قرد الوالي !
07-01-2016 10:11 PM


الرجل الفيل على جسدي وعلى كتفيه تقوَّس كرش دبي...*
فوق الدب تمدد تمساح ...
فوق التمساح تقافز (قرد) يحمل ديكا ً
..........................

وما زال ( القرد ) يقايض صوتي بالقات وبالأفيون لكي يبري منقار الديك صياح
... يسارع( قرد) المكر يطعم الديك بوجبة قاتْ...*
يصيح الديك
حين البرد يداهمنا ... يقنعنا (القرد) بأن َّ الله يعاقبنا..

(أيمن ابوالشعر)


@ ما أكثرها قرود الانقاذ التي تتقافز بخفة و (رشاقة ) تبحث عن قطعة خبز حاف او قشرة موز من بقايا موائد اسيادها اللئام* بعد ان (كملت) الكيكة،، رحلة البحث وراء لقمة العيش جعل حتي القرود تتزلف و تداهن وتمسح الجوخ وتعرض ما تبقي من كرامة امتهنت بحمل الابريق لسكب ماء الغسل و الوضوء* بعد ان اصبح (كسير الثلج) يحتاج لخبرة تفتقدها القرود التي تخاف البرد و تعتبره عقاب اللهي . قرود ولاية الجزيرة تجاوزا مرحلة الملق والتقرب من السلطان باراقة ماء الوجه الي مرحلة حمل الزبالة والنفايات علي الرأس الفارغ المملوء بالرياء والنفاق والكذب في انتظار بضع دراهم* والعيد علي الابواب* في إنتظار (الملخة) الكبيرة* كما يقول صديقنا الصحفي الكبير محمد محمد خير* ، ملخة* وعد بها سلطان الولاية لمن يجيد وظيفة دفاع المنطقة ،
@* في يوم الاثنين الموافق الرابع عشر من رمضان الجاري ، صادف اليوم التالي لنفرة وكلاء محطات الوقود و مستودعات الغاز* بولاية الجزيرة* التي (شرفها ) والي* ولاية الجزيرة محمد طاهر ايلا* ، اوردنا في صحيفة (الجريدة) بان الوالي فرض مبلغ* 3500 جنيه علي كل وكيل محطة من محطات الوقود و مبلغ* 10 الف* جنيه علي اي* مستودع* غاز* وفي موقع آخر* في رحيق السنابل اوضحنا ان التبرع* امر شخصي يقوم علي الرضاء والموافقة لا يتم فرضه فرضا كما حدث في نفرة ودمدني بعد ان التمسنا عدم الرضاء والقبول من بعض اصحاب المحطات والمستودعات الذين رحبوا ايما ترحيب بما كتبناه و ما كتبته عدد من الاقلام في عدد من الصحف مستنكرين فرض التبرع* واعتبرته ابتزاز وطالبت عدم دفع مليم واحد يفرضه الوالي* او اجهزته الرسمية التي* تتبع له لانه امر غير قانوني واستجاب عدد كبير من الوكلاء ورفضوا دفع (الجزية) المبلغ المفروض للتبرع* و هنا كان لابد من دور لقرود الوالي ان تتقافز في محاولة يائسة لتكذيب امر التبرع المفروض.
@* صحيفة أيلا اليوم وفي عددها الاخير ليوم امس الاربعاء وعلي صفحتها الاخيرة* نشرت مقال يحمل عنوان ( هذا بيان للناس)* موقع** باسم ، رئيس شعبة وكلاء محطات الخدمة والمستودعات بالولاية ابتدره بالآية الكريمة ( يا ايها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ) يحاول في بيانه المزعوم و بطريقة خجولة جدا وهو يتواري خلف الحروف بعد* مقدمة (اجرومية) دروس في التربية الوطنية* بان ماتم من مساهمة لم تتم بدوافع قسرية* و كانت نتيجة لتلاحم* و تدافع و تلاحم تلقائي(كذا) ؟ لم يصدق قرد الوالي* البيان و قام بحمله كما الديك في القصيدة اعلاه يتقافز به فرحان* جزل و (بدون زعل) بدأ يكيل السباب والاتهامات و النعت بالكذب الذي يدخل في دائرة المسئولية الجنائية* ولكنها طريقة بخيت القرد الاعمش والنظارة التي قرأنها في المطالعة الاولية ، الذي نجد له العذر وهو يحاول مستميتا ان يزبط* ( الملخة) و العيد علي الابواب .
@ لمعلومية جميع* القرداتية والقرود ، ان* الدعوة لوكلاء محطات الخدمة واصحاب مستودعات الغاز* جاءت من قبل اللجنة العليا لنداء الجزيرة* للتنمية والخدمات وليس من قبل* شعبة ابوضفيرة (الغير معروف لدي الغالبية من الوكلاء)* التي لم تلتقي بالوكلاء واصحاب المستودعات ولم تتفق معهم حول مبلغ التبرع المزعوم* و ما جاء في بيانه* محض كذب والتفاف و محاولة يائسة* لتجميل وجه* المسئولين في الولاية الذين وضعوا مبلغ التبرع فرضا* ليس فيه اي شوري او تلاحم وتدافع أو عن* طيب خاطر* وهذا الاجتماع الذي تم في مدني كان* مواصلة لاجتماع مماثل لوكلاء الجزيرة فشل في نادي النفط بالخرطوم* .ماقاله الوالي ايلا بانه لم يستلم تبرعات النفرة* موجود في مضابط النفرة ولا يختلف حوله اثنان* من الحضور* الذين شهدوا علي مسرحية النفرة التي رتبت من داخل وزارة المالية* الولائية الراعية التي فرضت التبرع و كان دور الشعبة (المخلصة) في تنفيذ مطالب السلطات علي حساب اصحاب المحطات والمستودعات في الولاية و دور رئيس الشعبة فقط بتلاوة بيان التبرع الفضيحة* وحول هذه القضية وفساد الجهات المرتبطة بوقود ولاية الجزيرة سوف يكون* لدينا المزيد من الحلقات القادمة ومن الافضل ان يعدل قرد الوالي الاعمش من نظارته كي يقرأ بين السطور و بدون ملخة .


@ يا ايلا .. القرود انواع ،،قرد الطلح ، القرد الاعمش ، ككو حليمة و قرد الوالي بخيت ، سعيد عليكم !
** ،



[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3820

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1483756 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2016 05:32 PM
وانت ياحاج وراق ياقرد علي عثمان القلع عينك ياتاجر في البلد دي موجود مابتشوفه تتكلم في ايلا

[سوداني]

#1483176 [ahmed ali]
5.00/5 (3 صوت)

07-02-2016 12:36 AM
يحكي أن قرداً قد أقنع غراب بأن يعلمه الطيران وقفز فوق ظهر الغراب الذي أخفق جناحيه مرتفعاً بالقرد نحو قمم الأشجار . أحس الغراب بالوهن فأسقط القرد من شاهق . ظل القرد يهوي حتي سقط في جدول ماء قرب فكي جالساً فإستغرب الفكي وراوده خوف مجهول فقال
-الرسول فأجاب القرد لقد جأتك من السماء مرسول
أردف الفكي - النبي فقال القرد جئتك من السماء أحْبي حْبي
هل قرود الوالي هبطت علينا من السماء يا وراق ؟ أم أيلا لا يعلم بوجودهم وأنت تحزره لينتبه لهم !!!!!!
بما أن أيلا من الكيزان و بالتالي كل من حوله كيزان فلست محتاج لكل هذا اللف والدوران لتقل شيئاً !!!! إلي الآن لم تستطيع قوله فقل صراحة ماذا تريد من أيلا شخصياً لنستطيع نحن أن نفهم ؟؟؟ هل هي رفضاً لسياسة الكيزان ؟ إذاً فلتهاجم كل الكيزان ولا تقف مع المجلس التشريعي الكيزاني أصلاً ضد أيلا . هل ما تكتب خوفاً علي المال الخاص أم المال العام ؟؟؟ و النهب في بلادي لا يحتاج لإصدار أمر بالتبرع لينهبوا المواطن المغلوب علي أمره ويمكنك مهاجمة عبد الرحمن الصادق المهدي الذي يتخفي تحت جلباب الأنصار عوضاً عن أيلا أو مهاجمة كل الكيزان
لقد كتبت لك كل ذلك لأصل للنقطة التالية - القرود التي تكثر ثلجاً لأيلا كما ذكرت طمعاً في حافز أو هبة منه حسب قولك ألا يعني أن أيلا قد نجح في وقف سرقة المال العام ؟؟؟؟؟ .

[ahmed ali]

ردود على ahmed ali
[abuahmed] 07-03-2016 05:20 AM
Thank You Altahir Sati For the Justification you manage to convince us ??!!!


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة