المقالات
السياسة
أراضٍ.. وأراضٍ؟! الحلقة الأولى
أراضٍ.. وأراضٍ؟! الحلقة الأولى
06-14-2016 11:43 AM




* من الأشياء المثيرة للتعجب ولا أقول الاشمئزاز.. لأننا ولأكثر من ربع قرن.. في كل يوم (دهشة).. وفي كل يوم علامة (!).. نتيجة ذلك ابيض الشعر.. وابيضت هذه الحواجب.. ولكن لا (حواجب) وحواجز أبداً بين الوصول الى الحقيقة.. وإن طال السفر اليها..!!
* وما يهمنا اليوم.. كيف يكون (التحليل) في زمن التهليل.. بمعنى من صاحب فكرة (التحلل).. وقانونها.. بعيداً عن أرباح المال العام.. والحرام!! ولا نريد أن نعود الى قضية مكتب (الوالي) الخضر السابقة.. و(غسان) أصبح بين يدي الله.. ونتمنى لشبابه الرحمة.. والله قادر على كل شيء..؟!
* في جلسة (صفاء) ذات يوم.. ومن داخل (عرينه) قال لي الرجل بعد أن فاض (كيله).. خاصة من تلك العبارة التي تفوه بها حاكم الخرطوم الجديد.. وأصبحت إحدى متلازماته.. العبارة التي تقول (إن الحتات كلها باعوها).. يقول الرجل وهو صاحب (كنز) من المعلومات..!!
* إن مدير عام تلك الهيئة المسؤولة عن المسح والتجهيز للأراضي.. المهندس (م م) يستعين (بفكي) من منطقة (...) ويعاونه (ن. أ) والوكيل السابق الضجة.. (ع ع).. اشتروا (٢) فيلا فاخرة بمصر.. بما يعادل قبل سنوات (٢) مليار.. لهم (١٣) قطعة مميزة داخل العاصمة.. والأبناء يدرسون بالخارج ما بين إنجلترا ـ أمريكا.
* السيد (ع م ن).. كان مفوض الاستثمار في وزارة هندسية.. كان يشغل منصب سكرتير لوزير هام توفاه الله بالخارج.. من ضمن أملاكه (٣) آلاف متر مربع بالسوق المحلي.. السكرتير الثاني اسمه (م ع ز).. قام بوضع يده على (٨) قطع أراضٍ في منطقة الحتانة.. كانت لمواطن اسمه محمد سيد أحمد.. السكرتير الأول للوزير المرحوم.. كان يتبع لقوة نظامية متخصصة في تقفي الأثر.. رقم موبايله (...).. المسؤول الكبير.. يبدو أنه يعرف كل شيء؟!
* هناك مبنى في شارع عبيد ختم (محطة الخيمة).. به مكاتب الخطة الإسكانية نعرف صاحبه (الشريك).. أتى بكل (حرفنة) بشخص آخر ليكون العقد باسمه حتى يبعد عن نفسه الشبهات.. عامل فيها (حريف) يعني !!
* السيد (أ م).. يا سلام يا فنان .. مزرعة (عنب) في ذلك المخطط الجديد الشهير شمال الخرطوم بحري.. بداخلها حوض سباحة.. (مهم في شهر رمضان) كأفلام الأثرياء.. له جملة دكاكين في سوق ليبيا.. (بضعة) قطع في كافوري.. الأزهري.. شريك تجاري.. (مع ظهر قوي) لكل من (ع ك).. وشقيقه (أ ك).. لهم (شريك) في دبي..!! (نجتهم) ضهر سيخ.. وسواعد أسمنت..؟!
* الرجل الموسوعة.. (الماكوك).. تنقل ما بين الوزارات.. زراعة.. مالية.. نائب حاكم.. رئيس قانوني ضليع.. مع المليونير (ع أ).. ومدير المكتب وضعا أيديهم على ألف فدان مع ذلك المستثمر القطري هناك.. في الشرق البعيد عن المدينة الخزينة.. يقال إن السعر كان (١٢٠) ألف للفدان.. قبل أعوام..؟!.. السؤال هل لهم في غرب المدينة ألف أخرى.. جارٍ (الشحن).. والبحث..؟!
* الأستاذة (م م أ).. ابنة أخت (م أ) مسؤول الأراضي السابق.. أملاكها بسيطة حسب المعلومات.. عمارة + قطعتين.. (رفعن) المسؤول الكلام.. يبدو أنها مسكينة حصتها تعبانة في هذا المولد..؟!
* الأستاذة (أ ع).. كانت مدير أراضٍ.. (ناس بره).. (٣) عمارات في الأملاك.. قطعتان في كافوري وسوبر ماركت (...) مقابل مسجد النور بجانب رصيد محترم في البنك..؟!
* انتهت الحلقة الأولى من برنامج.. (أراضي وأراضي).. غداً إن شاء الله الحلقة الثانية.
* فعلاً.. (الحتات) كلها باعوها..
* بالمناسبة.. المستندات بطرفنا.. نحن (فقارا).. جداً؟!
ورمضان كريم
الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1963

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1476707 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2016 02:26 PM
بتذكرا مديرة اراضي ناس برة ودايما ماسكة جريدة في المكتب لمن نسالها في اراضي تقول مافي حاجة وترجع للجريدة ولسه واقفين قداما اللهم في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك اللهم انزل غضبك علي كل من نهب اراضي واموال الشعب السوداني المسكين وكل من ظلم شعبنا المسكين الفقير حتي لا يعيسو في الارض فسادا وحتي لا يفتنوا الناس باموالهم الحرام وحتي يرتاح منهم فقراء ومساكين السودان المظلوم

[احمد]

#1476402 [ودالجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2016 12:04 AM
مرفق الأراضي من المرافق التي حظيت بنسبه مهوله من الفساد المستشري في الدوله أعتقد أن السبب يكمن في عدم وجود لجان في المجالس التشريعية بالولايات وعلي مستوي المجلس الوطني مختصه بالتخطيط والإسكان مما كان له الأثر البالغ في إنتشار الفساد في هذا المرفق ليس علي مستوي ولاية الخرطوم فقط بل في كل الولايات المميزة ونجد أن المتنفذين حصلوا علي أراضي مميزة بل تجد الوآحد منهم عندو قطعه في حاضرة الوطن والوآحد فيهم مما يعين اول شيء يفكر فيه هو الحصول علي قطعه مميزه ويشرع في تشيدها عماره ضخمه قبل ان يتصدي لخدمة الموآطن منتهي الأنانية وحب النفس الذي نهي عنه الأسلام

[ودالجزيرة]

#1475819 [كمال ابوالقاسم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2016 02:45 PM
أستاذي الفاضل جدا تصوم وتفطر على خير
مثل هذا العمود..وهذه الكتابة الراصدة ترسل رسالة للطرفين (من زاغ بالحتات)...وتقول له نحن _ بعد الله_ مفتحين صاحين واعين ومتابعين...(ده هسع فما بالك بعدين...وويلهم من بعدين)
والطرف التانى (المواطن)تقول له..لن نتركهم حيهم وجيفتهم..وسنلاحقهم كما يلاحق النازيون والعنصريون.. أحياء وأموات..ولن يفلتوا من العقاب...مما يعيد لنا الثقة قي (أقلامنا) التى انكسرت..أو..(التحقت)!!
بارك الله فيكم....شكرا...مع أنه واجبكم أخي الفاضل!
وليسلم الوطن من كافة حتاتو!!

[كمال ابوالقاسم محمد]

#1475811 [جربوع]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2016 02:27 PM
الفساد هو دين هذا النظام
بس اوعي تشوبر وتعمل فيها مواطن صالح وتجري بالمستندات للنيابة
يقومو يلحقوك المسكين ابو زيد او يربطو ليك,اناس دي فاتو بيوت احرار بغادي
عزيزي انت في مدينة عاموراء

[جربوع]

صلاح أحمد عبدالله
صلاح أحمد عبدالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة