تكون القصة فيها (إن) !
07-12-2016 11:36 AM




تقول الطرفة أن مدير أحد المصانع قد جاءه وفد من العمال يخبره بأن هنالك مهندساً في المصنع يذهب إلي منزله في غيابة (ساعة الفطور) فلما شكك المدير في ذلك إقترحوا عليه أن يذهب معهم ليختبئوا حتى يشاهد ذلك الشخص وهو يخرج من منزله ، وما أن خرج ذلك الشخص حتى صاح فيهم المدير :
• لكن ده ما مهندس ... ده فني ساااكت !!
صرح معتمد محلية الخرطوم الفريق الركن أحمد علي عثمان أبو شنب في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي عقد بمقر رئاسة محلية الخرطوم إنه تم الكشف عن حيازة شخص واحد يدعى (اليسع) لألف محل تجاري بأسواق جاكسون بوسط الخرطوم بجانب امتلاكه كافتريات بشارع النيل في مساحة فدان كامل يقوم بتأجيرها لبائعات الشاي .
ولكن (اليسع) صرح (على طريقة فني ساكت) في حوار أجرته معه الزميلة التيار بالأمس .. صرح وهو يقسم بالله بأنه لا يمتلك دكانا واحدا فى أسواق الخرطوم لكنه يمتلك 1000 طبلية يقوم بتشغيلها لمصلحة شركته التي يرأس مجلس إدارتها بعقد وقعه مع محلية الخرطوم ، وحيث إنو القصة ما دكاكين كما ذكر المعتمد لكنها طبالي (ما مهندس لكن فني) فإنه يتهم المعتمد بالكذب والإفتراء (شفتو كيف؟) !
لم يقل لنا اليسع عثمان أبوالقاسم (الرئيس السابق للاتحاد الوطني للشباب السوداني) بكم قامت المحلية بتأجير هذه الألف (طبلية) له .. وبكم يقوم هو بتأجيرها وكم يبلغ الفرق الذي يدخل إلى جيبه شهريا؟ كما لم يذكر لنا كيف رسى عليه العطاء ومتى تم الإعلان عنه في الصحف وما هي الشركات التى نافسته عليه؟ !!

حكاية (اليسع) مثلها مثل آلاف الحكايات (المختبئة في الظلام) التي لا تظهر إلى العلن وترى النور إلا (بالصدفة) كتلك التي كان مسرحها مكتب الوالي الأسبق وغيرها ، لك عزيزي القارئ أن تتخيل أن ذات (اليسع) وبذات طريقة (ما مهندس فني ساي) يقول عندما سئل في ذات الحوار الذي أجرته معه الزميلة التيار عن الأراضي التي منحت له بشارع النيل خلف برج الإتصالات .. يقول بأنه لا يقوم بإستئجارها لستات الشاي وأن هذا الحديث عار تماما من الصحة وهو محض إفتراء وإنو كل القصة أن المحلية طرحت عطاءا لتطوير شارع النيل وأن شركته قد فازت بالعطاء (متعوده دااايمن) وقامت بتنفيذ المشروع من حدائق وكافتريات وكوفي شوب وسينما وملاعب أطفال (يعني ما ستات شاي !!)

يقول اليسع (رئيس مجلس الإدارة) في ذات الحوار رداً على سؤال له بأن هنالك شكوك حول نيل شركته (ميلينيوم) للعطاءآت :

• (دخلنا في منافسة شريفة لنيل عطاء تشغيل أسواق وسط العاصمة وعطاء تجميل شارع النيل) ... كما يقول مدير شركتة :
• (الحديث عن مساندة متنفذين للشركة للفوز بعطاءآت الأسواق وشارع النيل كلام فارغ)

وعشان يكون الكلام (مليان) نحن بدورنا نتساءل :
• متى تم تسجيل هذه الشركة لدي مسجل الشركات ؟ وما هو تاريخ رسو العطاء الأول (تجميل شارع النيل)؟
• ماهي الخبرات المتوفرة لديها في المجالات التي نالت فيهما العطاء .
• ماهو نشاط الشركة التي عملت فيه قبل نيل هذه العطاءآت وما هي إنجازاتها السابقه ..
• أين تم الإعلان عن هذين العطائين ؟

وبالطبع إن لم تكن لها إنجازات سابقة (وما ظنيت) فهي قد تم تأسيسها وتسجيلها خصيصا للفوز بالعطاء الأول ... والتاني كمان .. مما يؤكد بإنو القصة فيها (إن) !

كسرة :
هذه المساحة نحجزها للسيد (اليسع) لنشر رده (الموثق) على (الأسئلة الفوق دي) حتى نحرر له شهاده براءة أوقعها له إنابة عن الشعب السوداني الفضل ..

• كسرة ثابتة (قديمة) :أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 80 واو - (ليها ستة سنوات و 9 شهور) ؟

• كسرة ثابتة (جديدة) : أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 39 واو (ليها ثلاث سنوات وأربعة شهور)
الجريدة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5846

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1488965 [مستغرش جدا]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2016 07:53 PM
اريتو حالنا حال تركيا لكن ينجح
شفت كيف يا جبرا
انا بوريك الطفا النور منو

[مستغرش جدا]

#1487992 [Hussam m]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 09:42 AM
ووووووووو وووووووووووووووووووووو.... .....
وسيد الطبالي وحليل اسيادنا قبل الالغاز اقصد الانقاذ زززهات حبوب الضغط يا ولد زززز

[Hussam m]

#1487661 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 01:25 PM
اصرخ ... افضح ... اكتب

[خالد]

#1487628 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 12:01 PM
نشكر لك استاذ الفاتح جبرا عدالتك وانت اهل لتبرئه المذكور نيابة عن الشعب السوداني
ولكن
مبال اليسوع الباقيين في امدرمان والخرطوم بحري فهنالك يسع في كل منهما
الف دكان ولا الف طبليه ولا الف درداقه الناس ديل قايلين ريسنا دي فيها قنابير ولا شنو
عطاء شنو ..واعلان عن عطاء في صحف شنو ... وهل مثل هذا يمكن منافسته او الاقتراب منه
بس يااستاذ جبره الحكايه دي بكون وراها بلاوي زرقه والله يستر على المعتمد ابوشنب ده ما يشيلوهو في ليل بهيم
الموضوع ده بيشبه موضوع فساد مكتب الوالي السابق والجمارك وخط هيثرو وسودان لاين
الموضوع ما موضوع حرامي فاسد وقبضناهو بالثابته
سؤال يااستاذجبره
دي الدوله العميقه البقولوها ولا ماهي دي

[الناهه]

#1487393 [منير سعد]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2016 01:40 AM
بمناسبة ال(إن )هاكم دا يا جبرا من كلام قديم للعزيز حسن وراق..............

(#) كنا مجموعة من المعتقلين القي علينا القبض في الحصاحيصا ولكي تتجنب السلطات الأمنية مضايقات أهلنا قاموا بنقل اعتقالنا إلي حراسة لعينة ضيقة تشاركنا فيها كل هوام و زواحف الأرض بوحدة مكافحة التهريب في تمبول كان كل أفراد القوة لأيام خلت في رحلة تمشيط لمطاردة المهربين في التخوم الشرقية للبطانة وعندما عادوا بخفي حنين مغبرين بتراب البطانة والشرق الأحمر اشتاط العميد (بابكر) مدير الوحدة غضبا من وجودنا لأنها مسئولية . أحد أفراد القوة كانت العربية لغة (ثالثة) له ، دخل علينا بهيئته المتربة يحمل كلاشينكوف موجه علينا وبدأ يصرخ (انتو أكلتوا شنو ) .. الجميع في حيرة كيف يكون الرد علي سئواله وعندما لاحظ صمتنا غير طبيعي عرفنا في ما بعد أنه كان يظن أننا من المهربين والسئوال عن ماذا (أكلنا) يقصد به ماذا هربناه من (تترون ، سكر أو سلاح ..الخ سلع التهريب) وعندما تيقن أننا غير مهربين صرخ مرة أخري (في حِنة) وبدأ يردد وهو يحاول بصعوبة دخول الزنزانة الضيقة، (في حِنة ) (أنا بقول ليكم .. في حِنة) وهنا بدأ المستشار المحبوب ( يشمشم) في الشاعر ازهري محمد علي بأنفه الشمال حيث يقف وبأنفه اليمين ناحية الشاعر والمسرحي عفيف اسماعيل الذي يقف بيمناه علّ زوجاتهم قد كتّرَن المحلبية وبعد أن انجلي هذا الموقف الميلودرامي عرفنا بعدها من الحكمدار أن الجندي كان يقصد بأن موضوع وجودنا في هذه الزنزانة فيهو ( إنّ) وليس حنة .
(#) حال البلد أصبح غير مفهوم وغير واضح ، الجميع بدأ يتكلم بصوت مسموع (البلد دي ماشة علي وين) في أقل من شهر بدأ الاتجاه المعارض لمشروع الوثبة (البريسترويكا) داخل الحكومة ينشط بشدة لفرملة وثبة الرئيس التي بدأت تضح ملامحها بالحوار الوطني الذي تطلب نوع من الوضوح والمواجهة (القلاسنوست) وإشاعة الحريات . في هذه الفترة الوجيزة من (حالة ) الوثبة تكشفت ملفات (مدهشة ) للفساد تورط فيها (عِلية) القوم الفاسدين وبدأ الاتجاه السائد في إظهار تورط الآخرين بطريقة (عليّ وعلي أعدائي) و(لن ينشال حالي لوحدي) والخطورة في ملف الفساد أنه شبكة شعارها ( لا تفسد لوحدك) لأن (السمكة تفسد من رأسها) و(البياكل براهو بخنق) مثلما( اتخنقت) جماعة الأقطان وتيقن الجميع أن (يا ما تحت السواهي دواهي) و (الغريق لي قدام ) ، كان لابد من قفل هذا الملف الذي (جاب الهواء) وأثبت أنه (مافي كبير علي الفساد) ولقفل هذا الملف لابد من فتح ملفات شاغلة انصرافية مثلما حدث لملف الغلاء وعندما فشل ملف اعتقال الصادق المهدي لصرف أنظار الجميع عن مسلسل (تركي) فساد الحكم لجأوا إلي إشاعة وفاة رئيس الجمهورية والتي كانت إشاعة غير محبوكة وكذبة فطيرة لا تحتاج لنفي لأنها ارتبطت بوفاة عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع أيضا مثلما حدث قبل ذلك في خبر وفاة ميرغني المأمون و أحمد حسن جمعة وكل الحكاية فيها (حِنة) كتروا ليها المحلبية .

[منير سعد]

#1487293 [محمود على]
5.00/5 (2 صوت)

07-12-2016 08:07 PM
يا استاذ الفاتح لو عملت واوات من واو الى حلايب لن تصل الى نتيجة

بالمناسبة دى عايزين نسأل القانونيين هل شهادة الميت لا يؤخذ بها

[محمود على]

ردود على محمود على
[[email protected]] 07-13-2016 12:56 PM
يا محمود علي ، بينة الميت مقارنة ببينة المحتضر dying person since deceased يؤخذ بها ولها وزن قانوني كبير وإن عضدتها بينات أخرى خير وبركة وإن لم تكن فيكفي أن يصدقها واقع الحال وواقع الحال يشهد بأن الشعب يعرف أكثر مماقاله الشيخ، وكل من اخذ تعريفة معروف، فأين المفر ،، عرفتوا سبب الكنكشة،


#1487251 [ابو وليد]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 05:54 PM
موضوع اليسع ده مفترض يمشي فيهو المعتمد حتي النهاية وتبقي القضية قضية راي عام والناس راح تتابع بس المطلوب من المعتمد عدم التردد وكشف المفسدين علي خقيقتهم والمتنفزين ان يستطيعو فعل شي .

[ابو وليد]

#1487131 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (2 صوت)

07-12-2016 01:32 PM
يا عم جبرا مشكلتكم انتم الصحفيون لاتسمعون ولا تصدقون إلا أنفسكم وتنظرون الى المعلقين بأنهم مجرد ناس (كخه..ساكت)!! والواقع أن المعلقون دائما ما يرفدونكم بمعلومات تحتاج منكم البحث والتقصى وهذه المعلومات التي يبدو انكم تسمعونها لأول مره كانت قد وردت في آكثر من تعليق لقراء حادبون على مصلحة العباد والبلاد ولم يتكرم احدكم وتابع فأنا على سبيل المثال سبق ان طلبت منك شخصيا في اكثر من تعليق لى ولفت نظركم الى (غابه من الصاج نثرت حول مدارس الكمبونى لعدة اشهر ثم ازيلت في ظروف غامضه!!) ويوجد البعض منها الآن في شكل طربيزات (يسعيه!!) إذا جاز لى أن اسميها‘‘ وللمره الالف نريد ان نعرف سر المباني التي أنشئت في باحة محطه السكه حديد بالخرطوم بنظام ال 3D_Panel مره من الشرق للغرب ثم إزيلت ثم إنشئت مره أخرى من الشمال للجنوب بنفس النظام ثم ازيلت أيضا قبل أن تستخدم ثم زرعة مكانها كميه من المواسير وفرشت فوقها مشمعات التى تطايرة الان قبل أن تستخدم او بالأحرى (قبل يمسسها بشر!!) وربنا يستر على المواسير وقبل أن يعرف احد جدواها والغرض منها ومن هي الجهة التي تقف وراء هذا العبث،، وبالمناسبه هل لديك علم بمصير الساعه التي كانت معلقه امام مكتب ناظر محطة سكه حديد الخرطوم هذه الساعه حسب معلوماتى تحتوى على كميه من الأحجار الكريمه؟!!لو عرفت حاجه ارجو ان لا تبخل علينا فهذه الساعه لنا معها زكريات !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1487129 [awad alkareem Ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

07-12-2016 01:30 PM
اخى الفاتح كل عام وانتم والشعب السودانى بخير - هنالك الاف اليسع وهولائ ليسوا وحدهم بل هنالك عشرات اليسع من خلفهم - مصيبة الانقاذ فى امق=ثال هولاء وما اكثرهم من مسئولين وغيرهم - هولاء الطفيليون الذين ظهروا كالنبت الشيطانى فى البلاد فكثروا فيها الفساد - الا حق للشعب المغلوب على امره ان يسال حاج عمر البشير خاصة بعد عودته من العمره والطواف حول الكعبه - ان يساله عن الامانه التى اوكله الشعب عليها بان يحافظ على وطنهم ومالهم وعرضهم - هولاء اللصوص امثال اليسع وبقية المجموعات سارقوا قوت الشعب - اليس لهم من حساب فى الدنيا وهو راعى البلاد ومسئولها امام الله - اليس عليك يا ريئسنا ان تحافظ وتحاكم من يسرقوا اموالنا اماع عينيك - هل من ادله تيدها اكثر من تاريخهك كيف كانوا وكيف اصبحوا - فى احدى اجدى لقاءتك الجماهيريه ذكرت تخاف الله من سؤاله وما اكثر الاسئله فى انتظارك - راجع موقفك فالعمر يجرى وانت المسئول امام الله عن ماوصل اليه حال البلاد والعباد - فالحق ماتبقى من العمر وانصف هذا الشعب باسترجاع مانهب وسرق من حقه - هل ياترى سيحصل ام سيسد دى بى طينه كعادته

[awad alkareem Ahmed]

ردود على awad alkareem Ahmed
European Union [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 07-12-2016 03:23 PM
عمك الحاج عمر البشير يا خوى معلق في كلام شيخو المابرح هذه الأيام يورطهم في مشاكل لا يعلم بيها إلا صاحب العلم !! شيخو من قولة تيت قال ليهم (المال مال الله وانتم يا كيزان المستخلفون عليه)متخيلا الدنيا حتدوم ليهو وما حيشوتوه !! ومن يومها الجماعة ينهبو ساااكت وما عارفين الراجيهم !! وسبحان الله الشيخ حاول (يتحلل) خلال قناة الجزيره ولكن ما ظنيت وقد سبق السيف العزل الجماعه غرقانين لليفه وسبحانه وتعالى حسب ما نعلم ونؤمن ربما يغفر في حقه ولكن حقوق الخلائق عايزه ليها فتوى قد تطمئنهم بشرط ان لا تكون من تلقاء هيئة علمائهم كما يطلقون عليهم زورا وبهتانا!!.


#1487111 [fathi osman fathi]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 12:46 PM
متي تم ألأعلان عن العطاء فى الجرايد؟؟

ما هي ألشركات ألمنافسه يوم فتح ألعطاء و ما هو تاريخ إعلان فتح ألعطاء؟؟؟ و أين؟؟...

هذه أسأله إضافيه هامه يا جبره

يا ناس يا هوووووووووووووو

كرهتونا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[fathi osman fathi]

#1487101 [ابوالحبيب]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 12:37 PM
الله اكون فى عون السودان

[ابوالحبيب]

#1487083 [الداندورمي.]
5.00/5 (2 صوت)

07-12-2016 12:13 PM
هههههههه لو,,,ممكن سؤال الغلابه مؤجرين
الطبالي وستات الشاي عن قيمة الإيجار اليومي بي
كم ؟
التمكين دمر السودان لكنه كلووووووو بنرجعو ا إن شاء الله.

[الداندورمي.]

#1487076 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 12:03 PM
أحسن نمش نعيش في مدينة واو رغم المعارك لأنو الواوات الشمالية حا تكتر أولى للمستثمرين مدينة واو الاصلية ولا ماكدة يا سيدالطبلية ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
European Union [جملون] 07-12-2016 01:18 PM
ههههها والله ضحكتني شديد انت دمك خفيف يا المتجهجه
يا جبرا بالله اعمل واوات عن موضوع الطبالي دا اكراما للمتجهجه


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة