المقالات
السياسة
قلق عصابة الخرطوم من لقاء موسي هلال ومصلح نصّار..
قلق عصابة الخرطوم من لقاء موسي هلال ومصلح نصّار..
07-14-2016 09:27 PM

image


حدثت ردود افعال كثيرة ومتباينة من خلال تعليقات المتابعين لزيارة زعيم المحاميد المطلوب للمحكمة الجنائية موسي هلال لولاية نهر النيل علي رأس وفد يضم بعض المنضويين لحكومة الخرطوم قريبا أمثال بخيت دبجو و ود أبوك وغيرهم من كردفان ودارفور .. إلا أن الحدث الابرز الذي كان له صدي واسع وسط قيادات حكومة الخرطوم وأجهزتها الامنية الي جانب شعورهم بتململ بعض الكيانات من سياسات المركز ، كان الحدث الابرز هو لقاء زعيم المحاميد بـ مصلح نصار الرشيدي أحد أبرز قيادات قبيلة الرشايدة والذي يُحظي بتقدير كل أبناء القبيلة كونه ما يزال ينافح عن حقوق أهله الذين تعتبرهم الفئة الحاكمة خميرة عكننة مثلهم مثل وفد موسي هلال والآخرين الذين مازالوا يحملون السلاح في وجه المركز. بالرغم من أن زيارة هلال ومن معه كانت ذات لاغراض إجتماعية لزيارة شيخ الطريقة القادرية الشيخ الجعلي بكدباس إلا أن بعض التعليقات كانت شاذة وتحمل بين طياتها رائحة الجهوية منها علي سبيل المثال تعليق كتبة صاحبة تحت إسم زووووول مغبووون بموقع النيلين الالكتروني علي الانترنت تعليقا علي خبر بعنوان: موسى هلال يظهر في شمال السودان مصطحبا قيادات أهلية من دارفور وكردفان . حيث كتب المذكور ( خلي موسي هلال ولا سجم ده يبتعد من الشمالية ونهر النيل وما يجيب لينا الجهوية والقبلية في المنطقة دي…هو شخص مسموم وين ما مشي ما بيجيب الا الخراب والدمار…من الجزيرة لحدي حدود مصر الناس كلها عايشة في امن وامان وما عندهم حركات الجنوب ودارفور دي…خليهو يمشي محل ما جاء) إنتهي .!!! هذا التعليق يقول به بعض من قيادات المؤتمر الوطني ويجاهر به البعض أحيانا علي استحياء.
أحد المقربين من القيادي البارز بقبيلة الرشايدة الاستاذ مصلح نصار ذكر لي أن بعض عناصر الامن باتت تضايق مصلح بصورة واضحة تتمثل في متابعة تحركاتة بغرض إسكاته ولا نعلم ما يدبره له أمن النظام الذي لا يريد وحدة للسودان، حيث قال : اليوم تحرك ضابط من جهاز الأمن يستغل سياره 2009 مظللة من مبنى الأمن السياسي في بحري الي سوق الكدرو ليتحقق من وجود مصلح نصار والتحري مع احد الموجودين في نظام دردشه من هو مصلح نصار؟ واين هو اليوم؟ ومتي ياتي وووو؟ ودا كلو بسبب كيف يكرم السيد الزعيم القبلي شيخ عشيرة المحاميد موسى هلال ووفده الكريم الذي يضم كل الوان الطيف العرقي والأهلي، والذي ازعج صاحب تصريحات لحس الكوع والذي يري في نفسه سيدا للكل .. إنتهي .
من جهة أخري يتحدث البعض أن زيارة هلال لأرض نهر النيل هو من أشهر أفعال الصراع الخفي الذي يدور من زمن بين مجموعة نافع ومجموعة علي عثمان ومجموعة الرئيس التي مازالت هي الاقوي بين رصيفتيها كونها تضم مجموعة قائد الجنجويد حميدتي الذي تمرّد علي موسي هلال الذي أوجده علي الساحة .. في بعض لقاءات موسي هلال بنهر النيل أوضح لاصدقائه المقربين قيادات العشائر التي زارها خطورة الوضع في السودان وضرورة توحد الجميع وبادله الرأي بالوحدة كل من قابلهم .. إلا ان ما لم يخرج للإعلام ما خص به هلال البعض بأن هناك توقع بصدام مسلّح بين أجنحة المتنفذين من قيادات المؤتمر الوطني .. ومازالت ردود أفعال لقاء هلال و نصار تتوالي وتكشف وتفضح سياسات أجنحة المركز الذين وإن إختلفوا فما يزال يوحدهم الخوف علي مصالحهم. . نتابع.

مرفق صور من لقاء هلال و نصار


[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4842

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1488425 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2016 12:20 PM
موسى هلال دا مش اللي اختار مدفع الدلاقين ليكون وكيل ابمته في زواجها و اللا واحد تاني؟ يا أستاذ جاموس دا ما شغل زعماء قبليين و اللا غير قبليين، دا شغل المتسلقين و المصلحجية بجدارة، و الترابة دي في خشم اللي بينتظر منه رجا.

[A. Rahman]

#1488296 [زمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2016 12:30 AM
مين البصادم في الاجنحة نافع والبشير اقرب لبعض ولن يصطدما وعلي عثمان عمله كله خفي ولايظهر للسطح فهو اجبن من النعام ولن يجرؤ علي القيام بعمل صدامي

[زمر]

#1488257 [Truth]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2016 10:31 PM
اولا يا جاموس المسألة ليست القبلية و لا الجهوية المشكلة تكمن فى شخصية الزائر و طبيعة الزيارة فالزائر هو شخص عنصرى قبلى بأمتياز و لا يمكن صبغه بالوطنية و الذى تمت زيارتهم اولا الشيخ الجعلى هو صاحب طريقة و دعوة صوفية فربما كان بقصد التمويه او اخذ البركة من الشيخ اما الرشيدى فهو شخص قبلى و لا اظن انه متضرر اكثر من الهدندوى فالرشايدة هجرتهم قريبة جدا و هم يمتهنون مهن تتعارض مع تنمية و اقتصاد البلد و انت اعلم بها و ربما غضبه على الوضع لتضييق الدولة على تجارة التهريب و البشر و هذا ليس دفاعا عن الوضع و النظام و لكن حقائق ماثلة لو كان عمرك كبيرا ستعرف هذا التاريخ بأن اكبر قبائل التهريب هى الرشايدة و الزبيدية ...المهم لا تحاول تلميع موسى هلال بطل قومى فهو قائد قبلى و ادى دوره و غدا كلهم سيلفظهم التاريخ و الذى يدعى القومية فليكن جيشه و اسطوله مكون من كل السحنات و القبائل من كل اطراف السودان دون محاباة

[Truth]

ردود على Truth
[المقداد] 08-05-2016 08:05 PM
مصلح نصار الرشيدي في اخر مقابلة لهو في مجلة روزلة يوسف المصرية يحارب في تجارة البشر والسلاح
وهو من الشخصيات المعروفة في الأوساط السياسية و الاجتماعية داخل السودان وخارجة ومن مصدري الفواكة السودانية


صلاح سليمان جاموس
صلاح سليمان جاموس

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة