المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
بالونة أسمها الهندي عز الدين
بالونة أسمها الهندي عز الدين
04-04-2011 03:25 AM

بالونة أسمها الهندي عز الدين

أمل هباني
[email protected]

الهندي عز الدين ظاهرة تحتاج الى دراسة في الصحافة السودانية .....دراسة علمية متأنية ومتفحصة تكون مدخلاً لدراسة واقع الصحافة السودانية في سنوات الانقاذ الطويلة والتي أفرزت (طفابيع ) الصحافة السودانية ، والطفابيع هي قصة من قصص الكاتب بشرى الفاضل التي نشرها في مجموعته (حكاية البنت التي طارت عصافيرها ) ويقول الدكتور بشرى الفاضل عن طفابيعه في موقع سودانيزونلاين ،أن الكلمة أخترعها من عنده ،وأنه يقصد بها السفاحين الذين تحدث حالات القتل عندهم ملهاة بدلا مأساة ،من شدة دخول المأساة في أقليم الكوميديا ) وهذا الوصف ينطبق تماما على زميلنا (رئيس تحرير ) الزميلة الأهرام اليوم ،والتي لولا دخول المأساة حيز الكوميديا في هذا السودان ،لما أقترب مثله من مهنة الصحافة ولا حام حول حماها ،لكنها مهنة أصبحت منتهكة الحمى مغتصبة العرض في عصر المستبدين ونظامهم الذي افرز في كل مهنة (طفبوعا ) يمص من دمها ويتغذى على فضلاتها وقرفها ووسخها ليكبر وينمو في ظل نظام متعفن لا يسمح بمرور الهواء النظيف ولا يؤمن بدخول الضوء ليحرر عقول الناس وأفكارهم فينمو امثال الهندي عز الدين وينتفخوا حتى يتحرروا من قوة الجاذبية المهنية ويطيروا في الهواء (متناسين) أنهم بالونات مصنوعة وان اول شكة (حرية) سينفجروا ويطيروا بلا عودة الى أرض الصحافة التي سيأتي اليوم الذي يتنافس فيها من أراد بمهنية وشرف وعلمية وأخلاق وهي القيم التي يفتقدها كثير من طفابيع الصحافة .....وبالأمس كتب الهندي في (كلام طيره في باقيره ) فلا تعرف هل هو مؤمن بالحريات أم هو سلطة رقابية مهمتها هي (الرقابة) دون الرقيب عن صحيفة الميدان، بطريقة بالونية ،تجاه قضية الحريات وتجاه الميدان الصحيفة الناطقة بأسم الحزب الشيوعي مطالبا بأطلاق سراح صحفييها المعتقلين لدى جهاز الامن ..متداركا بسرعة (وكأنه يكفر عن ذنب مطالبته بأطلاق سراح زملائه ) بأن الميدان ذاتها لا يقرأها لا هو لا قراءه ...وبذات الطريقة الطفبعية يتناول صحيفتنا هذه ورئيس تحريرها الاستاذ سعد الدين أبراهيم وبدون أي مناسبة معلقا بأن (الجريدة) تصدر ولا تصدر ،ويواصل (الهندي) في كلام أقرب الى الهرطقة من كاتب عديم للفكر والمعرفة والقيم المهنية لينصح (ماسح أحذيتهم ) بأن يتركوا زملاء المهنة ونضال حقوق الانسان لأن تلك الصحف ستموت وحدها لانها بلا جمهور .....وللمرة الثانية أقول لقراء الهندي (العيب فيكم ) فهوا الكاتب الوحيد الذي يسئ لقرائه بجهله وقلة عقله و(طفبعيته) تلك فهو لايكتب من مبدأ احترام القارئ وانسانيته وحقوقه فتراه يشتم ذاك مرة بانه (سائق تاكسي ) ...وهذا بانه (بدين ) او (عجوز) دون مراعاة حتى لان يتصف قراءه بتلك الصفات او يمتهنوا تلك المهن فيسئ اليهم ويقلل من شأنهم لكن (الطفبوع) يتفرعن بمسح حذاء أسياده من جهة ،وخوائه وفراغ فكره من جهة أخرى ليقدم كتابات (ارجوزية) مسلية ....فهل سمعتم عن كاتب محترم يستدعى السلطات لتغلق الصحف بكتاباته .....فعلها هذا الهندي وطلب من الصحف ان تواصل أغلاق صحيفة راي الشعب وتغلق اجراس الحرية وحتى الميدان لانها صحف عميلة وغير وطنية وهي جراءة الجاهل الذي أتى الى المنصب بهدم قيم الصحافة والمهنية وتثبيت قيم (المحلسة) و(الأنكسار) فالمكسور القلم لابد أن يكون مكسور الفكرة منهزم الحجة والذي لا يفرق بين حقوق المواطنة والحقوق المدنية وغيرها ،وقد علقت على كتاباته ذات مرة بانه يشعرني دوما أن هناك أحد فوقه فهو أذا كتب بشجاعة وجسارة تلفت يمنة ويسرة خوفا من غضب هذا الذي فوقه ،وماكتبه يوم الجمعة في عموده ابلغ مثال فهو مع اطلاق سراح زملائه المعتقلين لانهم بلا قراء ...
أيها الطفبوع أني أسألك .. أن تسأل أولياء نعمتك الذين نفخوك (كالبالون) الممتلئ بالهواء لماذا يعتقلونهم مادمت أنت شخصيا لا تقرأ صحيفتهم ولا قرائك الذين أفترضت فيهم أنهم على شاكلتك ؟أما الاستاذ الشاعر المبدع سعد الدين ابراهيم فانت لا تستطيع أن تنازله في أبداعه وموهبته ،وهو بتهذيبه وتأدبه الذي يشبه الشعراء والمبدعين لا ينازل كاتبا (مكسور الموهبة ) لا يتكئ على ابداع ولا فكر ولا علم ولا حتى موقف ،...فانت لن تكتب قصيدة ولا قصة ولا ورقة علمية ولا مقال رأي موضوعي حتى يرد عليك ........ ولا حتى فكرة محترمة حتى تجادل حولها ...ونستدعى مقولة أستاذنا وأديبنا الطيب صالح في ذكرى وفاته الأولى ....من أين أتى هؤلاء؟ ليجلسوا على عروش الصحافة التي هانت في زمن الهوان .


تعليقات 57 | إهداء 1 | زيارات 15430

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#249338 [بت الرجال]
1.00/5 (2 صوت)

12-01-2011 03:37 PM
يا أمل ما بالغتي لكن، هو الهندي دة زااااااااتو منو عشان انتي تديهو مساحة و تكتبي عنو؟؟؟ أسي تلقيهو فرحاااااان و ضابح ليهو تور !!


#231870 [هاشم برسي]
1.00/5 (2 صوت)

10-27-2011 02:42 PM
للاسف اصبحتم كلكم كصحفيين طفابيع وماعندكم موضوع اصبحت كتاباتكم كلها زم لبعضكم البعض واقلامكم مدبوغة بالكذب واي شخص عادي لما يجي يفض حديث او يصلح من شئ يقول (كلام جرايد) بمعني كلام كذابين اصبحت الحقيقة تري بالعين المجردة مع الوسائل الحديثة والصور تتكلم واما من يكتب فهو يكتب مجرد تقارير دخلنا الفطبعة بكاملها بلكمة(البرير) الذي ضرب حكما ووجد الف حكم وكل حكم يحكم بفطبعتو ..انت تقولي فطبوع وهو يرد عليك بشئ مثله ولسان حال شعب السودان كلو بيقوليكم ياخلف الله عزبتناااااااااااااااااااا


#137603 [عصام عبدالكريم]
1.00/5 (2 صوت)

05-04-2011 01:41 PM
والله تمام هندى هذا الصحفى ولا ادرى لماذا يصر تلفزيون النيل الازرق على استضافة غنثر كهذا فى برنامج التعليقات على الصحف على ثلاث مرات استمعت لة وهو يقول انة ليس هناك فقر فى السودان وان الناس ماكلة وشاربة كويس وكان فى ايامها بالذات سعر الطماطمة الواحدة واحد جنية ومرة اخرى استمعت لتعليق لة ينتقد احزاب جوبا ويقول ان جوبا ذهبت لماذا تتمسك الاحزاب باسم مدينة انتهت ...... يا راجل! وانا لاادرى متى اصبح صحفى لكى ياتى بة تلفزيون النيل الازرق محلل سياسى ...؟ وحقيقة فى فرق كبير بين تستمع ل عزمى بشارة المحلل الفلسطينى فى الجزيرة و هندى كهذا ....!


#122837 [ساجد]
1.00/5 (2 صوت)

04-05-2011 09:07 PM
الهندي ياعزيزتي ليس طفبوع انه طفح جلدي في الجسم السوداني المثقل بالجراح !!!فكما يقول الاطباء عندما تضعف مناعة الجسم او يغزوه عدوا يضعف مناعته تظهر البثور والطفوح الجلدية!! وهكذا الهندي فقد غزت اجساد البلد المسكين الاورام والالم فنبت مثل هذا الطفح بمال لا نعلمه الا ان يكون منة ليواصا التعمية والتطبيل المبطن !! ولان الجسد متعبا فلن يعفينا غير ان يسلم الجسد كله لكي يذهب مثل هذا الطفبوع!!


ردود على ساجد
Sudan [زول حقاني] 04-05-2011 10:04 PM
ولأن الجسد متعب وليس متعباًً . شنو قصتك مع النصب والاحتيال ؟؟؟:D :D

Sudan [زول حقاني] 04-05-2011 10:01 PM
أو يغزوه عدو وليس ( عدواً ) انت قريت عربي وين يا دكتور؟؟:D :D :D


#122643 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 03:24 PM
يازول يا وهمانى جرايد الهندى بتمشى باعلانات الجماعة باقى ليك جنيه دى بتمشى ليها جريد


#122602 [ةةة]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 02:03 PM
عرفنا انو الجماعة ديل فى ناس ضايقم فى اكل عيشهم وعلشان كدة يسبو!!!!! بتاع علم اسرائيل دة فى شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#122522 [محمد العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 12:54 PM
والله يا استاذة انت حسي بكلماتك دي اديتوهو حجم اكبر منو .. رويبضات الانقاذ واقلام السلاطين هم اسؤا الناس شرا وبؤسا سيعلون كثيرا في ايام الفساد هذه ولكنهم سيلعقون زعافا عندما تشرق شمس الحرية ويلوح فجر الخلاص امثالهم من حولنا في مصر الثورة وتونس الوثبة ويمن التحرير لقد بدات شمس الظلام في الافول وستختبي كل الخفافيش ومصاصي الدماء عند اشراقة السودان من جديد


#122392 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 09:30 AM
يا بنت المربي هباني صباحك حير
وبلشي الاجلام انتي قائلة الهندي
سمع او قرا بشري الفاضل
اعملي جسابك قبل ان تطير عصافيرك


#122355 [drsha]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 08:08 AM
اتمنى ان يقرأ الهندي المقال والتعليقات المصاحبة ويستفيد من المعاني ومابين السطور
الرحمة يا الله


#122334 [زول حقاني]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 01:53 AM
با اخت أمل بصراحة ماعندك حق . الهندي ده عمل جريدة ودخل السوق ونجحت وقبالها اخر لحظة ونجحت برضو حتى بعد وفاة الاستااذ حسن ساتي استمرت واطورت. وانتي وسعد الدين برضو عماتو جريدة الجريدة وبصراحة ما مشت في السوق رغم اني من قرائها . السؤال البفرض نفسو هل الحكومة هي اللي بتشتري الأهرام بتاعت الهندي ولا بشتريها الشغب السوداني ؟؟؟ اذا كان الشعب هو البشتري يبقى الهندي مقبول من الشعب غض النظر عن رايك ورايي فيهو . العارفو انا انو الصحف الآن فيها مختلف الوان الطيف السياسي بدليل انو امل هباني ذاتها كانت مدير تحرير في الجريدة رغم انك صغيرة في العمر والخبرة وبصراحة انا ماسمعت بيك قبل سنتين والهندي كنا بنقرا ليهو من الوفاق والوان قبال سنبن طويلة . لاا داعي لتزوير الحقائق من اجل الكيد السياسي . الزول ده مابخاف وانت عارفة ولا بتلفت ولافي زول فوقو وكان مرشح ضد المؤتمر الوطني وهاجوا ضدو وحاربوه الزول ده فوق فوق ما تحت . مع احترامي لعموم الهبانية ز;)


#122333 [عمر الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 01:33 AM
ستاذه امل لك التحيه
المدعو الهندى عزالدين هذا لا حزب ولا مبدأ له الا مصلحته فقط
لقد اعلن انسلاخه عن المؤتمر الوطنى وترشح فى الانتخابات الاخيره مستقل فى دائرتنا فى المهديه وكان مترشحا ضد عبدالله مسار والذى تدعمه الحكومه ولقد وزع علينا فى الدائره ضمن دعايته توصيه من جماعة الاخوان المسلمين بانتخابه والتوصيه ممهوره بتوقيع شيخ ابوزيد وكل اهل الحى استهجنوا ترشحه لانه نكره ولانه من مدافع الدلاقين وكان من شكارات الانقاذ وفى الانتخابات جدعوه فشتمهم فى دعايته الانتخابيه وردوا عليه عمليا بتغير رمزه الانتخابى لرسم مخجل ومزل مما جعله يشتكى ويبطل الاقتراع فى الدائره واعيدت مره اخرى ورغم انسحاب حزب الامه المعروف من الانتخابات فلقد نال مرشح حزب الامه المنسحب من الانتخابات نال من الاصوات اضعاف ما ناله هذا النكره.
والاحظ فى هذه الايام ان قتاة النيل الازرق الحكويه صارت تستضيفه يوميا وكنت استغرب ذلك لكنى الان وكما قال بن على للتوانسه انا فهمتكم .


ردود على عمر الطيب
Sudan [زول حقاني] 04-06-2011 01:27 AM
الأخوان المسلمين شيخهم شيخ ابو زيد ؟؟؟ كدي شاور ليك صديق وصحح معلوماتك كان صحي ساكن المهدية .


#122300 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 11:00 PM
الأستاذه أمل .. يقال أن لكل شخص فى إسمه له صفه .. والمؤكد أن لهذا الهندى صفات كثيره فى إسمه ، والهنود فى ذاكرة العالم نوعان الهنود الحمر وهنود آسيا ، ورغم التباين فى السنح لكنهم يشتركون فى الكثير من الصفات بما فيهم هندينا الأسمر ، فمن المتابعات للأفلام الأمريكيه التى تتعرض لهم وما كتبه البريطانيون فى مذكراتهم عن مستعمرتهم الآسيويه الهند وما يجود لنابه هندينا الأسمر نجدهم جميعا يخضعون لسلطة الزعيم خضوعا مطلقاكما ونجدهم دائما أشبه للقطعان منهم للبنى أدميين فحديثهم دائما لبعضهم همهمات يفهمونها هم مثل الأغنام والأبقار وبقية ما نطلق عليه قطيع ، ثم أنهم جميعا يتمسكون بموروثات أكل عليها الدهر وشرب ، وهم بتمسكهم لهذه الموروثات العتيقه دائما ما يغيظوا الآخرين ويضطروهم لإبادتهم من على وجه الأرض ، فكم من أفلام حكت إبادة قبيله كامله من هنود أمريكا على يد قلة من الرجال البيض وأحيانا على يد رجل واحد ، ولقد أرخ البريطانيون لحضارتهم فى عهد الإمبراطوريه التى لا تغيب عنها الشمس أن الأعمال الشاقه من طرق بريه وجسور ضخمه والبنى التحتيه والفوقيه لمدن بحالها قام بها هنود المستعمره الآسيويه آنذاك حتى أنهم يذكرون أن مئات الآلاف من الهنود قد سقطوا أثناء تشييد هذه الأسمنتيات وأصبحوا جزءا من خرساناتها ..الهندى الذى بيننا لا يقل عن الهنود الآخرين فهو مثلهم فى كل شئ ، لكنه يختلف عنهم أنه يجد من يعبره ويعتبره بشرا سويا ويرد على همهماته ، مثل هذا يا أستاذه أمل تتركوه لمصير هنود أميركا وهنود المستعمره الأسيويه فهو لا يقل عنهم فى شئ .. مرحبا بك فى بيت الغلابه أستاذه أمل ونتمنى ألا تنقطعى عنا فأمثالك شرف لنا ، ودمتى بخير ....


#122274 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 08:53 PM
للسلطة المستبدة نوعين من الكلاب: كلاب تنبح و كلام تعض و كلاب تنبح و تعض...
لا تشغلي بالك دا واحد \" هندي \" ساكت


#122262 [Ahmad Abdallah]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 08:21 PM
Who is he? I think you are going to make him famous
I never ever read a single line to shch Hidi


ردود على Ahmad Abdallah
Sudan [فاتح غثمان] 04-06-2011 01:32 AM
ولد ده !! وبتقرى لي شكسبير وللا لي امل حباني ؟


#122254 [ضاع الضمير]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 07:55 PM
طفبوع هههههههههه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



#122191 [Ali Abdelgewwi]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 05:39 PM
معليش يا امل، هذا الهندي مرة في سجال كتابي بينه و الطيب مصطفى قال للطيب انه من نسل الرسول وهو جادي في كلامه، ثم كونه كوز دا كفاية جدا لكي يقول و يفعل كل الرزايل و كل ما تأباه الاخلاق الفاضلة و الناس اولاد الناس.
بلد مضروب ركب بأمثال هؤلاء


#122188 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 05:26 PM
أغلب الاخوة المعلقين انحرفوا عن الموضوع الاساسى بل منهم من وصف (الهندى) بالوطنى !!!!!!!!

أستغرب والله لمثل هؤلاء __ وأحد الاخوان أشاد بموقفه من الانفصال !!!!!!! ____ وآخر ذكر موقفه من الغلاء ____!!!!!!!!

الواحد ماعارف يقول شنو ____ أقول لهؤلاء __ لوتريدون معرفة هذا (البالون) أقصد الهندى على

حقيقته __ أقرأوا مقالاته الهزيلة ____ وأقرأوا لاأى زملاء المهنة فى (البالون) ____


#122185 [نجم الدين عمر ]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 05:18 PM
التحية لامل ...... نموزج لصحفية سودانية ......

الهندي ما عندو موضوع ...

صاحب التعليق الاسمو .........ودالعمد انت الهندي دا نسيبك الفكري .....

الهندي ( الاهرام الصحيفه) == سقوط الصحافه السودانية ,,,,


#122166 [ام المحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 04:26 PM
الهندي الهندي قايل الصحافة دي بدل وبدرة في قناة النيل الازرق البتلمع الاخشن والبالون لما يطق بياذي النافخه:D :D :D :D


#122134 [ود العمده]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 03:29 PM
---- مالو الكلام حارقك قدر ده يقرا مايقرا ما اظن انك المفروض تكوني زعلانه قدر كدي --- انتي سطحيه جدا


ردود على ود العمده
China [gogo] 04-04-2011 05:53 PM
انت المسطح في لوري بهائم والتحت افهم منك


#122111 [سيف الحق]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 02:41 PM
ده (هندي) صحيح ....


#122083 [الحافظ المعراج ]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 01:53 PM
كثير من المعلقين يتابعون هوي أنفسهم و ما تركن إليه أفئدتهم ، لذلك تجد تعليقاتهم فطيرة لا تحمل فكرة و لا تبتغي إلي العدل في المواقف سبيلاً .


#122077 [ابو طارق ]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 01:35 PM
ده ما بالونه ده دلوكه عديل


#122071 [احمدهدندوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 01:27 PM
يا امل الهندي عز الدين ده منو ما عرفتو


#122021 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 12:16 PM
والى المزيد وتحت عنوان: الفساد فى الصحافة منهجا ونماذجا ورموزا.
فساد الاعلام اكبر بكثير من الهندي. نعم هو مثال ولكن على الا يعني هذا انه الطفبوع الوحيد.
تكتبين قرأ وتقصدين قراء.
لا تفسدي منطقك بضعف اللغة كما اشار زاد الركب.


#122010 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 12:04 PM
هناك انتهازي اخر وطفبوع وبروس وقمئ اسمه الضوء البلال وغير اسمه من الضوء الي ضياء البلال وذلك لزوم التكر لقريتة النائية ولزوم لباس ثوب العصرية انه من ماركة الهندي الضوء البلال او حاليا ضياء يحتاج منك لمقال مثل مقال الانتهازي الجهلول الهندي عزالدين. يا استاذة والله اتمنيتك اختي. تسلمي


#121993 [blackberry]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 11:47 AM
سلمتي يا أستاذة
حقيقة الطفابيع كتار في حكومة الغفلة هذه أمثال ضياء البلال إضافة للذي يلقب نفسه بالمستشار والخبير الإعلامي ربيع عبد العاطي .
لأجل هذا الطفبوع أنا حذفت قنوات السودان الفضائية عن الرسيفر خاصتي.


#121991 [ناصح حسان]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 11:46 AM
البالونه سمحه .. بتفرح قليلو الشفع.
بتكون في العلالي .. وصاحبنا في المستنقع.
من قام التعيس .. لا جاب حجر لا طقع.
هو متين الطويس .. في الحوبه قالوا بينفع !!


#121990 [متفائل]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 11:45 AM
الله...الله... عليكي يا أستاذتنا أمل, يا صاحبة القلم الرصين و الجرأة المتناهية, الله يديمك ذخرا لوطني و رمزا للصحافة السودانية الحرة.


#121985 [مستاء]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 11:42 AM
دا سميه تضليل يا طلال

كما اولياء نعمته يتحدثون عن الفساد والضائقة المالية بس من غير فعل

دا اسمو لعب على الحبلين

مسكين شالت فيك الاعيب الجماعة

دى اسمه برضو

برز الثعلب يوما فى ثياب الواعظينا

ومخطى من ظن ان للثعلب دينا


#121979 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 11:33 AM
اخى ياسر هل تقصد بان الهندى عز الدين وطنى بانىه مؤتمر وطنى

ام تقصد الوطنية

ان كان الاولى فالهندى وطنى خالص

وان كان الثانية فيؤسفنى ان اقول لك انت رجل طيب وعلى نياتك

امثال الهندى لايدرون انفسهم من هم لانهم قامو بروس

وهو لايعدو ان يكون فقاعة

يكتب ويناقض نفسه او كما وصفته الكاتبة يكتب ويتلفت


#121978 [سودانى محب لشرعه الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 11:33 AM
لله درك يا اختى فهذا زمان الدعارة الفكرية و العهر الثقافى زمان الاقلام الرخيصة و البشرية الدنيئة امثال الهندى عز الدين حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم فهم ضالين و مضلين


#121977 [يسن الصاوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 11:32 AM
استاذتي امل..
عندنا العاوز يشتهر ينتقد ويسب علم من اعلام البلد في اي مجال ... بالله عليك من هو هذا الهندي ؟؟؟؟؟ والله مجرد نكره ... لو لا هذا النظام ما سمعتم به .. اليست كل مؤهلاته لدخول الصحافة هي انتمائه لذاك الكيان السبخ هو وشاكلته امثال رفيدة وضياء ...

اتركوهم ولا تهتمو لهم .

لكِ التحية واستاذنا سعد الدين وكل اصحاب الاقلام الجرئية والنظيفة..
سوف يأتي يبلع قلمه انشاء الله.


#121966 [سعودى]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 11:19 AM
كلامك حقيقة يابت هبانى وبالون فارقة .. الخنوع والخضوع والتطبيل من اجل
المصالح صناعة هندية خالصة


#121945 [ودالاريقط]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 11:02 AM
في رأيي الشخصي ، أمثال الهندي عزالدين والسفيه الآخر ياسر محجوب الحسين ومن على شاكلتهم من الصف الثالث في حزب الجبهة الاسلامية التي تسيطر على البلاد بموجب انقلابهم على الديمقراطية في 30يونيو89 العام الذي كان فيه عزالدين والحسين في فرى نائية لا يعرفون معنى الديمقراطية التي انقلب عليها صعاليك الانقاذ ، وحتى لا يعرفون هدف هؤلاء الانقلابيين واسبابهم في الانقلاب على الديمقراطية آنذاك، وبما انهم ضمن الذين تلقوا تعليمهم المحدود والمسموح به برعاية الانقاذ ،وطبعت لهم شهادات تفيد بأنهم اكملوا المرحلة الفلانية وتخصصوا في الشيء الفلاني ماجستير ودكتوراة الانقاذ، رأيي ان لا يضيع احد وقته وجهد فكره لمخاطبتهم او الرد والتعقيب على ما تسمح لهم الانقاذ بكتابته أبد أبدا


ردود على ودالاريقط
Sudan [freesudani] 04-04-2011 12:17 PM
الهندي هو لسان الجهاز الاعلامي


#121940 [ود الدخري]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 10:55 AM
اصبت الاخت امل
مررت بالغط مرة علي عامودة الهندى والله في لحظة ادركت انه في المكان الخطا


#121938 [زادالركب]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 10:53 AM
يرجى الانتباه للأخطاء الإملائية، فهي تخفض من تقدير الدقة والمهنية
وان يكون الذم للمنتج وليس للمنتج حتى تكسد البضاعة ويموت استثمار المنتج وهو معه


#121911 [ياسر عبد الصمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 10:12 AM
استاذة امل كان ردك عليه يكون بدون اساءات من يعارض المؤتمر الوطني ويتلهف الي ذهابه الي مزبلة التاريخ يجب ان لا ينسي ان في هؤلاء القوم اناس وطنيين يحبون السودان واحسب ان الهندي منهم فقد دافع عن فصل الجنوب دفاعا مستميتا . فاذا اتهمناهم جميعا بانهم (طفابيع ) نكون مثلهم فهم يتهمون كل معارض بانه عميل كافر وغيرها من الهطرقات .


#121910 [abdalrahman]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 10:09 AM
لك التحية الأخت أمل وأنت قلماُ حراً في وجه الطفابيع الملو البلد دي وعبرك داير أسأل ناس قناة النيل الأزرق في برنامج مساء جديد أنتو مالقيتو ليكم زول غير الزول دا عشان ينظر ليكم


#121891 [زائر]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 09:51 AM
انتي تنتقدين الهندي بأنه يصف بكذا وكذا وانتي كذلك تصفينه بكذا وكذا..اليس فيكم عاقل .. الم تنطوي صفحات الطفولة؟؟
لا شك ان الاستاذ سعد الدين ابراهيم شاعر واديب وصحفي مرموق وخبرة ولكني لم اجد ما يسيئه حتى تدافعين عنه مع العلم انه لا يحتاج لمن يدافع عنه فبأدبه وكلمته الحلوة يدافع ..
هؤلاء اتوا مثلما اتيتم انتم من قبل ! كل اتى بإنقلاب ومن هذا السودان العظيم ..

نأمل ان تكون الحجة واحترام قراء هذا البلد المغلوب على امره من صميم الصحفي الحق ان كان الهندي او غيره .. وان نبتعد عن تجريح الاخرين ونبتعد عن الاساءة لهم لان المسلم الحق يراعي اخيه..



#121889 [عصمت]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 09:49 AM
خرية محمد طه محمد احمد الله يرحمه اقول دعوه في مسح الجوخ وصاحبه بتاع اخر اللحظه وغيرهم انهم يفسو بافواهم افووووووووووو من عفنتهم


#121888 [ابو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 09:48 AM
ربنا يعطيك العافيه ومن يستطيع التعقيب بعدك
هذا الفتى المنفوخ كالبالون جاء الى الصحافه كالنبت الشيطانى
لا موهبه فكريه لديه - بل له لسانه يتبرأ منه جميع الناس -
فمثل الهندى وغيره هم بوق وهتفيه ومطبلاته وعندما تنقشع شمس الحريه سيضيعون كالدقيق المنثور فى شوك يوم ريح
هؤلاء عبيد لاسياد ولا يتحركون والا والعصا من خلفهم
وهذا زمن المهازل التى اصبح فيها كل من لا يسو صحفيا

وهو ( بروس ) والبروس هذا نبات يعرفه الهندى جيدا ويكثر فى منطقته ام مغد
اسئله كيف ينمو البروس وكيف يمتص ويتسول من الخضروات والنباتات الاخرى



#121885 [طلال دفع الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 09:44 AM
حرام عليك يا أستاذة أمل‎‏!‏
ممكن أتفق معاك في الجزئية : (دايمآ هناك أحد فوقه)
لاكين : (ما عندو موقف , ولا موضوعي) دي فيها قولان !
الهندي دا يوم جابوه في التلفزيون ك (محلل) فاعترف بوجود ضائقة معيشية في البلد , وناشد الحكومة بدعم السلع الأساسية مثل اللحوم والفواكه ..
أها دا كان ما سميناه موقف وموضوعية .. نسميه شنو يعني ؟!؟!؟


#121881 [الزول السمح( الأصل)]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 09:40 AM

يا أستاذة أمل

الهندى ده..قـربة مقدودة...كل مرة طالع لينا فى قناة يردد فى نفس النغمات..والله نحنا ذاتو إحترنا ..فى الصحافة دى البقت زى سوق الخضار أى زول جايى يفرش حاجتو.


#121877 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 09:32 AM
برافو برافو أستاذة أمل __ مثل هذا الجاهل المفلس (المحشور) حشر فى وسط الانقياء الشرفاء

عديم الضمير والاحساس __ هو وأمثاله مطبلاتية النظام المعفن المتهالك لن يصمدوا مهما طال

الزمن __ فالايام ستعريهم وتكشف فداحة جهلهم __

وأنتم زملاء المهنة الشريفة يجب عدم السكوت لمثل هؤلاء __ ليعرفهم القراء على حقيقتهم __

مزيدا من كشف مثل هذا الجهلول ___ أقصد (البالون)___


#121861 [محمد سيف الدولة]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 09:13 AM
يخضر ضراعك يابت عمي


#121860 [zool]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 09:13 AM
وهو كذلك عميل للجبهجيه ومنتفع
مدعي كبير هذا الهندي
وله يوم
هوم ما شاتوهو في الانخابات ماو ما اتكلم
ولى مسحو ليهو خشمو
ولى خوفوهو


#121855 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 09:04 AM
يا بتي الله يديك الفي مرادك


#121853 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 08:54 AM
تسلمي وتسلمي والله لو كنت مكانة لتركت الصحافة يل بنت الناس اريتك اختي شقيقتي انا بفخر بيك لانك فعلا انت اخت الرجال يسلم ابوك تسلم امك يسلم يمينك والله هذا الطفبوع جاهل جهلول سليل غباء طبيعي متجذر حباه به الله. ان الجهل العنيد الذي يرفض اي بارقة ضوء هو من اهم صفات اشباه الرجال الذين فقط يتنفسون في ظل انظمة ظلامية. افحمت الجاهل بس ارجوك مقال اخر عن هذا الطفبوع السائر بين الناس بجهله وهناك متسلق اخر لو تناولته تكون حربك علي الطفابيع هي من انجح الحروب.


#121850 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 08:51 AM
اليس صاحبنا هذا الذي انتفخت اوداجه مؤخرا
اليس هو صاحب دعوة اغلاق موقع سودانيز اون لاين
قسما بالذي فطر السموات والارض ان الهندي هذا جهلول وغبي و مشاتر ويذكرني الزول الاسمو هيثم كابو ... وهل الاخير هذا مازال يواصل الكتابة ام توقف رحمة بالصحافة


#121837 [hnoooooo]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 08:14 AM
الاستاذه امل ما قلته لا يمثل اكثر من عشره في المائه في ما يجب ان يقال في هذا الطفبوع الجهلول اللذي لولا هذا الزمن اللئيم لما صار صحفيا ناهيك عن رئيس تحرير ولكن اجمل ما قلته ان هذا البالون سينفجر مع اول نسمه حريه ويذهب الي مزبله التاريخ .. لك كل الود ولا خوف علي الصحافه مادام بها امثالك


#121829 [كمال]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 08:00 AM
الاستاذة امل لاتبتئسى واعلمى جيدا بانك ربيبة شعب رائع مفعم بالعلم والادب وعندما يقرأ لامثال الهندى فتأكدى تماما بانه قيمه من اول مقال كتبه فهذه النوعية من الكتاب مع طول استمراريتهم ونظامهم القذر بيصدق فعلا بانه صحفى وبكل رعونة عايز يناطح ادباء ومفكرين ككتاب الميدان ولايعمل راسو براس عملاق ذى سعدالدين ابراهيم ومرة ثانية لاتحزنى واعلمى ان كل سودانى بالغريزة اديب ولكن عندما اتوا عديمى الادب اختلطوا بالانقياء ولكنهم معروفون ولو حاولوا ان يتواروا من وراء مهن سامية كالصحافة


#121824 [قاسم خالد ]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 07:38 AM

سأله عن رأيه في تهافت التهافت لابن رشد فوجد أنه لم يسمع بابن رشد ، و عندما سأله عن نيتشه و برودون و اختلافات الرؤى الفلسفية بينهما وجد أنه يظن أنه سمع ببرودون كبائع جرجير في الملجة ، أما الشعر فقد قال لمحدثه ما قاله الرئيس في حلقة تلفزيونية : لا أعرف من الشعر إلا ما كان في المقررات المدرسية .... سأله الجماعة إن كان يعرف نواقض الضوء فكلمهم عما يخرج من السبيلين لمدة ساعة ، عندها اتسعت ابتساماتهم و اهتزوا طربا و غمغموا : يا شيخنا تنفع رئيس تحرير ، أخذ بالنصيحة و مسح جزم الجماعة و لهط الفلوس و أصبح صاحب صحيفة و رئيس تحرير .... مواسير البلد زادت ....


#121818 [فيصل عباس]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 05:19 AM
من زمااااااااااااااااااااااااااااان قلنا ليكم هذا الكائن (غواصة) مزروعة فى الوسط الصحفى يادوب صدقتونا؟!!


ردود على فيصل عباس
Sudan [ابن السودان البار] 04-04-2011 09:10 AM
كانت آخر لحظة جريدتي المفضلة أيام المرحوم حسن ساتي لكني تركتها من أجل هذا المأفون الهندي عز الدين


#121817 [Abdallah]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 04:53 AM
يعلم الله صدقت يا أستاذة، وصدق قلمك الرشيق. (الطفابيع) أرحم
من الطحالب والمخلوقات الفيروسية التي تنمو بمعدلات خرافية.
يعلم الله أمثال هؤلاء هم سبب احباطنا وتشاؤمنا لمستقبل بلادنا.


#121816 [زفت]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 04:36 AM
اقسم بالله ان كان هناك مثلك 10فى غضبتك وشجاعتك مانال البلد غثاء الجهله تلك
لكم هذا البد مكلوم فى صحافته واجهزته الاعلاميه المرئيه والرياضيه وووو
مسخ فى كل شى من الزى يعتلى منبر المساجد الى اقل تاجر تلقاهو وانت تشترى حياتك منه
الهندى وغيره من المسوخ مسخو علينا البلد والديار فتركناها الى ارض الله الواسعه
عزائنا انك يابت قبانى سليلة الحريه تعرين بقلمك كل هذا الدرن
شكرا لك ونصيحتى ان لاتهتمى بمثله فهو دون


#121813 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2011 03:59 AM
اصقعي الجهلول دا...ارزقي تنتغخ اوداجه يوما بعد يوم ...
ماخليتي ليهو شي...والله مقال واحد فراته له ذفرت سيرته وجريدته...معليش لو ماتنفس في تلكم الايام متى يتنفس هذا القعوي


أمل هباني
أمل هباني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة