المقالات
السياسة
القومية العربية و الشيوعية و الإسلامية هم صناعة تركية يهودية عثمانية
القومية العربية و الشيوعية و الإسلامية هم صناعة تركية يهودية عثمانية
06-12-2016 03:11 PM

image

تأسست حركة القومين العرب في نهاية القرن التاسع عشر و تحديداً عام 1891 عند تأسيس الجمعية العربية الفتاة في باريس. كانت مطالب القوميين العرب محدودة بالإصلاح داخل الدولة العثمانية، واستخدام أوسع للغة العربية في التعليم والإدارات المحلية، وإبقاء المجندين العرب في وقت السلم في خدمات محلية. عندما قامت حكومة الوحدة والترقي (والمعروفة بتركيا الفتاة) بإسقاط الدولة العثمانية و إنشاء دولة تركيا الحالية و بإلغاء الخلافة الإسلامية قامت علي الفور بطرح العلمانية و حدث التحول من السيادة التركية المباشرة تحت الخلافة العثمانية الإسلامية إلي السيادة الغير مباشرة تحت شعارات و تنظيمات محلية تدعي القومية العربية.
حتى ذلك الوقت لم يمثل القوميون العرب تياراً شعبياً يعتد به حتى في سوريا معقلها الأقوى آنذاك، فمعظم العرب كان ولاؤهم لدينهم أو طائفتهم أو قبيلتهم أو حكوماتهم المحلية. عقائد الجامعة العثمانية والرابطة الإسلامية كانا لهما تاريخ طويل و حضور قوي في المستعمرات العثمانية و كان لابد من إحلالهما ببديل آخر فكان ذلك القومية العربية.
و جمعية العربية الفتاة أنشأت علي نفس نمط جمعية تركيا الفتاة و يقال انها ردة فعل لها بينما هي شقيقتها الصغري رضعا من نفس الثدي
و تشترك الأحزاب القومية العربية مع الأحزاب الشيوعية و اليسارية عموما مع الأحزاب الإسلامية في كون الشيوعية صناعة الترك الخزر اليهود بينما القومية العربية هي صناعة الترك العلمانيين فيما أن الأحزاب الإسلامية هي صناعة الترك العثمانيين. و يشترك القوميين و الشيوعيين و الإسلاميين و كلهم صناعة تركية في عدائهم الصريح و خفي و الشرس للأحزاب و التوجهات الوطنية و الإستقلالية و الحركات و الجمعيات الثقافية في مختلف البلاد و الأمم لما فيهم من مصالح شمولية إستغلالية تركية.
الترك يشجعوا و يدعموا و يروجوا للقومية العربية و للعروبة في مستعمرات العثمانيين لأجل خداع الشعوب و منح المواطنين من أصول تركية و أتباعهم حصانة و مشروعية و قيادة – و إن لم يفلح التوجه العروبي فللعثمانيين خدعة أخري بديلة و هي الجمعيات الدينية الإسلامية و دولة الخلافة الإسلامية و بالطبع الترك في قيادتها.
هذه قائمة مختصرة بمخططي و رواد و قادة القومية العربية و جميعهم و الغرض منها كشف ولائهم للترك و محركهم العثمانيين
عبد الرحمن أحمد بهائي محمد مسعود الكواكبي (1855 – 1902م) ولد في مدينة حلب لعائلة لها شأن كبير أثناء الحكم العثماني لسوريا. تقلد عبد الرحمن الكواكبي عدة مناصب في ولاية حلب بواسطة العثمانيين. عين مديراً رسمياً لمطبعة الولاية ورئيساً فخرياً للجنة الاشغال العامة في حلب و في 1892 عين رئيساً لبلدية حلب.
شكيب أرسلان (1869 - 1946) "أرسلان" تعني بالتركية والفارسية: الأسد. كان شكيب لا يثق بوعود الحلفاء للعرب، وكان يعتقد أن الحلفاء لا يريدون الخير للعرب، وإنما يريدون القضاء على الدولة العثمانية أولاً، ثم يقسمون البلاد العربية بعد ذلك. وقد حذر "شكيب أرسلان" قومه من استغلال الأجانب الدخلاء للشقاق بين العرب والترك. ولكنه حينما رأى الأتراك يتنكرون للخلافة الإسلامية ويلغونها، ويتجهون إلى العلمانية، ويقطعون ما بينهم وبين العروبة والإسلام من وشائج وصلات؛ اتخذ "شكيب" موقفًا آخر من تركيا وحكامها، وبدأ يدعو إلى الوحدة العربية؛ لأنه وجد فيها السبيل إلى قوة العرب وتماسكهم.
زكي نجيب إبراهيم الأرسوزي (اللاذقية، 1899 - دمشق، 1968) درس الأرسوزي في اللاذقية ثم انتقل مع عائلته إلى أنطاكية ومن بعدها إلى قونية في تركيا عاد إلى انطاكية عام 1924 وعين مديراً لناحية أرسوز وبعدها أوفدته الحكومة السورية لدراسة الفلسفة في جامعة السوربون في فرنسا عام 1927 عاد وعمل مدرساً للفلسفة في مدارس أنطاكية وبعدها نقل إلى حلب ثم إلى دير الزور
عبد الرحمن حسن عزام (1893م ـ 1976م) شارك في حروب كثيره منها حارب ضد الصرب في صفوف العثمانيون وروسيا وحارب الإنجليز مع أحمد الشريف السنوسي والفرنسيين وحارب ضد الطليان واحتل مع محمد صالح حرب والسيد أحمد الشريف الواحات المصرية. أنشأ الجيش المرابط خلال الحرب العالمية الثانية وساهم في صنع أول جمهوريه في العالم العربي الجمهورية الطرابلسية. قاتل مع العثمانيين في الحرب العالمية الأولى، ثم سافر إلى ليبيا ليشارك في القتال ضد الإيطاليين، حيث أصبح مستشار الجمهورية الطرابلسية. أسس القوات المرابطة وقادها إلى أن أصبح وزير للخارجية المصرية. في 1924م انتخب في مجلس النواب المصري. في 1936م عينه الملك فاروق الأول وزيرا مفوضا وممثلا فوق العادة للمملكة المصرية. في 1939م أصبح وزير أوقاف في وزارة علي ماهر باشا. تم إبعاده عن الجامعة العربية بعد ثورة يوليو 1952 م في مصر لأرتباطاته بالترك.
ساطع بن محمد هلال الحصري، ولد في صنعاء باليمن (1879م – 1968 ) وكان أبوه موظفا فيها، ثم درس في المدارس التركية وتخرج فيها ونال عدة وظائف تعليمية وإدارية، وكان مديراً لدار المعلمين في إستانبول، ثم عين محافظاً لبعض الولايات في البلقان، وكانت نزعته طورانية تركية بحتة، وعمل مع جمعية الإتحاد والترقي، وقد نشر عدة مقالات في الدعوة إلى الطورانية والتتريك في مجلة (تورك أوجاني) بتوقيع: م ساطع، أي مصطفى ساطع، ثم انقلب بين عشية وضحاها ليصبح رائداً من رواد القومية العربية وكانت في لغته رطانة. وشغل عدة مناصب في بلاط السلطان عبد الحميد الثاني حتى سقوط دولة الخلافة العثمانية ثم رحل إلى دمشق عام 1919.
محمد عزة بن عبد الهادي دروزة (1887 - 1984) بدأت محاولات دروزة الأولى في الكتابة أثناء فترة عمله في دائرة البرق والبريد فاتصل بالصحافة، وشارك في تحرير جريدة الإخاء العثماني التي كان يصدرها في بيروت أحمد شاكر الطيبي، وكان يترجم لها فصولاً مما ينشر في الصحف التركية عن أخبار الدولة العثمانية وأحوال الحركة العربية. بدأ محمد عزة دروزة نشاطه السياسي عقب إعلان الدستور العثماني سنة 1908 وكان لم يتجاوز الثانية والعشرين بعد، فقد انتسب في بداية الأمر إلى نادي جمعية الاتحاد والترقي التركي في نابلس
عوني عبد الهادي (1889 - 1970) رجل سياسي قومي عربي ولد في نابلس سنة 1889 وتوفي في القاهرة. سافر إلى إستانبول للدراسة فيها ومن ثم إلى جامعة السوربون في باريس. أسس مع عدد من زملائه جمعية العربية الفتاة. كان عوني عبد الهادي مع الأمير عبد الله بن الحسين عند لقائه بونستون تشرشل في القدس يوم 24 آذار من سنة 1921 وقد أقنع تشرشل الأمير عبد الله بقبول إمارة شرق الأردن، على أن تمدها بريطانيا بالمال والموظفين، وقد أسندت إلى عوني عبد الهادي رئاسة الديوان الأميري. لكنه ترك عمان وعاد إلى القدس في أواخر عام 1921. في آب 1932 شارك في تأسيس حزب الاستقلال العربي الذي يعتبر أول حزب شرعي فلسطيني.
ملاحظتين عن فرية إسلامية الخلافة العثمانية
ما يعرف عالميا بأنه الرقص الشرقي (هز المرأة لبطنها و ثديها و أردافها و هي شبه عارية ) هو في الحقيقة الرقص التركي و ليس عربي و لا شرقي و هو عثماني بأمتياز و هؤلاء العثمانيين هم من أحتضنوا يهود الأندلس و سارعوا بإرسال السفن لإجلائهم و نقلهم لعاصمة الدولة العثمانية و مستعمراتها في شمال إفريقيا فور سقوط الأندلس عام 1492
و من الحقائق الهامة عن الدولة العثمانية أن صيد و تجارة و شحن الرقيق الأفارقة للأمريكتين لم يقم به الأوروبيين بل قام به الترك العثمانييون و اليهود الخزر و هم أيضا ترك

[email protected]



تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1795

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1477497 [طارق عنتر]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2016 05:14 PM
تم نشر مقال بعنوان "دور العثمانيين و تركيا في هزيمة 1948 و قيام إسرائيل" بقلم طارق عنتر
و آخر بعنوان " إسرائيل هي صناعة عثمانية" بقلم طارق عنتر
علي سودانيز اونلاين
و علي صحيفة نخبة السودان الأليكترونة

[طارق عنتر]

#1475879 [طارق عنتر]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2016 04:38 PM
توصف تركيا بأنها دولة علمانية يحكمها حزب إسلامي!!!!!
حقيقة الأمر أن تركيا تريد أن تكون علمانية أوروبي كما تريد أن تسيطر علي الدول بزعم أنها إسلامية قائدة
و تركيا لا هي علمانية و لا هي إسلامية بل هي إمبريالية عثمانية نزعت الطربوش فقط

[طارق عنتر]

#1475338 [طارق عنتر]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 02:26 PM
هنري كورييل مؤسس الشيوعية المصرية و السودانية. أثناء الأستعمار التركي لمصر و في كنفها ولد هنري كوريل عام 1913، وارتبط اسمه بتاريخ الحركات والأحزاب الشيوعية العربية، وخصوصا في مصر و السودان، وتحدث عنه كل الذين اهتموا بتاريخ الحركات السياسية في مصر، و معظم الذين كتبوا مذكراتهم من قادة التنظيمات الشيوعية المصرية أفردوا جزءً منها للحديث عن كوريل وعن علاقتهم الشخصية به. من أغني الأغنياء لكن زعيم شيوعي و مؤسس الشيوعية في مصر و السودان!!!! كيف حدث هذا؟؟؟؟ ببساطة لأنه يهودي ترك و الأتراك يريدوا نشر الشيوعية لمن لا يستطيع أو لا يرغب في أن يكون قومي عروبي تركي أو إسلاموي تركي
ولد “هنرى كورييل” فى عام 1913 فى حى الزمالك (حى الأرستقراطية المصرية والأجنبية) بالقاهرة لأب يهودى من أصول إيطالية هو المصرفى المليونير دانييل نسيم (الذى أصيب بالعمى) المنحدر من أب مرابى هو نسيم كورييل وأمه السيدة زفيرا بيهار ذات الأصول التركية العريقة ، وقد تربّى فى رغد حيث كانت الأسرة تقيم فى قصر صغير بالزمالك يضم بالإضافة لغرف الإستقبال 17 غرفة واسعة وتحيط به حديقة واسعة غرست بأشجار النخيل وأخرى ويطل على النيل
كان جد "كوريل" مرابيا، أما أبوه دانييل الأعمى الشغوف بالموسيقى فقد كان صاحب بنك، و جاءت أمه من أسرة ثرية في أسطنبول، وتحولت للكاثوليكية في صباها.
وعلي الرغم من أنه من أغني الأغنياء الأجانب في مصر و عاشوا فيها أكثر من قرن كانوا قد رفضوا الجنسية المصرية وقتها

الحركة الديمقراطية للتحرر الوطني (حدتو) هي من المنظمات الشيوعيه المصرية. تكونت حدتو كامتداد للحركه المصرية للتحرر الوطني ( حمتو) و شقيتها الحركة السودانية للتحرر الوطني ( حستو). :كانت لتلك المنظمتان امتدادات ضخمه في تاريخ مصر و السودان. فالاخيره هي التنظيم السابق للحزب الشيوعي السوداني و الاولي مثلت الاساس السياسي لامتدادات عديده متضمنه الحزب الشيوعي المصري اليوم و كذا حزب التجمع التقدمي الوحدوي حيث ان عددا هاما من أهم رموز حزب التجمع كخالد محي الدين ، عريان نصيف، حسين عبد ربه، رفعت السعيد كانوا اعضائا في حدتو.
أشهر اعضائها هنري كورييل شهدي عطية الشافعي زكي مراد محمد يوسف الجندي إبراهيم عبد الحليم كمال عبد الحليم أحمد الرفاعي عبده العنتبلي إبراهيم المناسترلي بهيج نصار خالد محي الدين يوسف صديق أحمد حمروش ‏‏‏عبد الفتاح الموافي‏‏‏ ‏‏‏محمد عباس‏‏‏ كمال القلش رؤوف مسعد صنع الله إبراهيم فؤاد حداد صلاح جاهين، حسن فؤاد علي الشريف محمد علي عامر محمد شطا و من النوبيون : نور جاسر خليل الاسي مبارك عبده فضلو كان بها من ذوي اصول يهوديه : شحاته هارون البير اريه
و غالبية القيادات و العضوية هم من أصول تركية أو من نسلهم و أو عمالهم

[طارق عنتر]

#1475317 [طارق عنتر]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 01:44 PM
قائمة بأعلام اليهود من مصر في الحكم التركي العثماني
موسى بن ميمون أبو حصيرة الياس مؤدب توجو مزراحي ابن أبي البيان راقية إبراهيم شحاتة هارون كاميليا إبراهيم زكي فيكتوريا موسي شحاتة هارون جوزيف سموحه ليلى مراد منير مراد
نجمة إبراهيم سرينا المصريه نجوى سالم هبة الله بن جميع يعقوب صنوع داود حسني حايم نحوم افندى مراد فرج يوسف ليشع يعقوب باشا قطاوي موسى باشا قطاوي يوسف أصلان قطاوي اصلان يوسف قطاوي اميلى عدس مورينيو شيكوريل يوسف شيكوريل موريس جاتينيو يوسف نسيم موصيري يعقوب دي منسي ديفيد ليفي دي منسي حاييم صبان روفائيل سوارس ليون سوارس روبير رولو هارون كوهين كليمان شملا فيكتوريا كوهين استر شطاح يوسف بتشوتو زكى عريبي المحامى فيكتور هراري هنري كوريل نظلة مزراحي ليا نادلر البرت موصيري البرت مزراحي فيكتور نحمياس يوسف درويش سعيد ابن يوسف الفيومي شالوم
بهيجة المهدي موسى داسا فيكتور موين ليفي روبير نسيم داسا صمويل باخور عازار مارسيل نينو يوسف زعفران

[طارق عنتر]

#1475310 [طارق عنتر]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 01:31 PM
جوزيف روزنتال أحد قادة ومؤسسي الحزب الشيوعي المصري. روزنتال يهودي من أصل إيطالي ولد في فلسطين وعمل جواهرجيا وقدم إلى مصر في عام 1899م وفى البداية اشترك في المجال العمالى والنقابى بين الأجانب ، وعمل مستشارا لبلدية الإسكندرية. أسس الحزب الاشتراكي المصري في 29 أغسطس 1921م

أي بعد 22 عام فقط من قدومه كأجنبي لمصر في حكم الأتراك - بالطبع هو صناعة تركية و حزبه ضم عدد كبير من أفراد من أصول تركية و من مماليك الترك
مصادر
مركز الدراسات الأشتراكية
الأهرام والحزب الشيوعي الأول‏
اليسار المصرى في العشرينات - محمد البعلى

[طارق عنتر]

#1475257 [ابوشوارب]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2016 12:25 PM
( هل انت المهندس الذى كان يعمل بوزارة الداخلية السعودية أواخر الثمانينيات (88 - 1989 )

و ما المقصود من هذا المقال يا أخى طارق عنتر

[ابوشوارب]

ردود على ابوشوارب
[طارق عنتر] 06-13-2016 02:35 PM
نعم كنت أعمل مهندس في بوزارة الداخلية السعودية من 1983 و حتي 1990 و قبلها بوزارة الأشغال في الخرطوم -

المقصود واضح من هذا المقال و كل مقالتي و هي أن الفومية العربية و الشيوعية و الإسلاماوية هم كلهم صتاعة تركية عثمانية دخيلة و الهدف منهم محاربة الوطنية و الوطنيين في كل المستعمرات التركية العثمانية و طمس أعمال النهب و الرق و الإستعمار فيها و تمكين أفراد من أصول إجنبية و ليس ولاءهم لأوطانهم بل ولائهم لمكاسب التعاون مع الترك العثمانيين


#1474935 [طارق عنتر]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2016 07:15 PM
الكلام دا من موقع يهودي أسمه "مشروع علاءالدين" "projetaladin.org" و علاء الدين أسم تركي رغم أن الموقع يهودي يتناول الهولوكوست التي تعني إبادة اليهود
المقال عنوانه "اليهود في الإمبراطورية العثمانية وفي تركيا" و موقعه هو
http://www.projetaladin.org/holocaust/ar/muslims-and-jews1/281/742.html
(كان المسلمون الشجعان الذين عملوا على إنقاذ اليهود في بقاع مختلفة ) (تشكّلت اليهودية العثمانية من العديد من المجوعات التي تمركزت على مرّ العصور - في العام 1492، أمر الثنائي الملكي الإسباني المؤلف من الملكة إيزابيل الأولى والملك فردينان الثاني، بطرد اليهود من البلاد. وإعتبر هذا الإجراء قاسيا بحقّ مئات الآلاف من الأشخاص المتجذرين في هذه الأرض والذين يملكون أجدادا لهم دُفنوا في الأراضي الإسبانيّة.
وفي وجه طرد يهود إسبانيا، أوصى السلطان بايزيد الثاني موظفيه ب"عدم طرد اليهود وبتسهيل أعمالهم وبإستقبالهم بشكل جيّد". وبهذه الطريقة، وجد اليهود الإستقرار والأمان في ظلّ الإمبراطوريّة العثمانيّة)

[طارق عنتر]

ردود على طارق عنتر
European Union [عصام] 06-13-2016 10:38 AM
اين الحجة على ما كتبت؟ كافة أحكامك في المقال لا يسندها غير ادعائك بصحة ما تزعم!


#1474886 [حيدر حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2016 05:24 PM
لا أظن أن أحد ما ينكر ...
أن الأمة الإسلامية إبان الخلافة الأسلامية ....
كانت قوية نوعاً ما....
ولم يستطيع الغرب التغلغل فيها ...
و إستعمارها إلا بعد أن ....
أضعفوها....
وساعدهم الترك أنفسهم ....
بسوء إدارتهم ....
وظلمهم ....
والذي نتج عن ضعفهم أيضاً....
و أمام تململ الشعوب ....
ضعفت ....
وحاولت الشعوب ان تبحث عن استقلالها ....
إلا أنها وقعت في احضان ...
من استخدموهم حقل تجارب لقنابلهم النووية....
و اظن ان الصراع الحالي ....
في المنطقة التي نعيش فيها ....
بين ثلاث قوى ....
عربية ...و عروبية ....
و تيار تركي سيستقوي باليهود قريباً....
و تيار ايراني يدعو ...
لإمامة الفقيه ....
وللأسف ضاع التيار الإسلامي....
و هو الأقوى ....
و هذه الصورة شبيهة تماماً ....
بالصورة التي سبقت الإستعمار...
و للأسف التاريخ يعيد نفسه....

[حيدر حسن]

طارق عنتر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة