المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فاقان اْموم ليس اْنفصاليا !ا
فاقان اْموم ليس اْنفصاليا !ا
06-24-2010 09:12 PM

فاقان اْموم ليس اْنفصاليا !!!

اْ/ ضحية سرير توتو /القاهرة
[email protected]

الشيطان الوطني وثلاثي منبر السلام الغير عادل والناطقين باْسم الشيطان الوطني .دائما يهاجمون قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان ويتهمونهم بالاْنفصالين والخونة والعملاء والماْجورين واْنهم يعملون من اْجل تفتيت السودان .. واْكثر القيادات التي لقيت حظااا اْوفر من هذا الاْتهام هو المناضل الجسور والقيادي البارز في الحركة الشعبية وحامي اْتفاقية السلام الشامل من براثين هؤلاء الخونة .الرفيق /فاقان اْموم اْمين عام الحركة الشعبية ..
فاقان اموم ليس انفصاليا ولا خائن ولا عميل ولا ماْجور ولم يدعوا في يوم من الاْيام الي الاْنفصال نهائيا.. ولقد سمعنا حديثه وخطاباته اْكثر من ثلاثين اْلف مرة ولم نري فيها نبرة اْنفصال ولو بالخطاء . وقراة لفاقان عدة تصريحات ولقاءت في الصحف المحلية والعالمية واْستمعت اْليه في جميع اْذاعات وشاشات التلفاز المحلية والعالمية . كان دائما يقول اْنه يريد وحدة علي اْسس جديدة مبنية علي الاْعتراف بحق جميع المواطنين في السودان في الحقوق والواجبات والتعايش السلمي .. ولم يقل اْن الشمال سرطان يجب علي الجنوب ان ينفصل منه .. وسمعته من قبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات مخاطبااا الجماهير السودانية . باْنه يدعوا الي وحدة شعوب وادي النيل ((ليس السودان ومصر فقط اْنما كل دول حوض النيل . اْن يعيشوا في وحدة وسلام وتنمية مستدامة )) وقال فاقان اْكثر من مرة في وسائل الاْعلام مخاطبااا الجنوبين باْنهم عندما يذهبون الي صناديق الاْستفتاء اْن يعبروا عن اْرادتهم ومصالحهم وحقهم في الحياة ولم يقول لهم اْذهبوا وصوتوا للاْنفصال ..
بمثل هذا الكلام هل فاقان يدعوا الي الاْنفصال ؟؟؟ وهل سمع اْحدكم من هؤلاء الجلابة الخونة (مرة واحد فيهم طلع ونادي بوحدة السودان باْسس جديدة ؟؟؟اْو وحدة شعوب وادي النيل وحقوقهم في التعايش السلمي ؟؟؟السيد فاقان شخص المشكلة ووضع لها الحلول المناسبة التي فيها قاسم مشترك ويلبي طموح جميع السودانين . ولكنهم رفضوا ذالك الحلول فمن الذي يدعوا الي الاْنفصال اْذا؟؟؟ وحذرهم فاقان اْكثر من مرة باْن اْعمالهم واْلاعيبهم هذا تدعوا الجنوبين اْن يصوتوا الي الانفصال فسخروا منه!ولاْن جالسين ويبكون علي اللبن المسكوب بعد اْن كان في اْيديهم .. لذلك اْعتقد اْن الاْنفصالين الحقيقين هم الشيطان اللاوطني وليس فاقان اْموم..
من الذي قام بتزوير اْرادة الشعب السوداني في الاْنتخابات الاْخيرة التي كانت ستعطي دفعة قوية نحو الوحدة ؟؟ من الذي قام بالقبض علي فاقان والزج به في المعتقلات مع المجرمين في سابقة هي الحمقاء من نوعها كادت تؤدي الي نشوب حربا ضروسا في الخرطوم لولا القيادة الحكيمة لسلفاكير اْطال الله في عمره ؟؟من الذي قال اْن الجنوبين يمثلون تحديدا للدولة العربية الاْسلامية ؟؟؟ من الذي قام ومول وساعد بتاْسيس جريدة لا شغل لها غير اْنها تدعوا الي الانفصال ليل ونهار ؟؟من الذي قال اْن الجنوبين سرطان في جسم السودان ويجب اْستئصالهم ؟؟من الذي رفض الوحدة باْسس جديدة وقال (نحن عرب ومسلمون )؟؟في اْشارة واضحة لنكر الاْخرين حتي المسلمون الاْفارقة !! من الذي قام ومازال يمول المليشيات في الجنوب لخلق بلبة وزعزعة الاْمن هناك ؟؟ من الذي يقتل في شعب دارفور ؟؟ من الذي يعمل الاْن لاْجهاض وتفريغ المشورة الشعبية من مضمونه الاْصلي في اْقليم جبال النوبة ؟؟ هل كل هذا فاقان اْموم اْما الشيطان الاوطني ؟؟ اْعتقد اْن هؤلاء الشياطين يعملون بالمثل القائل (ضربني وبكي وسبقني واْشتكي!!!





تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 927

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#3308 [صدقي عيسى شلبي]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2010 03:27 PM
تعقيبا للاخ الذي اشار الى جبال النوبة , ان ما تطرق اليه ضحية السرير وجهة نظره الخاص والطريف انك عايز ترتاح من ناس دارفور وجبال النوبة لكي ينفصلوا من دولة السودان ويفهم من كلامك اطروحات العنصرية الذي نتناوله في السودان لكي تكون ليك دولة عربية خالية من هؤلاء بيد انك فلذة من فلذات لمن تنفر عنهم فاذا كان هذا رايك فان لدينا راي اخر في وجودك في ارض السودان بلد الزنوج الافارقة وفين ترتاح يا اخي الحسابات كثيرة يتم مراجعتها حتى ترجع لجهتك المجهولة فاننا فخورين لمن يؤمن بالقومية السودانية بالعدالة والمساواة وسيبك من باقان اموم ورياك مشار وسلفاكير وموسفيني وغيرهم واعرفك ان مبداء انفصال والتفتيت المتوقع للسودان من صناعة الساسة الشماليين الحالمين بقيام دولة الشريعة الاسلامية والعربية بمعزل عن كل من يتحدث لغات اخرى في السودان وهذا لن يحدث في السودان في اي معادلة من المعادلات حتى ولو انقسمت الى عشرين دويلة لانة المستعرب السوداني في دمه 25 % فقط من دم العرب والباقي من دم العبيد كما تسمونهم فانت يا لاخ الداخل بدون تعريف حلمان باشياء لن تحصل عليه في التاريخ الحديث وعصر العولمة فحتى الحكم اخذ في غفلة اهل السودان الذي تتبرأ منهم اليوم في حديثك , فيا اخي انت سوداني كفاك هذا المسمى والا تذوقت مسميات اللبنانيين لاخوتك قبل ايام والباديء اظلم


#3194 [bajhit]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2010 11:35 PM
ياخوانا الكيزان لا عهد لهم ولا دين لهم ديل ما يعرفوا شيىء غير السلطة والثروة هؤلاء لا امان لهم والجنوبيون معاهم الحق فى الانفصال الشيى البغيظ انوا فى الاخر بقى ليهم الانفصال حار حيرتونا يالكيزان الللئام قلتو دا حار ودا مابننكوى بيه ليه ليه بقى ليكم حار الان والله كنتو تحسبوه لعب الانفصال قادم وقيامتكم قامت يوم اعلان الانفصال ههههههههها تكشفت عوراتكم وبانت سوءاتكم القبيحة يالئام


#3115 [علي دينار]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2010 11:25 AM
أخونا ضحية سرير توتو هنالك من يقرأون لك ولغيرك وهمهم الأكبر هو بقاء السودان موحداً ونبذ الخلافات لأنها ستقود فى النهاية لأن تأتي على البلاد كما تأتي النار على نفسها إن لم تجد ما تأكله ولا داعي أخى الكريم لمقدمتك التى تقول فيها ;(الشيطان الوطني وثلاثي منبر السلام الغير عادل والناطقين باْسم الشيطان الوطني ) وتعلم أدب وحكمة وديبلوماسية الخلاف والخصام تقول : ليس الأصدقاء أصدقاء إلى ما لا نهاية كما أن الأعداء ليسوا أعداءاً إلى ما لانهاية ولك فى أمريكا خير مثال..
تقول (فاقان اْموم ليس اْنفصاليا !!!\" وأنا أقول: لم كان الإستفتاء وتقرير المصير شرطاً أساسياً للتوقيع على الإتفاقية؟؟؟ يا خونا الإنفصال تم قبل الجلوس إلى نيفاشا وبأجندة أجنبية يعلمها الجميع وتطالعنا التصريحات النارية من كل جانب على مستوى قيادات الحركة ورئيسها سلفا كير لا بل هنالك دول كبرى ومؤثرة تصدر تصريحاتها قبل الإستفتاء بدعمها وإعترافها بدولة الجنوب بعد الإستفتاء!!!!
بعدين أخى الكريم لتعلم أن كل الموجودون على الساحة الآن لم يكن لهم يد فى تمرد بدأ فى العام 1954م وياتي من يحملهم تبعته فى العام 2010م ؟؟؟
أرجو أن تكون دعوتك لنبذ هذه النعرات والمناداة بتوحيد الصف والكلمة فليس فى التفرق والتشرذم مصلحة لأحد وسترى غداً دعوات إنفصاليةإقليمية وقبلية وإثنية تنتظم الجنوب وأخرى تنتظم دارفور لأنهم مهمشون أو لأن رئيس الدولة من عرقية أو قبيلة متسلطة وظالمة بعد أن صار التهديد بحكاية اللبن المسكوب غير فعالة بعد تكنولجيا تحويل الحليب من سائل إلى بدرة يمكن جمعها بعد سكبها.


#3084 [Ahmed Madny]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2010 12:17 AM
السودانيين عامه والجنوبيين خاصه تختلف اقوالهم عن افعالهم و انا صاحب تجربه فالذين اختلفوا فى الماضى مع المرحوم جون قرنق من الجنوبيين قالوا انه عبد دينكا وهم ابناء قبائل فى الجنوب والان تتردد نغمة تقرير المصير وكل الجنوبيين الذين كانوا فى الخارج يدعون من قبل لها وليست جديده وانما الجديد انها اصبحت اتفاق رسمي ولامفر منه ولا ادرى موقف الاخوه فى جبال النوبه كيف ايضا يردون تقرير مصيرهم واهل دارفور اتمنى ان يعود وضعهم قبل ان يضمهم الانجليز للسودان عام 1917لكى نرتاح من هذه الملفات وبقان أمون هو رب الانفصال واهل مكة ادرى بشعابها..


ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة