المقالات
السياسة

07-07-2016 05:51 PM

بسم الله الرحمن الرحيم




معتمد الخرطوم أبو شنب وفي (هوجته ) لضبط ما أسماه الزي الفاضح نسي شيئاً مهماً إن كلمة الزي الفاضح نفسها كلمة فضفاضة فما يراه أحدهم فاضحاً يراه الآخرون غير فاضح ؛ إذاً الأمر كله متروك لتقديرات شخصية بحتة .


والكلمة الفضفاضة هذه تكون مرتعاً خصباً للبعض فيفسرونها كيفما اتفق ويبدأون تطبيقها في شكل حملات تتسق وفكرتهم (هم ) وحدهم و رؤيتهم لما يعتبرونه زياً فاضحاً، فهناك من يعتقد أن البنطال زي فاضح وهناك من يعتقد أن الفستان ينبغي أن تتم خياطته عند الترزي الذي يعرفه هو وحسب فهمه هو؛ وهناك من يعتقد أن النقاب هو الأفضل وليس الحجاب وهكذا ندخل في جدل لا طائل من ورائه حول ماهي مواصفات الزي الفاضح .


الأهم من كل ذلك هل مشاكل محلية الخرطوم انتهت وتبقى للناس مشكلة ما يلبسون .....!!


إن المعتمد الذي يساهر في الشوارع لينقب عن بناطلين الفتيات وملابس الشباب لا يعلم أن المواطنين في كل أحياء الخرطوم وبلا استثناء يسهرون خلال شهر رمضان ليس للتهجد والعبادة وقراءة القرآن وليس لأقامة الليل في الصلوات وليس من أجل الخروج والتنزه وقضاء أمسيات سعيدة ولكنهم يسهرون وهم ( يشفطون) و (يمصون) في المواسير بحثاً عن الماء .


هل تعلم أيها المعتمد أن ميزانية غالبية الأسر السودانية والمخصصة لحلوى وكعك العيد وملابس العيد قد أصيبت في مقتل بسبب شراء براميل المياه طيلة شهر رمضان؟، هل تعلم أن المواطنين يشترون البرميل ب 120 جنيهاً لليوم الواحد ولا يكفي عادة احتياجات الأسرة ؟.


هل فكرت يوماً أيها المعتمد أن تغادر غرف الاجتماعات الباردة وتشاهد معاناة مواطني محليتك على أرض الواقع .......بعيداً عن التقارير المضروبة.....؟؟


ولكن ماذا عسانا ننتظر من رجل هو نفسه لا يعرف ما الفرق بين حي الطائف وحي الرياض ولم يرَ في حياته غالبية شوارع الخرطوم إلا بعد أن جيء به معتمد اً.


ليتك تركز في تنمية محليتك والبحث في سبل تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين، وعوضاً عن حملات البناطلين كثف حملاتك وتشاور مع المواطنين في( سفلتة الشوارع التي حفرتها كلها ) ، وفي محاربة الغلاء ومكافحة التسول، وإعانة الضعفاء والمحتاجين، والاستعداد للخريف والعام الدراسى و محاربة المخدرات والتي أصبحت تباع نهاراً جهارا..


وتأكد أن مايهم المواطن أولاً هو طعامه وشرابه وعلاجه وتعليمه وسكنه وعمله وليس بنطال فتاة في شارع النيل.


خارج السور:

الدنيا قبايل عيد حاول ولو مرة واحدة تعمل ليك إنجاز أو حاجة طيبة الناس يذكروك بيها بدل مساككة البنات والأولاد في الشوارع المحفرة

*نقلا عن التيار


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 12645

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1489141 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2016 09:21 AM
.

[فيلق]

#1486171 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2016 09:57 PM
يا اختي سهير الانسان هو الذي يعمر الارض فاذا فسدت اخلاقه فسد كل شيء فلذلك الجري وراء النساء العاريات ومحاسبتهن طبعا تمليه الضرورة لان امراة واحدة فاسدة يمكن ان تفسد امة باكملهافلذلك نختلف معكي تماما في هذا الراي

[ابو محمد]

#1485919 [Wad AlHaj]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2016 11:37 AM
كلام في الصميم
ماذا انت فاعل سعادة المعتمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[Wad AlHaj]

#1485862 [noor]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2016 09:32 AM
الزي الفاضح هو ما خالف لباس المرأة المسلمة المعتبر شرعا و بالتأكيد لا تنطبق صفات اللباس الشرعي للمرأة او الحجاب على البنطال ( البنطلون) و لو كرهت كاتبة المقال هذا الحكم .

لماذا لا تكتب الاستاذة عن تقصير النعتمد في الجوانب الادارية و الخدمية و عن انتهاكات سيدات الكيزان للحجاب الشرعي ؟

لماذا لانعلم الناس النقد الهادف , بدلا من انتقاد ما نكرهه فقط , فيتحول الامر الى استغلال الجمهور من أجل مصالح شخصية او رغبات فردية ؟

[noor]

#1485745 [الفقير]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2016 01:25 AM
للفائدة العامة و دون الخوض في تخاريف الحكومة و عقدها النفسية و السياسية نحو المجتمع ، أدناه الرأي الفقه عن عورة الرجل:

ذكر البخاري على أن الفخذ ليست عورة.
ومراد البخاري بهذا : الاستدلال به على أن الفخذ ليست عورة ، وذلك من وجهين :
أحدهما : أن ركبة أنس مست فخذ النبي - صلى الله عليه وسلم - ، ولم ينكر ذلك ، وهذا يدل على أن الفخذ لا ينكر مسها ، ولو كانت عورة لم يجز ذلك.
والثاني : حسر الإزار عن فخذ نبي الله - صلى الله عليه وسلم - حتى نظر أنس إلى بياض فخذ النبي - صلى الله عليه وسلم - ، وسواء كان ذلك عن قصد من النبي - صلى الله عليه وسلم - وتعمد له ـ عَلَى رِوَايَة من رواه : (( حسر الإزار )) ، -بنصب الراء- ، أو كَانَ من شدة الجري عَن غير وتعمد - عَلَى رِوَايَة من رواه : (( حُسِر الإزار )) ، بضم الراء - فإن النَّبيّ - صلى الله عليه وسلم - استدام ذَلِكَ ، ولم يرد الإزار
عليه ؛ فإنه لو فعل لنقله أنس .
وأيضا ، فقد تقدم حديث جابر ، أن النبي - صلى الله عليه وسلم - من بعد ما شد عليه إزاره حين كان ينقل حجارة الكعبة لم تر له عورة بعدها .
وروي عن عائشة ، أنها قالت : ما رأيت منه ذلك - صلى الله عليه وسلم - .
وقد خرجه الإمام أحمد .
ولو كان الفخذ عورة لصان الله نبيه عن أن يطلع عليه أحد .
وفي ((صحيح مسلم )) عن عائشة ، قالت : كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مضطجعا في بيته كاشفا عن فخذيه -أو ساقيه -، فاستأذن أبو بكر فأذن له وهو على تلك الحال ، فتحدث ، ثم استأذن عمر -وذكرت الحديث .*

------------------------+++

-مذهب المالكية:
يتلخص مذهب المالكية في أن عورة الرجل عندهم يختلف تحديدها بحسب اعتبارين: أحدهما بالنسبة للرؤية والآخر بالنسبة للصلاة. أما بالنسبة للرؤية فعورة الرجل ما بين السرة والركبة على المشهور في المذهب. وهذا يقتضي- كما قال العلامة العدوي المالكي في حاشيته النفيسة على شرح الرسالة وهي من أشهر متون المذهب المالكي (1/137)-: أن الفخذ من الرجل عورة فيجب عليه ستره ويحرم عليه كشفه والنظر إليه.
وأما بالنسبة للصلاة فعورة الرجل فيها على ثلاثة أقسام:*
القسم الأول: العورة المغلظة وهي الذكر والأنثيان من القبل وما بين الأليتين من الدبر (وبالتحديد حلقة الدبر).
والقسم الثاني: العورة المخففة وهي من شعر العانة إلى السرة من القبل، والأليتان من الدبر.
والقسم الثالث: ما سوى العورة المغلظة والمخففة وهو الفخذان.
وفائدة هذا التقسيم إنما هو بالنسبة لأثر كشف شيء من هذه العورات على صحة الصلاة وعلى إعادتها وليس بالنسبة للكشف أمام الناس ولا بالنسبة لنظر الناس إلى شيء منها، إذ مر معنا أن ذلك حرام وأن المالكية على المشهور من مذهبهم لم يخالفوا بقية المذاهب الثلاثة. فمن صلى مكشوف العورة المغلظة عند المالكية بطلت صلاته وعليه إعادتها في الوقت أو بعد الوقت (أي سواء بقي شيء من وقت الصلاة أو انتهى)، ومن صلى مكشوف العورة المخففة عندهم لم تبطل صلاته ولكن يستحب له إعادة الصلاة ما دام وقتها لم يفت، وأما من صلى مكشوف الفخذين فلا يعيد الصلاة
لا بعد وقتها ولا أثناءه. وبهذا التلخيص نستغني عن نقل العبارات بحروفها من كتب المالكية، ولكن نشير إلى مظانها لمن يريد الرجوع إليها: حاشية الصفتي على شرح العشماوية (ص93)، حاشية العدوي على كتاب الإكليل شرح مختصر خليل (1/41). وغيرهما كثير.

و على خلاف ما هو شائع في المجتمع عن طهارة أو نجاسة الكلب ، أورد رأي الفقه المالكي في ذلك:

قال الإمام ابن عبد البر في الاستذكار:(فجملة مذهب مالك عند أصحابه اليوم أن الكلب طاهر وأن الإناء يغسل منه سبعاً عبادةً).

ويقول الإمام الدردير رحمه الله في الشرح الصغير:( إذا ولغ كلب أو أكثر في إناء ماء مرة أو أكثر ندب إراقة ذلك الماء، وندب غسل الإناء سبع مرات تعبداً،*إذ الكلب طاهرٌ ولعابه طاهرٌ، ولا يفتقر غسله لنية لأنه تعبد في الغير كغسل الميت )، وقد علَّلوا ذلك بإباحة أكل صيده وشراب سؤره،*نقله الإمام الماوردي رحمه الله فقال:*(وقال مالك وداود: الكلب طاهر فإذا ولغ في الإناء كان وما فيه طاهراً، ووجب غسله تعبداً، وبه قال الزهري والأوزاعي والثوري استدلالاً بأن الله تعالى أباح الاصطياد به فقال:{وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ}المائدة:4 ولو كان نجساً لأفسد ما صاده بفمه، ولما ورد الشرع بإباحته).

وبرواية عطاء عن أبي هريرة رضي الله عنه*أن رسول الله {صلى الله عليه وسلم} سئل عن الحياض التي بين مكة والمدينة، وقيل إن الكلاب والسباع تلغ فيها فقال رسول الله {صلى الله عليه وسلم}:" لها ما في بطونها ولنا ما بقي شراب وطهور" فدل هذا الحديث على طهارة الكلب من وجهين: أحدهما: أنه جمع بينه وبين السباع فلما كان السبع طاهراً كان ما جمع إليه في الحكم طاهراً. *والثاني : أنه جعل ما بقي من شربه طهوراً، وقد يكون الباقي قليلاً، ويكون الباقي كثيراً، قالوا: ولأنه حيوان يجوز الاصطياد به فوجب أن يكون طاهراً كالفهد، قالوا: ولأنه لما كان الموت علماً على النجاسة كانت الحياة علما على الطهارة )، والله تعالى أعلم

[الفقير]

#1485560 [450]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2016 11:49 AM
كلما برزت فضائحهم الي السطح حديث الترابي مثلا
كلما صرفو الانظار واظهار تمسكهم بمثل اقامه الحد علي الضعيف حملات شارع النيل


صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم
انها مهلكه للامم

[450]

#1485558 [حموري]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2016 11:43 AM
الحال الفاضح ..ده المطلوب التركيز عليه ومعالجته
خروب
فقر
غلاء
ندره
حاويات مخدرات
مشاريع
تجنيب
تحلل
قروض بالربا
وبقيه الموبقات

[حموري]

#1485504 [faisal]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2016 08:00 AM
بعد التحية كان بالامكان المقال كله يكون عن ازمة المياه وخلافه ويكون هناك مقال اخر عن الزى لانه بالطربقة هذه يظلم الزى وامثاله من الااشياء المهمة التى تزج فى ازمات مختلفة الله يهدينا ويهديك يا استاذة سهير.

[faisal]

#1485497 [altayeb]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2016 07:30 AM
.

[altayeb]

ردود على altayeb
[فيلق] 07-09-2016 01:27 PM
..


#1485454 [ابويقين]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2016 01:27 AM
اسي انتي زيك ده مافاضح

[ابويقين]

#1485417 [سوداني مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2016 11:23 PM
هذا اسوأ معتمد مر علي ولاية الخرطوم لا توجد مياه ولا كهرباء و النفايات تملأ الشوارع و الخريف علي الأبواب و سنري شوارع الخرطوم كشوارع البندقية.وبعد كل هذا يحدثنا عن اللبس الفاضح و لبس البنطال ويحرض شرطة المظالم العام علي بناتنا فعلا (هذا زمانك يا مهازل فامرحي).إلا رحم الله الطيب صالح. من أين اتي هؤلاء؟.

[سوداني مغبون]

#1485377 [Truth]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2016 08:26 PM
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
أعلنت مدينة بولاية ساوث كارولينا الأميركية أنها ستفرض غرامة مالية على الذين يرتدون السراويل الساقطة.

وحسب ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس"، الخميس، فقد صادق مجلس مدينة تيمونسفيل على فرض غرامة تتراوح بين 100- 600 دولار على الذين يرتدون سراويل ساقطة أو قصيرة تكشف عمدا عن الملابس الداخلية لمرتديها.

وستطبق الغرامة بعد توجيه تحذيرات شفوية إلى مرتكبي هذا الفعل.

وتقول ماري باينز، حاكمة المدينة، إن المرسوم الذي يمنع العري أيضا، حظي بموافقة بخمسة أعضاء من أصل 6 يشكلون مجلس المدينة.

وشاع ارتداء الملابس الساقطة بين الشبان وفناني الهيب هوب................جبنا ليك شمار من امريكا رأيك شنو فى معتمد بتاع مدينة كارولينا الجنوبية كوز ولا غبى ولا الخواجات ما بيدقسو

[Truth]

ردود على Truth
European Union [ابوالكل] 07-10-2016 11:27 AM
بالله اسع يردوا يقولوا لك شنو ؟؟؟
اسواء شئ انك تقارن بين شئين لا يوجد بينهم وجه من اوجه المقارنة
كاورلينا فيها عدم توفر مياه صحية (علما بانك فى السودان تدفع قروش الموية ومافى مويه) وتدفع حق الكهرباء ومافى كهرباء . وتدفع حق النفايات ومافى ازالة للنفايات
والاهم من ذلك
القرار ما اتخذه فرد واحد وانما 5 اعضاء من اصل 6 اعضاء
لهذا السبب انتو تتملطشو من المعتمد و العسكرى وبتاع الهدف و غفير المدرسة والمستشفى

[سلوي حسن] 07-09-2016 08:23 AM
الامريكي عمل شغلتو كلها ما فضل ليهو غير البناطلين الناصلة.. انتو مع شنو؟

[Truth] 07-09-2016 01:20 AM
حقيقة يا اخوى خليل انا كتبت راى واضح فى الحاصل بس البوست الجديد دا للدردشة فقط لكن لما كتبت البوست التحت مافى زول اشتغل بى اصل الكلام و بقوا مركزين معاى فى عدم اكمال الاية القرأنية يعنى خلو لب الوضوع و انتقدوا فى الفروع و اكرر اتفق العلماء على ان عورة الرجل من السرة حتى الركبة طيب لو مجموعة شباب لبسو ما يغطى هذه المنطقة و ظلوا عرايا فماذا سيفعل المعتمد او حتى القاضى هل سيسن لوائح يجلد بها هؤلاء الشباب و يخالف الفقهاء او سيتركوهم لحالهم و هكذا يصبحوا شواذا عن العموم .و هذا يؤكد نظرية ان اللبس بجانب الشرع يحكمه اوضاع البيئة و الظرف الزمانى و المناخى و المكانى فاذا ذهبت الى ايران فكل البنات يلبسن بناطلين الجينز مع بلوزة تغطى الفخذين او اذا ذهبت الى باكستان فالمراة لبسها البنطال...بذلك ليس لاحد ان يحدد ماهو الذى الفاضح فالعباية كثيرا جدا هى فاضحة لما تحتها من نتواءات للمراة من مؤخرة و صدر و بالذات عندما تكون من الحرير الاملس فهل سوف يحددوا للناس ايضا ماهو نوع القماش المستخدم للبس هذا هو رأى الخاص و لنرى راى الفقهاء فى رجل عارى الصدر و ساتر الوسط هل خالف الانطباط الشرعى ام لا

[خليل ابراهيم] 07-08-2016 10:46 PM
عليك الله تم شمارك وورينا كهربتم فى رمضان كانت كيف وعيشتم بى كم ومويتم فى ولا قاطعى ومدارسم عندها اسوار وحمامات ولا اوت دور ساكت وبعدين لو عندك صور من كوشم رسلا لينا واهم حاجة شوف لينا دولارم بى كم .وفى زمتك كان ادوك لجوء بتمشى ولا بتقعد مع ناس هى لله ديل؟


#1485359 [كمال قرور]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2016 07:20 PM
ده معتمد بيض ساكت

[كمال قرور]

#1485331 [GOODMAN]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2016 05:40 PM
اهمال المعتمد للجوانب المادية لا يعني الهجوم عليه اذا امر بشيء طيب

[GOODMAN]

#1485263 [sudanese]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2016 12:03 PM
ماذا تتوقعين من الكوز يااختي ياسهير؟؟؟
الناس في شنو والكيزان في شهو؟؟

[sudanese]

#1485249 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2016 10:47 AM
يحكي ان بعض اباطرة الحبشة في زمن مضى حظر حرم ومنع ان تكون ارجل الترايز عارية.

[فاروق بشير]

ردود على فاروق بشير
[فاروق بشير] 07-08-2016 04:44 PM
ارجل التربيزة


#1485231 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2016 09:52 AM
وما حدود هذا التشهي الذكوري فلو انحبست المرأة في بيتها, اتي من يقبل ذا الجدار وذا الجدار, وما حب الجدار شغفن قلبه ولكن عشق من سكن الديار.

[فاروق بشير]

#1485211 [عمر]
3.50/5 (5 صوت)

07-08-2016 08:14 AM
الكهرباء والموية والصحة من واجبات المعتمد ولكن الزي برضو من واجباتو .
اما انتم يادعاة التعري والتشبه بالرجال وجدع الطرحة في الكتف ولبس البودي والمحزق والبناطلين وشراب الشيشة والسجائر عايزين تنطلقو زي ماعايزين وبعد ماخربتو في نفسكم عايزين بنات الناس يخربو زيكم .
انفلات الشارع السوداني دي حاجة مادايرا ليها غلاط ونحن في الغربة اي زول شاب او شايب لما يرجع وتسألو عن السودان يتحسر علي الشباب المنحرف من الجنسين شكلا ومضمونا .
ونفس الرأي دا عند غالبية السودانيين داخل السودان الا انتم يادعاة التحرر باسم التقدمية والحداثة وووو كل الشعارات الهلامية دي .
الرأي دا ماعندو علاقة بالانتماء السياسي (باستثناء الشيوعيين ) ولكن يرتبط بنخوة ورجولة الشخصية السودانية وغيرتها عشان مايجي واحد ناطي ويشبكنا ياجدادة وكلام فارغ .
طبعا في الناس الضد الانقاذ العايزين يعملو بطولات من العدم وعايزين ينتقدو الانقاذ في اي قرار (حتي لو هو مقتنع انو القرار دا صاح ) نظام الولد مناضل وكده , كما لفو بلا نضال الكتروني بلا كلام فارغ معاكم لو مناضلين صحي صحي واحد فيكم يمشي يعترض دفار الشرطة لما برفع في البنات من شارع النيل , دا النضال البنعرفو ومادون ذلك يبقي ونسة بس .
ان شاء الله الحملة دي تتواصل كل يوم وعلي مدار العام عشان حتي الكاشفة شعرا زيك يمسكوهابتهمة التبرج وتهمة تحريض الفتيات علي التبرج والزي الفاضح .

[عمر]

ردود على عمر
European Union [علي ابو علي] 07-09-2016 10:06 AM
انت كان عندك رجالة خلي المعتمد بتاعك ده يمنع الوزيرات مشاعر الولب وتهاني واميرة الفاضل واميرة ابوطويلة ونسوان الوزراء والرئيس وبدرية الترزية من الحنن والدخان والتبرج داخل مكاتبهن
الزينة حرام والتبرج حرام والتزين لغير الزوج حرام والحنة دي والدخان حلال عليهم وحرام علي الغلابة ياخي قوم نوم


#1485188 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2016 05:14 AM
الفاضح هو كلام الترابي الذي اتي بمثل ابو شنب، وابو ضنب.

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]

#1485138 [ود الغرب]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2016 11:20 PM
(ولو اتبع الحق اهاواءهم لفسدت. و. ):كلام من هذا؟ !

[ود الغرب]

ردود على ود الغرب
[كاظم] 07-10-2016 12:20 PM
{وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ }المؤمنون71


#1485084 [نورالخليل]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2016 06:35 PM
وماذا عن الحنن والدخاخين والكبرتة ولبس التونكات للوزيرات والدستوريات
يامعتمد جاوبنا ولا بتخاف

[نورالخليل]

#1485077 [Truth]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2016 06:13 PM
سبق ان سمعت بأن الحملة لم تستهدف البنات فقط بل الاولادى الذين يلبسون الرداء الطويل و علقت بأن ماهو حكم المعتمد او القاضى اذا لبس شاب قرقاب من السرة وحتى الركبة و هو عارى الصدر فما هى المادة التى تحاكمه و الى اى مستند تستند..اذا كان الشرع فقد اجمع الفقهاء بانها منطقة العورة للرجل من السرة حتى الركبة و اذا العرف لا يجب ان نخاف به الشرع و ادعوا جميع الشباب للبس القرقاب و ترك الصدور عارية و الخروج لشارع النيل حتى نرى الفقه و الافتاء فى هذا اللبس ..كما ازكركم بالعرف فى اللبس حيث كانت القوات النظامية و الخدمية مثل الصحة و ملاحظى الصحة يلبسون الاردية الطويلة و البرنيطة ايام الانجليز و ربما يكون المعتمد لم يولد فى ذلك الزمان او ليس لديه من الاجداد من غمل فى هذه المهن حتى يحتفظ بصورته و لكن حتما راءها فى الافلام التوثيقية للاستقلال ...فلا تشرعوا بهواكم حتى ربنا قال و لو اتبع الحق اهوائهم لفسدت ...الخ صدق الله العظيم

[Truth]

ردود على Truth
[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل] 07-08-2016 01:41 PM
وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ (71 سورة المؤمنون)

[Truth] 07-08-2016 04:33 AM
وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ صدق الله العظيم هو قول رب العالمين و ذلك للتصحيح و عسي ان يجزيك خير على التصحيح يا ود الغرب

[ود الغرب] 07-07-2016 11:49 PM
( ولو اتبع الحق اهاواءهم لفسدت. الخ ) : كلام من هذا؟


سهيرعبد الرحيم
سهيرعبد الرحيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة