المقالات
السياسة
لقاء الشرق بالغرب - رئيس وزراء الهند و خطابه لمجلسي الشيوخ و النواب
لقاء الشرق بالغرب - رئيس وزراء الهند و خطابه لمجلسي الشيوخ و النواب
06-09-2016 10:30 AM


كل من شاهد رئيس وزراء الهند السيد/نارندا مودي و هو يخاطب في ذكاء شديد وتواضع الجلسة المشتركة لمجلسي الشيوخ و النواب و قد وقف من خلفه زعيم الحزب الحمهوري الشاب بول رايان و السيد/ رئيس مجلس الشيوخ و نائب الرئيس الأميركي ....-شرفٌ لا يتوفر إلا لقلة – قيادات متميزة تستحق الاحترام مثل السيد/مودي أو أشخاص لديهم التأثير علي صنع القرار في ولايات أميركا المتحدات مثل السيد/بنجامين نتنياهو، فقد وقف ذات الجمع منذ وقت ليس بالبعيد و هم يصفقون لبنجامين نتنياهو !
أشاد السيد/مودي بالديمقراطية الأمريكية العريقة و التي تمتد لأكثر من قرنين من الزمان و تتميز بنظام جيد يضمن وصول الأذكياء و المتميزون للقيادة و التي تضبط آدائها و تعيد للصف كل نعجة ضالة – مثلما يفعل الحزب الجمهوري الآن مع السيد/دونالد ترمب ! كان تأثير الضغط كبيراً و رأيناه يغير خطابه قليلاً و مظهره كثيراً !
لم ينسي السيد/مودي الاشارة لأكبر ديمقراطية علي الأرض ! و سكان الهند الذين زادوا علي المليار نسمة بربع المليار !
كما نوه إلي تضحيات الجنود الأمريكان من أجل العالم – خاصة في حربها ضد النازية و مشاركة الهنود في تلك المعارك و في كافة الجبهات.
أبدي السيد/مودي إمتنانه للجامعات الأمريكية العريقة و المتميزة مثل جامعة كولومبيا و الذي كان لأحد خريجيها الفضل في صياغة الدستور الهندي و نقلاً من الدستور الأميركي الرائع .و أشار كذلك إلي دور تلك الجامعات في نهضة الهند العلمية و التكنولوجية ، خاصة برنامج الفضاء الهندي و الذي وجد سخرية من بعض الجهات ! مالِ الهند الفقيرة وتكلفة الفضاء الباهظة ؟ لقد نجح ذلك البرنامج و أفلح في مساعدة الهند في توفير الطعام لسكانها و في الملاحة و دراسات الموارد الطبيعية و في إدارة الكوارث . كان رئيس جمهورية الهند عالم صواريخ و كان مسلماً !السيد/ ابو الكلام .وهنا ذكر السيد /مودي وجود حوالي 30 مليون أميركي يمارسون اليوغا الهندية و جالية هندية بلغت 3 مليوناً من الأنفس .
لقد مارست الهند حكمة الشرق بتسليم تسويق برنامج الفضاء لأميركا و قد ضمنت خيرها و تفادت شرها !لقد قرأتُ في مجلة فضاء أمريكية إشادة بأقمار الهند الصناعية المتميزة و ذات التقنية الأصيلة و الجيدة ! لقد أضحت أميركا أكبر سوق و أكبر معلنو مروج للتكنولوجيا الهندية.وقد إعترفت أميركا بورثة الهند لعرش الفضاء الأميركي ، خاصة في مجال مرئيات الأقمار الصناعية .
وقف رئيس وزراء الهند بلباسه المتميز الفخور- وهو مما يلبس عامة الهنود و ليس كما يلبس بعض قرود إفريقيا من الحرير و الديباج المكلف و العوار!كانت للصادق المهدي رؤية في تطوير أزياء أهل السودان و لكنها رؤية ناقصة – تحتاج للقدوة و المثل و كما يقول الجيش " البيان بالعمل" لتكون ذات أثر و خطر !
وقف من خلف مودي زعيما مجلس النواب و الشيوخ- الشاب الفصيح بول رايان و نائب الرئيس الباهت و لا ندري لماذا لجأ أوباما لذات معايير حكام إفريقيا في إختيار نائبه ؟ لا ملامح و لا تأثير له !
يتابع العالم الآن زعيم الحزب الجمهوري السيد/رايان و هو يتحفظ في تأييد ترمب بالرغم من فوزه الكاسح علي عدد كبير من خصومه ! بدأ السيد /ترمب في إبداء تغيير طفيف في خطابه و كبير في مظهره ! من ميزات النظام الأميركي بأنه يُصحح مساره و يعيد الخراف أو النعاج الضالة غلي القطيع .
أشار رئيس وزراء الهند إلي تناغم مجلسي الشيوخ و النواب كما في الهند ! وهنا جاءت الضحكات الذكية ! إذ السيد /مودي يقصد العكس تماماً ، فالحزبان متعارضان و متشاكسان.
إن الديمقراطية كفيلة بانتخاب و فرز القيادات الذكية و الواعية – علينا أن نتعلم من تجربة الهند في الشرق و و لايات أميركا المتحدات في أقصي الغرب. علينا أن نبني أحزاباً قوية وجادة ، ذات أهداف محددة و واضحة و مصادر تمويل جيدة و علي الحكومة أن تساعد في ذلك- أنت قوي إذا ما صرعت خصماً قوياً !
نحتاج في هذا الوقت الحرج إلي قيادة ذكية و واعية – عندما ذكر السادات بأنه لا يستطيع أن يحارب أميركا ! كان يعني ما يقول و لكن صغار العقول في عالمنا سخروا منه و وصفوه بالجبن !
إننا نموتُ في اليوم 40 مرةً عندما نشاهد ما يحدث بالداخل و نقارن خارج الحدود- إننا مقدمون علي مرحلة خطيرة و لا أقول كارثة حقيقية .إن الأوضاع الحالية تشبه تماماً الحال خلال المهدية ! حكاية عرس يونس الدكيم لملكة إنجلترا – حلم أبي الدردوق لعرس القمر ! نحتاج لقيادات ملهمة تنبع من الشعب الذكي ،ىتُشير و تُستشار.


[email protected]




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1064

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1473553 [المتأمل]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2016 02:17 PM
نحتاج في هذا الوقت الحرج إلي قيادة ذكية و واعية –
نحتاج لقيادات ملهمة تنبع من الشعب الذكي ،ىتُشير و تُستشار- اقتباس

ابشرك بالخرفان والتيران الهائجة الي يقضي الله امرا كان مفعولا

الهند دولة راكزة وتتقدم بثبات والاذكياء الواعين الذين تحلم بهم لهم مكانة خاصة واحترام من كل افراد الشعب الهندي ويقدمونهم بدون جدل وعلي العكس تماما نحن نقدم التيران الهائجة الغبية ونعتبرها رجولة وهذه ثقافتنا العوجاء العرجاء ...

[المتأمل]

ردود على المتأمل
[إسماعيل آدم] 06-10-2016 10:46 AM
أخي الكريم المتأمل-
لك التحية و لكل من يتأمل !التأمل من خصائص القيادة !و أنت واحد من القيادات القادمة، فكن لها و أستعد .
التأمل فلسفة هندية تتجسد في اليوغا ،التي يمارسها حوالي 30 مليون أميركي كما ذكر السيد/مودي- رئيس حكومة الهند.
لعلك لاحظت بأن للهند رئيس وزراء لديه صلاحيات واسعة و رئيس جمهورية ،لديه سلطات محدودة


إسماعيل آدم محمد زين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة