بطاريخ الانقاذ
06-25-2016 09:53 PM


@ عظمة الشعب السوداني تتجلي في موروثه الثقافي الغني بالتقاليد و الاعراف* والطقوس التي اصبحت أيقونات بارزة* تميز السودانوية* الاصيلة* رغم تنوع* المكون* الاثني القبلي ذو الانسجام الهارموني* الفريد . هنالك مسلمات* ونقاط ارتكاز اجتمع حولها كل السودانيين ، عبرت عنها* بعضها الامثلة الشعبية التي تحض علي الوضوح وعدم النفاق وركوب سرجين* او مسك العصا من الوسط و التخفي بأقنعة* اصبحت مكشوفة . السودانيون يحترمون* العدو الظاهر* ولا* الحليف المجهجه (الطابور الخامس) ولا يترددون في المجاهرة ، (التركي ولا المتورك) ،(عداوة ظاهرة ولا صداقة مجهجهة) ، (عدو عاقل خير من صديق جاهل او متجاهل). من اكثر التعابير المتداولة* تقول بأن فلان (طلع بيض) والمثل الشعبي يقول أن فلان (كالبيض لا يجامع ولا يخلُ من النجاسة) وتطورت كلمة البيض ليصبح (بطارخ) وهو بيض السمك (المعفن) عديم الفائدة لكثرته مقارنة* ب بيض الحوت الازرق(الكافيار)* غالي الثمن .
@ الحركة الاسلامية اتبعت* مختلف الاساليب في تجنيد كوادرها* ،اولت اهمية خاصة للتلاميذ والطلاب المتفوقين والمتميزين اكاديميا و المنحدرين من اسر فقيرة ضمت* أصحاب العقد النفسية* الاجتماعية . تم* تجنيد بعض العناصر التي تعرف ب (البطاريخ) . فصيل* (سري) يطلب منهم المحافظة علي وضعهم* طبيعي و كأنهم لا علاقة لهم بالحركة الاسلامية* باعتبارهم كوادر(بهجة) خاصة لمهام محددة* يبتعدون عن الصدام والمصادمة* يحتفظون بعلاقات طيبة وسط زملاءهم الطلاب الذين لا علاقة لهم بالحركة الاسلامية او حتي اعدائها* ليبعدوا شبهات الانتماء لاسباب كثيرة* أشبه بمن يمسك العصا من المنتصف . وقع احدهم في اسر الحركة الاسلامية تم تجنيده (بطروخاً) وكان دوره ان* يظهر بمظهر* المتدين (خفيف الظل) حتي أصبح مسخا علي (مساخته) فأطلق لحية الجبهجية (المبربحة) و قصّر جلبابه وبنطاله من تحته* ليصبح من فوق (جبهجي) و من تحت (سلفي) حتي انكشف امره لخطورة الملفات التي* يتولاها* والسرقات الكبري* التي ارتكبها بسبب التمويه البطروخي .
@ ابتلي الله الشعب السوداني* بانقلاب* اهل الانقاذ ليس لأنهم وضعوا حد للنظام الديمقراطي والحريات التي كانت بالبلاد ولكن الابتلاء بما هو اسوأ ، حكام أشخاص ما كان للشعب ان يعرفهم او يتولوا منصبا مرموقا* لولا أن* جاءت بهم مركبة الانقاذ ومنذ البيان الاول بدأوا في توجيه الاساءات والاستخفاف بالمواطنين* ولعل الجميع يذكر* من قولة تيت عبارة(رامبو) ، الرائد يوسف عبدالفتاح (من اراد ان تثكله أمه) و زهو العقيد صلاح كرار (لو ما جينا كان الدولار بقي ب 20 جنيه) ، غير الاساءات التي كان يطلقها صحاف الانقاذ الرائد يونس محمود ليصبح ديدنهم عدم احترام هذا الشعب* المحترم ليواصل مساعد رئيس الجمهورية السابق نافع في بذاءات (لحس الكوع، ناموسة في أضان فيل وان قبل مجيئهم كانت البلاد بلا كهرباء و مياه شرب) وعبارة shoot to kill* التي جاءت علي لسان النائب الاول السابق . ما تزال الاساءات* المختلفة للشعب السوداني* تتري بعد ان* وصفه من قبل دكتور مصطفي اسماعيل بالشحاتين وحتي* وزير المالية علي محمود عبدالرسول* عندما احتاس و فشل* طلب من الشعب العودة (لأكل الكسرة) ولا ننسي حديث (الحقنة) التي جاءت* علي لسان* الدكتور كمال عبيد الذي لم يحترم* خيار اخوتنا الجنوبيين في الانفصال .
@ تتوالي كل يوم* استفزازات وإساءات مسئولي الانقاذ معبرة عن حلة ضيق (الخُلق) و هم يمتنون علي الشعب السوداني* و كأنهم يصرفون عليه* من جيوبهم و من ثرواتهم ولعل* اسوأ تلك الاستفزازات ما جاء علي لسان* الدكتور الحاج آدم* نائب رئيس الجمهورية والذي قضي سنوات من عمره تلاحقه مذكرة القبض من ذات النظام الذي يدافع عنه* قائلا بأنه قبل الانقاذ ، (المواطن يمتلك بنطلون او بنطلونين* والآن دواليبهم مليانة هدوم ) واضاف قبل أيام بأن (الشعب لم يعرف الكبريت والصابون والكهرباء والمياه قبل الانقاذ) ثم يأتي وزير المالية الحالي بدرالدين محمود* يكمل الشتائم متهما الشعب* بالعطالة وعدم الانتاج* ولعل كل هذه الشتائم و الاستهزاء ، شجعت حامد ممتاز* القيادي بحزب الحكومة مصرحا بأنهم* سيحكمون خمسين عاما وذلك* بعد أن ضلل (خبير اعلامي)** ربيع عبدالعاطي* ، قناة عربية قطرية بأن* دخل الفرد في السودان* يبلغ 2800 دولار .أما اكثر ايلاما ما صدر من باب (السبيل) في الاساءة الي ماجدات السودان علي لسان الدكتور امين حسن عمر و آخر تلك الاستفزازات ما جاء قبل ايام علي لسان* ابراهيم حامد مساعد الرئيس* لشئون الحزب قائلا (استلمنا الحكومة* والناس بتتقاسم الصابونة والسكر بالوقية) . كل هذه الاساءات والشتائم والاستفزازات موجهة الي الشعب وليس فرد منه ليس من أغبياء* خدّج او هطلات سذج ، إنهم دكاترة وبروفيسورات* وخبراء قصدوا الاساءة.
@ الاسوأ من هذه الإساءات ان تجد احدهم يبررها ويدافع عن المسئولين* وكيف انها جاءت من* (ألسنتهم) ىدون سابق تفكير او انها غير مقصودة (كذا) وتدخل في باب (الشوارد) و يطلب من افراد الشعب (الفضل) ان لا يلقوا بال لهذه (الشوارد)* كما قال الدكتور عبداللطيف البوني* في مقال بعنوان (بخورالباطن) . البوني الذي يحظي بشعبية قراء علي راسهم* الاستاذ اسحاق احمد فضل الله* يري ان التقاط* (الشوارد) وهو اسم الدلع للشتائم والبذاءات والإساءات التي ادمن* عليها وزراء الانقاذ* ،* بأن التقاطها* شكل من اشكال الانتهازية ، (يطرشنا) ما سمعنا بانتهازية زي دي (زول* يظلموهو و ينبذوهو ويشتموهو في صمة خشمو يبقي انتهازي ؟ ) دي كيف يا البوني ؟ نصيحتك هذه اولي بها هؤلاء المسئولين الذين اساءوا (الادب)* والاحترام لشعب محترم، يكفيه صبراً علي ظلمهم ، خيبتهم ، عقدهم النفسية و فشلهم وفسادهم وهو في* شظف* من العيش. قد يجد الشعب لهم عذرا رغم ادمانهم الاساءة والاستفزاز* والشتيمة* جراء فشلهم* وخوفهم من المصير الاسود الذي ينتظرهم* ولكنه لن يسامح (بطاريخ) النظام** و الذين يمسكون العصا من النصف والذين* جبنوا* من* قول كلمة الحق في وجه سلطان ظالم ، أولئك هم الشياطين الخرس بطاريخ الانقاذ .
@ يا أيلا .. بطاريخ البحر الاحمر في قناة الجزيرة ، الما شاف البحر ، بتخلعو* الترعة !!


[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3006

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1480625 [Marine biologist]
5.00/5 (2 صوت)

06-26-2016 02:31 PM
لعلمك يا وراق الحوت الأزرق من الثديات،أي ليس سمكاً من الأصل، وهو يلد ويرضع صغاره مثل كل الثديات، وبالتالي فهو لا يبيض ولا ينتج الكافيار وهو ليس سمكاً من الأصل. والبطارخ هي بيض السمك وليس البيض الفاسد كما ذكرت والكافيار هو نوع من البطارخ الغالية ومنه الأسود وهوبيض سمكة ال Sturgeon أو الحفش ومنه الأحمر وهو من سمك السالمونsalmom. الصحفي من المفترض أن يكون ناقلاً للمعرفة ومنتج للوعي وعليه الإستيثاق من صحة ما يكتب علمياً حتي لا ينشرالجهل بين عباد الله.

[Marine biologist]

#1480557 [shawgi badri]
5.00/5 (2 صوت)

06-26-2016 12:24 PM
العزيز حسن وراق ارجو ان تكون بخير ورمضان كريم . الكافيار يستخرج من سمكة الاسترجون التي توجد في بحر قزوين . والبطروخ يأكله كل العالم ويحبونه جدا في مصر نحن في السودان لا نأكل بيض السمك . السويديون عندهم بطروخ في انابيب ذي صباع المعجون الكبير ياكلونه يوميا مع البيض .
الحيتان والدلافين من ذوات الثدي لا يبيض ولكنها تولد صغارها ..

[shawgi badri]

#1480503 [ahmed ali]
5.00/5 (2 صوت)

06-26-2016 09:42 AM
حسن وراق أنت كتبت [ بيض الحوت الازرق(الكافيار)* غالي الثمن .]
والحوت الأزرق من الثديات ، يلد ولا يبيض !!!!
الكافيار هو بيض السمك وهو يمتاز بلونين الأسود و الأحمر ويوجد في سمك الحفش وسمك السلمون
بس باقي معلوماتك نسأل عنها أيلا

[ahmed ali]

ردود على ahmed ali
[ahmed ali] 06-27-2016 01:23 AM
الأخ جراهام
المشكلة أعمق مما تتصور ولأشرحها لك أحتاج لمجلدات وليس تعليق علي موضوع ولكن نحاول أن نضعك علي طريق التفكير السليم
قال إبن بطوطة عندما زار مصر إنه وجد رجالها يحيضون مثل نسائها ورغم أن إبن بطوطة كان متعلماً وقاضي ولكنه عندما واجه حقيقة لا يعرفها [وهي مرض البلهارسيا ] أفتي فيها و لم يكلف نفسه بالسؤال والبحث !!!! و تاريخنا الإسلامي ملئ بمثل تلك الشوائب التي تناولها مدعي السلفية وجعلوها قانوناً وظللنا نحن نعتبرها مقدسات تقطع دونها الرقاب . وهذا ما ذهب إليه وراق فبدل البحث علي صفحات الإنترنت قام بكتابة فتوي ؟؟؟؟ المشكلة عندما نكتب لأمثالك التصويب تردون إنه كثير تلج !!!!! إن لم تستفيد أنت فهناك الألاف قد إستفادوا .

[جراهام] 06-26-2016 11:50 AM
اخونا احمد على السمك ايضا يقال له الحوت انت اصبحت كمال قال عبد اللطيف البونى ( كسار الثلج ) تلتقط الشوارد هههههها


#1480429 [منصورالمهذب]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2016 01:48 AM
العجيبة في ناس مامطلوب منهم ، حسب الوظايف او البرامج الشغالين فيها تبرير عمايل صعاليق و علوج الانقاذ وبالرغم من دة يمارسون النفاق والدهنسة ورغم كبر سنهم يمزجون ذلك بالضحكات وتلوين الصوت بخفة لا تليق حتى بالقرود وكمان شوية غنج. هؤلاء الذين ينقصهم وقار العمر.

[منصورالمهذب]

#1480417 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2016 01:23 AM
يا اخ حسن وراق السودانيين الشرفاء البيحبوا هذا الوطن عارفين عزهم وبرضوا عارفين ان جزمة اى سودانى ما حركة اسلاموية اطهر واشرف وانبل من اى اسلاموى بدءا بحسن البنا وسيد قطب وانتهاء باصغر عضو فى الحركة السلاموية فى اى مكان فى العالم!!!!
الحركة الاسلاموية هى القذارة والوساخة والكذب و الفساد والعهر والدعارة السياسية وعدم الوطنية والله الله الله على ما اقول شهيد شرسين امام السودانيين وزى النعام والنعاج امام اعداء السودان من الخارج اقليميين او عالميين!!!!

[مدحت عروة]

#1480413 [ابو راس]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2016 01:20 AM
خربتها باستفزاز الشعب الماشاف البحر تخلعه الترعة زيها وزي الصابون والكبريت

[ابو راس]

حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة