المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
اللاعب أنس عبد الله ..و.. قون في مرمى ( الجماعة) !ا
اللاعب أنس عبد الله ..و.. قون في مرمى ( الجماعة) !ا
04-04-2011 03:20 AM

مفاهيم

اللاعب أنس عبد الله ..و.. قون في مرمى ( الجماعة) !!

نادية عثمان مختار
[email protected]

خبر صغير في مساحة نشره ، عجيب في مضمونه ، يضحكك ويبكيك في آن عزيزي القاريء !!
خبر صغير يجعل القلم يقف متحيراً ، ويجعل العقل أكثر حيرة ولا تجد نفسك إلا وأنت تهتف ولكن ليس على طريقة ( وجدتها ، وجدتها) كما هتف أرخميدس عند إكتشافه لنظريته يوماً ؛ ولكنك تهتف متسائلاً بالقول
( الجماعة ديل جادين ) ؟! وتضيف عليها ( موبااااالغة) لكن ما شامبيون !!
هذا هو الحال الذي وجدت نفسي عليه بعد إطلاعي على تفاصيل خبر صغير تم نشره بـ ( أجراس الحرية) مفاده أن ( الجماعة) القوا بالقبض على لاعب كرة قدم يدعى ( أنس عبد الله) وهو لاعب ليس بالمشهور ( شديد) على ما أظن ولكنه قد دخل التاريخ الآن لفعل ربما كان عفوياً وبريئاً لكن ( الجماعة) حسبوه فعلاً خبيثاً ومتعمداً فيما يبدو فالقوا بالقبض على الشاب اللاعب أنس ( في صمة خشمو) والتهمة هي رفع لافتة كُتب عليها ( تسقط الإنقاذ) !!
ولكن أي إنقاذ عنى هذا الشاب اللاعب فهذا أمر يعلمه الله وثم الشاب اللاعب وحده ؟!
هذا هو المدهش في الخبر ؛ فالشاب أنس كان يلعب في مواجهة فريق سماه أهله بـ ( الإنقاذ) ؛ واللاعب رفع اللافتة إحتفالاً بهدف صحيح أحرزه في مرمى خصمه في (الميدان) وليس في (السودان ) يا سادة فلماذا يتم إعتقاله وإستجوابه بالله عليكم ؟!!
قال الشاب أن ( الجماعة) قالوا له الآتي : (ذكروا له خلال التحري أنه يعني سقوط حكومة الإنقاذ، وليس فريق كرة القدم، الذي ينافس فريقه، وطلبوا منه عدم مغادرة مدينة دوكة والحضور لمبنى الجهاز يوم الأحد المقبل) !!
سبحانك اللهم إني كنت من الظالمين !!
معقولة بس ؟!
وهل من حق ( الجماعة) تفتيش الضمائر ومعرفة النوايا والحكم بناءاً على ذلك يا قوم هداكم الله ؟!
هناك في مدينتي مدينة بحري الجميلة شارع يسمى ( الإنقاذ) وكنت يوماً مع صديقتي بسيارتها وأنا في طريقي للخرطوم لمشوار عاجل لا يحتمل أدنى تأخير ، وكان الشارع يومها مزدحماً على غير عادته ربما بسبب حادث مروري أو ماشابه ، فقلت لصديقتي وأنا في قمة ( الثورة) ( يابت ما كنتي تمشي بشارع الماعونة ياخ .. إنعل أبو الإنقاذ ذاتو ) !!
وكنت يومها أعني الشارع فهل لو كان واحد من ( الجماعة) ماراً بعربته (الكوريلا) في ذات لحظة ( ثورتي) تلك وسمعني وأنا العن سنسفيل أبو شارع ( الإنقاذ) فهل كان سيعتقلني يومها بتهمة أنني أعني ( الإنقاذ) الحكومة وليس شارع الزلط ؟!
مفردة ، أو عبارة ، أو مصطلح ( الإنقاذ) موجود في قاموس اللغة العربية قبل مجيء الحكومة القائمة الآن بدشليون سنة ؛ فكيف أصبحت ( الإنقاذ) الكلمة ( العادية ) والمشاعة لتداول الجميع ، حكراً على المؤتمر الوطني وحده لا شريك له بحسب فهم ( الجماعة) ؟!
أشعر برغبة جامحة في ترديد كلمات تقولها حبوبتي ( رحمة الله عليها ) عندما تكون في موقف ذهول وحيرة وهي : ( سجمي يا يمة ) !
فعذراً عزيزي القاريء !!
وحقيقة لا يسعني إلا أن أقول ألف ، ألف مبروك للاعب أنس عبد الله ، الفتى الذي ما كنتُ لأعرفه ولا أعرف فريقه (نادي الشباب بمنطقة دوكة بمعتمدية القلابات بولاية القضارف شرق السودان) لولا ذلك الذي حدث له وهدفه الصاروخي في شباك ( الإنقاذ) !!
فشكراً جزيلاً للسلطات التي جعلت ذلك ممكناً !!
وسا .. سا .. سا .. سااااااا .. سهر الجداد ولا نومو !!
و
سنة يا ولد !!

( نقلاً عن أجراس الحرية)


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2052

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#122486 [PORTSUDANER]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 11:52 AM

سيبك من حكاية طابور الخامس والتصانيف دى مشكلتنا نحنا السودانية بس عايزين ننضم .. شتمتوا حكومة عبود النزيهة الكويسة وطردتوها عشان تجيبوا حكومة حزبية سرعان ما اشتهرت (بتجار الرخص) وشتمتوا حكومة نميرى وطفشتوها ولما جو ناس الانقاذ وقلبوا حكومة الصادق المهدى قلتوا خير وبركة .. ولسه مصرين تجربوا مع انو الساحة والله خلت من اسم السياسى النجيض وفضلوا المنظراتية واصحاب الطموحات والموتورين من الانقاذ والراغبين فى التغيير من اجل التغيير ويحصل شنو مايهمهم .. وأهو اليومه ديك الشعب اقنعكم انو زهج وفتر من حكاية يسقط يعيش دى وانو الوقت ما مناسب لعمل ثورات وقلاقل والشعب لديه مايكفى من الالام والمتاعب والعذابات .. وربنا يسوى الفيها خير ..كدى النّصبر شوية.


#122113 [zoal sudanese zoal]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 02:45 PM

ولكما التحية , الاستاذة نادية وكابتن أنس
لنفترض أن كابتن أنس قصد بكلامه التعبير عن فرحته مع الفضفضة عن مابداخله وهتف
صراحةً بسقوط الانقاذ , فأين الجريمة هنا؟؟
يحضرني هنا ماحكاه احد زملاء العمل ,حيث قال بعد ان عاد من فترة تدريبية قصيرة في اليابان,قال: في كل دائرة حكومية او مؤسسة خاصة في اليابان توجد غرفة كبيرة في وسطها مجسم ضخم لمدير تلك الدائره ومن حق كل موظف ان يسجل زيارة يومية للغرفة اياها ويغلق الباب من خلفه لينهال في ذلكم المجسم شتماً وضرباً ,وممكن شلاليتاً,المهم
يتنفس بصوره صريحة وعلنية,,والطريف ان المدير نفسه هو الذي يشرف على تنفيذ هذه
الغرفة , وكثير من الاحيان يزورها ليفضفض امام اخطائه,,اذ الخطأ البشري شيء حتمي,.
.............
فكابتن أنس عنده انحباس هتافي بريء لم يجد له من بوح الا في لحظة استمتاعه باحرازه
هدفاً قدلا يمثل شيئاً أمام الاهداف المرجوة منه , ولهذا يفترض فيهم ان يثنوا عليه ,فقد ذكرهم في لحظة فرحه...فلتعش ايها الانس ,,, وتهتف وسط البلد: بريدك ياصباح عمري
يااااااااااااااا انقاذ
...........................................نواصل...........................


ردود على zoal sudanese zoal
Saudi Arabia [zoal sudanese zoal] 04-04-2011 10:00 PM

فلتخيف الهتافات ضدها بالتظاهر المباشر ,على الانقاذ ان تكثر من انشاء فرق تحمل اسمها,حتى يتنفس اللعيبة والجمهور بهتافات غير مباشره فينفك الاحتباس الهتافي الداخلي وتنجو الانقاذ بجلدها..,
..قال عنترة :
ولقد ذكرتك والرماح نواهل مني ...... وبيض الهند تقطر من دمي,,
ففي غمرة معاركه يذكر من يحب
وكذا كابتن أنس , في غمرة تنافسه , هتف بمن يسب ,عفواً, يحب
............. قد نواصل ...........


#122003 [ابو كمال]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 11:58 AM
نادية عثمان مختار شكلك كدة طابور خامس لكن إسلوبك مقنع جدا في الكتابة والله واتمني ان تداومي بهذا الأسلوب المتلاعب الساخر وهكذا يجب ان يكون الكاتب , وكنت اعشق هذا الأسلوب في كتابة أ. البوني وتفرده بهذه المفردات السودانية المتفردة ولكني لا ادري ماذا اصابه والتغيير الذي طرأ في إسلوبه أخيرا . نتمني لك التوفيق وربنا ينجيك شر الكرة والأهداف ويكون الدوري افريقي وليس ممتاز . وان تعترفي عالميا ؟؟.


#121892 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 09:51 AM
مزيدا من الاهداف الصاروخية فى شباك الانقاذ المتهالكة __ ومزيدا من الهدافين أمثال أنس البطل

وتسقط الانقاذ مليون مرة ___ وحريقة فى كل شارع وفريق بأسم الانقاذ ___


#121832 [قاسم خالد ]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 08:03 AM
اعتقلوا اللاعب لأنه لم يستخرج تصريحا من الجهات الأمنية ... ياخي اللاعب غلطان ، موش كان يطلع تصريح في الأول ؟ .... الغريبة في ناس من الطابور الخامس يقولوا مافي ديمقراطية و لا حرية إبداء الرأي .... انتو عايزين حرية أكبر من كده ؟ ياخي الانقاذ وفرت حريات عجيبة ، حكوا أن المسؤول أخبر الرئيس أن الشعب أذعن و أطاع فطلب منه الرئيس البرهان ، عندها جمع المسؤول الشعب الفضل في ميدان (لخبتوها الجماعة) و خاطبهم بحضور الرئيس : قررنا أن نقوم بشنقكم جميعا . لم يعترض أحد ، لكن أحدهم تجرأ و رفع أصبعه طالبا الإذن فاندهش المسؤول ، و لكن عملا بحرية الرأي أعطاه الإذن فقال المواطن : و الحبال علينا ؟؟


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة