المقالات
السياسة
محمد على كلاى طرح الأقوياء أرضا وسجد لله مختارا
محمد على كلاى طرح الأقوياء أرضا وسجد لله مختارا
06-07-2016 02:44 PM



كنت اظنني سأخذ اربعة ملايين دولار واهزمه وانصرف. هكذا قال فورمان بطل العالم السابق في الملاكمة معلقا على مباراة اللقب في زائير. لكن كان لمحمد على راي آخر. فقد هزمه واستعاد لقب كان قد فقده قبل عشر سنوات .
عندما كان كلاي صبي صغير سُرِقت عجلته فقال للشرطة لو وجدت السارق لضربته تبناه مدرب وهكذا انطلق ليصبح اسطورة بأوصاف جمة. شجاع قوي جرئ معتز واثق بنفسه مرح عفوي وسيم رشيق شديد الإحتمال لا يهاب التحديات وكل هذا يقوم على عزيمة قوية. ينافس خصومه وينازلهم رياضيا امام الحكام وفق القانون أمام الآف الحضور وملايين المشاهدين . يحب الناس كلماته القوية الجريئة المليئة بالتحديات التي يصرخ بها أمام آلات التصوير. وقف في وجوه اقوى الرجال وصرخ في وجوهم وتحداهم وهزمهم. . ولد اسطورة الملاكمة محمد علي كلاي في 17 يناير 1942 في لويفيل بولاية كنتاكي الامريكية لأسرة مسيحية اصغر اخوين. اسمه كاسيوس كلاي جونيور فاز باللقب العالمي ثلاث مرات 64- 74 -1978 اعتزل في 1981 بعد ان حقق ارقام قياسية ب56 فوز منها 37 بالضربة القاضية وخمس هزائم وفي 1999 لُقِّب برياضي القرن. في 1964 رفض المشاركة في حرب امريكا ضد فيتنام وابدى موقف صلب رغم كل الإغراءات رافضا ان تستغل شهرته للترويج للحرب . سحبت امريكا الرسمية منه اللقب ورخصة الملاكمة وكان الكثيرين قد توقفوا عن تشجيعه بعد أن اسلم وغير اسمه إلى محمد علي. عاد للماكمة بعد ثلاث سنوات . من اقواله (تحرك كفراشة وألسع كنحلة). تزوج اربعة مرات وله سبع بنات وولد .ابنته ليلي ملاكمة.
عظماء مثل محمد على أكبر من ان تحتويه حدود الدول . مثل العديد من العظماء زار السودان الملك فيصل السعودية وعبد الناصر وام كلثوم مصر ومانديلا جنوب افريقيا وبيليه البرازيل وبوشكاش المجر.
لكن رغم قوته ووسامته وشهرته هزمه فايروس صغير جدا اصيب بمرض باركنسون(الشلل الرعاش ) وهو في التاسعة والثلاثين. حبس العالم انفاسه ومحمد علي نفس اليد التي كانت الأقوى والاسرع في العالم تهز ولا تطاوعه وهو يوقد شعله الأولمبياد . لكن ارادته لم تهز فظل يحاول حتى نجح في إشعال الشعلة التي قد فاز صغيرا بذهبيتها.
لكنه هزم المرض بقوة العزيمه فقد آمن بالله ربا وبمحمد رسولا وبالإسلام دينا.فاكتشف متعة العظمة الكبرى. ألهم الملايين حول العالم.
كان لديه القوة والوسامة والشهرة فكيف قاوم كل هذه الفتنة ؟
كيف استطاع ان يسمع فطرته السليمة وسط كل هذا الضجيج التي تجلبه الشهرة ؟ كيف وجد الفرصة ليركز ويرى ببصيرته وسط كل هذا الزخم؟ كيف وجد الوقت ليفكر رغم كل هذه والملاهي والصوارف ليعرف إن ما عند الله اخير وأبقى؟

كيف رأى ومضات الحق وسط الأضواء الكاشفة وآلات التصوير القوية؟ ماذا كان في قلبه ليهتدي بفضل الله من وسط الكثيرين غيره؟
إن الله يهدي لنوره من يشاء. لكن كيف أهّل هذا الرجل الأسطورة نفسه لينال هذه النعمة العظيمة؟
هل كان حائرا يتساءل بإخلاص؟
هل هي رغبة صادقة في شكر انْعُم الله عليه؟
هل نظر الله في قلبه فعلم فيه خيرا فهداه للإسلام؟

محمد علي وقف امام أقوياء العالم وصرخ في وجوهم وتحداهم أمام العالم وهزمهم .طرحهم ارضا وظل واقفا ثم سجد باختياره للأقوى. هزم الأقوياء وسجد للأقوى. محمد علي رجل عظيم أزداد عظمة بسجوده للأعظم.

اللهم اشهد انك انت الله العظيم الخالق وما سواك مخلوق واشهد انك اوحيت إلى الأنبياء وبعثت منهم الرسل وختمتهم بمحمد رحمة للعالمين . اللهم فارحم عبدك محمد علي فقد سمى نفسه على رسولك محمد نبي الرحمة . اللهم انه سجد لك مختارا خاضعا ...اللهم انت شرحت صدره للإسلام وهديته من بين الملايين وعلى بعد آلاف الاميال من مهبط رسالتك الخاتمة. وانت القوي العزيز القادر الغفور الرحيم اللهم أغفرله وارحمه .. اللهم انه آمن برسوله ثم آمن بالرسول الخاتم وانت علام الغيوب لا نزكي احد عليك .اللهم انه آمن بك وهو في قمة مجده هزم اقوياء العالم وسجد لك طائعا مختارا لله ياقوي يا عزيز يا رحيم ارحم عبدك الضعيف لا حول ولا قوة له إلا بك .اللهم ارحم ضعفه واكرم نزله واجعل قبره روضة من رياض الجنة. اللهم واجعل في سيرته علم صالح يهدي لنورك.
ولا حول ولا قوة إلا بالله
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1521

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1472698 [ودا العوض]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2016 12:23 AM
جزاك الله خيرا المقال رائع والعنوان اجمل الله نسأله ان يرحم احمد ديدات ومحمد علي فأن الداعية ديدات اففد النصاري عقولهم وفكك عقيدتهم ومحمد علي غلبهم بقبضته ويبقي الأسلام قويا شامخا بنصرة من هداه الله تعالي اليه بل ان الغرب بكل النصاري فيه تحول الكثير من طلبة اللاهوت والأنجيل فيه الي الأسلام عرفوا او لم يعرفوا ولولا المتنطعين والمتطرفين- ولا يوجد في ديننا تطرف- لكان الزخم اكبر واعظم في اهتداء الناس الي دين الحق الأبلج. مأجور ومشكور

[ودا العوض]

#1472564 [ودالمطر]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 05:45 PM
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وليه مايكون في ناس قاصدنوخاصتا عندماأسلم مثله مثل كثيرين منهم مايكل جاكسون عندماتسرب خبرإسلامه تم قتله بأدوية وكماياسرعرفات والشيخ أحمدديدات الزى بكلامه أسلم الكثير وكثر فقطنقول الحمدلله مات على نعمة الإسلام

[ودالمطر]

#1472539 [عاجب عبدالقادر سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 03:52 PM
أللهم أغفر له و أرحمه و أجعل مثواه الجنة و إنا لله و إنا إليه راجعون

[عاجب عبدالقادر سليمان]

#1472523 [Abu yousif]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2016 03:08 PM
موضوع جميل لكن مرض باركنسون لايسببه فيروس......
ارجوتحري الدقه العلمية عند كتابه مثل هذه المواضيع

[Abu yousif]

ردود على Abu yousif
[منيرعوض التريكي] 06-08-2016 03:12 PM
شكرا لكل من قرأ وعلق
شكرا ابو يوسف للتصحيح
اكرمكم الله


منير عوض التريكي
منير عوض التريكي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة