المقالات
السياسة
حكايتي مع شرطة النظام العام
حكايتي مع شرطة النظام العام
06-28-2016 10:31 PM

image

ما عايز أتباهى ليكم بي أصحابي لكن لازم أحكي القصة دي عنهم,, لأنو الظاهر الناس نست انو قوانين النظام العام دي ما جات من امس ولا الليلة!
السنة الفاتت كنا مجموعة من الاصحاب قاعدين نتسامر في عوامة صاحبنا فرنساوي جمب كبري المنشية.. العوامة لسه ما كان فتحت رسميا كافيه و كانت الدنيا خميس و دفار النظام العام هااايج و لافي في شارع النيل. أثناء ما نحن قاعدين جو تلاتة بنات استأذنو انو يقعدو فوق الضفة الراسية جمبها العوامة و صاحب المكان رحب بيهم و قعدو فوق في مكانهم.

بعد شوية جا الدفار وقف قصاد العوامة و نزل الضابط و معاهو اربعة عساكر و هبطو بالسلم نزلو لينا و دخلو العوامة و قالو يفتشونا, كأنهم أبهاتنا.. قلنا ما حنك.. أتفتشنا كلنا و غالبا كان نفسهم يلقو معانا حاجة يبرمجو بينا بيها باقي الليل داك.. المهم انتهو مننا وكت طالعين من المركب عاينو لقو البنات,, فتهللت اساريرهم و لسان حالهم يقول "أوووه بق فش".. و كانو البنات لابسات بناطلين و كل واحدة شايلة تلفون غالي و صغيرات في السن.. و بالنسبة لدفار النظام العام دا صيد ثمين.
طوالي أتجهو للبنات الضابط كمدخل قاليهم المقعدكم هنا شنو ؟ و قبل ما يردو أشر بي يدو ناحية الظلط و قاليهم قومو اتفضلو معانا.. البنات ما فهمو الحاصل شنو و المشكلة وين بالظبط فأعترضو و قالو ليهو ليه في شنو؟ قاليهم زي فاضح, البناطلين دي ممنوعة. اخر الكلام واحدة من البنات قالت للضابط خلاص ما مشكلة, نحن ناس بيتنا قاعدين هناك في العوامة التانية ديك و نحن مرقنا منهم نتمشى, نضرب لي اخوي الكبير يجينا.. طوالي الضابط مد يدو على التلفون و هي بتضرب و مسكها من كتفها و هاج.. ما بتضربي لي اي زول.. قومي اركبو الدفار دا.
في اللحظة ديك العساكر و الضابط لقونا نحن التسعة محاوطنهم.. اول حاجة واحد من شباب بري الكانو معانا نزل يد الضابط من كتف البت, قاليو دقيقة يا جنابو نحن ما عندنا بت هنا بمسكوها كدا,, الزولة دي من بري و نحن أولاد الحلة. و عبد العزيز طلع المحامي الجواهو و شبك ليك الضابط: دقيقة لو سمحت بالله, وين المشكلة بالضبط؟ التهمة شنو الانت بتوجها للانسات ديل؟ هنا الضابط وصل قمة زعلو, و قعد يكورك و يجوط.. يا عسكري.. يا دفار.. امنع التجمهر يا زول.. و داير يمد يدو و حصل الاشتباك.. اثناء الجوطة واحد طلع البنات و اتخارجو.. الملازم زرارتو اتقطعت و اتضح انو الدفار بره فيهو حوالي خمسطاشر عسكري واحد شايل سلاح و الباقين خراطيش.
رفعو مننا تلاتة و ودونا قسم بري و فتحو فينا كمية من البلاغات.. و قالو لينا بكره جمعة و بعدو سبت ضمانة الا الاحد.. بعد نص ساعة بري كلها جات القسم.. واحد قال للضابط نحن بكره جايبين لساتكنا و جايين.. قامو الصباح بدري جابو لينا وكيل النيابة من بيتو و طلعونا بالضمان.
بعد يومين سواق الدفار ضرب لي عسكري من القسم القام ضرب لي واحد من الشباب, قاليو جنابو دا قال تلاتة ارنب و بكسر الحنك.. ورونا قلنا ليهم محكمة بس يا زول.
فعلا بعد اسبوع ضربو للضامن و حددو المحكمة.. مشينا المحكمة و قلنا للقاضي الحصل, قلنا ليو لمن مسك البت من كتفها نحن شالتنا الهاشمية و اتدخلنا لكن ما اضاربنا مع العساكر..و لو ما عملنا كدا ما نبقى اولاد بري.. القاضي قال للعسكري انا ما شايف انو في جريمة وقعت.. و شطب البلاغات.. بعد المشكلة انتهت سألنا عن الضابط القال داير تلاتة مليون دا.. اتضح انو معروف بالحاجة دي.. ابتزاز كل من يقع في طريق دفار النظام العام, و كنا عايزين نتفق مع بتاع شرطة أمنية نشرك ليهو بي قروش مرقمة لكن ما واصلنا في الموضوع..
نعم عملنا لبطة و بيتنا في الحراسة, و اتجرجرنا في المحكمة, لكن اصلو ما كان خسارة, و كان الموضوع بستحق,, و اي فرصة تلقوها ضد دفار النظام العام استغلوها.
صديقي عبد العزيز و اصدقائي شفاتة بري.. اكثر الله من امثالكم.


facebook


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 15556

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1481883 [Samona]
5.00/5 (2 صوت)

06-29-2016 02:19 AM
عفارم عليكم و أكثر الله من أمثالكم

[Samona]

ابراهيم السر الصافي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة