المقالات
منوعات
كنانه شركة الرعايه وعثمان النذير يستحق التكريم
كنانه شركة الرعايه وعثمان النذير يستحق التكريم
07-23-2016 03:10 AM

ينتوي نفر كريم من ابناء شعبنا الابي الوفي تكريم رمز من رموزنا الاكاديميه والاداريه الفذه الدكتور/ عثمان عبد الله النذير تسنم ادارة شركة سكر كنانه عضوا منتدبا فأبحر بها من نجاح الي نجاح ومن ريادة الي رياده فهو يستحق التكريم كيف لا ومؤلف كتاب (كنانه مملكة الذهب الاخضر ) لديه مملكه داخل كل موظف في شركة سكر كنانه ففكرة التكريم لفتة تنم عن وفاء يشبه انسان السودان و (كنانه السودان المصغر) تناول دكتور النذير هو تناول لمشروع شركة سكر كنانه
فكنانه العملاقه تبلغ اشدها هذا العام ايذانا بأكمال اربعه عقود منذ بداية المشروع كأفضل شراكه استثماريه بين حكومة السودان والدول العربيه اسست في عهد الرئيس الراحل جعفر محمد نميري وتعاقب علي ادارتها عدد من الاداريين الفحول من لدن الوقيع الي الدكتور عبد السيد طه وهنا نحن بصدد تناول واسطة العقد الدكتور عثمان عبد الله النذير العضو المنتدب الاسبق لشركة سكر كنانه وربانها الماهر والذي افلح في قيادة دفة الشركه بصورة مثلي استطاع ان يعبر بها من استثمار ربحي محدود الي مشروع خدمي يراعي المسئولية الاجتماعيه فتناول كنانه في عهده هو تناول لتفوق المشروع علي ذاته انتاجيا حتي بلغ الانتاج في اخر عهده 400 الف طن من السكر أي 8 ملايين جوال بخلاف الخام البرازيلي الذي يعادل 4 ملاين جوال ..
شركة كنانه كانت شركة الرعايه بامتياز اذ تحتضن ما يربو عن ال17 الف عامل يتقسمون بين (خدمه مستديمه وموسميه ) وتتمتع العمالة المستديمه في الشركه بالسكن الثابت المشيد بصوره ممتازه ومزود بخدمات المياه والكهرباء بصفة مستمرة ومستقره والصرف الصحي وتعليم مجاني للابناء وبطاقات علاجيه تكفل للمستخدم واسرته الصغيره ووالديه العلاج في مستشفي راق ومؤثث مبني وخدمة علاجية مميزه وتتكفل الشركه بدفع فاتوروة العلاج خارج مستشفي كنانه حسب ماتقتضيه الحاله اذ لدي الشركه تعاقدات خاصه مع افضل مستشفيات العاصمه ودولة الاردن .
شركة سكر كنانه في عهد الدكتور عثمان عبد الله النذير اهتمت بشئون افرادها تأهيلا علميا وفنيا واكاديميا فبدعم مباشر من العضو المنتدب وتنسيق بين ادارة مركز الشباب و جامعة امدرمان الاسلاميه تم افتتاح كلية التنيمة البشريه -فرع كنانه تأهل فيها كل من رغب من الموظفيين ممن يحوذون علي الشهادة الثانويه حتي نال عدد منهم درجة الدكتوراه واظهرو تفوقا يشبه انسان كنانه التواق المميز و انعكس هذا التأهيل علي وضعهم الوظيفي .كما تم تأسيس المعهد الحرفي والكلية التقنيه اهتماما بالجانب الفني بكافة مجالاته وتأسست مكتبة الدكتور عثمان النذير العامه كما كان هنالك اهتماما مباشرا من د. النذير بتجميل المدينة انارة وتشجيرا وبستنة حتي غدت كنانه درة سياحية تنام علي جنوب بحر ابيض
اهتم دكتور النذير وساند الجانب الرياضي والثقافي والفكري بدعمه اللامحدود للانديه والفرق الرياضيه وتأسيس استاد كنانه بمواصفات عالميه
شهدت كنانه اهتماما متعاظما بتأمين معاش عمالها من خيراتها فكانت المرزعة الانتاجيه تنتج اللحوم والالبان والبيض والخضر والفاكهه محليا في كنانه باسعار مخفضة خدمة لعمالها .
تقوم الشركه بتأهيل الموظفين والفنيين بصوره دوريه في مركز تدريب متخصص بل تنتدب بعض الفنين الي مختلف دول العالم الاول لمواكبة التطور العالمي وافلح هذا الاهتمام وحفز الفنيين علي الابتكار فسجلت العديد من براعات الاقتراع في مجالات المياه والزراعه والري والميكانيكا وغيرها من قبل اداريين علماء يتبعون للشركه العملاقه . ساهمت هذه الكوادر معارة ومنتدبه من الشركه لدولة نيجيريا للافاده من خبراتها وكان من الممكن بقليل جهد ان تغدو كنانه من افضل بيوتات الخبره العالميه وهو الامل المفقود بترجل دكتور النذير عن الاداره مطلع 2007
اهتمت الشركه بصورة متعاظمة بالتعليم فهي تحتضن مايفوق ال 26 روضة اطفال ومايربو عليها من مدارس للمرحلتين الاساسيه والثانويه ومدارس قرءانيه خرجت الالاف من الحفظه اظهرو نبوغا في مختلف المجالات كربط وثيق بين القيم الروحيه والنظام الاكاديمي وتميزت مدارس كنانه علي مستوي السودان اذ كان منها اول الشهاده الثانويه منتصف الالفيه .
اهتمت الشركه ودعمت المنظمات والرحلات العلميه الاداره الاهليه والطرق الصوفيه .
تحقق انئذ رضا وظيفي ممتاز كفله نظام اداري حاذق وسلس في الترقيات والحوافز الغدقه في المناسبات المختلفه اسهم هذا الاهتمام في خلق مساحة توادد وترابط متين بين الموظف والشركه بلغت مدي فدائيا فانسان كنانه نموذج للترابط والتواصل والتعايش والتسامح والوفاء الغي كل انتماء سوي انتماءه لهذا المشروع الجميل المنتج .
نتمني ونأمل من الدوله الوقوف الي جانب مشروع سكر كنانه مساندة ودعما للاداره الحاليه ليطمئن النذير وصحبه من الاداريين المعتقين بأن مشروعا قدمو له زهرة عمرهم سيبقي شامخا ككبرياءهم.
وما يطمئن الان ان الدكتور عبد السيد طه العضو المنتدب للشركه يسعي سعيا دؤوبا للارتقاء بالمشروع واعادته سيرته الاولي ولديه دور متعاظم في جبر ضرر العاملين وتحسين اجورهم فهو فأل يمن بدأت بشائر عهد الشركه الاول تلوح في الافق منذ تكليفه كعضو منتدب رغم التحديات الجسام والتركة المثقلة التي ورثها .
شكرا لارباب الفكره القوميه لتكريم النذير شكرا لكنانه واجزل الشكر للدكتور عثمان عبد الله النذير العضو الاسبق لكنانه المقيم فينا دوما وابدا.

محمد علم الهدى
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 1 | زيارات 1414

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1492028 [ادروب]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2016 10:21 AM
يجب ان تغخر كنانة بل كل السودان بامثال الدكتور عثمان عبد الله النذير الذي برهن انه اهل ثقة وامتاز بالاعمال الفريدة والابتكار والارتقاء بالانتاج وخاصة حين واجهت كنانة بعض المشاكل التي كادت ان تقضي عليها. جاء النذير وحل تلك المشاكل فصارت كنانة هي كنانة .. عملاقة كما عهدناها. لم تقع ولم نتهار.
عملاق انت يا النذير!
انت عظيم يا ابو نورة
انت ابن حنتوب براون.
والحنتوبيون امثالك عباقرة ومبتكرون واهل وفاء واخلاص وتفاني.
لك التحية والتقدير.

[ادروب]

محمد علم الهدى
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة