المقالات
رياضـة
البرازيل وأمم أوروبا
البرازيل وأمم أوروبا
06-13-2016 05:20 PM

image

هل بالفعل تغيرت الصورة وتبدل المشهد لكرة القدم من خلال المدارس العظمى التي طالما أبهرت العالم فنيا كرويا وأداءً .. تساؤل يجعلني أطرح بعض الاسئلة بعد أن شاهدنا فشلاً جديداً للبرازيل.

هل انتهى منتخب البرازيل ولم يصبح له نفس البريق الذي كان يتسيد العالم عقب السقوط في كأس العالم السابقة والهزيمة الساحقة من الألمان والتي أثرت بشكل سلبي علي شموخ وهيبه البرازيليين عالميا نهاية بخروجها من كوبا امريكا الحالية.

أمر يدعونا للحسرة والتساؤل والخوف علي عظمة فريق وإبهار دولة اقتصادها يعيش علي كرة القدم والرياضه..هل بالفعل انتهي عصر المدرسه التدريبية البرازيلية التي كانت متسيدة ومنتشرة في كل ركن من أركان المعمورة من شرقها لغربها ولم تعد قادرة علي تخريج مدير فني من نوعية الشخصيه الفنية القيادية التكتيكية على طريقة البرتغاليين والطليان والاسبان والارجنتيين.

فقد شاهدنا في سنواتنا الاخيرة عملية التناوب الذي نراه ما بين دونجا وسكولاري وكأن البرازيل لم يعد لديها مدير فني على مستوى كبير يستطيع ان يعيد لنا ولكل جماهير العالم قيمه السليساو التي كنا ننتظرها ونتجمع لنراها حتى نحصل على وجبة كرة قدم ممتعه وكأنك تستمع وتشاهد طرب زمان.

هل بالفعل نضبت البرازيل ولم يعد لديها سوى نيمار ومجموعة من اشباه لاعبين وأشباح لم يعودوا قادرين علي الإبداع والمتعة انما فريق عادي متواضع سهل ومتاح أمام أي منافس لا يمتلك فنون المهارة والسامبا.

عندما نرى جيل اليكس وويليان وجوستافو وأسماء بصراحة لا أتذكرها ولا يتذكرها معي كل من هو عاشق لأبطال العالم في فنون كرة القدم فإن الكرة البرازيلية أصبحت كخيل الحكومة الذي يحتاج الي إطلاق النار عليه.

هل فعلا البرازيل لم تعد تمتلك نفس مدارس الكشافين التي كانت تمتلكها في السابق والتي اخرجت أبطال عالم وابطال كوبا امريكا وأبطال في كل شي يتعلق بكرة القدم معشوقة الجميع ناهيك عن مجموعة من المحترفين كان يصل عددهم الآلاف من اللاعبين المنتشرين في كل أنحاء العالم.

هل بالفعل انتهى عصر البرازيل ومعه عصر المدارس الكبرى كرويا بعدما أصبحنا نشاهد حاليا كثير من المنتخبات غير مقنعة بالمرة في الأداء والمستوى وجودة اللاعبين أم أنها مرحلة تغيير شامل في خريطة الكرة العالمية بعدما لاحظنا تطور مستوى كولومبيا والمكسيك وبيرو وخروج البرازيل وارواجواي وهم من يحملون شرف الإمتاع بجانب التانجو الأرجنيتني في كل البطولات وبعدما لاحظنا أيضا في امم اوروبا ظهور بعض الكبار بمستوى باهت لا يليق ببطولة عريقة وكبيرة.

إن كنت لا أريد أن استبق الاحداث لبعض المدارس في أمم اوروبا أعتقد أن الخريطة الكروية تبدلت لكنها حتماً ستعود مرة اخرى للدوران في أقرب وقت لأن الارض "كروية".

kooora


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2397

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1476314 [على]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2016 07:37 PM
شدة وبتزول ولكن الحكم الاورغويانى ظلم البرازيل فى كوبا امريكا عندما احتسب الهدف لصالح البيرو وهو هدف باليد بالرغم من نقضه من قبل اللاين مان الا ان الحكم اصر على موقفه ولذلك تم الغائه من قائمة الحكام وعدم مواصلته التحكيم فى هذه النسخة من كوبا امريكا واعتقد سيتم تجميده اذا لم يكن دوليا على الاقل على مستوى القارة مثل ماحدث للحكم التونسى على بن ناصر فى سنة 1986 حيث جمد كحكم دولى وحلايب سودانية

[على]

#1475856 [صديق حسين]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2016 03:47 PM
البرازيل محتاجه مدرب قامه وانا ارشح لهم مازدا على سبيل الاعاره فقط ولا غير

[صديق حسين]

#1475420 [سوبرمان]
5.00/5 (1 صوت)

06-13-2016 06:18 PM
والغريق لقدام وسوف يخسرون ذهبية الأولمبياد كما خسروها فى لندن أمام المكسيك بهدفين لصفر والدورة الحالية مقامة فى بلدهم وسيخسروها مثلما خسروا كأس العالم وبإذلال اما الماكينات الألمانية.

قبل تنظيم كأس العالم الماضى ذهب إليهم جوارديولا بعد أن تخلى عن تدريب برشلونة وعرض عليهم تدريب فريقهم لكأس العالم بعد أن شرح لهم أن الكرة الأوربية تطورت كثيرا وأنهم سوف لن يستطيعوا المنافسة فتكابروا ورفضوا فكانت الكارثة.

البرازيل ما تزال دولة نامية والمنظر السياسى والإقتصادى البائس الذى يعصف بالبلاد يشرح كل شيئ.

[سوبرمان]

خالد بيومي
خالد بيومي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة