المقالات
منوعات
إيفيتا : السيرة الحقيقية لإيفا بيرون (الأخيرة)
إيفيتا : السيرة الحقيقية لإيفا بيرون (الأخيرة)
07-18-2016 02:24 PM

image


يعتبر كتاب (إيفيتا : السيرة الحقيقية لإيفا بيرون) واحدا من أكثر الكتب إقترابا من حقيقة السيرة الذاتية والمهنية لإيفا بيرون ، تلك السيرة التي إكتنفها كثير من الغموض وداخلها في كثير من الروايات الخيال والأساطير . لقد صدرت الكثير من الكتب والإصدارات عن حياة إيفا بيرون ، غير أن أيّ منها لم يقدم بحثا مقنعا أو يكون دقيقا من الناحية التاريخية. لقد بذل المؤلفان (نيكولاس فرير) و (ماريسا نافارو) جهدا عظيما لإخراج هذه المادة ، لا سيما أن الشخصية المتناولة هي شخصية غير عادية كان لها حضور مؤثر في تاريخ الأرجنتين المعاصر . لذا وسعيا وراء الحقائق والمعلومة الصحيحة إرتحل المؤلفان إلى الأرجنتين في سبعينات القرن الماضي وأنخرطا في نشاط دؤوب من أجل تقصي الحقائق بشكل دقيق بغرض تقديم سيرة إيفا بيرون كإنسانة بعيدا عن الأساطير والمبالغات. هناك لم يكتف المؤلفان بالإطلاع فقط على الأراشيف والمادة المطبوعة ، بل عمدا كذلك إلى أجراء المقابلات الشخصية مع من لهم صلة بهذه السيرة بشكل مباشر أو غير مباشر ، ففي خلال الفترة ما بين 1972 – 1978 أجريا أكثر من مئة مقابلة ، إستفادا منها كثيرا في التحقق من العديد من الروايات المتداولة عن إيفا بيرون ، بما يتماشى مع منطق الأحداث التي جرت في تلك الفترة .

صدرت الطبعة الأولى من الكتاب في أكتوبر 1996 باللغة الإنكليزية وهو مؤلف من تمهيد ومقدمة وإحد عشر فصلا بعدد (298) صفحة بالإضافة إلى الخاتمة وقد أشاد به العديد من النقاد. الفضل في إخراج هذا الكتاب المثير والهام يعود إلى المؤلفين : (نيكولاس فريزر) وهو صحفي بريطاني عمل في كل من صحف (لندن تايمز) ، (صنداي تايمز) والبي بي سي ، أما المشارك الثاني في التأليف فهي الإسبانية (ماريسا نافارو) والتي تعمل أستاذة لمادة التاريخ في كلية دارتماوث – هانوفر - ولاية نيوهامشير بالولايات المتحدة ولها العديد من المقالات عن إيفيتا والبيرونية بشكل عام.أما بالنسبة لناشر الكتاب فهي دار معروفة لها مكاتب في نيويورك ولندن وهي : دبليو. دبليو. نورتون أند كمباني وقامت بأخراج جيد للعمل.

أخذت منى ترجمة هذا الكتاب ثلاثة أشهر ، إستبعدت فيها التفاصيل الصغيرة التي لا تفيد القاريء وركزّت ما أمكن على المحاور والنقاط الرئيسية للسيرة وما زالت هناك أجزاء لم تنشر آمل أن تظهر في النسخة الورقية . عدا المقدمة والتمهيد هناك فصل كامل بعنوان (الجثمان والأسطورة) ويتناول سلسلة الأحداث الدرامية التي وقعت بعد وفاة إيفيتا والرحيل القسري لبيرون في عام 1955 إلى إسبانيا حيث إتخذها منفى إختياري ، ثم الحدث الأكبر الذي تمثل في تهريب جثمان (إيفيتا)المحنط إلى الخارج خوفا من عودة البيرونية مرة أخرى ، مما ألقى بظلالا على قوة تأثير إيفيتا حتى بعد رحيلها ، إذ لم يجد جنرالات العسكر بدا من تهريب الجثمان إلى إيطاليا في عام 1957 حيث دفنت في (ميلانو) وبقيت هناك (17) عاما ، قبل أن تعود مرة أخرى إلى بلادها في نوفمبر 1974 ، لتدفن في مقبرة الأبطال في (ريكوليتا). آمل أن يرى هذا العمل النور قريبا في نسخته الورقية حتى يكون متاحا للجميع وشكرا للمتابعة وشكرا للراكوبة على إفساح المجال لنشر هذه الحلقات الهامة.

Title: Evita The Real Life of Eva Peron
Authors: Nicholas Fraser & Marysa Navarro
Publisher: W.W. Norton & Company NY-London


[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1074

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




محمد الســـيد علي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة