المقالات
السياسة
دور العقارب فى نصرة المشروع الإسلاموى
دور العقارب فى نصرة المشروع الإسلاموى
07-21-2016 03:10 AM

إند هشت للغاية للخبر الذى نشر قبل عدة ايام فى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية عن إحباط محاولة تهريب 200 كيلو عقارب ميتة من سلطات جمارك مطار الخرطوم وهى فى طريقها لدولة أسيوية.
لا أدرى لماذا طلبت تلك الدولة عقارب ميتة مع إنها يمكن أن تحصل على عقارب حية و"طازة" أو طازجه كما يقولون؟
على كل ذلك خبر قد يبدو طريفا بكل اشكاله حتى الجاد منه.
لكننا طالما بدأنا ومنذ فترة فى فتح الملفات والفتاوى "المسكوت" التى يستقى منها الفكر "الأسلاموى" الظلامى منهجه الذى يتعارض مع شفافية الإنسان ورقة شعوره فى العصر الحديث، فلا بد من المواصلة فى هذا الطريق حتى يعلم جيل اليوم المغرر به والمخدوع حقيقة هذا الفكر الغريب وأن يتولى مهمة تنوير أجيال المستقبل بنفسه حتى لا يستمر السودان والعالم كله عائشا داخل هذا الظلام الكثيف بل هذا "الفكر" الذى ليس بمقدوره أن يقدم غير الكراهية والعدوان على الآخرين ولا يستطيع أن يخرج غير "الدواعش" وناس "اليسع" الذين لا تهمهم فى هذه الدنيا غير مصالحهم الشخصية وأن تمتلء جيوبهم بالمال متناسين المقولة المشهورة التى تقول ما أغتنى غنى الا على حساب فقير.
ولا يمكن أن يتحقق أمن أو سلام لشخص ما أو لمجتمع من المجتمعات طالما هنالك محتاجين مهما كانت عصا الحاكم غليظة وباطشه.
على كل هنالك كتابين - خطيرين – للغاية كانا يدرسان حتى وقت قريب جدا لطلبة الأزهر "الشريف" فى المرحلة الثانويه، والأزهر هو مظنة الوسطية والإعتدال ونبذ التطرف والغلو فى العالم الإسلامى وكل من تحدث عن الأزهر سبق عباراته بذلك المدح والثناء، مع أن فكر "أبن تيمية" ومذهب "الحنابلة" كان أو لا زال يدرس لطلبة الأزهر. لذلك تجد دائما شيخ الأزهر – يبدو - معتدلا لأنه يختار بواسطة السلطة الحاكمة التى يمكن أن تعزله، لكن العديد من الأساتذه والطلاب تجدهم ينتمون للأفكار المتطرفة والإخوانية التى ترضى عن التطرف وتصادق قادته وتدعمهم لكنها تنفى و"تتهرب" عن المشاركة المباشرة فى الأفعال الإرهابية حتى تبدو كجماعة معتدلة ووسطية تستطيع أن تتعامل مع دول العالم بكل إعتيادية وقبول حتى يتحقق "الأنتصار" الأكبر الذى ينتظرونه بقيام دولة "الخلافة" التى تتطبق الأوامر والنواهى المعروفة مثل " أطيعوا وإن ولى عليكم عبد حبشى كأنه راسه زبيبة" أى أن يحرم الخروج على الحاكم بكآفة الوسائل، مهما ظلم وفسد وفشل ، إذا كان ذلك الخروج بصورة مشروعة أو غير مشروعة ، عن طريق إنتخابات أو ثورات أو إنقلابات لكنهم يجيزون لأنفسهم كل ذلك، ولهذا فهم لم يدينوا إنقلاب "الترابى/ البشير" لكنهم أدانوا ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو مثلما أدينوا "الثورة" التى لم تكتمل والتى كانت سوف تريح العالم من الطاغية داعم الإرهاب "أردوغان".
حتى لا أطيل أكشف هنا عن دور "العقارب" فى الفقه الإسلاموى.
جاء على صحيفة اليوم السابع الصادرة بتاريخ 21/ يونيو / 2016 ما يلى:
فى كتاب «الاختيار لتعليل المختار فى فقه أبى حنيفة» المقرر على الصف الثالث الثانوى الأزهرى نطالع بصفحة 338 وما بعدها: «إذا فتح الإمام بلدة عنوة إن شاء قسمها بين الغانمين، وإن شاء أقر أهلها عليها ووضع عليهم الجزية، وعلى أراضيهم الخراج، وإن شاء قتل الأسرى، أو استرقهم، أو تركهم ذمة للمسلمين، ولا يفادون بأسرى المسلمين ولا بالمال إلا عند الحاجة، وإذا أراد الإمام العود ومعه مواش يعجز عن نقلها ذبحها وحرقها، ويحرق الأسلحة». ولم ينس الكتاب تذكير المسلمين بعدم قتل ((((الحيات والعقارب ))) فى دار الحرب «البلد الذى يفتحونه»، وذلك حتى يكثر نسلها فيكثر أذاها للكفار.
وفى نفس العدد من صحيفة اليوم السابع ورد ما يلى:
"مناهج الأزهر: دم المرأة وحياتها أرخص من دم الرجل وحياته.. ولا أجرة طبيب للرجل على زوجته المريضة ولا نفقة دواء.. ويجوز للمرء التخلى عن زوجته المريضة وتركها دون نفقة".
وفى كتاب «الإقناع فى حل ألفاظ أبى شجاع»، فله - أى للمسلم - كفاية لشر الكافر «أن يفقأ عينه، أو يقطع يديه ورجليه، وكذا لو أسره، أو قطع يديه أو رجليه، وكذا لو قطع يدًا ورجلًا». وفى صفحة 357 من كتاب «الإقناع» يعلم الأزهر تلاميذه كيف يهينون أصحاب الديانات الأخرى المخالفين للإسلام: «وتعطى الجزية من الكتابى على وصف الذل والصِغَار ويقولون له «أعط الجزية يا عدو الله»، وليس هذا فقط، بل يكون المسلم الجابى جالسًا والذمى واقفًا ويأخذ بتلابيبه ويهزه هزًا ويقول: «أعط الجزية يا عدو الله». وفى منهج السنة الثالثة من الثانوية الأزهرية، يرد: «قتال الكفار واجب على كل رجل عاقل صحيح حر قادر.. ص290، ويجوز قتال الكفار بغير إنذار وبغير أن يدعوهم لدين الإسلام، لأن شيوع الإسلام قام مقام الدعوة إليه.. ص291، فإن أبوا استعانوا بالله تعالى عليهم وحاربوهم، ونصبوا عليهم المجانيق، وأفسدوا زروعهم وأشجارهم حرّقوهم ورموهم وإن تترسوا بالمسلمين.. ص293.
أخيرا .. بربكم هل هذا فكر يتبعه عدد كبير من المتعلمين فى العديد من دول العالم، بل أن كثيرين منهم أطباء.
دورهم فى الحياة أن يحيوا الناس لا أن يقتلونهم؟
تاج السر حسين – [email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2095

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1491668 [لحظة لو سمحت]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 11:25 PM
سعد يحكم و الرسول فى المجلس افتونا يا جماعة هل يصح مثل هذا و أن حصل فأين الوحى من هذا
جننتونا و لخبطوا أسلام جدودنا الوصونا على الوطن

[لحظة لو سمحت]

#1491414 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 12:12 PM
ساقتدي بالاستاذ الفاتح جبرا: يا كاتب المقال أين مقالاتك عن الحركة الشعبية و الحرب في دولة الجنوب و معاناة المشردين و اللاجيئن ؟

[ود الحاجة]

#1491407 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 12:04 PM
اقتباس : ((الاختيار لتعليل المختار فى فقه أبى حنيفة» المقرر على الصف الثالث الثانوى الأزهرى نطالع بصفحة 338 وما بعدها: «إذا فتح الإمام بلدة عنوة إن شاء قسمها بين الغانمين، وإن شاء أقر أهلها عليها ووضع عليهم الجزية، وعلى أراضيهم الخراج، وإن شاء قتل الأسرى، أو استرقهم، أو تركهم ذمة للمسلمين، ولا يفادون بأسرى المسلمين ولا بالمال إلا عند الحاجة، وإذا أراد الإمام العود ومعه مواش يعجز عن نقلها ذبحها وحرقها، ويحرق الأسلحة».))

تعليق : يوجد الكتاب في النت لمن أراد باسم ( الاختيار لتعليل المختار) و ما نقله تاج السر موجود في كتاب السير و في بعض الطبعات يقع هذا في الجزء الرابع ص 126.
طبعا اغلب المقال عبارة عن حلقة قديمة معادة و لكن هناك الملاحظة التالية: كعادة تاج السر في أنه ينقل من غيره من العلمانيين المتحيزين و من دون استيعاب او تحقيق , اذا قرأ اي منكم النص في الكتاب المذكور سيجد الشرح في الحاشية و فيه معنى ( ان شاء قتل الاسرى ) المقصود به هو أنه اذا احتيج لذلك حسب ما يتطلبه الوضع و هذا واضح في سنة النبي صلى الله عليه و سلم و خلفائه الراشدين .
وقد ذكر في الحاشية كمثال على ذلك قتل بني قريظة بعد أسرهم و السبب في ذلك هو خيانتهم و ليس مجردأسرهم و ذكر ايضا في الشرح قتل عقبة بن ابي معيط و ذلك عندما أسر ابن معيط في بدر لعداوته الشديدة للنبي و لتوعد النبي بقتله قبل بدر ان ظفر به.
دأب علماء المسلمين في مثل هذه الكتب أن توضع كل الخيارات الممكنة و هناك كثير مما ذكر ربما تعيش اجيال و لا يحتاج الى تطبيقه مثل قتل الاسرى و لكن هذا لحين الحاجة و هو اشبه بالارشادات التي يلقيها المضيف في الطائرة على الركاب في حل لو هبطت الطائرة هبوطا اضطراريا على الماء او اليابسة , فتأمل ايها الغافل و تفكر!!!
فالخلاصة المراد هنا أن له أن يقتل اذا اقتضى الامر و ليس المراد أن القتل هو الخيار الاول كما أوهم تاج السر و في بقية الامور تفصيل في الشرح . أما ذبح المواشي و حرقها بعد الذبح اذا لم يمكن نقلها فهو لكيلا يستفيد منها العدو و هذا معمول به في الحروب في كل الملل , بل الان في غير الحروب هناك من يرمي القمح في البحر لكيلا تنخفض أسعاره

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
European Union [علي عبدالله علوب] 07-23-2016 03:10 AM
يا استاذ ود الحاجة تجادل فيمن يجادلك جدل بيزنطي
أرجو الاستاذ تاج السر الذي يدعي الاختصاص في شؤون الجماعة الإسلامويين الحرص علي حضور هذا المنبر والمنتدي الإعلامي. المخصص للمهتمين بشأن الجماعة الاسلامية التنظيم العالمي للإخوان المسلمين. القلعة السرية حيث قام. الإعلامي. الحسيني بإنتاج فيلم يحمل اسم ( التنظيم)
انا من الذين حريصين علي حضوره لاهتمامي بعمل دراسة عليا من ضمن مشروع التحضير للدراسة العلمية البحث في شؤون الجماعات الاسلامية بصفة عامة
أرجو. الاخ. تاج السر حسن اذا كان فعلا. من المهتمين بشأن هذه الجماعة ،،المتابعة ،،، والا يكون. متخصص في الخيال فقط،،،هذا الإعلان من قبل الحسيني نقلا عن جريدة الشروق المصرية
يقيم الإعلامى يوسف الحسينى عرضا خاصا ومؤتمرا صحفيا للفيلم الوثائقى «التنظيم»، الذى يمثل أول محاولة عربية جادة لكسر حواجز السرية التى يفرضها تنظيم الإخوان حول التنظيم الدولى للجماعة، اضافة إلى كشف غموض الشبكة العنكبوتية للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين فى العديد من الدول.
الفيلم من انتاج الإعلامى يوسف الحسينى، وتم تصويره بالعاصمة البريطانية لندن، باستخدام تقنيات التحقيق الاستقصائى المصور، وينفرد الفيلم بإجراء مقابلات حصرية مع عدد من الخبراء الدوليين المتخصصين فى شئون الحركات الإسلامية الذين كشفوا العديد من أسرار الهيكل الإدارى والمالى والتنظيمى لجماعة الإخوان المسلمين حول العالم.
يحضر العرض الخاص لفيلم «التنظيم» عدد كبير من المثقفين وكبار السياسيين والبرلمانيين والباحثين فى شئون الجماعات الاسلامية، ونخبة كبيرة من ممثلى الاعلام الوطنى والعربى والدولى وكبرى الصحف والقنوات التليفزيونية، وخلال الفاعلية سوف يعرض الإعلامى يوسف الحسينى ملامح التجربة بمشاركة مجموعة من المفكرين السياسيين والمتخصصين فى شئون الجماعات الاسلامية

[تاج السر حسين] 07-21-2016 08:06 PM
حينما يعجز الإسلاموى أو يشعر بالخجل من النصوص والفتاوى الواضحة الفاضحة، يلجأ الى ما يسمى بتشتيت الكرة والحديث عن اللون الأبيض والأسود وفكرهم الذى يتبعونه ينضح بالعنصرية وكراهية اللون الأسود.
وحديث الإسلاميين عن الجنوب وكأنه حديث مشفق وهم كاذبون لخصناه منذ زمن بعيد فى كتاباتنا وفى الحديث فى الندوات بأن جزء كبير مما يدور فيه مسئول منه الوطن الأم السودان القديم ، وقلنا حينما خرج الإستعمار الأجنبى ترك بنية تحتية وترك مؤسسات راسخة، فماذا ترك نظام الحقد والكراهية وسياسة فرق تسد لأهل الجنوب غير التخريب والدمار؟؟
أما الحديث عن مصر الذى يغيظهم فهو مثل حديثنا عن الإرهابى أردوغان، لكى يتعرف جيل اليوم من اين أتى التطرف لبلادنا التى ما كانت تعرفه إنه من الفكر الوهابى والأخوانى .. بكل غباؤ يقول لك عليك أن تكتفى بما يدور فى بلدك حتى لا تكشف فضائحهم وعوراتهم فى كل مكان خاصة بعد أن اصبح العالم مثل القرية الصغيره وهاهم الأفارقة فى طريقهم لتعميم الجواز الأفريقى.


#1491253 [الجن الارقط]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2016 08:06 AM
يا الاخ تاج السر ، و بماذا أوصى الرسول صلى الله عليه و سلم و خليفته الفاروق جنودهما؟ هناك نصوص واضحة من الرسول و خلفائه بخصوص الحرب و الأعداء و هى غاية فى الروعة و السماحة يجب الأخذ بها و إتباعها.

[الجن الارقط]

ردود على الجن الارقط
[سيدا] 07-23-2016 06:59 AM
والمشكلة وين يا المدعو تاج السر في قصة سعد بن معاذ!!!!؟؟؟
شخص عايش المشكلة في ذاك الزمان واحس بخطورة هؤلاء القوم وحكم بهذا الحكم. وهوهو سعد بن معاذ رضي الله عنه

[ود الحاجة] 07-21-2016 03:14 PM
قصة بني قريظة تم الحديث عنها كثيرا من قبل كاتب سلسلة مقالات سرحان العلمانية و جوهر الدين و المسكوت عنه قبل سنتين و تاج السر يحب الاعادة فقط
اليك المقالات :www.alrakoba.net/articles-action-show-id-50424.htm
ww.alrakoba.net/articles-action-show-id-49494.htm

و هذا الاقتباس ادناه كان أحد تعليقاتي على الموضوع في حينه 5 يونيو 2014
__________________________________
ا ان سرحان كتب عن اليهود و المسيح عليه السلام و الامهات العذراوت حسب اعتقاده , لنا ان نسأله هل ذكر في توراة اليهود عقوبة من يخون العهد مع اليهود و يغدر بهم؟

اطرح هذا السؤال لأن ملاحظ من الروايات التي وقفت عليها حتى الان عدم طلب اليهود الاحتكام الى كتابهم بل كانوا يحاولون استرحام مواليهم السابقين من الاوس و الخزرج للعفو عنهم.

[ود الحاجة]

[تاج السر حسين] 07-21-2016 01:39 PM
الأخ / المحترم
الكلام الذى نقلنه أعلاه لم يأت من عبث بل هو يدرس فى اعرق مؤسسة إسلامية توصف بأنها وسطية ومعتدلة.
وكلام مثل الذى يكتبه الأخ ود الحاجه الذىة ينفى كلما هو ثابت ومؤكد وموثق لن يفد بل سوف يساهم فى أزدياد عدد الدواعش فى العالم.
نحن نتناول هنا "المسكوت عنه" فى ما سمى بالتشريعات الإسلامية التى عرفت عند كثير من المسلمين بالشريعة الإسلامية التى بدأ العمل بها فى المدينة بعد 13 سنة من البعث.
وقلنا إكراما للنبى "صلى الله عليه وسلم" انها كانت أكمل ما يكون فى زمانها، المشكلة تكمن فى أن المسلمين يصرون على صلاحيتها لهذا العصر المختلف لكن حينما يفأجاوا بأنها تتناقض مع روح العصر يلجأون لدرجة شعورهم بالحياء الى نفيها وتكذيب من يوردها والتشكيك فى مصادره.
خذ مثلا من ضمن المسكوت عنه هذه القصة الموثقة فى أكثر من مصدر، هل تصلح لعصرك الذى تعيش فيه؟
_____________

حكم سعد بن معاذ في بني قريظة لما طال الحصار ببني قريظة ، و فشلت كل المحاولات بشأن انقاذ نفوسهم من الموت ، ورفض رسول الله صلى الله عليه وسلم كل ما عرضته بنو قريظة من عروض ، هدد المسلمون باقتحام حصون بني قريظة وقتالهم وقتلهم إن لم يستسلموا سمع يهود بني قريظة القرار العسكري ، فسارعوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ليعلنوا أنهم ينزلون على حكم سعد بن معاذ ، زعيم الأس و حليفهم في الجاهلية وحاول الأوس أن يشفعوا ليهود بني قريظة ، فقد جاء نفر من الأوس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يرجون رسول الله صلى الله عليه وسلم و يلحون عليه في الرجاء في أن يعفو عنهم و أن يجليهم عن المدينة كما أجلى يهود بني النضير ، حلفاء الخزرج ، فقالوا : يا رسول الله ، احسن في موالينا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا ترضون يا معشر الأوس أن يحكم فيكم رجل منكم ؟ قالوا : بلى فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى سعد بن معاذ ليحكم في قريظة ، وكان في خيمة رفيدة الأسلمية بمسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ،فلما وصل راكباً على حماره إلى مقر قيادة الرسول صلى الله عليه وسلم ، قال رسول الله : قوموا إلى سيدكم ، فقاموا فأنزلوه عن حماره لقد قام هؤلاء الذين رجوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يعفو عن بني قريظة إلى سعد بن معاذ يرجونه أن يحسن إلى بني قريظة ، و أن يخفف في حكمه عليهم ، فقالوا : يا سعدإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد حكمك بني قريظةلتحسن في موالينا ، و كرروا هذا الكلام مرات على مسمعه و هو ساكت لا يتكلم وبعد ان استمع سعد بن معاذ إلى رجاء هؤلاء النفر من الأوس وقف يقول : أيرضي بحكمي هؤلاء-مشيراً إلى المسلمين-و في مقدمتهم قومه الأوس ، فقالوا : نعم يا سعد، فقال سعد و قد غض بصره عن الجهة التي يجلس فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم تأدباً في الحديث معه ومخاطبته: أيرضى بحكمي هؤلاء؟قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، نعم يا سعد ، فيهود بني قريظةهم الذين اختاروه ولم يختاروا غيره طمعاً في محاباتهم لأنهم حلفاؤه في الجاهلية ، والمسلمون قبلوا بحكمه ، فجميع الأطراف قد اختارت سعداً ليكون حكماً بينها لقد أنصت الجميع ليسمعوا حكم سعد ، فقال سعد : آن لسعد ان لا تأخذه في الله لومة لائم ، ثم قال : احكم بقتل الرجال وسبي النساء والذرية وروى الإمام البخاري رحمه الله في صحيحه بإسناده إلى أبي سعد الخدري رضي الله عنه قال : نزل أهل قريظة على حكم سعد بن معاذ ، فأرسل النبي صلى الله عليه وسلم إلى سعد فأتى على حماره ، فلما دنا من المسجد قال الأنصار: قوموا إلى خيركم ، فقال : هؤلاء نزلوا على حكمك، فقال : تقتل مقاتلهم وتسبي ذرياتهم ، قال :
(((((((((((((((قضيت بحكم الله)))))))))))))).


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة