المقالات
السياسة
يمة ... البنطلون يطير
يمة ... البنطلون يطير
06-28-2016 10:42 PM


اصبت بمزيج من الصدمة و خيبة الامل و انا اشاهد عربات (الكجر) وهي تطارد فتياتنا على امتداد شارع النيل و يقذفون كل من وقعت في ايديهم و سول لها شيطان اناقتها و انوثتها ارتداء بنطال في خرطوم (اب شنب ) حفظه الله و ايده بنصره .
حاولت بحث كل سيناريوهات ما حدث و ابعاده و اسبابه و ما هو سبب النزوة الدينية المفاجئة في ليلة الثاني و العشرين من رمضان فلم اجد الا استفهامات حائرة و تخيلات قد يصدقها الواقع او يكذبها الا انها على جميع الاحوال حامت حول الحقيقة .
من السيناريوهات المتوقعة لنزوة ( اب شنب ) الدينية ان تكون هنالك شحنة عباءات نسائية في الطريق و تعود ملكيتها ( لكوز واصل ) الذي قادته فطنته ( الكيزانية ) الى ان البنطال منافس قوي للعباءة في السوق النسوي و من المعلوم قانون ( الكيزان ) التجارة ( السوق كلوا او كتلتوا ) و ليخلوا له السوق فكر في ابعاد البنطال النسائي من السوق و لكن ليس بسحبه من المتاجر بل ( بشحله ) من الفتيات اللواتي راودتهن انفسهن المريضة بارتداء كل ما هو قادم من بلاد ( الطاغية الامريكان و لبنطالكم قد تسلحنا ) .
او سيناريو اخر ان هنالك (كوز) يريد ان يسيطر على سوق البنطال النسائي فتم تبني سياسة المنع و المحاربة حتى يتم ( تطفيش ) كل من في السوق و يعود بعدها ( الكوز ) الى السوق وحيدا لا شريك له .
او سيناريو ثالث وهو الاقرب الى الواقع ان يكون كل ما حدث مجرد فرقعة اعلامية هدفها سحب الانظار بعيدا عن ( لطشة ) كبيرة او فشل ذريع , و في كل الاحوال و ايا كان السيناريو فان امر المنع يسير لن يحتاج اكثر من شيخ يفتي و عسكري ( كسار جبور ) ينفذ .
معظم ( الكيزان ) و الرجعيين و ابناء عمومتهم الظلاميين نظرتهم للمرأة و دورها الانساني و الحياتي لا يتجاوز وجودها على اسرتهم مع سدول الليل تتطاير من جسدها المغطى ( بفركة القرمصيص ) روائح الدخان و الخمرة و في النهار التنظيف و الطبخ و رعاية الاطفال و اذا خرجت من المنزل لضرورة ما خرجت ( مقنعة ) وهي مجرد تابع ذليل للرجل في اتهامه و انجاده و في رشده و غيه .
ما يغضبهم و يغضب الكثيرين غيرهم هو ان يتعدى دور المرأة الفراش لتصبح عضوا فاعلة في مجتمعها الصغير و وطنها و تعمل على نهضته سياسيا و ثقافيا و اقتصاديا و هم الذين يستدلون على عدم جدواها و ضئالة انتاجها بمقولات ساقطة متداولة بين الرعاع و المجموعات الاسلاموية الديموغوغية مثل (لو قرت القانون للكانون ) و ( المرأة كان بقت فاس ما بتكسر الراس ) و في الحقيقة ان المراة بقليل من احمر الشفاه قادرة على جعلهم يقبلون حذاؤها من الذل و الضعف امام جبروتها و بطشها و لو صارت فأسا لكسرت ( راسك و راس ابوك ايها الجاهل ) .
بل ما يغضبهم اكثر و يجعل الغيظ يقتل ادمغتهم اكلينيكيا هو اتزان و تكافؤ العلاقة بين المرأة و الرجل و مشاركتها له في كل ضروب الحياة من كسب العيش في معظم المهن الى مشاركته حتى في وسائل الترفيه كالاستمتاع بالهواء ( outdoor) كما يقول اخوتنا الانجليز و احتساء القهوة ببنطال او بدونه تحت اشجار شارع النيل السامقة و الوارفة الظل التي غرسها المستعمر و قطع ( ناس محلية اب شنب ) معظمها بعد ثورتهم المجيدة .
حتى لو سلمنا جدلا او اقتناعا ان لبس المرأة للبنطال امر محرم و مذموم فهذا لا يعطي الحق للكيزان و غيرهم حق انتهاك حريتها الشخصية و التعامل معها بتلك الهمجية و البربرية . زي الفتاة الذي ترتديه هو مسؤوليتها التي تشاركها فيه اسرتهاوحدها ( هسه اب شنب دا من افراد الاسرة يعني ) .
آخر الكلام
قبل التفكير في تغطية مؤخرة فتاة على دهاقنة النظام تغطية عورات الوطن التي استباحها الفقر ناظرا دون ان يغضض بصره و عبثت مصر بنهودها في حلايب و اثيوبيا في مؤخرتها في الفشقة .
هل شاهد اب شنب صور قديمة لشارع النيل في الحقبة الاستعمارية و قارنها بشارع النيل في عهده الميمون .
التدهور الاخلاقي الذي يزكم الانوف تتحمله حكومة الكيزان وحدها دون شريك, كيف لا وهي التي ضيقت سبل الكسب و اغلقت كل منافذ الامل و قذفت الشباب بلا رحمة في مستنقع اليأس و الضياع .
آخر الحكي
هاك بنطلوني اديني بيهو نقاب و كم رغيفة .

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2608

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1482118 [abusami]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 01:55 PM
يا حليل زمن الجهل نمن كانت وداد حرم الريس بتركب الباص من شارع واحد الحاج يوسف ماشة الي الجريف للمدرسة كانت الدنيا بخير وكانت ملكة في الارض لمازا السكوت الان وهي زوجةرئيس البلاد عفوا اسد افريقيا الهارب من جنوب افريقيا احسن فار افريقيا تعال يا غندور نائب الرئيس ابكي في شارع النيل انتهاك اعراض حرائر السودان بلد ما عندها وجيع لعن الله الترابي .

[abusami]

#1481854 [عباس]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2016 11:48 PM
المحيرني إنتو ضابطات البوليس والجمارك والسجون والجيش ما قاعدات يلبسن بناطلين...وتيب !!!!

[عباس]

عبدالغفار عبادي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة