المقالات
السياسة
من هو فتح الله قولن و ماهو نشاطه قبل المحاولة الانقلابية؟؟
من هو فتح الله قولن و ماهو نشاطه قبل المحاولة الانقلابية؟؟
07-20-2016 09:28 PM


كثير من الناس يتساءلون هذه الايام عما يدفع عسكر تركيا المنافحين عن العلمانية لاتباع رجل دين فى محاولتهم الانقلابية الفاشلة و ساحاول في هذا المقال المتواضع أن اجيب عن هذا التساؤل الذي لم ترد عليه معظم و سائل الاعلام.
بدأ نشاطه تحت عباءة الشيخ المجدد بديع الزمان النورسي الذى تصدي لاتاتورك فى بداية ثأره علي الاسلام و المسلمين عندما بدأ في قتل الائمة و الوعاظ و المؤذنين و عندما فرض أن يرفع الاذان باللغة التركية و ليس بالعربية, كما امر بقراءة القرآن مترجما بالتركية و ليس بالعربية, كما قفل مدارس الائمة و الخطباء و ألغي الحرف العربي في اللغة التركية و أبدله بالحرف العربي مما تسبب في في قطع الاتراك عن ماضيهم الاسلامي المجيد و قام بتأسيس مصانع الخمور في معظم القري و كل المدن و فتح أماكن للقمار و التعري و الرقص و نشر الصور للمرأة شبه عارية في الصحف و الكتب و المجلات و فتح أيضا بيوت الدعارة و اللواط , و قام بتسمية بيوت الدعارة ب (الكاراخانة) و الحي الذي فتح فيه بيت الدعارة ( الكاراكوي) يعني الحي الاسود. و عندما جاء عدناس مندريس للحكم بصورة ديمقراطية قام بارجاع الاذان باللغة العربيةو بترتيب قراءة القرآن باللغة العربية من المصحف و في الصلوات و أرجع مدارس الائمة و الوعاظ و الخطباء و صرح بأداء الحج و العمرة و ضيق بعض الشئ علي مظاهر الفساد و الانحطاط الخلقي كما قام باحضار زوجة السلطان عبد الحميد من سالونيكا حيث أخذها يهود الدونمة الي هناك لتعمل خادمة فى مطعم يهودي انتقاما منه بسبب مذبحة سالونيكا و قد أثار كل ذلك حقد و غضب اليهود و الماسونيين و العلمانيين فخططوا لانقلاب عسكري فأطاح بعدنان مندريسي و تم اعدامه بالرصاص في (1971) و بدأ النظام الماسوني اليهودي العلماني بالبحث عن رجال دين يروجوا لفكر الانقلابيين فوقع الاختيار علي فتح الله قولن.
لماذا وقع الاختيار عليه؟؟
لتأييده الانقلاب العسكري الذى أطاح بعدنان مندريس و ظل يدافع عنه بفكر اسلامي مزيف و محور و لذلك تم أحتضان فتح الله قولن و جماعته من قبل الغرب و الحكومات الصهيونية و قام هو علي مر الايام بتغيير النقاط الاسلامية التي كانت في منهجه و ظل يلغي رسائل النور و دعاء الافتتاحية التي كان يقدمها بديع الزمان النورسي و أصبح يمكن له من قبل الدولة الي أن صار له أتباع كثر فأنشأ المدارس و الجامعات و المعاهد التي تدرس باللغة الانجليزية و ليس بالتركية أو العربيةفأصبحت اللغة الانجليزية هي الاولي في مدارسه و لذلك حظي برضاء اليهود و المسيحيين و الصهاينة و اسرائيل و أمريكا و أوربا و دول السوق الاوروبية المشتركة الي أن نال أعلي الاوسمة من البابا و معظم رجال الكنائس و الدين اليهودي, كما أزكي الاختلاط بين البنات و الشباب في مدارسه و هم في سن المراهقة و اعتمد زيا رسميا موحدا للبنات (فوق الركبة) مما أثار استغراب الجميع و تدريجيا أبعد مناهج بديع الزمان النورسي و أدخل بديلا عنها منهجا خاصا به و أصبح ينادي بوحدة الاديان السماوية و أن لا فرق بينها و لذلك نالت مدارسه جوائز و أوسمة عالمية و سمح له بتأسيس مدارسه في كل أنحاء العالم كما أسس شركات تجارية تدر له أكثر من سبع مليارات سنويا و لذا كثرت جوائزه وهداياه لكثير من الكنائس و المؤسسات اليهودية و أصبح تعامله قويا و متواصلا مع المخابرات الامريكية و الاسرائيلية مما أثار حوله كثير من علامات الاستفهام و الشكوك كما أن منهجه مع أتباعه كان غريبا فسمح لهم بالصلاة في السر و أرتكاب الموبقات أذا أضطروا لاخفاء تدينهم ,كان براقماتيا دنيويا بامتياز و بالرغم من دخله الكبير سنويا كان يتهرب من دفع الضرائب و لذا ساءت علاقته مع الدولة حيث طلب منه دفع الضرائب المستحقة و الا سيقدم للمحاكمة عام 1998 و لذا هرب من تركيا عام 1999 و أستقر بالولايات المتحدة الامريكية ولاية بنسلفانيا.
جدير بالذكر أن كثير من المنضمين للمحاولة الانقلابية الفاشلة كانت دوافعهم شخصية دنيوية بحته حيث وعدوا بمناصب و مصالح عالية في ظل النظام الجديد و كالعادة في كل انقلاب .. الشعب لا بواكي له.
صلاح الدين فيصل المبارك مقدم شرطة (م)
المصادر
جريدة الصيحة السودانية عدد يو 20 يوليو 2016
قناة الجزيرة الاخبارية

[email protected]



تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2974

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1491766 [صلاح فيصل]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2016 09:54 AM
أنت حلل لوحدك و أنا أحترم عقلك ..ما الذى يدفع عسكر تركيا العلمانيين لاتباع رجل دين أسلامي؟ ما الذي يدفع أمريكا لاحتضان هذا الرجل؟ الباقي عليك

[صلاح فيصل]

#1491649 [boklo4]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2016 10:07 PM
والله كنت عايز ادخل علي قوقل اجمع معلومات عن شخصية عبدالله قولن في زمن صعب معلوماتيا في التعرف علي الحقائق مع اصحاب الغرض والمصالح وتشويه الحقائق الا ان اطلعت علي مقالك الذي يعد من النوادر في التحليل واستقصاء المعلومات في الحقيقة طممت بطني والله ماكنت افتكر انو في شخص مهتم مجرد اهتمام بالاطلاع والمعرفة السطحية وليس اعلامي او لديه القدرة علي نشر مقالات اعلامية حتي لو كانت منقولة من الد اعداء الطرف الثاني ان تكون بهذه السذاجة (والله يا اهلي ده الحقيقة المعروفة وانتو بس تصدقو)ده اسمو اعلام سوق ام دفسو لا فيهو تحليل لا تدقيق لا الراي الاخر ولا مقارانة. قول لينا الكلام سمعتو سمع لا عارفو كضب ولا حقيقة بعدين مصادرك ده مشبوهة وبتاجر وبتحرف الحقائق قناة الجزيرة الناطق الرسمي للكيزان وعدو الديمقراطية الاولي. رجاءٌ احترم عقولنا لانو عندما نقراء مفال او تحليل بنستقطع من وقتنا واعصابنا الكثير حتي نتحصل علي حد ادني من الحقائق تساعدنا علي الفهم.واخيرا ماعايز اعرف اي معلومة عن قولن او اردوغان حريق فيهم الاتنين وتركيا معاهم.

[boklo4]

#1491595 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 07:20 PM
أقول للإخوة الذين هاجموا الأخ صلاح فيصل دفاعا عن فتح الله قولن ..صبرا آل ياسر والأيام القادمة ستريكم المزيد عن فتح الله قولن..
حينما حدث إنقلاب 1971 المشئوم فى تركيا كان أول المؤيدين له فتح الله قولن ...هل عندكم أدنى فكرة عن ما حدث فى ذلك الإنقلاب لقد تم إعتقال 850,000 من الأتراك بما فيهم أئمة المساجد والقضاة وأساتذة الجامعات والمدارس وطلاب الجامعات بل طال الإعتقال كل فئات الشعب التركى وكثير منهم تم إعدامهم..وكان وقتها تعداد الشعب التركى 40 مليون فقط والآن تعداد الأتراك 80 مليون إعتقل منهم أردوغان 58,000... وتم إعدام عدنان مندريس رميا بالرصاص ...
سأخبركم بإيجاز عن فتح الله قولن .... كان الرجل يملأ المساجد والمنابر التركية بخطبه التى تجعل من يستمع إليها يذرف الدموع من حلاوة لسانه وعذوبة كلامه.. فصدقه الكثيرون من أهل تركيا الطيبين ولكنه كان يضمر الكثيرغير ما يظهر ..
حبوبتى الله يرحمها حينما تريد أن تصف إمرأة بالخبث والنفاق كانت تقول عنها إنها (بتعمل الملساء بى برة وتعمل الخرشاء بى جوة)
هكذا كان قولن..
وكما أسلفت لو عرفتم حقيقة قولن لما هاجمتم الأخ صلاح الذى حكى لكم القليل عنه والقليل جدا..

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[بنت الناظر] 07-21-2016 09:54 PM
عفوا ..تم إعدام الرئيس عدنان مندريس فى العام 1961 وليس 1971


#1491455 [طه أحمد أبوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 01:36 PM
شكرا للاخ .. صلاح فيصل .. ولكل شخص فى هذة المرحلة التاريخية .. يود توضيح .. أو اجتهاد .. هناك الكثير .. من الاخوة .. أصبح لديهم عقدة .. وهم اصبحوا مثل قولن .. يسعد كثيرا اذا كان الامر فيه تدمير للقيم الاسلامية .. اذا كان البشير .. أو غيره .. ارتكب خطأ .. أنت مسلم تصدي له .. وورينا عضلاتك الاسلامية .. وهذا واجب عليك زز لكن يتحول الامر الى محاربة الفكر برمته .. كما فعل السيسي .. شطب حزب العدالة ..بواسطة المحكمة المستعجلة .. وليس من البرلمان .. واعطي المسيحيين .. التميز الخاص .. وسمح لهم بسب تجربة حزب العدالة ..ايضا سمح باحزاب ..عقائدية .. والحرية لاى شخص لا يتقيد بقيم الدين ..
أفرحوا .. والانقلاب لم ينتهى بعد .. وربما سقط اوردغان .. لان هناك جهد ممنهج .. وهذا المنهج .. كان واضحا اكثر فى الحرب العالمية الاولي .. والثانية ..
واعلموا .. طالما لك جذورا اسلامية .. لن تسعد كثيرا .. حتى مصطفي كمال اتاتورك .. وقف فى البسفور .. ولم يسمح له أن يكون ضمن الاتحاد الاوربي .. وفتحالله قولن .. هو ترس فى محاربة الاسلام ..
وليعرف الجميع .. كما قال .. كيسكاردستان الرئيس الفرنسي الاسبق .. ماذا تريد تركيا ..؟؟؟ هذا نادي مسيحي ..
وكل شخص يود .. يضلل نفسه .. أن يتبع خطوات الشيطان .. وسوف يجلس فى الهامش ..
نحن دائما نتعمق فى السطح

[طه أحمد أبوالقاسم]

ردود على طه أحمد أبوالقاسم
[صلاح فيصل] 07-21-2016 03:24 PM
اشكرا الاخ طه علي ردك الجميل.. الاخوة فى هذا المنبر..الاسلام ليس ملكا لاردوغان أو البشير أو مرسي..أنا لست مدافعا عن أي منهم لكن من الواضح أن هناك حرب أفكار محتدمة فى العالم من لدن سيدنا نوح و الي أللآن.. و فعلا كما قال أحد الاخوة بعد تهجمه علي شخصي الضعيف أن الاسلام أعطي الانسان الحرية ليتصرف كما يشاء لكن أرجو أن يكون نقدك موضوعيا و لا داعي لمهاجمةالفتة أنا صراحة آكلها و هي أكل المساكين في السودان.. و رجاء عدم التعجل فى الحكم علي الناس فليس كل مدافع عن الاسلام أخ مسلم و ليس كل أخ مسلم فاسد و ليس كل شيوعي أو علماني ملحد و هكذا.. رجاء التزام الموضوعية..زبدة القول أننا سودانيون و نعيش في عالم صار قرية صغيرة فلا مكان لمن يقول مالنا و مال تركيا آخر الكلام أن معظم هذا الشعب مسلم و لن يغيره أحد و أقولها بكل وضوح لست مؤيدا للنظام الحالي في السودان بكل أطيافه و لست مستفيدا منه بشئ , أرجو أن يلهمنا الله الصواب و يجنب بلادنا الفتن


#1491384 [عبده]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 11:29 AM
لا يا رجل ..
البحث عن مبررات لاردوغان للتمكين ما محتاجة لتبرير اسوأ وتشويه صورة فتح الله غولن ..
افرض غولن ماسوني وعميل وهو كان اكبر حليف لاردوغان منذ ظهوره قبل المفاصلة الشهيرة ..القصة زي قصة الترابي والبشير بالمناسبة ..
لماذا وافق الخليفة العثماني اردوغان علي استمرار علمانية الدولة دستوريا كل هذه السنوات ؟؟
ولماذا سمح لاندية القمار وبارات الخمور وبيوت الدعارة تعمل حتي هذه اللحظة ؟؟
الدعارة والخمور والسياحة تدر لاردوغان 2 مليار سنويا من ناتج الدخل القومي التركي ..!!
لماذا لم يضع كلمة الشوري بدل الديمقراطية في الدستور ؟؟ وظل حتى الامس القريب في خطابه الهزيل يردد كلمة الديمقراطية ..؟؟
وين الشريعة العثمانية اقصد الاسلامية في تركيا ؟؟ شعارات وخطب وحجاب فقط ؟؟
خمسين الف موظف اغلبهم مدنيين تم تشريدهم !! وين العدالة والديمقراطية .. التطهير بعينه يتم الان في تركيا ..التمكين ..كم عدد الاسر المتضررة من هذه الحماقات ..
معقول في ثلاثة ايام تم حصر كل هذه الاسماء واثبات مشاركتها في الانقلاب والتثبت واصدار قرار الفصل من العمل ؟؟؟!!!
كل الامر تمثيلية اردوغانية معدة بغباء وباخراج ركيك ..الغرض هو التمكين لدولة الاخوان المسلمين بتركيا .. بتعديل الدستور ليصير الحكم رئاسيا ويتحكم السلطان العثماني دكتاتورا جديدا ..
لا اسلام يهمه ولا غيره كل شىء مقابل السلطة يهون .. تصالح مع اسرائيل التي كانت اصلا حليفة له سابقا .. وطلب ود روسيا وانقلب علي صنيعته داعش .. ويبحث الان في صلح وتعاون مع السيسي وربما تسمع غدا تحالف مع الاسد ..لا مبادىء للرجل ..رجل يقتل حتي هذه اللحظة في الاكراد المسلمين السنة وتبحثون له عن المبررات ..عندما يهون الدين في القلوب .. يهون قتل النفس التي جرم الله الا بالحق ..

[عبده]

#1491246 [Salah ALDeen P]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2016 07:57 AM
((و قام بتأسيس مصانع الخمور في معظم القري و كل المدن و فتح أماكن للقمار و التعري و الرقص و نشر الصور للمرأة شبه عارية في الصحف و الكتب و المجلات و فتح أيضا بيوت الدعارة و اللواط , و قام بتسمية بيوت الدعارة ب (الكاراخانة) و الحي الذي فتح فيه بيت الدعارة ( الكاراكوي) يعني الحي الاسود))
هو لم يقم بتأسيس مصانع الخمر كما ذكرت يا جنابوا! ولم يأمر بفتح بيوت الدعارة .. تحرى الصدق عندما تكتب ولا تكذب... في الأنظمة العلمانية والليبرالية والديمقراطية عموما.. تفتح بيت دعارة ، تتبخر في الجو ، الدولة ما عندها بيك شغلة.. اهم حاجة ما تسرق ولا تعتدي على الآخرين ، اما الحريات الشخصية حدها السما فتبقى شاذ ولا تتجوز شاذ ، دا شأن شخصي ما فيهو تعدى على الآخر .. الاعلاء من شأن الحريات ليه انتو ككيزان تبخسوه حتى ربنا خالق الارض والسماء اتاح الحرية لعبده في الايمان والكفر .. وادى مساحة لابليس زاتوووو
بالله اترك عنك الشعارات الجوفاء الحمقاء وتحرى دائما الصدق ، الصدق ، الصدق
بعدين تقول : ازكى الاختلاط بين الشباب والبنات وسمح باللغة الانجليزية في مدارسه حتى يرضي البابا ورجال الدين المسيحي واليهود... بالله دا كلام ، تستفيد أيه لما تكذب؟ دا حتى الصياغة بتاعتو تعيسة ولا تقنع طفلا .. واليهود والبابا ورجال الكنائس مالوم؟ مشكلتك معاهم شنو؟ يا اخي المسيحية واليهودية انت كمسلم مطلوب منك تؤمن بيها!!! انت كان بإمكانك تحدد وتخصص كأن تقول اليهود الغاصبون ورجال الكنائس الحاقدون والبابا الذي عمل كذا وكذا....... اما بالتعميم الذي جاء في مقالك فدا بيدل على انك زول بتاع فتة ساي!!

[Salah ALDeen P]

#1491186 [ابوناجي]
5.00/5 (3 صوت)

07-21-2016 02:04 AM
ياخي إختشي واحترم الرتبة بتاعتك... ولا كوز لا تبالي...
وما هو الفرق بين ما فعله أتاتورك وبين الكيزان المتسترين بالدين.. أليست كل هذه البلاوي موجودة في السودان..؟ خليك من تركيا...صحيح عالم ما تختشي.

[ابوناجي]

ردود على ابوناجي
[mahmoudjadeed] 07-21-2016 10:03 AM
يا أبا ناجي هذه حقائق دامغة وأنت راجل مسطح ساكت .


#1491129 [A. Rahman]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2016 10:00 PM
في زول سوي في الدنيا يجعل مراجعه الصيحة و الجزيرة؟

".. و قام بتأسيس مصانع الخمور في معظم القري و كل المدن و فتح أماكن للقمار و التعري و الرقص و نشر الصور للمرأة شبه عارية في الصحف و الكتب و المجلات و فتح أيضا بيوت الدعارة و اللواط , و قام بتسمية بيوت الدعارة ب (الكاراخانة) و الحي الذي فتح فيه بيت الدعارة ( الكاراكوي) يعني الحي الاسود...."

لم تقل لنا يا جناب المقدم لماذا أبقى نظام أردوغان، ولا يزال، على كل هذه كل هذه البلاوي؟ أولم تجد تفسيراً لذلك من الصيحة أو الجزيرة؟

[A. Rahman]

#1491126 [Taha Hassan]
5.00/5 (2 صوت)

07-20-2016 09:47 PM
يا أخ والله بالغت... المصادر الجزيرة

[Taha Hassan]

ردود على Taha Hassan
[صلاح فيصل] 07-21-2016 09:06 AM
أشكر كل من قرأ و علق علي مقالي .. أولا أنا لست بكوز بل مسلم عادي و لا أعتبر كوني مسلما شئ يستوجب الاعتذار عنه بل شئ أفخر به و أدافع عنه.. مصدر المقال 99 فى المائة منه من مقابلة أجرتها الصيحة مع الدكتور الفاتح علي حسنين رئيس جمعية الصداقة السودانية التركية أما الجزيرة فقد كان لقاء عقدته القناة مع أحد القادة الاتراك.. لم يستطع أردوغان القضاء علي ممارسات الانحطاط فى المجتمع التركي و لن يستطيع لكنه فعل ما بوسعه .. هل استطاع الرسول القضاء علي مظاهر الانحطاط في جزيرة العرب؟ هل ساهم اقفال البارات عندنا و اقفال بيوت الدعارة في القضاء علي شرب الخمر و الدعارة السرية؟ هذه الاشياء موجودة الآن حتي في مكة و المدينة.. ليس دفاعا عن أردوغان لو فهمتم ما أقول لكني باختصار أردت أن أوضح معضلة أتباع عسكر تركيا العلمانيين لرجل دين و اتضح أن فكره الديني محرف..حمانا الله و اياكم من الدين المحرف :-)


صلاح فيصل
صلاح فيصل

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة