تعديلات في الكسرات
06-29-2016 12:05 PM




• كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+و+و+و+و+و+و+و
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و
عفواً عزيزي القارئ فأنت لم تقرأ المقال (بالمقلوب) غير أن للموضوع قصة .. قبل يومين إتصل بي من مقر إقامته المؤقتة بإسبانيا الأخ الكريم الأستاذ عوض محمد عوض (المدير العام ورئيس مجلس إدارة هذه الصحيفة) وبعد السؤال عن الحال والأحوال والصحة :
• يا أستاذ جبرا والله الكسرة الثابتة بتاعت (خط هيثرو) دي الواوات بتاعتا بقت أكتر من المقال !
• نعمل شنو لكن يا استاذ ؟ لو الجماعة عاملين أضان الحامل طرشة؟
• والله يا استاذ مرات في الجريدة يكونو عاوزين ليهم في الصفحة الأخيرة دي سطر ما يلاقوهو والواوات ما شاء الله ماليه العمود .....
• (مقاطعا) : شوف يا استاذ عوض أنا لو قلتا ليك ممكن ألغي الكسرة الثابتة دي بكون كضبتا عليك .. الكسرة دي تكون قاعدة كده دليل على عدم وجود أي إرادة سياسية لمحاربة الفساد .. وعشان مافي زول يجي يقول لينا العندو دليل يجيبو
• لا يا أستاذ جبرا أنا ما بقول ليك ألغيها
• طيب شنووو؟؟
• ممكن تعمل ليها معالجات (رياضية) عشان نستفيد من المساحة دي
• ذي شنو ؟
• يعني مثلاً تستخدم (الأس) !!
إنتهت محادثتي مع الأستاذ عوض .. وبالفعل يا جماعة الخير فإن الكسرة الثابتة (أخبار خط هيثرو شنووو) أصبحت (واواتها) تحتل حيزاً مقدراً من المقال بل من الصفحة الأخيرة برمتها علماً بأن هذه الواوات تزيد كل شهر (واوا واحداً فقط) !
لعلم القارئ الكريم فإن العبدلله ظل يطرح هذا السؤال عن الجديد في أخبار (لصوص هيثرو) منذ حوالى سبع سنوات تنقل فيها بين عدة صحف .. لك أن تضحك ثم تبكي عزيزي القارئ إذا علمت أن هذه الكسرة الثابتة قد تنقلت معي من صحيفة (الرأي العام) إلى (صحيفة الخرطوم) ومنها إرتحلت معي إلى صحيفة (الأهرام اليوم) ومنها صاحبتني إلي صحيفة (التيار) ثم صحيفة (اول النهار) ثم هاهي الآن أخيراً صحيفة الجريدة !
في هذه السبعة أعوام تذيلت هذه (الكسرة) هذه الزاوية أكثر من (1200) مقال (تخيلو 1200 مقال ولم يتحرك ساكن لمسؤول) وبلغت واواتها 80 واوا .. أي 80 (شهراً) !
أما عن كسرة (أخبار توجيهات السيد رئيس الجمهورية ) بمحاسبة الجهات التي تورطت فى فقدان الخط، و باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق الخطوط الجوية والتي كانت بتاريخ 8 مارس 2013م فقد مضي عليها عليها حتى الآن 39 شهراً (يعني 39 واو) ...
وإن سألت عزيزي القارئ عن عدد المقالات التي كتبها العبدلله خلال هذه السنوات يستحث فيها المسؤولين التحقيق ثم محاكمة من تورطوا في هذا الأمر فقد بلغت ما يربو عن الثلاثين مقال أشهرها (الخط إتسرق يا رجالة) و مقال آخر بعنوان (الحكاية طولت شديد) !
أما عن المداخلات التلفزيونية فلقد فاقت العشر مداخلات لعل أشهرها تلك المداخلة على قناة الشروق في برنامج (المحطة الوسطى) للرد على (هرطقات) رئيس مجلس إدارة سودانير الذي تمت في عهده هذه (السرقة) ومن شاء أن يرجع لها فهي على (اليوتيوب) !
والحال هكذا .. الجهات المسؤولة (عاملة رايحة) .. والكسرتين في سبيل إحتلالهما لنصف مساحة المقال أجد العذر كل العذر لأصحاب الصحيفة أن يطلبوا من العبدلله أن يجد له حلاً مع هذه الكسرات (التي لم تجد الحكومة ذات نفسها حلا لموضوعها) .
وحتى لا يأتي اليوم الذي تحتل فيه (الواوات) مساحة المقال بأكمله تجدني عزيزي القارئ قد قمت بوضع العدد الإجمالي للواوات في كل كسرة أختذالاً للمساحة وتحسباً أن يمتد الأمر لسنوات أخري إن لم يكن إلى الأبد !
أما عن كسرة السيدة وزيرة التعليم بخصوص (أجهزة التنصت) عالية الدقه فقد قمنا بحذفها إبتداءا من هذا المقال توفيرا للمساحة أيضاً لأننا نعلم أنه لا توجد أجهزة تنصت (ولا يحزنون) وقد أعطيناها مهلة كافية (عدة أشهر) لترد على مطالبتنا لها .. لكن برضو عملت أضان الحامل طرشة !
كسرة :
أيه حكاية (الطرش الجماعي) ده !!
• كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ بلغت (الواوات) 80 (واو) أي شهر؟
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ بلغت (الواوات) 39 (واو) أي شهر
الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5314

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1483146 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2016 10:47 PM
والله انا اعتقدت انك حاتواصل لحدي ماتصل لواحد من حلين اما تجد رد علي سؤالك او الواوات تملا مساحة مقالك وتكتفي بيها وحينها تكون اتخذت موقف .
واصلا المساحة انتو دايرين بيها شنو لو الكتابات البتملوها بيها ماعندها اثر مااحسن تكون واوات ولاتكون فاضية.
يااستاذنا الفاتح جبرا اذا انت مادافعت عن واواتك وقدرت تجيب حقهافي احتلال مساحة داخل مقال داير تجيب لينا حقنا في خط هيثرو كيف

[احمد]

#1483093 [على]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2016 07:32 PM
انا اعتقدت بانك سوف تضيف كسرة جديدة ومهمة ايضا وهى اخبار حديث الرئيس عن حلايب شنوووووووووووووووووووووووووووووووووو

[على]

#1482853 [كلو من الكهرباء]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2016 12:55 AM
خليها 80 و داخل قوسين وخارج القوس + و
(80و)+و
عشان ما ننسى احتفالات اعياد الميلاد السنوية بتاعتها

[كلو من الكهرباء]

#1482601 [رمضان كريم]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 12:45 PM
وليه تستجيب ليه ونحن اصحاب الحق نريدها كماهي شنوووووووووو
وان شاء الله حد ما حوش وهو عايز بالصفحات شنووووووو خليها تتملي
وحقنا انشاء الله مابضيع

[رمضان كريم]

#1482585 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 12:08 PM
النظام ممثلا في وزير إعلامها الطبيب الفاشل وصلا الى قناعه بأن لا أحد يقراء صحفهم فوجهوا سهامهم للمواقع الإلكترونيه كما نلاحظ هذه الأيام والود ودهم لو طالو رقبة (قوقل) لشقوا بطنه واخرجو كبده والتهموه التهاما!! والآن ام مشكلتهم كيف يوقفوا هذه المواقع والاعداد المقبلين عليها في إزدياد مضطرد كتاب ومعلقين،ومن قبل بذلوا جهدا مكثفا لحجب المواقع التي تقلقهم وحاولوا ونجحوا وقبل أن يتبادلوا نخب نجاح محاولتهم ترتد المواقع كما يرتد الفلين فوق سطح الماء ولو تذكروا ذلك الزمان التي كانت تقود فيها نفس الوزارة وتجرد حملاتها لجمع أجهزة الاستقبال من داخل غرف نومكم والاطباق من فوق اسطح منازلكم وفرض غرامات في حال رغب احدكم في إسترداد ملكه حر ماله الى ان صار سعر الطبق والرسيفير مجتمعين في الأسواق أقل من تكلفة الغرامه ولأول مره اظهرتم فيها تحديكم للنظام مما اجبره على قبول الآمر الواقع فأنتشرة الرسيفرات والاطباق على غير رغبة النظام كأنتشار النار في الهشيم،والذى ازعج النظام اكثر فضلا عن الحقائق التي تكشف للشعب زيفهم وفسادهم كذلك بوار سلعهم المتمثله في قنواتهم التي يسعون لفتحها كما تفتح زجاجات المشروبات الغازيه في نهار يوم شديد الحراره فالنظام يريد منا أن نتسمر امام قنواتهم الضاله المضله ونستمع الى اكاذيبهم وحتى لا نتابع إعترافات كبيرهم الذى علمهم الافتراء والكذب والخيانه ورغم قناعتنا بأنه إختلف معهم لكنه بمكره الخبيث كان قد ترك بصمة لا تزول من على جباههم ثم النظام ليس لديه الرغبة لإزالة البصمه التي حققت لهم ما لم يكونو يحلموا به فمثلا احمد بلال عثمان الذى كان قبل عدة سنوات يرتدى جاكيت ممزق يحدثنا عن ضآلة مرتبه ولو كان إفتتح عياده وخلع اسنان الشعب السودانى ما كان سيجد نصف المبلغ الذى يتقاضاه وقيس على ذلك كل منتسبى النظام هذا غير المبالغ التي يلهفونها عن طريق الفساد الذى آكده لنا شيخهم وإن كان حديثه تحصيل حاصل بالنسبه لنا على كل حال!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1482518 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 10:04 AM
قالوا فى المثل : " اللبيب بالأشارة يفهم " والمقصود هنا باللبيب هو البشير . وانا ما عارف المساعدين والمستشارين الشغالين معاه هل اخبروه بأنه المقصود بالواوات دى ولا خائفين منه ؟ طيب فكروا معانا يا قراء بالطريقة التى تصل للبشير هذه الواوات .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1482108 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2016 01:47 PM
الله يحفظك يا استاذ بس نحن مع صف الواوات الطويل عشان الكيزان الكبار و الصغار يشوفوه و يحسو بي طول الصف و عظم خيبتهم .. ان شاء الله يملا الجريده كلها ... يمكن حد منهم يختشي

[وحيد]

#1482075 [ابو سكسك]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 12:40 PM
تحية وتقدير الاستاذ الفاتح جبرة
الكسرات القديمة شايلة 6 اسطر وكسرات اليوم بعد التعديل برضو 6 اسطر. يعني ما عملت حاجة.

اقتراح عملي:
كسرات دائمة:
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو+80و؟
أخبار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بخصوص ملف خط هيثرو شنو+39و؟
بكدة الكسرات اصبحن سطرين فقط

[ابو سكسك]

#1482066 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2016 12:23 PM
ا استاذ، أنا ضد اختصار هذه الواوات لأن موضوع "الأس" و "القوس" دي ما بتنفع، و لا تلفت النظرو و هو الدور الأساسي للفكرة، كما أنك يجب أن تضع في اعتبارك إنه في أجيال ولدت و لم تطلع بعض على الواوات و قصتها، و لا أظن أن فكرة الاختصار دي بتلفت نظر الأجيال القادمة لأن عليهم أن يفهموا تاريخ إدارة الأمور في بلادهم، و متى بدأ السارقون في نهب خيراتها إلخ .... بالله رجعنا للواوات حتى لا تجد مكاناً تكتب عمودك فيه فيتساءل الناس عن سبب اختفاء العمود فنشرح لهم قصة السرقات المتوالية في صفحة كاملة، مش عمود.

[A. Rahman]

ردود على A. Rahman
[abushihab] 06-29-2016 09:04 PM
لن نتنازل عن واواتنا يا جبرة, هذا حق اصيل للشعب. الي متي نتنازل عن حقوقنا؟


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة