" شالوم عليخم "
07-14-2016 03:21 PM


١-
***- بهدوء شديد مر خبر بثته صحيفة (الراكوبة) في يوم ١١ يوليو ٢٠١٦، عن عبور طائرة بنيامين نتنياهو للأجواء السودانية ذهاباً واياباً، وذلك بعد قدومها من اسرائيل مروراً بمصر ثم السودان ثم جنوب السودان وبعدها الى كل من أوغندا وإثيوبيا ورواندا وكينيا.
٢-

***- مرت الطائرة الاسرائيلية فوق الاجواء السودانية بكل أمن وامان في رحلة الذهاب والعودة، بالطبع لا يخفي علي احد، انه من اجل حماية الطائرة الرئاسية التي علي متنها رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو قد رافقتها طائرات حربية اسرائيلية متطورة وحديثة، وهذا يعني ان عدد من الطائرات الاسرائيلية حلقت في سماء السودان وليست واحدة كما جاء في الخبر!!

٣-
***- بهدوء شديد مر خبر عبور الطائرة الاسرائيلية بدون تعليق او توضيح رسمي من الحكومة، او بتصريح من الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة!!،

٤-
***- كل الجهات الرسمية في الخرطوم سكتت عن فضيحة فشل النظام في حماية الاجواء السودانية التي اصبحت مستباحة بصورة لا تخفي عن العيون، طائرة نتنياهو ليست هي الطائرة الاسرائيلية الاولي التي عبرت الاجواء السودانية ذهابآ واياب بكل امن وامان، فقد سبق من قبل ان دخلت الطائرات الحربية الاسرائيلية الاجواء السودانية عدة مرات بلغت نحو خمسة مرات منذ عام ٢٠٠٩ حتي يوليو ٢٠١٦!!

٥-
***- كانت اخر عملية دخول طائرات اسرائيلية الي السودان في يوم ٢٣ اكتوبر عام ٢٠١٢ عندما قصفت اربعة طائرات حربية مصنع (اليرموك) داخل العاصمة الخرطوم، وتمت العملية بنجاح التام ، هذه الطائرات المغيرة حلقت فوق سماء السودان فترة طويلة من الزمن، ثم عادت الي قواعدها في تل ابيب دون ان تواجه اي مقاومة تذكر من قبل دفاعات القوات المسلحة سواء كانت مقاومة من المدافع الارضية او في اشتباكات جوية مع طائرات (الانتينوف)!!
***- عدم تصدي الطائرات الحربية السودانية للطائرات المغيرة يجعلنا نسأل ان كانت طائرات (الانتينوف) مبرمجة فقط للتحليق فوق مناطق دارفور؟!!

(٦)-
***- خبر عبور طائرة نتنياهو الاجواء السودانية وجد تعليقات ساخرة من المواطنين، علق احدهم ان (طائرة نتنياهو دخلت السودان وكانت الانوار طافية!!)، واخر قال:(والدنيا اجازة عيد وكان الناس في صلاة العشاء!!)، وثالث قال:(الراجل دا عندو جزور في السودان وهيهات ينسي الموطنا!!)، وهناك من كتب في صحيفة "الراكوبة":
(هل نظر الى مسقط رأسه ومرتع صباه بالشباك أم مر مرور الكرام، السودانيون "الكوشيون" مساكين لا يعلمون أنهم هم اصل بني اسرائيل وعايشين تبع للغير ونتنياهو وغيرو عايشين على امجاد جدود السودانيين والاثيوبيين أما الاثيوبيون فقد بدأوا يصحوا أما نحن فلا زلنا ننتظر الحلقات القادمة من شهادة حسن الترابي على العصر الذي ولى،،، بلد كبيرة وشعب تم صرفه عن ارثه ولم يصرف مرتبه الحقيقي الى الان).

٧-
***- ياتري، هل حي نتنياهو اثناء عبوره الاجواء السودانية أهل السودان:( شــــالوم)؟!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3050

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1488753 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2016 10:34 AM
والأيام بيننا يا بكرى الزياره المفاجئة التي قام بها خطفا عمر البشير لدويلة قطر كان الهدف منها التباحث حول إعتراف السودان بالكيان الاسرائيلى وزيارة ناتنياهو للدول الافريقيه المجاوره للسودان ولقائه بعدد من الزعماء ما هو إلا تمهيد لهذا الاعتراف الوشيك وطبعا الهدف الآكبر محاصرة جمهورية مصر الشقيقه بكل الوسائل بعد فشل جماعة الاخوان المصريه في إسترداد السلطه وكلها ساعات زمن وسوف تسمعون أن النظام السودانى قرر الاعتراف بالكيان الصهيوني إسوه بالدول العربيه التي لها علاقات دبلوماسيه تحت شعار (مافيش حد احسن من حد!!)وهذه آخر ورقه سيلجاء لها النظام علها تفك ضائقته ومحنته التي يعانى منهما بعد حلقات شيخهم ودويلة قطر عندما قرر الافراج عن الحلقات ربما خططة للضغط على النظام الذى تردد كثيرا بسبب خوفه من ردود الأفعال التي ربما تصدر في غير صالحه من دول الخليج وخاصة بعد التجربه المريره التي عاشها أعقاب إحتلال الكويت من قبل نظام صدام حسين!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1488352 [abufatima]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2016 06:18 AM
دعك من هؤلاء وكتابهم من المطبلين والمخنثين

[abufatima]

#1488341 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2016 05:24 AM
الشي بالشي يذكر...
طائرة نتنياهـو،
وطائرات اخري حلقت في سماء
السودان بدون علم أهل البلاد!! !!

اولآ:
طائرة مجهولة تهبط بأبوحمد
*******************
المصدر:- صحيفة -"نخبة السودان الالكترونية"-
-08-07-2013-

هبطت طائرة "هيلوكبتر" مجهولة مكون طاقمها من (7) أفراد بمنطقة "الشريك" على الطريق الرئيسي الذي يربط بين عطبرة وأبو حمد بولاية نهر النيل في ظروف غامضة في حادثة أثارت الدهشة وسط المواطنين، وأوقفت حركة المرور على الطريق، في ظل غياب تام لسلطات الحكومية بالولاية. وكشف مواطنو المنطقة لـ(شبكة المواطن الإخبارية) أن الطائرة هبطت اضطرارياً بمنطقة (اللوزم والبشتناب) بالشريك على الزلط الرئيسي بين عطبرة وأبوحمد وطاقمها مكون من (7) أفراد، وأوضحوا أن الطائرة هبطت لنفاد الوقود، وأنهم متجهون إلى منطقة (بهورة) لتعدين الذهب. وفي ذات السياق أشار المواطنون إلى أن الطائرة مكثت لمدة ساعتين على الأرض حتى تم تزويدها بالوقود عبر أحد التناكر القادمة من عطبرة.


ثـانيآ:
طائرات مجهولة تقصف قافلة
لتهريب السلاح بشرق السودان
********************
المصدر:- موقع "حريات" -
February 28, 2014

كشفت مصادر مطلعة لـ (حريات) عن ضربة جوية نفذتها طائرات مجهولة على قافلة لتهريب السلاح ، بالقرب من قرية على ساحل البحر الأحمر بشرق البلاد . وقالت المصادر المطلعة والموثوقة لـ (حريات) ان الضربة الجوية التي أستهدفت القافلة التي تهرب السلاح عبر السودان إلى الجماعات الإسلامية في مصر وقطاع غزة ، تمت في الأسبوع الأخير من شهر يناير الماضي وتكتمت عليها حكومة المؤتمر الوطني . وأكدت المصادر ان الضربة إستهدفت قافلة من السيارات كانت تقل سلاحا للجماعات الإرهابية المتحالفة مع جماعة الاخوان المسلمين المصرية.
وأبانت ان المواقع التي تمت فيها الضربة الجوية قريبة من ذات المواقع التي تمت فيها الضربة الاسرائيلية الجوية السابقة للقوافل التي كانت تنقل السلاح لحركة حماس الفلسطينية عبر شبه جزيرة سيناء ومعبر رفح الي قطاع غزة.

***- ونددت المصادر بالأساليب العقيمة التي يستخدمها الجيش السوداني والمخابرات والأجهزة الأمنية السودانية في المنطقة بفتح الأراضي السودانية لإستهداف دول الجوار. ومضت ساخرة إلى ان أساليب الدفاع بالنظر التي تحدث عنها وزير الدفاع السوداني لم تعد تجدي بعد أن أصبحت الأجواء والأراضي السودانية مسرحاً للجيوش الأجنبية.

***- وكشفت المصادر بان الضربة الجوية الأخيرة دفعت بعبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع للهرولة إلى مصر والإلتقاء بوزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي. وقالت المصادر ان أجهزة النظام تتكتم علي الغارة الجوية حفاظاً علي ماء وجه النظام بعد إنكشاف فشله في حماية سيادة أراضي السودان التي ظل يتاجر بحمايتها والدفاع عنها كثيرا.

***- وكان الدكتور وليد فارس الخبير في مكافحة الإرهاب قال في جلسة إستماع اللجنة الخاصة بافريقيا والتابعة للجنة العلاقات الخارجية بالكونقرس الامريكى ، أمس الأول 26 فبراير ، قال فى شهادته المكتوبة ان الوجود الايرانى فى شرق السودان لا يشكل خطرا على المنطقة وحسب انما كذلك على الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها.

***- وقال وليد فارس الذي يشغل منصب الامين العام المشترك للمجموعة التشريعية العابرة للاطلسى لمكافحة الارهاب ، انه وفقا لمصادر معلومات المعارضة من البجا فقد لوحظ تزايد النشاط الايرانى فى وحول ميناء بورتسودان ، ويشمل تزايد وجود البحرية الايرانية والوجود العسكري الايراني ، اضافة الى شبكة مدعومة ايرانيا فى شرق السودان ، وتهريب السلاح الايرانى من المحيط الهندى عبر الشرق الى الجماعات الجهادية، بما فى ذلك الجماعات فى سيناء . كما ان جماعة الاخوان المسلمين بدأت فى بناء اساس عملياتها فى المنطقة لدعم التمرد فى مصر. واكد(…فيما تواصل ايران بناء صواريخها فان وجودها فى شرق السودان لايشكل خطرا على المنطقة وحسب وانما كذلك على الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها ).

***- وفى دلائل قوية على مخاطر اللعب بالنار ، اقترح خبير مكافحة الارهاب عدة توصيات من بينها تنظيم مؤتمر دولى لمعالجة مشاكل الاقاليم السودانية التى يقطنها (غير العرب) ، وان تساعد وسائل الاعلام الامريكية هذه الاقاليم للتحدث بلغاتها الام ، اضافة الى دعم المجتمع المدني ، ودعوة ممثلي الاقاليم المهمشة للولايات المتحدة الامريكية وتسهيل مخاطبتهم لمتخذي القرار والرأى العام الامريكي. وسبق وحذرت (حريات) مراراً من ان حكومة المؤتمر الوطنى تتلاعب بأرواح السودانيين بادخالها البلاد فى عين عاصفة الصراعات الاقليمية والدولية وتحويلها لها الى ساحة صراع بين ايران واسرائيل ، وهو الأمر الذى تأكد لاحقاً من الهجمات الاسرائيلية على السودان والتى راح ضحيتها عدد من الأبرياء واكتفت تجاهها حكومة المؤتمر الوطنى ببيانات الشجب ولوك المعاذير.
واللعب مع ايران مكلف ، إعتقدت الإنقاذ انها يمكن تفادي إستحقاقاته بفهلوة الطفيليين واللعب على كل الحبال ! ولكن خبرة التاريخ تقضي بان (اللعب على كل الحبال) يؤدي إلى ( الشرقطة) ! وهذه خبرة الانقاذ نفسها ، حيث سبق وقصفت اسرائيل مجمع اليرموك للصناعات العسكرية اكتوبر 2012 فى خامس مرة على الاقل لقصف اهداف في الداخل السوداني . وكانت الأولى والثانية غارتين على قوافل تهريب السلاح الإيراني بشرق السودان في يناير وفبراير 2009 ، والثالثة هجوم قوات خاصة على عربة تحمل ايرانياً وفلسطينياً 5 ابريل 2011 ، كما قصفت عربة برادو وقتلت راكبها ناصر عبد الله ، مهرب أسلحة ، بحي ترانزيت ببورتسودان 22 مايو 2012 ، وقصفت إسرائيل مصنع اليرموك للصناعات العسكرية – شراكة ايرانية – سودانية – اواخر اكتوبر 2012.

***- وسبق ونشرت صحيفة (اليوم السابع) المصرية أول أمس نقلاً عن العقيد أركان حرب أحمد علىى، المتحدث العسكرى، إن قوات حرس الحدود، فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تمكنت من إلقاء القبض على خمسة أفراد تابعين لجماعة الإخوان الإرهابية، أثناء محاولتهم الهروب خارج البلاد عبر الحدود المصرية– السودانية. وأوضح على، فى بيانٍ له، أن المتهمين هم: عادل مصطفى مصطفى حمدان قطامش، النائب السابق لمحافظ شمال سيناء، وعلى عز الدين ثابت، أستاذ جراحة العيون بجامعة أسيوط، وزين العابدين محمود، مدرس بالعريش، وطارق إسماعيل أحمد مهندس ميكانيكا حر، وخالد محمد حمزة عباس، مهندس مدنى حر.
وأوضح المتحدث العسكرى أن المذكورين تم ضبطهم أثناء استقلالهم سيارتين، بصحبة سودانيين، وبحوزتهم 7000 طلقة، ومبلغ مالى يُقدَّر بـ7160 دولاراً، و26605 جنيهات، وتمت إحالتهم إلى جهات التحقيق.

[بكري الصائغ]

#1488326 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2016 03:29 AM
ولم لا تكون بالتنسيق علي اعلي مستوي وأخذ الاذن، كنت أتوقع أن يذهب كاتب المقال في هذا الاتجاه بالتحليل لا سيما أن العابرة طائرة رئاسية سيادية لا مجال أن تسلك سلوك المغامر في مهمة قتالية.

[مراقب]

ردود على مراقب
[بكري الصائغ] 07-15-2016 01:51 PM
أخوي الحـبوب،
مراقب،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة،

(ب)-
اختلف معك اختلاف شديد يا حبيب وكتبت:
***-(لم لا تكون بالتنسيق علي اعلي مستوي وأخذ الاذن؟!!)،
***- هل يعقل ان تاخذ اسرائيل الاذن من دولة اصلآ لا تثق فيها وتعتبرها عدو لدود لها؟!!،

***- ما الضمان ان الطائرة الرئاسية الاسرائيلية لن تتعرض للضرب اثناء تحليقها في الاجواء السودانية حتي ان كان عندها اذن بالعبور؟!!

(ج)-
***- الحكومة الاسرائيلية تعرف كل شي عن السودان خاصة امكانياتها الهجومية والدفاعية، اسرائيل تعرف ان الاجواء السودانية امنة تمامآ ولا خوف من اي مخاطر ان عبرت طائرة نتنياهو من خلالها الي داخل القارة الافريقية!!


#1488309 [عكر]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2016 01:48 AM
المسكوت عنه الم يحن الافصاح بعد ...؟؟؟
فاضابير الوراقة الغربية تفرج عنها كل بضعة سنين .. و اتا (اسانج) بعجالاته و تفجعاته ..الويكية......!
لماذا لا تحكوا عن العلاقات القديمة و المتجددة مع الاسرائليون ...ابان الاستقلال و بعده .....؟؟؟

[عكر]

ردود على عكر
[بكري الصائغ] 07-15-2016 01:39 PM
أخوي الحـبوب،
عكر،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك السعيد،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
(..وما تنسي الطائرة الحربية الليبية التي دخلت الاجواء السودانية ووصلت حتي مدينة امدرمان، وقصفت مبني دار الاذاعة وهدمت اجزاء كبيرة منه، وعادت الي ليبيا دون ان تجد اي مقاومة!!).


#1488307 [ahmed ali]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2016 01:33 AM
نحن نمر في مرحلة دقيقة من تاريخ السودان ويجب ذكر الحقائق مجردة و خاصة أن الناس تنظر إلي كتاباتك كتوثيق لهذه المرحلة ولذلك وجب التنويه إلي الأتي
إسرائيل عندما قامت بالقصف داخل السودان كانت تستهدف المتحركات التي تحمل السلاح لغزة وكانت تستهدف تجار السلاح الذين يهربون الأسلحة لغزة وأخيراً مكان تصنيع السلاح الذي يرسل لغزة .
تنظيم الأخوان المسلمون تنظيم يهودي الأصل لذلك تجد كل الكيزان يهتفون مرحب باليهود .

[ahmed ali]

ردود على ahmed ali
[بكري الصائغ] 07-15-2016 01:34 PM
أخوي الحـبوب،
Ahmed Ali - احمد علي،
(أ)-
تحية طيبة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليكم وعلي الجميع،

(ب)-
جاء في احدي المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني قبل اكثر من عام، ان بعض المنقبين عن الذهب في مناطق التعدين لاحظوا هبوط طائرات صغيرة الحجم في مناطق التعدين لا تحمل اي علامات تدل علي هويتها او الي دولة او شركة تابعة لها، وان هبوطها دائمآ ما يكون في ساعات متاخرة من الليل عندما يلف الظلام كل مكان، ما بقيت الطائرات طويلآ في المكان حيث تمت مقابلات سريعة ما بين من هم علي الطائرة وبعض المنقبين، ثم حلقت عائدة بكل اطمئنان!!،

(ج)-
***- دار لغط بين المنقبين حول هوية الطائرات، بعضهم قال انها تخص شركات تهريب موجودة في السودان الجنوبي!!، والبعض اكد انها طائرات جهاز الامن !! ...وحتي اليوم- حسب ما جاء في الخبر- ان عمليات هبوط الطائرات مستمرة بلا توقف!!


#1488293 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2016 12:18 AM
١-
الخرطوم:
طائرات مجهولة تخترق المجال الجوي السوداني
*************************
المصدر:- جميع الحقوق محفوظة لفيتو © 2012 -
-الأربعاء 01/يونيو/2016-

كشف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، العميد أحمـد خليفة أحــمـد الشـامــي، عن اختراق طائرات تابعة لمنظمات دولية وإقليمية لمجاله الجوي الشهر الماضي. وقال العميد أحمد الشامي في بيان أصدره اليوم الأربعاء، أن أجهزة المراقبة الجويّة رصدت في يومي 17 و20 مايو2016 اختراقًا للمجال الجوي السوداني من قبل طائرات من طراز ( يوشن 76 ) تتبع لمنظمات دولية وإقليمية دون الحصول على إذن مسبق، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا). واعتبر الناطق الرسمي في البيان ذلك انتهاكًا صارخًا لسيادة الدولة ومخالفة صريحة لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية التي تنظم حركة الملاحة الجوية. وأكد أن القوات المسلحة ستتعامل بكل حسم مع أية طائرة لا تتبع الإجراءات السليمة للحصول على التصريح والإذن المسبق باعتبارها هدفًا جويًا مشروعًا.

٢-
اقتباس:
*******
(وأكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، العميد أحمـد خليفة أحــمـد الشـامــي ،أن القوات المسلحة ستتعامل بكل حسم مع أية طائرة لا تتبع الإجراءات السليمة للحصول على التصريح والإذن المسبق باعتبارها هدفًا جويًا مشروعًا).

تعليــق:
******
(أ)-
ولماذا لم تتعامل القوات المسلحة بكل حسم وقوة مع طائرة نتنياهو التي دخلت الاجواء السودانية مرتين ذهاب واياب، ولم تتبع الإجراءات السليمة للحصول على التصريح والإذن المسبق؟!!

(ب)-
***- جاء في الخبر: رصدت أجهزة المراقبة الجويّة في يومي 17 و20 مايو2016 اختراقًا للمجال الجوي السوداني من قبل طائرات من طراز( يوشن 76) تتبع لمنظمات دولية وإقليمية دون الحصول على إذن مسبق، فلماذا لم ترصد طائرة نتنياهو؟!!

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[abufatima] 07-15-2016 06:18 AM
دعك من هؤلاء وكتابهم من المطبلين والمخنثين


#1488242 [ساري الليل]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 09:18 PM
وين اب ساطور ؟
اسرائيل شنو البحاربوها ديل يا بكري
وين الفشقة
وين حلايب

ديل منتظرين فقط اشارة ايجابية من نتنياهو
ولسان حالهم يقول يا البلال تعال زورني مرة

ولو جاء السودان لعملوا له استقبال اكبر من استبقال الرئيس الايراني رفسنجاني
والمعروف ان اكبر استقبال في التاريخ لرئيس دولة في دولة اخرى كان لرفسنجاني عند زيارته للخرطوم .. وهذه الزيارة حتى تاريخ اليوم ظلت سر غامض.

دولة في قمة جهادها ضد الجنوب والحور العين تستقبل رئيس دولة يقوم منهجها على سب الصحابة وسب امهات المؤمنين .. اقول امهات المؤمنين بنص القران وهم يخالفون القرآن ويسبون امهات المؤمنين

والكيزان يعملوا معهم اكبر حلف يقوم على الشر والسلاح والظلم
نتمنى ان يكشف الترابي في حلقاته علاقة السودان بإيران
ولكنه لن يتجرأ ان يفت النظام ....ولن يكشف عوراتهم
لقامت قناة الجزيرة بسنسرتها .. لان الكلام يمسها
ويمس الدور القطري الايراني في افريقيا وفي الدول العربية

عشان كدا الكيزان ما عايزين حوار ولا وثبة
لا يريدون حكومة تأتي من بعدهم وتكشف عوراتهم
وهم احياء يرزقون
وعشان كدا مش ما عايزين حوار وبس بل اي صحفي يتجرأ ويكتب عن المسكوت عنه
سوف يلحق امات طه في امشير
واي جريدة تكتب وتخرج من الخط
تصادر وتغرم وتغلق ابوابها


ديل حقيرتهم في اولاد الجامعات ومظاهرات سبتمبر
وعوضية الديم وناس دارفور وجبال النوبة
وشالوم عليكم
وعليكم الشلوم

[ساري الليل]

ردود على ساري الليل
[بكري الصائغ] 07-15-2016 12:02 AM
أخوي الـحبوب،
ساري الليل،

بالله شوف المهزلة دي!!،

نتنياهو زار اربعة دول افريقية ووجد فيها الترحاب والاستقبال اللائق، وعمر البشير اتخوف من زيارة رواندا، وقرر ما يسافر الا بعد وجود ضمانات بعدم اعتقاله، وقامت وزيرة خارجية رواندا، لويز موشيكيرابوا واعلنت رسمياًأن بلادها لن تعتقل الرئيس السوداني عمر البشير، حال وصوله لأراضيها !!


#1488234 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 08:44 PM
وهل توجد دولة اسمها السودان اصلا ؟ قبل ان تكون لنا طائرات عسكرية تحمى سماءنا ؟ هل لدينا طائرة مدنية واحدة يسافر عليها المواطنين لبلأد العالم ؟ ما الذى نملكه مثل باقى الدول حتى تكون عندنا حكومة وجيش يدافع عن كرامة وسلامة وامن الدولة ؟ اذا كان رئيس الدولة مجرم مطارد من قبل محكمة الجنايات وعليه احكام بالقبض عليه . ماذا تتوقع من دولة هذا حال رئيسها ؟

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
[بكري الصائغ] 07-14-2016 11:51 PM
أخوي الـحبوب،
كاسـترو عـبدالحـمـيـد،

(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك السعيد،

(ب)-
والله يا حبيب، السودان نظريآ ك(بلد) لسه موجود ، وكمان مرسوم في الخرط العالمية، لكن الله وحده يعلم لمتين حيبقي بلد بالمفهوم الجغرافي ؟!!

(ج)-
***- السودان هو البلد الوحيد في العالم بلا حدود واضحة، وهذا شي معروف عند الجميع!!، فحدودنا في الشرق تداخلت مع الاراضي الاثيوبية وما بقينا عارفين منطقة (الفشقة) سودانية ولا اثيوبية؟!! نسمع كل يوم عن مناوشات ومعارك مع عصابات (الشفتة) الاثيوبية داخل (الفشقة) السودانية ، حكومة الخرطوم قررت الدفاع عن حدودها بواسطة قوات الدفاع الشعبي !! اما لماذا قوات الدفاع الشعبي وليس القوات المسلحة فلا احد يعلم؟!!

(د)-
***- قال اللواء عادل حسن حميدة، قائد الفرقة ١٩ مشاة بمروي، أن مهام قوات الجنجويد في الصحراء الغربية للولاية الشمالية، تنحصر في تمشيط وحماية الحدود...وسكت عادل ورفض الحديث عن فشل القوات المسلحة في حماية الحدود الشمالية، حدود هاملة منذ اكثر من اربعة وعشرين عامآ!!

(هـ)-
***- القوات المسلحة لا تقوي علي حماية الاجواء السودانية، وهو شي يندر ان نجد مثله في اي بلد اخر!!...الجيش السوداني ممنوع من دخول منطقة ابيي!!..قوات (اليوناميد) هي صاحبة الكلمة الاولي والاخيرة في دارفور، والولاة مجرد (ديكورات) لا اكثر ولا اقل!!..القوات الاثيوبية الاممية في ابيي حلت محل القوات السودانية!!

(و)-
***- موضوع (تجارة البشر) واختطاف المواطنين السودانيين من قبل عصابات اريترية، اثبتت ان حدود السودان مع اريتريا بلا رقابة رغم خطورة الاوضاع علي الحدود!!

(ز)-
***- حدود الشمال الشمالي مع دولة السوداني الجنوبي حتي الان لم تخطط بصورة واضحة رغم وجود لجنة تكونت عام ٢٠١١ لترسيم الحدود!!

(ح)-
***- حدود السودان مع ليبيا مفتوحة بلا حواجز مما سهل تهريب البشر الي داخل ليبيا، وانضمام سودانيين لتنظيم (داعش)!!

(ط)-
***- الحدود مع تشاد غير امنة رغم تاكيدات الحكومة السودانية!!

(ك)-
***- الحدود السودانية مع جمهورية افريقيا الوسطي لم تعد امنة بعد الانقلاب الاخير في جمهورية افريقيا الوسطي وهروب ضباط وجنود مسلحيين الي داخل السودان!!


#1488211 [اتيم]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 06:45 PM
اكون حط في مطار مروي وزار مرتع صباه والتقي بقوش

[اتيم]

ردود على اتيم
[بكري الصائغ] 07-14-2016 09:34 PM
أخوي الحـبوب،
اتيم،
(أ)-
مساءكم خير وافراح باذن الله تعالي،

(ب)-
ردآ علي تعليقك الكريم:
والله لن استغرب اطلاقآ اذا نزلت طائرة نتنياهو في مروي، ونزل منها ودخل البيوت بيتآ بيت، وسلم علي أهل مروي فرد فرد بالاحضان، وتغذي وتعشي مع الوالي والمعتمد تحت حراسة امنية من حميدتي شخصيآ!!


#1488191 [ديفيد شارل سمحون]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 05:21 PM
بكرتوف مسيو بكري الصايغ
نتابع كتاباتكم الذكية بشغف تحليلات واحصاءات ومتابعات
كل الامتنان

[ديفيد شارل سمحون]

ردود على ديفيد شارل سمحون
[بكري الصائغ] 07-14-2016 10:21 PM
أخوي الحـبوب،
[ديفيد شارل سمحون،
(أ)-
شالوم حار لشخصك الكريم، مقرونة بالشكر علي الزيارة السعيدة، وسعدت ايضآ بالثناء الحسن الذي غمرتني به، ولا املك الا ان اتمني لك كل توفيق وسؤدد.

(ب)-
عائلات يهوديه استوطنت السودان
********************
المصدر:- موقع "العيلفون" - صحيفة الصحافه-
-21-11-2013-
الكاتب:- فخرالدين عبدالله مصعب-
----------------------
***- يذكر من العائلات اليهودية المعروفة آل إسرائيل من الأسر التي استوطنت الخرطوم جوار السكة حديد قرب شارع الاسبتالية وأمهم تدعى وردة إسرائيل ومن بناتهم ليلى اسحق إسرائيل التي عملت سكرتيرة لدكتور بهاءالدين محمد ادريس إبان العهد المايوى وتزوجها الصحفي حسن الرضي الذي عمل في صحيفة الأيام ، ومنهم دكتور منصور اسحق إسرائيل الذي امتلك صيدلية في امدرمان.
وآل قرنفلي ارتبطوا بمدينة بور تسودان.

***- آل منديل استوطنوا مدينة النهود، ومنديل عمل كخبير مجوهرات منهم آدم داود منديل عمل في مصلحة الغابات وصار مسئولاً كبيراً ،
***- سليمان داود منديل عمل في البوستة واستقال منها وأسس جريدة "ملتقى النهرين"، ومطبعة منديل التي حققت العديد من الكتب اشهرها كتاب طبقات ود ضيف الله،

***- سميرة حسن آدم داود منديل أصبحت طبيبة ،
***- محمد داود منديل اسلم وطبع العديد من كتب الأذكار في شارع البلدية ، مجدي منديل عمل في سودانير ،محمد منديل درس في باكستان تقانة كمبيوتر.

***- آل مراد بسيسي في مدينة بربر،
***- آل المليح زابت في كسلا،
***- وآل عدس في مدينة ود مدني وهو من اليهود السوريين من أولاده يعقوب إبراهيم عدس وفيكتور إبراهيم عدس وموسى إبراهيم عدس وزكي إبراهيم عدس هؤلاء ولدوا بود مدني،
***- أما سوزان إبراهيم عدس ولدت في امدرمان وهاجرت إلى الإسكندرية وتزوج زكي مراد العيني ميري إبراهيم عدس وهاجروا إلى نيجريا بعد النكسة سنة 1967.

***- وآل سلمون ملكا وهو حاخام من يهود المغرب استقدمه يهود السودان من اجل إقامة الصلوات ، وتعليم الصغار من أولاده الياهو سلمون ملكا «مؤلف كتاب ابناء يعقوب في بقعة المهدي» ودورا ملكا زوجة الياهو ملكا هاجرت إلى سويسرا ، أيستر سلمون ،فورتو سلمون ، ادمون ملكا ألف كتاب على تخوم الإيمان اليهودي ،سكنت أسرة سلمون في حي المسالمة بأم درمان حيث كان يقيم الأقباط واليهود «الذين اجبرهم الخليفة عبد الله التعايشي إلي الدخول في الإسلام» ، أسهم سلمون في ارتداد الكثيرين من يهود السودان وفتح كنيسة في منزله بالمسالمة.

***- وآل قاوون منهم نسيم قاوون الذي أسهم بشكل كبير في افتتاح كنيسة الخرطوم ومن أسرتهم ديفيد قاوون الذي سكن في بور تسودان وأصبح باشكاتباً ونسيم ديفيد وأخوه البرت كل الأسرة هاجرت إلى السويد.

***- وآل باروخ هاجروا إلى السودان عن طريق مصر وهم من يهود المغرب، واستقروا في مدينة ود مدني وعملوا في مجال تجارة الأقمشة، منهم زكي باروخ وايستر عذرا باروخ هاجروا إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، حزقيال باروخ.

***- وآل دويك وهم من يهود سوريا المتشددين عملوا في مجال تجارة الأقمشة ، استوطنوا في أم درمان وجزء منهم في الخرطوم بحري ، منهم اسحق إبراهيم دويك ودويك إبراهيم دويك وارون دويك وشاباتي دويك وزكي دويك ، عمل أبناء الأسرة في القطاع الخاص والتجارة العمومية بالسودان
(يهود) آل تمام سكنوا في أم درمان والخرطوم ، منهم أيلي تمام وفيكتور أيلي تمام واينز موريس تمام وزكي والبرت ، هاجر أفراد الأسرة إلى نيجريا ومنها إلى بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

***- وآل كوهين استقروا في الخرطوم بحري واشتروا منزلاً كبيراً جوار المنطقة المركزية العسكرية في الخرطوم ، وأسسوا عملاً تجارياً بالشراكة مع عثمان صالح ، منهم ليون كوهين الذي هاجر إلى سويسرا واستقر في جنيف.

***- يهود) آل ساسون) عاشوا في كردفان ، عمل جدهم مع يعقوب جراب الرأي إبان حقبة الثورة المهدية وهاجروا للخرطوم ،من أبنائهم أول سفير لاسرائيل فى القاهرة.

***- وآل عبودي سكنوا بحري منهم موريس عبودي عمل في بيع لعب الأطفال، وإبراهيم جوزيف عبودي الذي ترأس الجمعية اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية وشلوموا جوزيف عبودي الذي درس الطب وافتتح مستشفى خاصاً في الولايات المتحدة، ويوسف عبودي سكن بحري بالقرب من سينما الحلفاية و داود عبودي الذي أصبح محامياً مشهوراً في الولايات المتحدة الأمريكية.

***- وآل حكيم عملوا في مجال تصدير السنمكة والمنتجات السودانية منهم رفائيل حكيم وهو صاحب رخصة تصدير ،
***- وشالوم حكيم الذي تزوج من روز السودانية وله أراضي شاسعة في سوبا ،
***- صوميل شالوم حكيم هاجر إلى خارج السودان ،
***- جير شون حكيم تزوج أيضا من سودانية وله منها بنات ومنهم أيضا أصلان حكيم ونسيم شالوم. وهذا بالاضافة الى عائلات تمام وعبودي،
***- وبسيوني في امدرمان وايلي وشولا والسيده استر بسيوني وزوجها سيزار ليفي ،
***- علاوة على عائلة المراش وهو تاجر اقمشه، وعائلة عدس، والعاني، وايضا من ترك ديانة اليهودية واعتنق الاسلام مثل عائلة منديل.

***- آل شاءوول – شارلى والفرد ورونى ومازالوا بالخرطوم بحرى ومازالوا يعملون بالسودان.

***- ويتناقل البعض روايات عن انصهار الكثير من احفاد تلك الاسر فى المجتمع السوداني، وتدينهم بالاسلام مما يصعب من امر تتبع آثار بقايا هذا التواجد.

(ج)-
***- هؤلاء الناس السمحين غادروا السودان بعد ان قام الرئيس النميري بتاميم ممتلكاتهم وعقارتهم عام ١٩٧١، اغلبهم غادر السودان الي غير رجعة، جاءوا من بعدهم اسوأ خلق الله: اسامة بن اللادن، عمر عبد الرحمن، الغنوشي، كارلوس الارهابي، ايمن الظواهري، اعضاء "الجماعة الاسلامية" المصرية، جماعة "التكفير والهجرة"، "الافغان العرب"، "القاعدة"، "داعش فرع السودان"!!

(د)-
***- ابناء واحفاد يهود السودان القدامي ليتهم يعودوا لاثراء السودان عطاء وتقدم.


#1488153 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 03:26 PM
بقدر ما يستأسد النظام الفاسد على شعبه، يقدر ما يذله الله أمام أعدائه

[هميم]

ردود على هميم
[بكري الصائغ] 07-14-2016 09:22 PM
أخوي الحـبوب،
هميم،
(أ)-
مساكم الله بالخير والعافية،

(ب)-
وصلتني رسالة طريفة من صديق عزيز يقيم في لندن، وكتب:
(..لو افترضنا ان طائرة نتنياهو الرئاسية تعرضت لخلل اثناء تحليقها في سماء السودان واضطرت لهبوط اضطراري في مطار الخرطوم، كيف ستتصرف الحكومة في الخرطوم مع الضيف "العدو" الذي حل عليها بلا سابق انذار وهو شخص غير مرغوب فيه؟!!..هل يتم اعتقاله؟!!..هل ستقوم الحكومة باستقباله وتكريمه وانزاله في "بيت الضيافة"؟!..هل تقوم الحكومة بتوصيله الي يوغندا علي متن طائرة البشير الرئاسية؟!!)..

- انتهت الرسالة-

(ج)-
التعليق علي الرسالة:
*************
اذا هبطت الطائرة هبوط اضطراري في مطار الخرطوم، عندها سيهرع الشعب عن بكرة ابيه الي المطار لاستقبال نتنياهو، لا حبآ فيه، لكن نكاية في النظام!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة