أحمــد ينشد الــعــدالة..!ا
04-02-2011 10:05 PM

إليكم .

الطاهر ساتي
[email protected]

أحمــد ينشد الــعــدالة..!!

** الأخ الطاهر ساتي .. السلام عليكم ورحمة وبركاته .. إن كان من حافز للكتابة إليك فهو متابعتي لعمودك \"الحقاني\" ووقوفه إلى جانب (الحقيقة)، والحقيقة التي أود بثها هنا هي (ظلم) تعرضت له لا يقل أبداً عن اللهاث اليومي لكم بحثاً عن قضايا تهم الناس، هو ظلم شخصي نعم لكنه يعادل قضايا الفساد أو (التقاوى الفاسدة)، وغيرها من القضايا المهمة التي كرستها زاويتكم هذه، ويقيني أن الإطلالة من خلال نافذتكم هذه هو وصول مظلمتي للسيدر وزير صحة بولاية الجزيرة،، وأرجو أن أقول هنا أنه ماكان لي أن أبث شكواي ومظلمتي للسيد الوزير من خلال الصحافة لو أن موظفيه وموظفاته في الوزارة الولاية قاموا بـ(اللازم)، لكنهم أرتضوا سامحهم الله أن أسلك هذا الطريق بسبب إهمالهم وإستهتارهم،، إليك الحكاية ..!!
** تعينت بوزارة الصحة بولاية الجزيرة في 1/ 10/ 1968م، بوظيفة م. كاتب، ثم تغيرت الوظيفة إلى مسمى ممرض في العام 1969م، وتدرجت حتى نلت شهادة التمريض بتاريخ 15/ 5 / 1975م، ثم تدرجت وظيفياً حتى العام 1982م، وترقيت إلى وظيفة وكيل رئيس عنبر، ومنذ ذلك التاريخ توقف الترقي،، وذلك بسبب ضياع ملف خدمتي (تصور!!! ضياع)، والحق أن الذي ضاع هو أحمد أنا، وأسرتي من بعد، وقد أصبت جراء ذلك بالأضرار التالية:
1 ـ فقدت وضعي الوظيفي الذي أستحقه.
2 ـ فاتني بسبب تخطى الترقي الدرجة التي عليها أقراني.
3 ـ فقدت المال المقابل لكل درجة وظيفية، وظللت أتقاضى أجر وكيل رئيس عنبر.
4 ـ فقدت كذلك كل العلاوات والبدلات التي تكون تبعاً للدرجات الوظيفية.
5 ـ فقدت كل الفرص التأهيلية والتدريبية في الدرجات الوظيفية المختلفة.
6 ـ فقدت بسبب سنوات الخدمة غير المحسوبة حسابي تأميني الإجتماعي والصحي والمعاشي.
** بكلمة واحدة يمكن القول أنني كوكيل رئيس عنبر وبسبب فقد ملف خدمتي فاتني الترقي الوظيفي ومايتبعه من حوافز وإجراءات مالية ومحاسبية وعملية الكثير، لهذا أقول للسيد وزير الصحة أرجو سرعة البت في هذه القضية، وهي لا تمسني وحدي، ولكنها بالطبع تمس أسرة كبيرة أعولها، وهي قبل ذلك حقاً وليس منحه، ونعلم بحسب لوائح الخدمة المدنية أن الموظف الذي يضيع ملف خدمته ينظر إلى أقرانه الذين تعينوا معه في ذات العام، وتحسب له درجتهم التي هم فيها الآن، وهذا مانطلبه، لأن موظفيك سيدي الوزير ـ سامحهم الله ـ يقابلون طلبي بكثير من الإهمال والتسويف، وإلا لماذا تأخر البت في هذا الملف لتسع وعشرون عاماً هي الفترة التي توقفت فيها من الترقي ؟، ولعلمك سيدي الوزير أنني ذقت الأمرّين وأنا أتنقل بين مدني، والمناقل، والهدى بحثاً عن ملفهيالضائع،دون جدوى !!! سيدي الوزير أنني أنشد العدالة لاغير.. ولك أخي الطاهر المحبة الصادقة

أخوك وكيل رئيس عنبر
أحمد محمد فضل المولى محمد
محلية المناقل ـــ وحدة الهدى ــ قرية ودالجمل
** من إليكم ..
* شكرا للأخ أحمد على المتابعة والتواصل عبر زاويتكم.. ونأمل أن يصل صوتك إلى وزير الصحة بولاية الجزيرة ومدير عام الوزارة .. إذ ليس من العدل أن يتحمل المواطن خطأ – وإهمال – جهاز تنفيذي مناط به حفظ ملفات العمال وحقوقهم .. على كل، هذا تظلمك ياعزيزي، تابع وسأتابع معك إن شاء الله .. ولك الود والتقدير .... ساتى .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3769

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#121722 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2011 08:42 PM
كيف لا يضيع ملفك و حقوقك و شئون الخدمة بوزارة الصحة بولاية الجزيرة - حسبما اذكر - علي راسها بطة \" خدراء \" سميتة لاهم لها الا الحنة و الدخان و لا تفقه في شئون الخدمة و حقوق الموظفين و لا حتي الواو الضكر؟ و لو انفقت من وقتها و تركيزها علي عملها و مسئولياته عشر ما تنفقه في نقش الحناء و الدخان لحلت مشاكل كل الموظفين المعلقة و ملفاتهم الضائعة؟
عشت تجربة مماثلة في هذه الوزارة و قد ضاع قرار اعادة تعيين احضرته بنفسي و سلمته لهم فاضاعوه و اضاعوامعه استحقاقات وظيفية لخمس سنوات ... حتي اللوائح التي تحكم اعادة التعيين فان المسئولة المحننة المدخنة لا تدري عنها شيئا... و لا من مسئول يحاسب و لا يسائل و لا يرد الحقوق لاهلها و يحاسب الجهلة المهملين اللامبالين بحقوق الناس التي جعلهم الله مسئولون عنها..
اذا كانت \" ذات الدخان\" ما زالت مسئولة شئون الخدمة في الوزارة فلا نملك الا نقول .. اجارك الله


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة