المقالات
السياسة
مصانع الحديد القطني
مصانع الحديد القطني
07-12-2016 10:55 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

حديد قطني كيف يعني؟ وهل كان الأجدر أن يكون العنوان الحديد المطاطي، أم الحديد الناشف أم الحديد المسوس. كل هذه تكهنات قابلة للتصديق مادام الخبر هو 16 مصنع حديد تصنع سيخ تسليح المباني غير مطابق للمواصفات.
نسأل من متى وهي تصنع هذا السيخ غير المطابق للمواصفات؟
متى اكتشفت هيئة المواصفات والمقاييس عدم المطابقة هذا؟
ماذا فعلت هيئة المواصفات بعد اكتشافها عدم المطابقة؟ قانونها على ماذا ينص؟ وهل طبقت القانون؟
هل اكتشفت هيئة المواصفات هذه المصانع فجأة ودفعة واحدة أم أخذ الأمر زمناً ولماذا تلكأت في تنفيذ قانونها؟ هل نزل السيخ غير المطابق للأسواق وبنى به خلق من خلق الله كثير؟ هل المخالفة تلحق ضرراً عاجلا أو آجلا بالمباني؟ هل انهيار المسجد سببه هذا الخلل في المواصفات وماذا لو انهار المسجد أثناء خطبة الجمعة كم نفس ستموت بسبب ضعف هيئة المواصفات أو ضعف قانونها؟
بعد إعلان المصانع الستة عشر غير المطابقة هل أوقفت؟ أم مازالت تنتج الحديد غير المطابق؟ والمستهلك كيف يعرف السيخ المطابق من غيره والسيخ كله متشابه وليس عليه ديباجة ولا نحت يدلل على اسم المصنع الذي منه خرج.
إلى رد الفعل الرسمي
"في تطورات مفاجئة عقد وزير مجلس الوزراء أحمد سعد، الخميس الماضي اجتماعاً عاجلاً مع مصانع سيخ التسليح المخالفة للمواصفات، فيما توعد سعد بوضع عقوبات رادعة للمخالفين، وأكدت مصادر مطلعة بأن الوزير كشف وضع قوانين جديدة ضد المخالفين لم يفصح عنها بعد ووصف القوانين القديمة للمخالفين بالضعيفة، واسترسل المصدر قائلاً: هدد الوزير مصنِّعي الحديد بإغلاق مصانعهم المخالفة للمواصفات..!!!"
بالله مش قريب من خلوها مستورة؟
من هذا المصدر نستشف أن هذه المصانع لم تطلها ولا عقوبة التوقيف ناهيك عن جبر الضرر لمن تضرروا من حديدها ولا تعهدات بتسديد أي خسارة ناتجة عن هذا الحديد غير المطابق؟
ثم ثانياً طريقة بيع الحديد (المرمي تحت الشمس) لا تدل وليس فيها أي شهادة مصدر وإذا ما سألت صاحب أي مبنى بأي حديد بنيت كثيرون لا يعرفون المهم حديد وخلاص.
قلنا وكررنا بيننا وبين الجودة، تخلف في كل شيء وهيئة المواصفات بحالها هذه هي التي أوردت المستهلك لدار الخراب. ما عاد المستهلك السوداني يطمئن لأي سلعة معروضة أنها مطابقة للمواصفات لا مستوردة ولا محلية. هذا إذا أحسنا الظن بالمواصفات وقلنا إن لها مواصفة لكل السلع المهمة ولها معامل وخبراء قادرون على اكتشاف الغش ومكافحته لا تردهم أي (حاجة).
يا عالم أرواح الناس وأموالهم في خطر وحكاية (هدد الوزير) هذا حنك ميت ما يأكل عيش مع التجار. التجار لا تخيفهم إلا الخسارة أكثر من خوفهم من الله إبادة باخرة واحدة غير مطابقة للمواصفات تعدل السوق عشر سنوات بلا هدد بلا كلام لين.
الصيحة


[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1150

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1487899 [أبوداؤود]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 04:36 AM
الاستاذ احمد المصطفى ابراهيم
لك النحية
ما اتعجب منه ان هذه المشكلة الحيوية والخطيرة يناقشها احمد سعد عمر وهيئة المواصفات والمقاييس وتجار حديد التسليح والمصانع المخالفة فى حين ان المجلس الهندسى والجمعية الهندسية وأدارات المبانى وجمعيات مراقبة المهن الهندسية والاستشاريون غائبون وكأن الامر لايعنيهم من قريب او بعيد . ترك هذه المشكلة لهيئة المواصفات والمقاييس أمر خطير لان هذه الهيئة مناط بها مراقبة السلع المصنعة وامستوردة والمصدرة ولا اعتقد انها تتمتع بالخبرة الكافية لمتابعة مواصفات حديد التسليح الا بفدر ما تستوفى من اتاوات تدعم بها مواردها كما تعمل سائر مرافق الدولة .
فى مجتمع المهندسين اصحاب الخبرة معلوم ان مصانع حديد التسليح المتزايد عددها يملكها متنفذون يحتكرون الصناعة ويتواطئوون على انتاج حديد ردئ المواصفات ولا توجد هيئة رقابية تلزمهم بالمواصفات ولن يستطيع احمد سعد عمر ولا غيره الزامهم بالتقيد بالمواصفات وتدخله هو من قبيل التغطية على هؤلاء المفسدين تماما كما يفعل اصحاب مصانع اللحوم الذين اعترف عقيد مسئول عن الرقابة على هذه المصانع بأن مراقبيه لا يستطيعون تخطى بوابات تلك المصانع علما بانهم على علم بالمخالفات الت ترتكب فى هذه المصانع رغم ان منتجات اللحوم تؤثر على كافة شرائح المجتمع غنيهم وفقيرهم فاسدهم ومصلحهم كبيرهم وصغيرهم مما يوحى بان الدولة الان فى قبضة المفسدين والطغاة لانهم يجمعون ثرواتهم على حساب صحة الشعب ولو هلك الجميع ... نسال الله ان يفك اسر بلدنا التى تتحكم فيه راسمالية طفيلية متحالفة مع السلطة السياسية الفاسدة ...

[أبوداؤود]

#1487135 [ربيع ابو جمارات]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 01:42 PM
مرحبا يا عم انت فين يا عم...؟ الجمار الكتير ما كويس بجيب النحس والشياطين

[ربيع ابو جمارات]

#1487079 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 12:08 PM
العلل كثيرة ولابد من اجتثاث الاصل لكل سبب مسبب والاولى اجتثاث المتسبب،،

خارج الموضوع:

1000 طبلية مؤجرة لشخص واحد أضرب السعر في 1000 ستجد الشعب كلو في الرف ،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة