المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد عبدالله برقاوي
وكم من الزمن سينحني وزير الكهرباء عندنا !
وكم من الزمن سينحني وزير الكهرباء عندنا !
07-09-2016 07:31 PM

image


ثقافة الإعتذار في البلاد التي تحترم شعوبها وتؤدي مهام مسئؤلياتها كتكليف يقوم على الكفاءة المهنية وقبل ذلك القابلية الأخلاقية وليس تشريفاً تفرضه قربى الولاء الخالية من كل المؤهلات الآخرى .. يقابلها هنا عندنا المكابرة والعزة بالإثم ومحاولة التقليل من قيمة الناصحين وإن كانوا من أصحاب الإختصاص في الشأن المعني !
وزير الكهرباء الياباني كما يبدو في الصورة أعلاه .. إنحنى أمام الصحفيين لمدة عشرين دقيقة كاملة .. لا لتحيتهم لآنهم مجدوه وكسروا له من الثلج ما أثلج صدره ..ولكن كانت إنحناءة إعتذار للشعب الياباني لآن الكهرباء إنقطعت بما يساوي ذات فترة إنحناءته العقابية أكثر منها كإعتذار .. وربما لآن حادثة الإنقطاع هناك بهذه المدة تعتبر كارثة تاريخية تستوجب المحاسبة بعد هذا الإعتذار المهذب !
وزيرنا السيد المعتز موسى وهو الغائب تماما عن كرسي المسئؤلية في شهر رمضان الذي لاقى فيه الصائمون الآمرين من طول إنقطاع الكهرباء والمياه معا ..وهو الذي قيل أنه يقيم الليل سجوداً وركوعاً في إعتكافه زلفى للمولى الكريم الى جانب مشاغله في التحضير لنيل شهادة الدكتوراه .. يا ترى كم يلزمه من الزمن لينحني طالبا الغفران من شعبنا الذي تأذى كثيرا من تقصير وزارته في الإيفاء بالخدمة المنوطة بها مقابل ما يسدده المعدمون من لحم أجسادهم لها.. وهو الذي لا زال يلمح بضرورة زيادة تعرفة الكهرباء لسد الفجوة التي يعزو اليها نقص الخدمات .. وهو ليس نقصا بالمعنى الحرفي وإنما العدم في بعض الآسلاك و صنابير المياه !
لانطمح طبعا في أن يطبق مسئؤلينا ذلك المنحى الذي يتعاطى به اليابانيون عند شعورهم بالتقصير الذي يبلغ عند بعضهم إنهاء حياته للتكفير عن ذنب إرتكبه تقصيرا في أداء واجبه .. والعياذ بالله !
لا نريدهم أن ينتحروا .. فيكفى أنهم نحرونا من الوريد للوريد .. ولا نتوقع منهم انتهاج أدب الإستقالة التي هي رجس من عمل الكفار.. ونعلم أنهم لن ينحنوا لنا ..لان الإنحناء لغير الله مذلة و ربما شرك .. فقط نريدهم أن يقولوا لنا الحقيقة دون تزييف حينما يعجزوا عن تلبية طلباتنا ولو في حدها الآدنى من الخدمات ..!
فقط أردنا أن نجرب طعم الحلم !

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4402

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1486514 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 11:30 AM
طعم الطعم / هههههه

[ابو عرب]

#1485990 [منصور المنصور]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2016 02:12 PM
ومن قال لك ان فى السودان شعب أو بشر والله ليس فى السودان سوى قطيع من الحيوانات محبوسون فى زريبة حتى تسرد لنا مقارنة الشعب اليابانى والسودانيين

[منصور المنصور]

#1485843 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2016 09:02 AM
شاهدت فيلم امريكى لزلزال وقع فى اليابان..جاءت فرق الانقاذ من الدفاع المدنى وكان بين المصابين إبنة رئيس الوزراء..تعرف عليها واحد من الدفاع المدنى ولكنها رفضت ان تكون لها معامله خاصه.
الشعوب دى ياأخ برقاوى نشأت وترعرعت على منهج تربوى راقى ليس فى قاموسه انا شايقى..انا جعلى..انا ختمى..انا حزب امه.
لاحظت دائما مفتونين بتجارب دول خائبه..التجربه الايرانيه..التجربه التركيه ولم نسمع ابدا بالتجربه السويديه والالمانيه والامريكيه والنرويجيه والسبب لأنه ده رقيص ماعندنا ليهو رحط.

[عودة ديجانقو]

#1485691 [Truth]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2016 08:15 PM
لو كان لاحد الرجال ابن و سكت عن سوء اخلاقه 27 عام فهل تعتقد ان توبيخه عندما يبلغ هذه السن سوف ينعدل ..هكذا هو الحال لن ينعدل تأدب الناس ابدا ففكروا فى تبديل الناس لا تبديل اخلاقهم

[Truth]

#1485684 [abushihab]
4.00/5 (2 صوت)

07-09-2016 07:45 PM
لاتحلم كثيرا عزيزي فانه ضار بالصحة.

[abushihab]

ردود على abushihab
[كمال الدين مصطفى محمد] 07-10-2016 02:14 AM
سرطان العياذ بالله.. واللا سكري .. واللا رئة. .
تعليق ظريف جدا .. ومضحك. .


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة