المقالات
السياسة
الاتحادى الاصل يبحث عن الاصل --!!
الاتحادى الاصل يبحث عن الاصل --!!
06-14-2016 01:26 PM


للباشا مصطفى الناس باشا مواقف وطنيه لا تخلو من الطرافة فى مستوياتها المختلفه الرسميه منها والشعبيه , حتى رئاسة الحكومات الخمس التى ترأسها كانت اشبه بالطرفه حيث كانت اقصرها 3 شهور واطولها عامان على التوالى 19301936194219501928 ثم كان خطابه الشهير الموجه للملك فاروق عندما ألح عليه لتكوين الحكومه 1942 فكان خطاب النحاس للملك (بعد ان ألححت على المره تلو المره والكره بعد الكره ان اتولى الحكم وناشدتنى واستحلفتنى بحبى لبلادى من اجل هذا انا اقبل الحكم انقاذا للموقف منك انت )

وعندما اندلعت مظاهرات عمال السكه حديد ضد سياسات الحكومه ظهر احد المتظاهرين محمولا على الاعناق وكان اعلاهم هتافا , قام النحاس باصدار اوامره بفصل ذلك الشخص من العمل فبادره مدير الدائره بانه لا يعمل (عاطل ) جاء رده بان يقوم بتعيينه ثم فصله من العمل .
إن ما يمر به الحزب الاتحادى الديمقراطى الاصل الاصيل وبفضل بعض محاسيب المكتب الاصل لا يخلو من الطرافه وخفة الدم فى وقت المواجع والمحن , لقد اصبح هذا الحزب التليد البيت الكبير وبابوابه الكبيره الكثيره ممرا للبعض ومستقرا لآخرين ومنبرا للتصريحات ومستودعا لللوائح المؤقته التى تبيح وتتيح للكل فصل الكل عن الاصل , الحزب الاتحادى الديمقراطى بعد ان تم تفريق دمه بين المدن والاحياء والعامريه دار ابو جلابيه وطيبه مرورا بامبده ثم ام دوم والكل راض عن ظلم ذوى القربى حبا للوطن والحزب واملا فى ان يتحد الاتحاديين ولو على اسم الحزب فقط .
اما اولئك المتوحدين من الاتحاديين الجدد فللاسف همهم الوحيد هو اعتلاء المنابر واطلاق التصريحات التى لا تشبه ولا تمثل تاريخ الحزب وقياداته التاريخيه والحاليه والتى لم تصل يوما لدرجة العزل والفصل الجائر وبجرة قلم , ولاولئك نقول بان الرجوع لدستور الحزب ولوائحه وثوابته سوف يغنيكم عن كل هذا الجهد المهدر فى لا شئ ولمن لا يملك شئ فى لا شئ , لاولئك نقول بان القاعده التى اعطتكم هذه الصلاحيات لا يمكنها اصدار مثل هذه الاحكام والفصل والعزل وبالتالى فانكم لا تملكون هذا الحق , ببساطه لانكم لم تأتوا عبر ممارسه ديمقراطيه وقنوات شرعيه ومن يأتى بالتعيين عليه انتظار (التعيين والعينه ) .
ولكى لا نتهم باننا دعاة عكننه وفش غبينه كما جاء فى لغة السياسه الحديثه (سودانيا ) نورد تصريح احد قادة الحزب الجدد كما جاء بالاخبار دون حزف او اضافه .
قال إنه سيتخذ الإجراءات اللازمة تجاه المفصولين
الخرطوم:قلل الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، من إعلان مجموعة أم دوم إقامة المؤتمر العام للحزب، وكشف في الوقت ذاته عن خطة جديدة وضعها قطاع التنظيم لبناء المؤسسات بالحزب.
وقال مقرر قطاع التنظيم مالك درار لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أمس، إن الحزب لا يعير مثل تلك الإعلانات اهتماماً ولن تهز فيه شعرة، وأضاف أن السبب من تحرك تلك المجموعة هو الحركة الدؤوبة التي يقوم بها مساعد أول رئيس الجمهورية الحسن الميرغني بشأن عمليات الإصلاح، وأشار إلى أن من أعلنوا قيام مؤتمر للاتحادي الأصل مفصولون، وتابع أن الحزب لا يلتفت إلى مثل ذلك الإعلان، خاصة وأنه غير جديد على مجموعة أم دوم.
وكشف درار عن اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه مفصولي الحزب وفق الرؤية المناسبة للجهة القانونية بالحزب المنوطة بذلك، ولفت الى أنهم يتحدثون باسم الحزب وهم مفصولون عنه.
وكانت قيادات بينها حسن أبو سبيب قد أعلنت في مؤتمر صحفي أمس الأول عقد المؤتمر العام للحزب خلال (3) أشهر— انتهى كلامه .
وللاستاذ مالك بن درار نقول بان بضاعته ردت اليه حيث انه لا يستقيم ان تعزل وتفصل من لا يمثلون شيئا فى الحزب على الطريقه النحاسيه , وان كان الامر كذلك فلماذا تجهد نفسك فى اتخاذ القرارات والبيانات ففى مثل هذه الحاله السكوت ابلغ واقوم , فالاولى تعيين الجماعه والاعتراف بهم ثم افصلوهم , وكيف سيعيد سعادته اولئك المفصولين ولماذا يعيدهم طالما خرجوا عن الطاعه (ما بيسمعوا الكلام ) نصيحه لله ولاستمرارية وديمومة الحزب و من اجل الوطن (خلو الباب موارب ) وبس .
ولفائدة القارئ والاتحاديين الحادبين نورد هذا البند من الحوار الذى نشر بجريدة الوطن مع الاستاذ المناضل على محمود حسنين نائب رئيس الحزب الشرعى ’ الشرعى لانه انتخب فى اخر اجتماع للاتحاديين ولم يحدث اجتماع بعده لكى يتم انتخاب مكتب جديد .

كشف نائب رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى على محمود حسنين عن انقطاع علاقته مع مولانا محمد عثمان الميرغنى منذ 2011م ، وهى الفترة التى شارك فيها الاتحادى فى السلطة ، وعد حسنين المشاركة خروج على مبادئ الحزب ، بيد ان الرجل ماوال يجلس على منصب نائب رئيس الحزب رغم الخلافات الطاحنة التى تدور بينه وقيادات الاتحادى ، فى ذات الوقت بدأ حسنين متفائلا بتحالف ام دوم الاخير ، متوقعا ان يعيد التحالف الوليد للحزب القه وبريقه المفقود ... الاهرام اليوم استنطقته فخرجت بالحصيلة التالية .
* انتم قمتم بأنقلاب ضد الميرغنى فى الحزب بعد مؤتمر ام دوم ؟
لم نقم بأنقلاب على الميرغنى .
* ماحدث يعد خرقا للوائح الحزب ؟
نحن ملتزمون بدستور الحزب ، ومن يخرج عن دستوره يفقد شرعيته ، ماحدث فى ام دوم هو الألتزام بدستور الحزب وارثه ورغبة جماهيره .
من يحاور حكومة انقلاب البشير الترابى , خائن للوطن .
من لا يحمل هم الوطن – فهو هم على الوطن .
أللهم يا حنان ويا منان ألطف بشعب السودان – أميـــــــــــــــــن .

[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1244

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




محمد حجازى عبد اللطيف
محمد حجازى عبد اللطيف

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة