المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لنا مهدي كوزة...ونص..وخمسة!ا
لنا مهدي كوزة...ونص..وخمسة!ا
04-05-2011 02:57 PM

حروف حرة

لنا مهدي كوزة...ونص..وخمسة!!!

لنا مهدي عبدالله
[email protected]

 أخضعت نفسي لتجربة الإنفصال عن الواقع وتخيل أن أكون كوزة أعيش شعورها وأحاسيسها المفترضة وعصف ذهنها وموران عقلها وحس ضميرها لمدة ساعة واحدة من عمر الزمان ...ساعة واحدة فقط!

 مر أمامي مشهد شيخ عجوز يضرب بكعب بندقية، الدماء تنفجر من رأسه كنافورة، كادت عيناي تدمعان، ثم تذكرت أنني كوزة لمدة ساعة، لحظتها بلعت دموعي وفكرت :(إن فقه المصلحة الذي خضعنا لدورات تنظيمية حوله يبيح ضرب الشيخ المسن، لا بد أنه فعل ما يعارض مصلحة الدولة الإسلاموية)...وفوراً خرست!


 عينان حمراوان دامعتان قطعتا سيل تفكيري واحتلتا شاشة ذهني، اقتربت منهما (زووم)، آه أعرف هاتيك العينين، إنهما عينا صفية، التي اغتصبها ثلاثة من منسوبي الأمن، إمتلأت نفسي بغضاً للإنقاذ وكل أجهزتها ولعنت كونها تجثم على صدر البلاد، ثم تذكرت أنني كوزة، سرعان ما نفضت عني كراهية الإنقاذ ونظرت شذراً لصفية ورددت بداخلي: (تباً لتلك الصفيقة الرقيعة التي فبركت قصة اغتصابها لأجل الكسب السياسي)...فخرست!

 أثار أحد أعضاء \"سودانيز أونلاين\" موضوع اغتيال الشهيد \"علي فضل\" وعدد من شهداء جامعة الخرطوم والجامعات السودانية في عهد الإنقاذ، عاودني غضب لم يخفت وأخذت أردد:( هذا النظام الدموي يستأهل زبانيته الشنق في ميدان عام بعد محاكمة في ظل نظام ديمقراطي جزاءً وفاقاً لما اقترفوه في حق الوطن وشرفائه) سرعان ما تذكرت أنني كوزة، عضوة مؤتمر وطني، تذكرت ما أملوه عليّ بعد عمليات غسيل المخ:(علي فضل شيوعي ملحد والطلاب موتورون لذلك استحقوا ما حدث لهم فهو عقاب إلهي على خروجهم عن الدولة الإسلاموية، ثم أن علي فضل قتلته الملاريا وهؤلاء الطلاب ماتوا بعد اشتباكات فيما بين فصائل المعارضة وبعضها البعض بالجامعات ولا علاقة للإنقاذ وأجهزتها بما حدث)...وسرعان ما خرست!


 لم أطق إكمال ساعة التخيلات تلك كاملة، إستعذت بالله وتفلت على يساري ثلاثاً وبسملت وحوقلت، فالكوزنة والانتماء لعضوية المؤتمر الوطني مظهر يجسد بلادة الحس وموت الشعور وخرس الضمير والتعامل بالفهلوة وتوظيف الدين لأغراض سياسية واستغلال الدين لتبرير جرائم نكراء لا يقبلها الدين ولا الأخلاق ولا الفطرة السليمة!

 \"لنا مهدي\" كوزة؟؟؟ !!!انتفضت من هول الفكرة المستحيلة ورددت: (أبرا واستبرا) كما كانت تردد جدتي رحمة الله عليها، أسوأ الخيارات السياسية اختيار المؤتمر الوطني ذلك الحزب الذي لا سقف لسوءه ولا حد لسقوطه!

 المؤتمر الوطني كتيبة من غير الطبيعيين وضعاف الشخصية الذين تم إخضاعهم لعمليات غسيل مخ مركزة ؛ غسيل مخ نجح في جعل كل سيء عندهم طبيعياً، وكل منفر في عرفهم عادياً ، وكل شر من وجهة نظرهم خيراً !


 بعد تجربة نصف الساعة المريرة التي لم تكتمل لساعة حمدت الله على نعمة أنني لست مؤتمراً وطنياً، ودعوت الله كثيراً: (اللهم أمتني على حسن الخاتمة ولا تمتني على سوء الخاتمة إنك سميع مجيب)!

 آمييييييييييييييييييييين

مع محبتي؛


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5731

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#123699 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 10:13 PM
الأخت لنا .. لاحظى فى التعليقات مواساة الكوز الحقير حسان للأخ أمين الشريف وقد فقد الأخير أعز أعزائه .. ولاحظى الرد المهذب للأخ أمين عليه ..

أعانك الله أخى أمين على مصابك وجعل الجنة مثوى زوجك وإبنك الوحيد ..وأنا أدع الله معك أن يقتص لك منهم فى الدنيا والآخرة ..


#123538 [dalia]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 05:41 PM
ان شاء الله كلنا نبرا ونستبرا
الشر بره وبعييييييييييييييد

يسلم لسانك يا لنا


#123530 [امين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 05:30 PM
اقول لي حسان ((كل راع مسئول عن رعيته)) عن هذه الجزئية من الحديث ارجو قراءة سيرة عمر بن الخطاب الذي يدعي من تطبل لهم وتدافع عنهم انهم امتداد لعدله ونهجه واقول لك ان كانت مستشفيات نظامك تفتقر لابسط الادوية المنقذة للحياة واولها الاكسجين الذي لم يحصل عليه ابني وحقنة بنج لاجراء عملية فورية لمنع النزيف فهل من الاولى ان نتبرع بمال المواطن للاجنبي .... ان كان البشير متبرعا فليتبرع من ماله او من مال ابيه وان كنت ممن يدافعون عنهم فأنت وهم خصمائي يوم القيامة وحسبي الله على كل ظالم وذيل ومطبل له ....


#123331 [حسان]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 01:52 PM
ياخي إنت أسرتك ماتت في حادث قضاء وقدر ...الله يرحمهم ...دخل البشير وجماعتو شنو؟؟؟؟


#123159 [امين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 11:07 AM
لن اتخيل يوما ما اني كوز لكن تخيلي انسان غاب عن الوطن سنين عددا وخلال تلك السنون خدعه اعلام الكيزان المضل الكاذب ان السودان اصبح جنة فحزم حقائبه وامتطى سيارته البسيطه عائدا للوطن وبصحبته زوجته الحبيبة وابنه الوحيد الذي رزق به في ارض الغربه ويقترب من عامه الثالث تخيلي هذه الصورة الجميلة وخاصة الطفل الذي سيشاهد وطنه الجنة الجميلة ويلاقي اهله واقرانه والجميع يمنون انفسهم بقضاء اجازة سعيدة في جنة الرحمن السودانية التي ابدع الكيزان في تجميلها عبر الاعلام وفي اول الطريق تبدأ الجنة بكشف زيفها وخداعها حيث قدر علينا حادث مروري (بمحافظة هياء) توفيت على اثره الزوجة في الحال ونقل الطفل الوحيد الوديع لمستشفى هيا الذي لم اجد له اسما مناسبا سوى (مزبلة هيا) المفتقر لحقنة البنج وجرعة الاوكسجين فكان هذا الاهمال سببا رئيسا في لحاق الطفل بأمه وهو لا يستطيع استنشاق هواء هذه الجنة الى ان فاضت روحه الطاهرة ورافق امه الى جنات الخلد الحقة ومنذ لحظتها لم اخفض يداي دعاء على هذه العصابة التي فعلت بارض الوطن ما لم يفعله الشيطان الرجيم فهؤلاء هم معلمي ابليس واساتذته ........ورئيسهم الارعن يتبرع للمصريين بالابقار وتكريم منتخبهم بالدولارات والسيارات اما كان يا بشير الشؤوم من الاولى ان تؤتي فائض المال هذا لاهله واصحابه والله والله انت وعصابتك خصمائنا يوم الوقوف بين يدي الرحمن الرحيم والله والله لن يهدا لنا بال الا يوم نراكم جميعا في العذاب والجحيم نادمون اللهم ارنا في البشير وزمرته يوما اسودا كيومم عاد وثمود اللهم زلزل الارض تحت اقدامهم وجمد الدماء في عروقهم اللهم دمرهم ومزقهم كل ممزق اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين ....


#123037 [omhamdan]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 09:31 AM
إن شاء الله تبري وتستبري! فال العدو يا لنا. خلعتينى قلت لنا الزعلا منو، يعنى الكلام من أساسو ما دخل رأسى!


#122877 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 10:37 PM
يارائعة تكوزني عاما واحدا فقط
واركبى الهمر وبعدين الحج
وخليك من كلام المعارضة
الي اتبعناه فتهنا بين الكداري والركشات
معارض منكسر


#122848 [kamashka]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 09:38 PM
الاخت الكريمة تذكري الكلام دا كويس. بعدما (لا قدر الله) حزبك يمسك الحيكومة, ستأتين بتبريرات لكل الاثام والفساد ,بس عليك ان ترجعي وتقراي التاريخ والوثائق وعيشي فيه فقط 5 دقائق عشان تكره لنا الما لنا. يا اختي ملعون ابو السياسة.


#122829 [ساجد]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 08:41 PM
تخيلي وانت كوزة مريض لايجد العلاج لزوجته لانه لايملك ويحمله وبذهب بها للحي لتموت في سلام لانه لم يعد يستطيع الشحده وطلب من الاطباء ثمن التذكره للعوده بها شاكرا لهم الجهد الذي قدموه معتذرا انه لايستطيع دفع اي مبلغ ولا لحقنة من الصيدلية!! وسيعود بها لاهله ليقضب الله امرا كان مفعولا!!
تخيلي ان تتشدقي بديوان الزكاة وعندما يذهب المريض ليطلب الاعانة لزوجته وبعد الانتظار ليففطر المجاهد ساعات ويشربون الشاي لساعات ويتونسون لساعات انهم قد قرروا ان يخفضوا له تكلفة العلاج والتحاليل خمسين في المئة وهذا من دليل كرمهم له!! والرجل يقول لااملك والديوان يقول fifth fity!1
تخيلي نفسك كوزة وتحملين لبنك بين يديك تريدين له عملية ويقرر المشفي الحكومي التي تملكين فيه حقا المواطنه اكثر من المهاجرين!! بانها تكلف الملايين وانت مطلقة لاعسار بان طق الامر بالزوج وفر هاربا وانت لاتعملين ليس لانك من المهمشين بل لانك تخرجت بشهادة لا يوجد لها تعيين ولا لاغيرك!! ونفس الموال الديوان يشارك بنصف القيمة وانت لاتملكين اي قيمة!!! معليش في بلدك!!! والمشفي الذي يحفي الملايين بحثا عن العمل يقرر ان دور ابنك في العملية بعد ثلاثة اشهر !!! نسية لازدحام وقلة العباقرة الذين يقومون بالعملية!! ابنك بين يديك يعاني!!!!
تخيلي في لحظة الطفولة والزمن الجميل تنجيب ابناء به تفاخرين وللبلاد توهبين!! وهم لايستطيعون الذهاب للمدارس!! لان المدرسة تطلب الرسوم والكراسات والهدوم!!
وسادة الدولة يقسمون بانهم يشاركوننا الهموم!!
وان التعليم مجاني لايطلب الرسوم!!
وان المدرس الفقير يجبي من ابنائنا ما لاوده يقوم!!
والناظرة تريد ان تكمل بيتها !!
فمن اين لها !1 فتفرض الرسوم!!
والمعتمد يريد حافزا وزوجة فيفرض الرسوم!!!11
والنفيات والجبايات حولنا تحوم وتحوم!1!
من يفرض من يقرض من يمنع ابنائنا من العلم والعلوم!!
من يقي ابنائنا الامراض الاغراض . والسموم!!
من يحس بنا وقلبنا تقتله الهموم!!




#122807 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 07:53 PM
شئ لا يحتمل ان يصير الشخص كوزا

اعود بالله من الكيزان

اردى مخاليق الله

هم مثل اليهود

قاتلهم الله

لايوجد كوز نافع فهو دايما خسيس انانى انتهازى متعالى متجبر متكبر

اوعك تثق فى كوز

الله يحلنا منهم


#122802 [مشرد الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 07:23 PM
ضحكتيني قربت تسقطي من نظري لما قريت العنوان لكن الله ستر واحمدي الله الف مرة انو بعد الفكرة دي لازال عقلك سليم لان مجرد التفكير في ذلك يسبب المنخوليا


#122768 [زوول]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 05:53 PM
الاخت لنا الانصارية القحة لا والف لا لن تكونى كوزة ولولبضع ثوان فمن نهل من ثدى الانصاريه يباعد بينه وبين الكوزنه كبعد المشرق للمغرب الكوزنه سرطان فتاك اجيرنا منه يارب


#122703 [abdalla]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 04:24 PM
AAAAAAAAAAAAAmin


#122638 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2011 03:17 PM
الاستاذه الموقره لنا لك الود
اولا انته لخصتي الكوزنه في المؤتمر الوطني (الابالسه الصغار) وتناسيتي المؤتمر الشعبي الفيهو زعيم الابالسه الا اذا كنتي مؤمنه بخدعة المفاصله وكده نقول ليك INTELLIGENT. IQ
ثانيا اهم صفه للمنتسبيين لهذا التنظيم هو النظره لباقي المواطنيين بنظرية الاخر اليهوديه(جويم) فالذي لا ينتمي اليهم ليس له حقوق ويعتبر عدو واما الصفه الثانيه وتختص بك كانثي هو رجعيتهم وشعور الكوزات بالتبعيه والدونيه تجاه الكيزان من الذكور وحتي ممثلاتهم في البرلمان او وزيراتهم عباره عن فاتيرينه او بارافان 00بالمناسبه انتم كحزب امه عندكم ميزه لا توجد في معشوقي الحزب الاتحادي وهو وجود تمثيل نسائي فاعل والراحله السيده ساره عليها رحمة الله كانت شخصيه كاريزميه وده دليل علي وجود فكر تقدمي واتمني ان اري في الحزب الاتحادي تمثيل نسائي مؤثر وفاعل 00غايتو بعد خيال اليس في بلاد الكيزان حقو تقولي الحمد لله الذي عافاني مما ابتلي به غيري وفضلني عن من خلق تفضيلا


لنا مهدي عبدالله
لنا مهدي عبدالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة