخلف الراكوباب .. وهذا منبر حر .. نقدره .. ونترفع عن الاساءة الية

United States [sadig omer] 06-08-2016 03:08 AM
رمضان كريم - ياخى من حقك الرد الموضوعى على كاتب المقال - ومقارعة الحجة بالحجة - ولكن ليس من حقك ان تقول مهدية شنو وود حبوبة شنو ومنو ؟؟ هذا الكلام غير مقبول إطلاقاً - لأن هؤلاء مثلهم كمثل بابكر بدرى لهم مقامهم ومكانتهم ولهم تاريخهم الراسخ - ولهم أسرهم وأولادهم وأحفادهم - تجريحك مؤزى لهم - فيجب إحترام المشاعر بغض النظر عن التوجه السياسى ... ويبقى الاحترام والود ..

[ابو لستك] 06-08-2016 12:55 AM
والله لقد كفيت ووفيت و اثلجت صدورنا. ياخى الكوز دة طلع زيتنا بودحبوبة وود كركوبة. مشكور كتير


#1472492 [رمضان والنجر مابتلموا]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2016 02:18 PM
سيد طه عرضت آراء
انت حر فيها
انا حاقول حقائق
معلوماتك عن جامعة الاحفاد سماعية
الاحفاد بتقدم منح لطالبات المناطق المهمشة في كردفان ودارفور وجنوب السودان
اسأل وتأكد قبال متقول صفوية شكلك قابلت ليك بنتين تلاتة من شهادة لندن خريجات الاحفاد وبنيت حكمك
السويديين كشعب من عاداتم انهم كلهم كاسرة بستحموا في البانيو جماعي؟ افتكر دي سخافة واضحة لاتحتاج رد
تعرف بابكر كتب مذكرات أحر واصرح من دي لكن الشيخ محمد البدوي صاحب القبة في حي الأمراء قرأها وحرقها قال لبابكر السودانيين بقتلوك م بسمعو كلامك دة. ماقال ليهو كضبت وافتريت, قال ليهو السودانيين مامستعدين يسمعوا الحقيقة. ولحدي الليلة الكلام دة حاصل.

[رمضان والنجر مابتلموا]

ردود على رمضان والنجر مابتلموا
European Union [طه أحمد أبوالقاسم] 06-08-2016 10:03 AM
شكرا استاذنا الكريم .. لردك الصريح ..
وأنا ليس القصد .. الاساءة الى المؤسسة التعليمية الكبيرة .. وعندما قلت صفوية ..هذة حقيقة .. والتعليم الخاص .. مثل الدواء .. والصرف على الصحة .. ليس بمقدور أحد مهما كانت الامكانيات .. الاستمرار فى الصرف .. والشكر الجزيل لادارة الاحفاد بتخصيص مقاعد .. لابناء الهامش .. ونطمع من البروف قاسم بدري .. أن يمنح حتى من داخل امدرمان .. كذلك اشكرك .. على التوضيح فيما يخص الموضوع .. وهو المبالغة فى الكتابة الشخصية .. وتشمل صفحات جنسية .. وانت بصراحة .. قدمت اجابة شافية وواضحة لا لبس فيها .. ردا .. على الذين يتعمقون فى السطح ..
ونصيحة قدمها شيوخ لشيخ بابكر بدري ..
رمضان كريم


طه أحمد أبوالقاسم .
طه أحمد أبوالقاسم .

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة